كيف اخفي ظهور الإضافات السريعة في السناب

كتابة: منى حمدان آخر تحديث: 11 مارس 2021 , 12:22

يواجه المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي  مشكلات عديدة منها الخصوصية، وكثير مننا لا يعرف كيف يضبط اعدادات الخصوصية حتى يمنع الغرباء من الوصول إليه أو أن يتوصل المستخدمين إلى البيانات الشخصية أو أن يعرف موقعك، وهذه المشكلة تسبب الإزعاج، وتطبيق سناب شات شأنه شأن كل المواقع التي تمكن الجمهور من مشاركة القصص والصور بين الأصدقاء، فيجب عند استخدامك للتطبيق أن تعرف سياسة التطبيق وأن تتعلم كيف تضبط الاعدادات، حتى تتمكن من استخدام التطبيق بشكل آمن.

طريقة إخفاء الإضافات السريعة في سناب شات Snapshat

لا أريد أن أري أصدقاء مقترحون!! أنا أريد حسابي للتواصل مع أصداقي وأهلي، ولا أريد إضافة غرباء!! فكيف أخفي الأصدقاء المقترحون في حسابي؟

تم طرح هذا السؤال من قبل كثير من المستخدمين، حيث أنه ليس كل المستخدمين يريدون الشهرة وإنما مزيد من التواصل والتقارب مع الأصدقاء المقربين والأهل، وهذا يستلزم خصوصية كبيرة.

  •  افتح حسابك سوف تجد خيار إضافة سريعة وعلى اليسار كلمة إخفاء كل ما عليك فعله هو الضغط على إخفاء كما في الصورة

  • عندما تضغط على إخفاء سيظهر لك “هل أنت متأكد أنك تريد إخفاء هذا القسم؟؟” ويظهر لك خيارين إخفاء وإلغاء ، اضغط على إخفاء، ولن ترى أصدقاء مقترحون مرة أخرى.

  • أيضا قم بتعطيل إشعارات “اقتراحات أصدقاء ” في الإعدادت كما هو مبين في الصورة

  • أما إذا أردت بعد إخفاء اقتراحات الأصدقاء أن تضيف أصدقاء جدد وتريد ان ترى من أضفني وتجاهلته أو اقتراحات الأصدقاء التي قمت بإخفائها
  • الحل بسيط إضغط على إضافة الأضدقاء ثم اضغط على علامة ال3 نقاط  كما هو مبين بالصورة

  • ثم اضغط على علامة إضافة سريعة كما هو مبين بالصورة التالية

  • سوف يظهر لك أسفل الشاشة ثلاث خيارات ؛ مخفي من “إضافة سريعة”، متجاهل من “أضافني” ، الأصدقاء المضافون مؤخرا ، واختار أي من هذه الخيارات وإضافة أصدقاء جدد

تجاهل الأصدقاء المزعجين على سناب شات دون علمهم

كيف أتخلص من الإشعارات المزعجة؟ اضاف سناب شات Snapshat خيار جديد وهو عدم الإزعاج Do Not Disturb ، وتساعدك هذه الخدمة في التخلص من الإشعارات التي تأتي من المشاركين وأنت غير مهتم بها، فيمكنك أن تفعل خيار عدم الإزعاج حتلى لا تصلك إشعارات جديدة لا تريد أن تراها وهي تعمل على كافة أنظمة الهواتف.[3]

طريقة تفعيل عدم الإزعاج على سناب شات

حدد الشخص الذي تريد تجاهل مشاركاته في قائمة الأصدقاء، واضغط على صورة الملف الشخصي له، ستظهر لك شاشة، اضغط على الإعدادات كما هو مبين بالصورة

  • ثم اضغط على عدم الإزعاج Do Not Disturb

وبمجرد أن تضغط على عدم الازعاج ستتغير إلى تشغيل الإشعارات Turn on Notifications في حالة إذا أردت أن تستقبل من هذا الصديق مشاركاته مرة أخرى ستضغط على تشغيل الإشعارات.

يمكنك ان تفعل خيار عدم الإزعاج أيضا في الرسائل، وذلك بأن تفتح المحادثة وتضغط على العلامة وهي عبارة عن 3 سطور أعلى المحادثة، وتختار عدم الإزعاج

تجاهل القصص المزعجة في سناب شات Mute Snapchat stories

اضغط على صورة  الملف الشخصي للصديق الذي تريد تجاهل مشاركاته، سوف تطهر لك شاشة، اضغط على خيار الإعدادات واختار تجاهل القصة Mute Story

إعدادات خصوصية السناب

  • من خلال خيار “من يُمكنه الاتصال بي”: يمكنك تحديد من يُمكنه الاتصال بك
  • أيضا من خيار “أرسل إشعارات إليّ”: يمكنك من تحديد من تريد ان تتلقي إشعارات منه
  • أيضا خيار “من يُمكنه مشاهدة قصتي” يمكنك من تحديد من تريد مشاركة قصتك معه
  • أيضا يمكنك تحديد من يمكنه رؤية موقعك من خلال خيار”من يُمكنه رؤية موقعي”
  • “من يُمكنه استخدام سيلفي الأشرطة الخاص بي” هذا الخيار يضمن لك الا يستخدم أحد من الغرباء من استخدام سيلفي الأشرطة الخاص بك
  • “رؤيتي في إضافة سريعة” هي ميزة تتيح ظهور حسابك للجمهور حتى يضيفونك مما يساعدك على ضم أصدقاء كثيرين خاصة إذا كنت من محبي الشهرة وتقدم محتوى تريده أن يصل للجميع، ويمكنك أيضا منع الإضافات في السناب.
  • ولكن ، إذا اخترت “أصدقائي”، فأي شخص يوجد في مجموعة يمكنه أن يتواصل معك في الدردشة الجماعية، ولن ترى الـ Snaps التي يُرسلها إليك غير الأصدقاء، ولكن سَتستقبل إشعاراً بأنهم أضافوك كصديق، ففي حالة إذا قبلت إضافتهم وأضفتهم، ستتمكّن من مشاهدة الـ Snap الخاص بهم.[2]

تحقيق الإستفادة القصوى من سناب شات

إذا كنت مستخدم جديد في سناب شات، فهناك معلومات يجب أن تعرفها لتتمكن من الاستفادة من التطبيق إلى أقصى درجة، هذه أهم النقاط التي تجعلك تستفيد من كل الخيارات المتاحة على تطبيق سناب شات!!

الألوان المخفية (iPhone)

إذا قمت بتغيير النص الخاص بك، فأنت لك الحرية في اختيار اللون الذي تريده بدرجات سطوعه المختلفة، وغير مقيد بالألوان المعروضة كل ما عليك فعله هو أن تضغط على أي لون في هذا الطيف ثم اسحب إلى اليسار لضبط الصبغة أو الظل لذلك اللون، أيضا تستطيع الحصول على الأبيض، بالسحب إلى اليسار، أو الأسود بالسحب من اليسار إلى الأبيض.

ألوان شفافة (Android)

أما بالنسبة لأجهزة Android ، يمكنك اختيار أي لون تريده، وتستطيع أن تجعله شفاف أيضا، اضغط لأسفل على شريط قوس قزح حتى يظهر مع شريط الألوان الكامل وحدد الخيار الشفاف .

استخدم مرشحين في وقت واحد

قم بالتمرير إلى اليسار أو اليمين حتى تصل إلى الفلتر الأول الذي تريد استخدامه، ثم اضغط باستمرار على إصبع واحد “للضغط باستمرار” على الفلتر الأول وانتقل لاختيار المرشح الثاني.

ولا ننسى ميزة الوضع الليلي “اللون الداكن”، لأن مستخدمي شناب شات Snapshat بحثوا عن “ كيف اخلي السناب داكن”، فهي ميزة تمكنك من ضبط درجة ألوان شاشة جهاز الايفون وتحويلها للون الأسود، مما يجعلها تبدو خافتةً خلال فترة الليل لكي لا تؤثر على العينين.

رموز تعبيرية إضافية

بعد التقاطك للصورة، هل لاحظت الرمز الصغير الذي يشبه الورق المطوي في الزاوية أعلى الصفحة؟ لأنك يمكنك إضافة العديد من الرموز التعبيرية، ويمكنك أيضًا تدويرها وتغيير حجمها تمامًا كما تفعل مع النص الكبير.

تغيير الرموز التعبيرية في قائمة أصدقائك

تكون الرموز التعبيرية في قائمة أصدقائك محيرة بعض الشيء، إذا أردت أن تعرف معناها، انتقل إلى “إدارة” في إعداداتك (صفحة الكاميرا> رمز الشبح> رمز الترس> “إدارة”) وحدد “Friend Emojis”، ويمكنك أيضا تغيير الرموز التعبيرية.

الدردشة الحية

عندما تكون في شاشة الدردشة مع صديق وتتحول الكاميرا إلى اللون الأزرق، هنا يسمح لك التطبيق بالدردشة الحية مع هذا الشخص. حيث يتعين عليك أنت وصديقك الضغط على الزر الأزرق، وعندما تكون في محادثة مباشرة ، يمكنك السحب لأعلى أو لأسفل لتغيير الكاميرات ثم قفلها.

Snapchat Faces

بعد استحواذ Snapchat مؤخرًا على تطبيق يسمى Looksery فقد أحضر لك التطبيق هذه الميزة، كل ما عليك فعله عو أن تنتقل إلى الكاميرا لالتقاط صورة ذاتية ، بعد الضغط باستمرارعلى الشاشة فوق وجهك، سيظهر لك شبكة التعرف على الوجه، ثم قم  بالتمرير عبر الوجوه المختلفة.

امكانية تبديل الكاميرات والتكبير أثناء تسجيل مقطع فيديو

للتكبير أثناء تسجيل مقطع فيديو، اضغط واسحب لأعلى ولأسفل للتكبير والتصغير أثناء التسجيل، أما لقلب الكاميرات ، قم بالنقر مرتين على شاشتك.

استخدام الصور المحفوظة بالمكتبة

عندما تكون في دردشة مع صديق ، اضغط على أيقونة الكاميرا الصفراء لالتقاط صورة، في الركن الأيمن السفلي ، حدد المربع الذي يعرض صورة من مكتبتك ، ثم حدد الصورة التي تريد استخدامها، سينقلك إلى مكتبة الصور الخاصة بك، استخدام زر المشاركة للمشاركة في Snapchat، ولكن لا يمكنك مشاركة هذا في قصتك أو استخدام المرشحات.[1]

نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
fatima
fatima
1 شهر

شكرا لك

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق