اسماء ماركات و أنواع ” الدبابات كفرين “

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 16 مارس 2021 , 10:03

احدث أنواع الدبابات كفرين

تختلف  أنواع تلك الدراجات حيث انها من الماركات المنتشرة العالمية ، كما أن التغير في تصميمها قد يؤثر على الأداء الخاص بها ، مما دفع لوجود علامات تجارية لن تكون متوفرة لدينا من قبل أما أنواعها فهي [1] :

  • الدراجات النارية لقائمة الرحلات

فهي مساعدة لبيئة العمل وتحمل بعض الأمتعة الرياضية ، وقد تقطع مسافات طويلة دون أن تشعر بأنك قد استغرقت وقتا كثيرا في ذلك ، ومن تلك الفئة التي تتغير وتنمو دائما والتي منها  kawasaki concours14 .

وقد تطو ر ذلك النوع مؤخرا وظهر نوع رياضي له قوة كبيرة وحجمه صغير ، وتتميز عجلاتها بأنها رياضية وتوجد فيها المغامرة وقادرة على السير لمسافات كبيرة .

  • الدراجات النارية بجولة

وهي من أنواع الدراجات الثقيلة وكبيرة الحجم ، والمحركات فيها كبيرة وقد تنقلك أنت وأحد أصدقائك وتحمل حقيبتك وبه تقنيات مميزة .

  • الدراجات النارية المغامرة

فهي تلبي جميع الاحتياطات لمن يقودها ، وهي مناسبة لظروف الأسفلت وكافة الطرق الوعرة ، وهي له مرتبة رقم 1 في ذلك ومنها ktm119o Adventure ktm .

وتحتوي تلك الدراجات على مناقير ، ومزودة بحماية من التصادم والتعليق للسفر الطويل ومنها Adventure.Enduro..yamaha Tenere.Honda Africa Twin.

  • سوبر موتو

وهي من الدراجات الترابية التي له إطارات وعجلات ومكابح وتعتبر مناسبة لجميع الطرق العامة ، ولكن الشركات لا تقوم بتصنيعها بصورة كبيرة ومنها Suzuki DR Z4ooSM.Ducati Hypermotard 950 .

  • الدراجات النارية الرياضية المزدوجة

وهي جيدة في السير على الطريق والمحركات فيها تقوم بإنتاج طاقة أقل وإطاراتها تكون مناسبة وله أفضلية للعمل المزدوج ومنها Suzuki DR Z4oo.Honda CRF25ol.

افضل انواع دبابات سوزوكي

وتتميز درجات سوزوكي بالجودة العالية وتشبة دبابات ياماها ، وله تكنولوجيا رائعة فهي قد تكون الأفضل بالنسبة لك ، واسمها يرادف الدراجات التي يكون له عدد 2 عجلة [2] .

  • سوزوكي GSX R750

وهي من دراجات سوزوكي المشهورة وهي موجودة منذ عدة سنوات ، وله مميزات أداء رائعة ووزنها خفيف والأجزاء التي فيها جودتها عالية، وهي مطروحة بالسوق منذ عام 1985م وتم ترقيتها .

  • سوزوكي هايا بوسا

وهي مثل فالكون ومعروفة وقد ذهب مجموعة كبيرة من الناس لاستعمالها ، وقوة العجلة الحصانية له 176، وله هيكل ديناميكي هوائي وقد تحلق بها على الطريق .

  • سوزوكي TL1000R

ومحركها ذات قوة صلبة ويتحمل الجنون بالميدان وهي من الآلات الرائعة عند أمتلاكك له ولا تجهد من يركبها ، فلا داعي للقلق من ذلك، وهي مفيدة لمن يعشق السباق الاستكشافي .

  •  سوزوكي RG500

وتعتبر مثالية للسباق وبلغت قوة الدراجة للشوطين 94 حصانا ، وقد تصل السرعة الخاصة بها 150 ميل بالساعة ، وهي جيدة للغاية في القيادة، لأنها تتميز بإطار خفيف .

  •  سوزوكي بانديت GSF600

وهي دراجة سباق خارقة فبالفعل كان هناك فارغ يحتاج ليكمل ، وقد أعادت فيها المحرك الفائق وبهيكل بسيط ويعتبر رباعي الأسطوانات ، وهي كانت سهلة الركوب لمن هو مبتدئ وهي جيدة لمن يبحث عن الإثارة وله صدى كبير في العالم .

  •  سوزوكي DR Z400SM

وهي دراجة ترابية رائعة وتثير من يقودها ومثالية للطرق الوعرة ، وله محرك أحادي بالأسطوانة وقوته تصل ل 34 حصانا ويوجد فيها إطارات الشوارع والشوك المقلوبة ، وقد تحب قيادتها عن غيرها وهي تمنحك التوازن المطلوب .

اشهر دبابات الكروزر

ومن مميزاتها الوضعية المريحة ومقعدها منخفض والإطار الخلفي له كبير والمحرك له عزم الدوران المنخفض والشوكة الممزقة كما في دباب اربع كفرات ، وأنواعها هي [3] :

  • Triumph Rocket 3 R

وهي بالفعل صاروخ أكبر والإطار الجديد له أخف وله معدات حديثة تتوقعها ، وله مقعد سفلي وشاشة أطول وقضبان خلفية وبعام 2021 إضافة وحدة له مع الوقي BLack 1.000.

  • BMW R18

تعتبر طراد حديث ، والتخصيص له ميسر لأنه بوبر ويوجد بها حامل للأكياس ، والقضبان للتعليق العالية ويوجد له مجموعة متنوعة من العجلات والشاشات .

وفي عام 2021 م إصدارها له مقعدين والشاشة الطويلة والنظام لتثبيت السرعة والأكياس الكبيرة والعجلة الأمامية معها الإطار السمين والمقاس 16 بوصة .

  • Honda Rebel 1100

وهي من أنواع الهوندا المثالية لمن يبحث عن الشهرة ، ومقعدها منخفض مما يساعد قائدها المبتدئ وهي نوع مثالي بسوق الطرادات عند التعرض للاهتزاز بوقتنا الحالي ، وناقل الحركة له مزدوج وذكي .

  • Triumph Bonneville Speedmaster

تصنف ضمن الجيل الثاني وورد بها عدد من التعديلات ، ومحركها الداخلي خفيف والخزان الوقود له يصل لسعة 12 لتر ، فهو كبير لنسبة تصل ل 33 بالمائة وهي قد تعفيك عن الحاجة للتقنيات الحديثة .

  • Honda Rebel

وهي من الدراجات ذات الحجم الصغير المنتشرة ، وهي مناسبة للغاية لمن يريد أن يتعلم القيادة ويمكن أن تفك مقعدها بيسر بالإضافة إلى أنه مريح للغاية ومؤشر التروس يسهل استخدامه ، والمصباح الأمامي جيد والصدمات الخلفية المحسنة .

  • Kawasaki Vulcan S

نوع رائع وبه عجلات مناسبة والساند للظهر وبها محرك توأم متوازي ، وقدرتها تصل ل60 حصان وسعتها 649 سم مكعب فمعداتها تستحق الحديث عنها لجمالها ، وهي تناسب الترخيص الخاص بالفرد .

أنواع الدراجات النارية الصغيرة

لمن يرغب في الحرية، وهي تنطلق بها في المناطق المفتوحة وأسرع بها وأرتدي خوذتك ، وقد تذهب بها من بلد لأخر حين تحتاج إلى ذلك، وهي تكون ملائمة للغابة الحضرية ومن أنواعها [4] :

  1. Harley Davidson sttreet

فهي فرصة لمن يقتنيها وهي منتشرة بالسوق وهي مناسبة عندما تلف بها حول المدينة ، وهي كافية بالحياة في الطرق ذات الطابع الحضري، كما أن تكلفتها ميسرة .

  • هوندا MSX125 Grom

ومنها الدراجات السياحية التي يكون سعتها كبيرة ، والدراجات المناسبة للمغامرة وقد تتجول بها بمدينتك ، وهوندا جروم حجمها صغير ، ولا تساعدك أن تغامر بها بخارج المدينة .

  •  سوزوكي TU250X

وهي أحد الدراجات اللطيفة والصغيرة ، ووزنها يصل ل 325 رطلوهي تبسط لك أمور حياتك وصيانتها تكون بسيطة وسعرها محدود وهي مناسبة لقائدة في المدينة ، وقوتها تصل ل16 حصانا ولا تحرق كميات كبيرة من الوقود .

  • Yamaha TW200

وهي لا تصنف من ضمن دراجات المدينة ، فهي له قدرات الدبابة وأنها ترابية والخزان الخاص بها صغير يصل لحجم 200 سم مكعب ، وقد تتعامل بها مع الرصيف الصعب وقد يظهر لك تألقها في الطرق الريفية .

  •  كأس شارع Triumph

تنتقل بها بشكل أكثر من رائع وهي مماثلة لأسلوب مقهى المستعار المتسابق ، ومظهرها قديم وله مكابح ومعداتها تقنياتها عالية، لذا لا تغتر بالمنظر المتعلق بها ، وقدراتها جيدة في المنعطفات وقد تلعب بها في مدينتك .

  •  هوندا رالي CRF250

وقدرتها فائقة في التضاريس، وصالحة للقيادة بجميع الأماكن ، وتساعدك بصورة كبيرة في التنقلات اليومية وهي من الدراجات الترابة وودية بصورة قليلة ، وله مجموعة كبيرة من المميزات وقلا لا يوجد ذلك في غيرها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق