انواع دبابات ياماها بالصور

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 16 مارس 2021 , 10:05

شركة ياماها للدراجات

قامت شركة Yamaha بإنتاج أول دراجة لها في عام 1955 وهي YAMAHA125 YA-1 ، وذلك بعد تأسيس الشركة في عام 1953 من قبل جينيتشي كاواكامي وكان يعتمد على خبرته في مجال تصنيع الآلات الموسيقية .

وبعدها في مجال التنقل وهذا جعل هذه العلامة تتصدر في السوق العالمي ، وقامت YA-1 بالمشاركة في السباق بعد إصدارها بحوالي 5 شهور وتتمتع الشركة بأن منتجاتها تتميز الجودة والأداء العالي .

كانت للشركة أفادة من المعدات الخاملة للتصنيع التي كانت تستخدم في صنع مراوح الطائرات في السابق ، وعند تأسيس شركة Yamaha Motor قام جينيتشي كاواكامي بقول أن الشركة تعمل بصورة ممتازة ولديها سيوله مالية .

ولهذا قام بالبحث عن العالم في مجال عمل آخر وقام ببعض الأبحاث وبعدها قام باكتشاف القيام بإنتاج الكثير من المنتجات ومنها قطع غيار السيارات وآلات الخياطة والمركبات ذات الثلاث عجلات والدرجات البخارية والدراجات النارية .

ومساعدة التنافس الحادث في السوق علي التركيز على الدراجات النارية في السوق ، وبعدها قرر في إنتاج الدراجات النارية ومنذ أواخر الستينات أثبتت منتجات شركة ياماها نفسها .

من حيث الجودة في جميع أسواق الدراجات النارية في العالم ومنذ تأسيس الشركة حتى الآن تقوم الشركة بإصدار تشكيلة مختلفة ومتنوعة من الدراجات النارية المميزة في السوق العالمي  .

حيث إضافة الشركة إلى  الدراجات مولدات ومحركات سيارات السباق ومركبات الدفع الرباعي والدراجات البخارية والمركب المائية الشخصية وغيرها ، وهذا النجاح لشركة Yamaha Motor Company قام بالتمهيد له مؤسس الشركة بفلسفته لأنه يعتمد دائما في النجاح على صدق العميل للمنتجات وصنع المنتجات بجودة وأداء مميز .

انواع دبابات ياماها

منذ زمن طويل تقوم ياماها Yamaha احسن الدراجات الرياضية و النارية وغالبا ما تقوم الشركة بالتصدر بأنها اكثر مبيعا ومن أفضل الدراجات التي صنعتها Yamaha مثل دبابات كفرين :

  •  دراجة YZF-R7 

هي من أفضل الدراجات التي قامت Yamaha بتصنيعها وتم تصميمها لكي تكون منافسة Superbike World Championship ، وكان اول ظهور لهذه الدراجة في عام 1999 م ولا تزل من أكثر دراجات السباق التي تؤثر في العالم .

وهي من المنتجات الغالية تبعا ل HiConsumption ولأن إنتاج الشركة من هذه الدراجة كان محدود وهي من أحدث دراجات السباق ، حيث تتمتع بمحرك حوالي 749 سنتيمتر مكعب وعدد 20 صمام DOHC ووجود حزمة إصدار السباق التي قامت بمساعدة R7 على  إنتاج 135 حصان ودراجة R7 .

وتتميز بأنها أول الدراجات التي تتمتع بالتجانس لأنها تقوم باستخدام حاكم الوقود النشط واستخدام نظام خاص بالعادم مطور وهذا ما جعل الدراجة قوية .

  •  دراجة V-MAX

قامت شركة Yamaha في أوائل الثمانينات من القرن الماضي بإنتاج دراجة V-MAX الأصلية لها 1200 cc في الوقت الذي كانت الدراجات النارية يكون لها 80-100 حصان ، فأكثر وكان يتم الفخر بمحرك يقوم بإنتاج 145 حصان لطاقته الكاملة .

والطراز V-MAX يشتهر بتمتعها بمحرك قوي ويعمل محرك هذه الدراجة بسرعة كبيرة وهي 150 ميل في الساعة ، وتتمتع بالتصميم الرائع .

تبعا لـ Visor Down كانت هذه الدراجة قوية حيث يوجد قيود عند بيع هذا الطراز في الخارج وتتميز V-MAX بالوزن الخفيف .

  •  YZF-1000 R1

تم إنتاج هذه الدرجة بواسطة Hot Cars وفي عام 1998 تم إصدار R1 ، وهي تتمتع بالقرى والتصميم المميز والوزن الخفيف وبمحرك 998 سم مكعب واقص سرعة لها هي 168 ميل في الساعة وهي تشبه الصواريخ .

افضل انواع ياماها موتور

كل عام يكون تشكيلة ياماها للدراجات النارية تصبح اكثر تشويق وتقوم الشركة المنتجة بإصدار عناوين أخبار في الماضي مع Niken ، ولكن في هذا العام تم إضافة عدة موديلات جديدة إلى تشكيلة الشركة للدراجات النارية وهذه الموديلات تتميز بالطاقة العالية .

الشركة لها الكثير من الموديلات الجديدة والكثير من الدرجات المرتجعة ، ومنها ما هو أقل إثارة عن الباقي واكن يوجد في السوق مكان يوجد به كل هذه النماذج ومن افضل الدراجات النارية لياماها هي :

  •  ياماها سبورتبيكس

وهي من تشكيلة ياماها التي تتميز بأنها عاريه ، حيث تكون تابعه لتصنيف sportbike .

  •  ياماها YZF-R3

هي احد الدراجات الرياضية الخاصة بالمبتدئين ، تتمتع بالتصميم مميز وبها كل خطوط سلسلة للدراجات الرياضية وهذه الدراجة مناسبة للمتسابق الجديد .

حيث يكون بحاجه إلى آلة رياضية تكون صديقة له وتتمتع بمحرك متوازي ذات سعة 321 سم مكعب ، ويحدث تبريد للمحرك بالسائل ويمكن الدراجة السير على الطرق الملتوي وجيده على الطريق السريع .

ويمكنها استخدامها للتنقل وإطار الدراجة من الفولاذي الذي يتمتع بالوزن الخفيف وهو من النوع الماسي .

  • دراجة Yamaha YZF-R3 Monster Energy MotoGP Edition 

هذا الإصدار من الدراجات الرياضية التي تستخدم في السباق لفريق Yamaha’s MotoGP ومواصفاتها هي نفس مواصفات R3 ولها نفس الهيكل ، وتتمتع الدراجة بأن تصميمها هو Monster Energy MotoGP .

ومحرك هذه الدراجة داخلي وبه أسطوانة للتبريد بالسائل وسعة المحرك 321 سم مكعب ، ويوجد بها أيضا ناقل حرة يعمل يدويا 6 ساعات وهي نموذج مناسب لفريق السباق .


  • دراجة ياماها YZF-R6 2020

تعد هذه الدراجة هي تحديث لدراجة YZF-R3 وتم ضهورها في عام 1999 وهذه الدراجة تتمتع بالتصميم المميز ، وحصلت على الفوز في بطولة AMA وهذه الدراجة بها محرك به اربع أسطوانات وبه تبريد بالسائل وسعته 599 سم مكعب .

وهو يتزاوج مع الناقل الخاص بالحركة اليدوي بحوالي 6 سرعان مع وجود قابض شبشب ، وتقوم ياماها تستمر في تطوير الدراجات الرياضية والنارية الخاصة بها لكي تحافظ على مكانها في التنافس في هذا المجال .

مميزات دبابات ياماها 700

تتميز دبابات ياماها 700 بأنها تعمل بالبنزين كوقود وسعة المحرك 689 سم مكعب والماكس باور الخاص بها 72.4 حصان واقصي انفعال لها هو 68 نيوتن ، ويتوقع أن شركة ياماها سوف تطلق دباب ياماها 700 في ديسمبر لعام 2021 في الهند .

ومن المتوقع ان يكون سعرها يتراوح من 8،00،000 إلى 9،00،000 بعملة الهند وهناك دراجات تشبه دباب ياماها 700 ، وموجوده حاليا ومنها Suzuki V-Strom 650 XT وKawasaki Z900 وTriumph Street Triple R .

وسوف تقوم الشركة بإطلاق Triumph Trident التي تشابه دراجة دباب ياماها 700 في الهند في مارس 2021 ، وفي عام 2016 تم استخدام مفهوم T7 في جولات المغامرات من ياماها .

وهذا النجاح الكبير قامت الشركة بإنتاج ها وبعد ذلك قامت بتسميتها Tenere 700 ار دباب ياماها 700 ، وهذه الدراجة تتمتع بالتصميم المميز والبسيط .

حيث تمتلك مصابيح أمامية رباعية LED وتتمتع الدراجة باللون المميز للهيكل وهو الأزرق والهيل يتكون من قطع قليلة تساعد في عدم ضررها عند سقوط الدراجة ، ويوجد إطار مزدوج جديد يقوم بحماية الهيكل الذي يجعل الدراجة تكون على مرتفعة عن الأرض بحوالي 204 ملم .

يوجد بداخل دباب ياماها 700 محرك من النوع MT-07 وسعة هذا المحرك 689 سم مكعب وبالدراجة مزدوج متوازي يقوم بإنتاج 72.4 حصان ، وتتمتع بعزم دوران 68 نيوتن متر وفي أمام الدراجة يكون ركوبها على شوكات مقلوبة مع وجود 210 ملم من التعليق السفر و في الخلف monoshock .

مع وجود 200mm من السفر وفي نفس الوقت تقوم أقراص الفرامل المزدوج الأمامية التي مقياسها 282 مم ومقاس القرص الخلفي 245 مم التي تقوم بوظيفة الكبح  .

وتتمتع الدراجة بعجلات أمامية ذات 21 بوصة و عجلات ملفوفة ذات 18 بوصة للإطارات Pirelli Scorpion المزدوجة وبالمقارمة مع دباب اربع كفرات فهي الأفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق