كتالوج اسعار ” العملات القديمة “

كتابة: BND آخر تحديث: 16 مارس 2021 , 10:11

كتالوج اسعار العملات القديمة المصرية

يتسائل الكثير من الناس عن أسعار العملات العباسية القديمة ويرغبون في معرفة المزيد عنها وعن أماكن بيعها في مختلف محافظات مصر، وكذلك في مختلف أنحاء العالم، وعلى مر السنوات تختفي العملات وتظهر غيرها، وبشكل عام يتم تصنيعها من مواد مختلفة سواء من المعدن أو الورق أو غيرها من المواد الأخرى.

تختلف أسعار العملات القديمة من مكان لآخر، كما أن هذه الأسعار تعتمد أيضًا على المواد المصنوعة منها هذه العملات، فهناك العملات المعدنية، والعملات الورقية، والعملات الفضية والعملات الذهبية أيضًا، وفي العادة تكون أسعارها كالتالي:

  • سعر عملة النقود الورقية القديمة في مصر، (عملة عام 1967)، هو حوالي 200 جنيه مصري تقريبًا.
  • أما سعر النقود المصرية القديمة من فئة خمسة وعشرة جنيهات (عملة عام 1967) هو 80 جنيه مصري تقريبًا.
  • سعر العملة القديمة من فئة عشرة جنيهات (الصادرة في عام 1900) هو حوالي ألف جنيه مصري.
  • وسعر الجنيه المصري القديم الذي يعود لعام 1945 في جمهورية مصر العربية هو 1300 جنيه مصري تقريبًا.
  • أما عن سعر الجنيه المصري (عملة عام 1977) هو حوالي عشرين جنيه مصري تقريبًا.
  • عملة البنك المصري المركزي خلال السبعينيات هي حوالي 300 جنيه مصري.
  • وعملة العشرة قروش من الجنيه المصري خلال عام 1956 هي حوالي مائة جنيه مصري.
  • ومن المعروف أيضًا أن سعر العملات الورقية المصرية القديمة التي تكون في حالتها الممتازة (عملة عام 1937)، هو حوالي خمسة عشر ألف جنيه مصري تقريبًا، وهي من أعلى العملات المصرية القديمة في السعر خلال الوقت الحالي.
  • و عملة العشرة قروش التي وقع عليها محي الدين الغريب، تباع في الوقت الحالي بسعر خمسة جنيهات.
  • أما عن عملة الثمانية قروش المصرية القديمة، يكون سعرها حوالي مائة جنيه مصري تقريبًا.

ولا ننسى أيضًا أن نذكر أسعار العملات الفضية القديمة، حيث وصلت عملة 2 قرش مصري التي صدرت في عام 1293 إلى سعر خمسة آلاف جنيه مصري، أما عن سعر الخمسة جنيهات الورقية الصادرة في عام 1978 فهو عشرة جنيهات مصرية، وقد تم إطلاق العشرة جنيهات الصادرة في عام 1959 بسعر 80 جنيه مصري وذلك في البنك الأهلي المصري.

كتالوج اسعار العملات القديمة في السعودية

هناك إقبال كبير على الشراء والبيع للعملات القديمة بنوعيها المعدني والورقي في البلدان العربية مثل قطر والسعودية وعمان والإمارات والأردن والبحرين واليمن، وإذا كنت ترغب في بيع عملة قديمة عليك أن تبيعها داخل بلدك حتى تحصل على أفضل سعر.

في السعودية تم بالفعل بيع عشرة ريالات بمبلغ حوالي تسعة آلاف وستمائة دولار أمريكي، وقد تم ذلك في عدد من المزادات التي تم تنظيمها خلال شهر يونيو الماضي.

  • تباع العملة المعدنية في عهد الملك خالد رحمه الله في السعودية بسعر 3000 ريال.
  • أما عن العملات الورقية في عهد الملك خالد فتباع بسعر ألف ونصف ريال سعودي.
  • ويتم بيع العملة الذهبية العثمانية بسعر يصل إلى 12000 ريال سعودي.
  • أما الدرهم الإسلامي على الطراز الساساني فهي تباع في السعودية بسعر 20000 ألف ريال سعودي.
  • ويباع قرش الملك عبدالعزيز واربع قروش الملك سعود معًا بسعر 300 ريال سعودي.
  • وتباع العملة البريطانيه للملك ادوارد 1908 بسعر 9000 ريال سعودي.

كتالوج اسعار العملات القديمة في الإمارات

تختلف اسعار العملات القديمة في الإمارات على حسب فئة العملة وتاريخ صدورها، على سبيل المثال نجد الأسعار كالتالي:

  • نجد أن سعر الدرهم الإماراتي القديم للغاية يصل إلى 2000 درهم تقريبًا.
  • أما عن العشرة دراهم منذ عام 1989 فيصل سعرها بشكل تقريبي إلى 1000 درهم.
  • وتباع عملة 25 دينار عراقي من زمن صدام حسين بحوالي 100 درهم إماراتي.
  • وتبيع بعض المتاجر الإماراتية العملات الرومانية القديمة بسعر 50 ألف درهم إماراتي.
  • عملة الملك جورج منذ عام 1951 بسعر 20 ألف درهم إماراتي تقريبًا.
  • تباع عملة الملكة إليزابيث الصادرة في عام 1971 في الإمارات بسعر 30 ألف درهم.

اسعار العملات القديمة القطرية

  • تباع العملات الأردنية القديمة في قطر بسعر 2000 ريال تقريبًا.
  • ويباع 50 ريال قطري قديم بسعر حوالي 500 ريال تقريبًا.
  • وتباع العملات العراقية القديمة بأسعار متفاوتة تتراوح ما بين 500 إلى 100 ريال.

كيف ابيع عملات قديمة

انتشرت تجارة العملات بشكل كبير في مختلف أنحاء العالم، وأصبحت واحدة أهم أنواع التجارة القانونية، ومن أهم البلدان التي تشتهر بها هي البلدان التي تقع في شمال أفريقيا، وكذلك بلدان منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب كونها من البلدان الغنية بالعملات القديمة سواء الورقية أو المعدنية.

ويجد الكثير من الناس هذه العملات في منازلهم، حيث يتركها لهم أجدادهم وآبائهم، ومن الممكن أن يستفادوا منها عن طريق بيعها مقابل الكثير من المال، على حسب سعرها في البنوك، أو السعر الذي يقوم بتحديده المتخصصين في هذا المجال.

ومن الممكن أيضًا ان نحتفظ بهذه العملات القديمة كما يفعل هواة جمع الطوابع بأنواعها المختلفة، ومع مرور الوقت يزداد سعر هذه العملات والقطع المعدنية والورقية القديمة، ويمكن تصميم ألبوم خاص ليتم وضعها فيه.

كيف ابيع عملات قديمة على الإنترنت

يبحث جميع أصحاب العملات القديمة في العادة عن الطرق المثالية التي يتمكنون من خلالها من بيع العملات المعدنية والورقية القديمة بمقابل مادي جيد، وقد يقومون أيضًا باستبدالها بعملات أخرى، خاصة إذا كانوا يمتلكون أكثر من عملة من نفس النوع، وتتعدد اماكن بيع العملات القديمة بأنواعها سواء على شبكة الانترنت أو على أرض الواقع.

ويكمن السر في بيعها بأسعار عالية في كونها من القطع النادرة التي يكون لها قيمة كبيرة لدى أصحابها، ومن أهم الأساليب الحديثة التي يمكن الاعتماد عليها في بيع العملات على الانترنت هي المواقع الإلكترونية، ويتم تحديد السعر على حسب نوع العملة ومادة تصنيعها والعام الذي صدرت فيه، وفي الغالب كلما كانت العملة قديمة كلما زاد سعرها بشكل ملحوظ.

ويتم عرض العملات القديمة للبيع على الانترنت من قبل عدد هائل من المشترين الذين يرغبون في البيع، ويشتري بعض الناس بأسعار مختلفة، وبشكل عام يختلف سعر العملة من بلد لآخر، وينصح المتخصصين في هذا المجال بالبيع لأشخاص من نفس البلد، حتى تكون عملية البيع أسهل بسبب سهولة التفاهم مع المشترين.

وللسوق المحلي صدارة عالية في هذه العملات المعدنية والورقية، وتكون الغالبية العظمى من المشترين أو البائعين أكثر ثقة بالعملاء الأجانب دونًا عن غيرهم.

وذلك لمنع حدوث أي مشكلة أو سوء تفاهم نتيجة استرجاع العملات أو المطالبة باستبدالها، حيث ينبغي الاتفاق على عملة البيع بشكل شامل حتى لا يكون البائع مجبر على تحمل تكاليف الشحن دون جدوى فلا يحقق أي ربح في النهاية.

ويتم بيع هذه العملات عبر الإنترنت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل مجموعات موقع فيس بوك أو موقع تويتر، ومن الأفضل أن يتم الاعتماد في ذلك على الأشخاص الموثوقين، والأشخاص الذين تكون لديهم رغبة حقيقية في الشراء، ولا يرغبون في النصب الإلكتروني على الغير.

وهناك بعض المواقع الكبيرة التي تحتوي على أقسام خاصة لبيع العملات القديمة وشراء المزيد منها بالعرض والطلب، وتتميز هذه المواقع بسهولة التعامل عليها، كما أنها تتوافر بمختلف اللغات ومن ضمنها اللغة العربية، ومن أهم هذه المواقع هو السوق المفتوح وفيه يتم تحديد سعر العملات المعدنية القديمة على حسب عام صدورها والمادة المصنوعة منها. [1]

معرفة قيمة العملات وبيعها أو شرائها

من الضروري أن يقوم البائع والمشتري، بالبحث عن معلومات جيدة وشاملة عن العملات القديمة، حتى يتمكن كل منهم من تحديد سعر العملات المعدنية القديمة ومن أهم هذه المعلومات ما يلي:

التعرف على العملة المعدنية التي سوف يتم بيعها أو شرائها، والبحث عن معلومات عنها وأسعارها، ومن أهم المعلومات التي ينبغي معرفتها عن العملة هي اسمها وتاريخ صدورها، لأن الجهل بمثل هذه الأمور يعرض الفرد لخسارة كبيرة.

وجميع أنواع العملات سواء الحديثة أو القديمة سوف نجد عليها تاريخ الإصدار، وهي تواريخ هامة تحدد العهد الذي تم تصنيعها فيه، كما يتم تحديد قيمة العملة أيضًا من خلال المادة المصنوعة منها كالذهب أو الفضة أو الورق أو النحاس.

وتكون قيمة العملة الذهبية أعلى بكثير من قيمة العملة الفضية، ولكن في حالة أن العملة الفضية قديمة إلى حد أكبر من العملة الذهبية فمن المحتمل أن تكون العملة الفضية أغلى من العملة الذهبية، ويعتمد الأمر على مدى ندرتها. [2]

نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
عبدالله الكندي
عبدالله الكندي
4 شهور

عندي بعض القطع المعدنيه

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق