موضوع عن السمنة بالانجليزي

كتابة: Yasmin آخر تحديث: 16 مارس 2021 , 19:56

تعريف السمنة

Obesity and overweight are defined as an excessive or abnormal accumulation of fat that poses a risk to health, and a body mass index (BMI) higher than twenty-five is overweight, and more than thirty percent of people around the world suffer from obesity, and the matter has escalated to reach It has become a problem of epidemic proportions, as more than four million people die every year as a result of obesity and overweight, according to 2017 statistics.

يُعرَّف السمنة والوزن الزائد على أنهما تراكم مفرط أو غير طبيعي للدهون يشكل خطرًا على الصحة، ويعد مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من خمسة وعشرين هو وزن زائد، وما يزيد عن ثلاثون بالمائة من الأشخاص حول العالم يعانون من السمنة، وقد تصاعد الأمر ليصل إلى أن أصبح بمثابة مشكلة ذات أبعاد وبائية، إذ بات هناك ما يزيد عن أربعة ملايين شخص يموتون كل عام نتيجة السمنة وزيادة الوزن وذلك وفق إحصائيات عام 2017 تم إجرائها حول إنقاص الوزن بالانجليزي. [1]

Obesity and overweight rates continue to grow for both children and adults, and the period between 1975 and 2016 witnessed a proliferation of obesity and overweight cases among adolescents and children aged five to nineteen years worldwide.

وتظل معدلات السمنة وزيادة الوزن في النمو لدى كل من الأطفال والبالغين، وقد شهدت الفترة ما بين عام 1975 حتى عام 2016 انتشار لحالات السمنة وزيادة الوزن بين المراهقين والأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين خمسة حتى تسعة عشر عامًا على مستوى العالم. [1]

أسباب السمنة

With regard to preparing topics expressing obesity, the reasons for people gaining excess weight must be included, as there are many factors that play a prominent role in obesity, which include: following unhealthy diets, lack of exercise, and other reasons for the following: Clarification and statement:

فيما يتعلق بإعداد موضوعات تعبير عن السمنة يجب أن يتم تضمين الأسباب التي يرجع إليها اكتساب الأشخاص الوزن الزائد حيث هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً بارز في الإصابة بالسمنة، والتي تتضمن كل من اتباع الأنظمة الغذائية الغير صحية، عدم ممارسة التمارين الرياضية وغيرها من الأسباب الآتي إيضاحها وبيانها: [2]

  • Lack of activity and malnutrition: As the weight of people increases when they eat foods that contain more calories than those they burn throughout the day with their activity and movement, that imbalance leads of course to contribute to weight gain.
  • قلة النشاط وسوء التغذية: حيث إن وزن الأشخاص يزداد حينما يقوموا بتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أكثر من تلك التي يقومون بحرقها على مدار اليوم مع ما يقومون ببذله من نشاط وحركة، ذلك الخلل يؤدي بالطبع إلى المساهمة في زيادة الوزن.
  • Environmental factors: The nature of life that a person lives has become a major role in overweight and obesity, especially with the scarcity of parks and gyms that require large sums to participate in.
  • العوامل البيئية: أصبح لطبيعة الحياة التي يعيشها الإنسان دور كبير في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، خاصة مع ندرة وجود الحدائق والصالات الرياضية التي تتطلب مبالغ كبيرة للاشتراك بها.
  • Genetic factors: Studies have shown that genetics play a prominent role in the issue of obesity and exposing a person to weight gain, but this is enhanced by eating high-calorie foods in abundance, along with lack of physical activity.
  • العوامل الوراثية: أوضحت الدراسات أن للجينات دور بارز في مسألة الإصابة بالسمنة وتعرض الشخص إلى زيادة الوزن، ولكن يعزز ذلك الأمر تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بكثرة، إلى جانب قلة النشاط البدني.

طرق الوقاية من السمنة بالانجليزي

Whether a person is at risk of being overweight or obese, or he enjoys good health and weight, there are some steps that everyone should follow to prevent exposure to such situations and problems.

سواء كان الشخص معرضاً إلى زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة أو كان يتمتع بصحة ووزن جيدين فهناك بعض الخطوات التي ينبغي على الجميع اتباعها للوقاية من التعرض إلى مثل تلك الحالات والمشكلات.

It is worth noting that the steps taken to prevent weight gain are the same as what is being done to lose weight, which mainly consists in following a healthy diet, practicing daily exercise, and constantly maintaining what is consumed from drinks and food.

والجدير بالذكر أن ما يتم اتخاذه من خطوات لمنع اكتساب الوزن هي ذاتها ما يتم القيام به لخسارة الوزن، والتي تتمثل بشكل رئيسي في اتباع نظام غذائي صحي، ممارسة الرياضة اليومية، الحفاظ باستمرار على ما يتم تناوله من مشروبات ومأكولات. [3]

نصائح عن السمنة بالانجليزي

There are some things that help in getting rid of obesity quickly while maintaining good health, and they are simple preventive measures that all people in different ages of childhood or adolescence, youth and beyond, whether for men or women, should do them, and the most important of these means is to maintain A healthy, integrated diet includes nutrients that are low in calories and carbohydrates, and an enhanced intake of proteins, vitamins and whole grains.

هناك بعض الأمور التي تساعد في التخلص من السمنة بشكل سريع مع الحفاظ على الصحة بحالة جيدة وهي إجراءات وقائية بسيطة يجب على كافة الأشخاص في مختلف المراحل العمرية من الطفولة أو المراهقة، الشباب وما بعد ذلك وسواء للرجال أو النساء القيام بها، ومن أهم تلك الوسائل الحفاظ على النظام الغذائي الصحي المتكامل العناصر الغذائية على أن تكون نسبة السعرات الحرارية والكربوهيدرات منخفضة، وتعزيز كمية البروتينات والفيتامينات والحبوب الكاملة. [3]

Monitoring the weight and constantly following it to notice whether there is a sudden or unusual increase, and then the owner can quickly rectify the matter and search for the reason that this sovereignty may be due to him and avoid it, especially the practice of physical activities, and avoiding the anxiety and tension that result from exposure to them Higher risk of obesity and weight gain.

وفي خاتمة عن السمنة يجب أن يتم مراقبة الوزن ومتابعته على الدوام لملاحظة ما إذا كان هناك زيادة مفاجئة أو على غير المعتاد ومن ثم يتمكن صاحبها من تدارك الأمر سريعاً والبحث حول السبب الذي قد ترجع تلك الزيادة إليه وتجنبه، ولا سيما ممارسة الأنشطة البدنية، والابتعاد عن القلق والتوتر اللذان يترتب على التعرض إليهما ارتفاع احتمالات الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق