ما أنواع الرياضة الفردية واسمائها

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 13 مارس 2021 , 12:15

ما هي الرياضة الفردية

الرياضة الفردية تعني تلك الممارسات أو التخصصات الرياضية التي لا تتطلب مرافقة ، أي يمكن القيام بها بمفردها ، في نفوسهم ، لا ينافس المتسابق الرياضيين أو الممارسين الآخرين ، بل ينافس نفسه مع أوقاته المسجلة ، أو مساره الإجمالي أو وقت التحمل ، أو مع القدرات الشخصية الأخرى التي تعتمد عليها الرياضة المعنية ، ويكون هناك اختلاف في قوانين الألعاب الجماعية والفردية.

أشهر أنواع الرياضة الفردية 

التزحلق على الجليد

التزحلق على الجليد هو رياضة تنطوي على عبور التضاريس الجبلية الجليدية أو الثلجية على الزلاجات وأداء الأعمال المثيرة أثناء القيام بذلك ، هناك نوع يسمى القفز على الجليد يحظى بشعبية كبيرة باعتباره رياضة أولمبية شهيرة.

ركوب الأمواج

ركوب الأمواج هي رياضة مائية سطحية يتعين على راكب الأمواج فيها توقع الموجة وشق طريقه عبرها ، تم العثور على الأمواج المناسبة لهذه الرياضة في المحيط ويمكن أن ترتفع عدة أمتار ، مما يعرض راكبي الأمواج للخط ، تعتبر رياضة فردية شهيرة في العديد من المناطق الساحلية.

الغطس

يشير الغطس أساسًا إلى السباحة في جسم مائي بقناع الغوص ، إنه نشاط شائع بالقرب من المنتجعات وعادة ما يكون مصحوبًا ببدلات غطس ومعدات مائية مناسبة.

السباحة الاولمبية

تعتبر السباحة الأولمبية واحدة من أكثر الرياضات تحديا وتتطلب سنوات من التدريب لإتقانها ، وأصبحت واحدة من أكثر الرياضات الأولمبية شعبية ، ساهم صعود مايكل فيلبس كواحد من أكثر الرياضيين تتويجًا في هذه الحقيقة ، إنها رياضة فردية بشكل شبه حصري.

الرماية 

كانت الرماية رياضة فردية شهيرة لبعض الوقت وغالبًا ما تُعتبر مقياسًا لمهارة الفرد ودقته ، إنها تنطوي على إطلاق سهم على الهدف ، وهي رياضة أولمبية مشهورة.

الملاكمة

تعتبر الملاكمة من أكثر الرياضات شعبية في العالم ، وهي أيضًا رياضة فردية حصرية ، إنها تنطوي على اثنين من الرياضيين يضربان بعضهما البعض في الجزء العلوي من الجسم حتى تنتهي المباراة ، إما أن يقوم أحدهم بالضرب ، أو يخرج من آخر الجولات حتى نهاية الجولات ، على الرغم من أنها ليست رياضة أولمبية شائعة بشكل خاص ، إلا أن العديد من أساطير الملاكمة علي اكتسبوا شهرة من خلال الفوز بالميداليات الذهبية الأولمبية ، إنها رياضة عنيفة بشكل خاص يمكن أن تسبب تلفًا في الدماغ وإصابات خطيرة في الوجه والجسم.

تنقسم الرياضة إلى عدة فئات للوزن مثل أوزان الريشة وأوزان الوسط والأوزان المتوسطة والأوزان الثقيلة ، إنه مقياس لخفة الحركة والبراعة والقوة للرياضي بالإضافة إلى ذكائه.

توجد أيضًا اختلافات مثل الكيك بوكسينغ وفنون القتال المختلطة.

الجري

يعد الجري من مكان إلى آخر ، بغض النظر عن المسافة ، رياضة قديمة جدًا ، يقيس السرعة أولاً وقبل كل شيء ويمكن أن يكون فريقًا أو رياضة فردية ، ومع ذلك فهي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم ويتم تحديدها على أنها رياضة فردية. توجد العديد من الاختلافات في هذه الرياضة ، مثل سباقات السرعة ، والتي تقيس السرعة على مسافات قصيرة ، والماراثون ، والتي تقيس القدرة على التحمل وكذلك السرعة.

ركوب الدراجات

يتضمن ركوب الدراجات استخدام دراجة ، واحدة مصممة خصيصًا للسباق أو غير ذلك ، للسفر من مكان إلى آخر في وقت قياسي ، تتميز الرياضة بأشكال مختلفة مثل سباقات الماراثون والركض ، تمامًا مثل الجري ، ولكن المسافة أكبر بكثير من تلك التي يتم تغطيتها أثناء الجري ، يمكن ممارسة هذه الرياضة مع كل من الأفراد والفرق ، ولكنها معروفة جيدًا بأنها رياضة فردية شعبية.

الفروسية

تُعرف الفروسية أكثر بالعامية باسم سباق الخيل ، يتم لعبها عادة على حلبات محلية وتتضمن ركوب عدة لفات في مضمار السباق ، إنها رياضة شهيرة تشتهر بالمراهنة.

القفز بالزانه

يتضمن القفز بالزانة الجري والقفز بمساعدة عمود فوق ارتفاعات متزايدة ، هذه الرياضة فردية بشكل حصري وهي المفضلة في الألعاب الأولمبية.

رفع الاثقال

رفع الاثقال هو شكل من أشكال رفع الأثقال التي تتضمن رفع أثقل الأوزان ممكن في ثلاث محاولات كحد أقصى ، وتشمل هذه تمارين القرفصاء ، ومكابس المقاعد ، والرافعات المميتة ، تشمل الرياضة فئات مختلفة من الوزن وهي رياضة فردية مشهورة.

المصارعة 

المصارعة رياضة عالمية ، ولديها العديد من الاختلافات مثل مصارعة السومو في اليابان ، والمصارعة المحترفة في أوروبا وأمريكا ، وكابادي في جنوب شرق آسيا ، تتضمن الرياضة استخدام القوة البدنية والمهارة لتحديد الخصوم والتغلب عليهم.

تقيس الرياضة القوة والمهارة وخفة الحركة ، لديها العديد من فئات الوزن وهي رياضة فردية مشهورة وكذلك رياضة جماعية شهيرة ، كما أنها من أشهر الرياضات الأولمبية.

التنس

هي لعبة مضرب وكرة شهيرة تتضمن مناورة الكرة حول ملعب تنس محاط بالشباك ، تتضمن الرياضة المهارة والدقة والسرعة والقدرة على التحمل والقوة ، إنها رياضة فردية مشهورة بالإضافة إلى أنها رياضة جماعية شعبية ، حيث يوجد لاعبان متعارضان في الأول وثنائي من اللاعبين المنافسين في الثاني.

تنس الريشة

تتضمن كرة الريشة مضربًا يستخدم لضرب الريشة حول ملعب محاط بالشباك ، على عكس ملعب التنس ، يتم رفع الشبكة فوق الأرض هنا ، وتكون المسرحية أقل عدوانية بكثير.

كرة المضرب

كرة المضرب هي رياضة مضرب يتم لعبها بكرة مطاطية مجوفة في ملعب داخلي ، يتضمن ضرب الكرة بجدران الملعب حتى يخطئ أحدهم ، إنها رياضة فردية مشهورة في الولايات المتحدة وتقيس قدرة وتحمل الرياضي وسرعته وقوته.

تنس الطاولة

تنس الطاولة ، أو بينج بونج ، هي رياضة يقوم فيها لاعبان متعارضان ، أو ثنائي من لاعبين متنافسين ، بمناورة كرة صغيرة بمضاربهم حول ملعب صغير محاط بالشباك ، تختبر الرياضة المهارة والسرعة في جوهرها وهي رياضة أولمبية شائعة.

الرمح

تم لعبها في الألعاب الأولمبية منذ الألعاب الأولمبية القديمة ، إنها تنطوي على الركض برمي الرمح ورميها بعيدًا قدر الإمكان ، إنها تنطوي على نقل زخمك إلى رمي الرمح من الركض ، إنها رياضة فردية شعبية.

تُمارَس الرياضة في جميع أنحاء العالم باسم اللياقة البدنية ، والاستجمام ، والتنافس ، والهيمنة الجسدية ، وما إلى ذلك ، حتى أن البعض وصفها بأنها الحل البشري للتنافس ضد بعضها البعض دون قتل بعضها البعض ، ومع ذلك أصبحت الرياضة أيضًا من أعظم العوامل المحفزة للجمع بين دول العالم مثل الألعاب الأولمبية وألعاب المصارعة التابعة للاتحاد العالمي أو كأس العالم FIFA ، إنها تلهم الروح الوطنية ، والحب للوطن ، والروح الرياضية التي تترجم إلى صداقة

الجمباز

تعتبر الجمباز رياضة ذات مهارة وشكل وليس تلك التي تظهر فيها القوة أو السرعة ، ويعتمد على الاحتفاظ بأشكال جسدية معينة أو التواء الجسم في أشكال مختلفة بدلاً من تسجيل هدف ،  إنها رياضة فردية مشهورة ورياضة أولمبية تحظى بشعبية كبيرة ، تحتوي الرياضة على العديد من الاختلافات مثل الترامبولين ، والذي يتضمن استخدام الترامبولين ، والهبوط ، والذي يتضمن كلا من الجمباز الفني والترامبولين ، يحمل مصطلح لاعبة الجمباز الأولمبي العديد من الدلالات الإيجابية بما في ذلك الجمال الجسدي ، ولكل رياضة من الألعاب الفردية لها فوائد خاصة بها وتختلف عن فوائد الالعاب الجماعية .[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق