مميزات بطاقة سفر بلس ” Travel Plus ” من الراجحي

كتابة: علا علي آخر تحديث: 16 مارس 2021 , 20:00

بطاقات السفر هي أحد أنواع بطاقات الائتمان التي تصدرها المصارف لتقدم امتيازات للعمل أثناء السفر سواء للسياحة أو العمل أو غير ذلك، ومصرف الراجحي هو واحد من  أكبر المصارف في الشرق الأوسط ، لذلك فإنه يعطي لعملائه عدد كبير من الخيارات الائتمانية منها البطاقات المصرفية أنواعها واحكامها التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، و تقدم تبعًا لنوع الحساب حيث تختلف أيضًا أنواع حسابات البنوك بشكل كبير.

ما هي بطاقة سفر بلس

سفر بلس هي بطاقة ائتمانية يصدرها مصرف الراجحي، ليقوم العمل بشحنها بعملات مختلفة حتى تسهل عليه معاملاته المالية في أوقات السفر، وهي تصدر لعملاء المصرف الذين يملكون حساب جاري لدى مصرف الراجحي.

  • وتتميز هذه البطاقة بأنها تصدر برصيد ائتماني منخفض قيمته 10 دولار أمريكي، وهذه البطاقة تصدر مجانًا إلا في حالة الرغبة في الحصول على كارت بديل  يتم دفع مبلغ 50 ريال.
  • والبطاقة قابلة للاستخدام بواسطة حاملها فقط وهي بذلك تختلف عن بطاقة المرابحة إنفينيت والتي يمكن لحاملها إصدار عدة كروت لنفس الحساب للاستخدام بواسطة أفراد أسرة مالك البطاقة.
  • يتم خصم رسم سنوي على البطاقة مقداره 150 ريال سعودي.
  • عند إضافة عملة جديدة للبطاقة يتم دفع رسم قيمته 25 ريال سعودي.

مميزات بطاقة سفر بلس

  • تعمل البطاقة بخاصية nfc أو الاتصال قريب المدى ، وهي تقنية اتصال لاسلكي تمكن أجهزة نقاط البيع من قراءة بيانات البطاقة بمجرد تمريرها أمام الجهاز.
  • يتم إصدارها بشكل مجاني،  وفورًا لدى أي فرع من فروع مصرف الراجحي.
  • تقدم لك إمكانية الدخول لأكثر من 900 صالة انتظار مطار حول العالم.
  • يمكنك كسب نقاط مكافآت عند استخدامها عبر برنامج مكافأة الخاص بمصرف الراجحي، وتحويلها لعدة برامج مكافآت أخرى، حيث تعطيك البطاقة نقطة لكل 1 عملة تنفقها باستخدام البطاقة، ويمكنك الإطلاع على برنامج مكافأة عبر زيارة أحد فروع المصرف، أو من خلال الاتصال الهاتفي عبر الرقم +966 92 000 3344 من داخل المملكة أو الرقم الدولي +966 11 460 3333 .
  • تعطيك مجموعة متعددة من العملات بأفضل سعر صرف ممكن، وتشمل العملات التي يمكن الحصول عليها ببطاقات سفر بلس من الراجحي (الريال السعودي والدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني واليورو).
  • تعطيك سعر شراء ثابت للدولار وهو 3.75 ريال سعودي.
  • تعطيك وثيقة تأمين مجانية من شركة فيزا، حيث تقدم بطاقات فيزا تأمين طبي عن طريق  الخدمة الدولية للمساعدة الطبية والسفر لك أنت وعائلتك عندما تسافرون معًا إلى مكان خارج بلد إقامتك الرئيسي لمدة تصل إلى 90 يومًا، تشمل الخدمات المجانية التي يقدمها البرنامج  مساعدتك في الحصول على المشورة الطبية عبر الهاتف ، وجعلك على اتصال بمزود خدمة طبية محلي ومع شخص لمراقبة حالتك الطبية أثناء وبعد دخول المستشفى، وقد تتمتع أيضًا بطاقة Visa الخاصة بك أيضًا بميزة حماية المشتريات للسلع المسروقة أو التالفة التي تم شراؤها ببطاقتك.
  • يمكن بسهولة باستخدام خدمة مباشر الأفراد ، أن تحول الأموال من حسابك الجاري ببنك الراجحي إلى عملات تستخدمها في بطاقة سفر بلس .

مميزات استخدام بطاقات السفر

بوجه عام هناك عدة فوائد لاستعمال بطاقات السفر قبل القيام بأي رحلة، ومن تلك الفوائد:

القدرة على التحكم في مصروفاتك وسعر الصرف

فهي تساعدك على وضع ميزانية ثابتة لرحلتك، وتحديد مقدار الأموال التي تنوي إنفاقها قبل السفر، وأيضًا فإنك عند السفر قد يتغير سعر صرف عملتك المحلية وتجد أن الأموال التي تحملها قد انخفضت قيمتها، أما عند استخدام بطاقة بالعملة الأجنبية فهذا يعني تثبيت سعر صرف العملة باليوم الذي قمت فيه بشراء البطاقة.

إمكانية تحميل عدة عملات على البطاقة

بعض بطاقات السفر تعطي ميزة إضافة من 5 إلى 13 عملة مختلفة في وقت واحد، وهذه الميزة التي تقدمها أيضًا بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي، حيث يمكن أن تضيف 5 عملات مختلفة للبطاقة.

ويمكن أيضًا إعادة تحميل معظم بطاقات السفر بالعملات مرة أخرى إما عبر التطبيقات الإليكترونية الخاصة بالمصرف والتي يتم تحميلها على هاتفك أو عبر الموقع الإليكتروني للمصرف أو عبر الاتصال برقم خدمة عملاء المصرف.

كيف استخرج بطاقة سفر بلس

  • البطاقة تستخرج فقط لأصحاب الحسابات الجارية بمصرف الراجحي، لذلك إذا لم تكن تملك حساب وتريد استخراج بطاقة سفر بلس فعليك فتح حساب جاري أولًا.
  • والخطوة الثانية هي تجهيز صورة من الهوية الوطنية، والموافقة على الشروط والأحكام لاستخراج البطاقة.
  • يمكن استخراج البطاقة إما عبر زيارة أقرب فرع من المصرف أو عبر خدمة مباشر أفراد أو عبر تطبيق الراجحي للهواتف الذكية.
  • للاستعلام عن الخدمة يمكن الاتصال على الرقم 920003344 .

بطاقات صالات كبار الزوار من الراجحي

إذا كنت تسافر كثيرًا وتريد الحصول على الكثير من المزايا أثناء سفرك، وتأمن لنفسك تجربة سفر مريح فيمكنك الاعتماد على بعض بطاقات الائتمان الأخرى الخاصة بالسفر التي يقدمها مصرف الراجحي ، حيث أنه من افضل بنك في السعودية لذلك سوف تجد عنده أفضل الخدمات وهذه البطاقات تتيح لحامليها الدخول لصالات كبار الزوار بعدد كبير من المطارات ، منها :

بطاقة مدى سيجنتشر

  • وهي إحدى بطاقات السفر المخصصة للعملاء  أصحاب حسابات التميز في مصرف الراجحي، بطاقة صراف سقنتشر  تصدر بالتعاون مع مؤسسة النقد السعودي مدى ، و الفرق بين بطاقة مدى والبطاقة الائتمانية أنها تعطيك مزيد من الخدمات الذكية الإليكترونية وتشمل استخدام هاتفك بدلًا من البطاقة في نقاط البيع.
  • ومن مميزات بطاقة مدى سيجنتشر الأخرى أنها تعطيك أيضًا إمكانية دخول صالات كبار الزوار في أكثر من 500 مطار حول العالم، بصرف النظر عن درجة السفر الخاصة بك.
  • تقدم البطاقة لعملائها خدمة الكونسيرج العالمية، والتي تتيح للعملاء إمكانية حجز تذاكر الطيران، وأيضًا إمكانية حجز غرف الفنادق والمطاعم الفاخرة بكل سهولة عبر الاتصال بخدمة العملاء لتوفير الأماكن التي تريدها، وأيضًا إمكانية ترقية غرفتك بشكل مباشر وبعض عروض وباقات السفر الأخرى.

بطاقة فيزا البلاتينية

وهي بطاقة تصدر لأصحاب الحد الائتماني المرتفع داخل المصرف، مقابل رسم قيمته 500 ريال سعودي، مع إمكانية الحصول على كارت أخر مجاني لنفس الحساب وهي بدون رسوم تأخير، وهي تعمل ضمن برنامج المرابحة الإسلامي الذي يقدمه مصرف الراجحي، ويصدر هذا البرنامج عدة بطاقات منها ، بطاقة المرابحة إنفينيت وهي بطاقة مشتريات لكنها تعطي أيضًا للعميل بعض ميزات السفر مثل ترقية الغرفة.

إلغاء أو فقدان بطاقة سفر بلس

يمكن لصاحب البطاقة أن يتقدم بطلب لإلغاؤها وذلك من خلال تقديم إقرار خطي للمصرف، ويمكن الإلغاء دون دفع أرسوم إذا تم تقديم الطلب خلال 10 أيام فقط من استلام البطاقة، أما في حالة مرور 10 أيام فسوف يقوم المصرف بالحصول على أي رسوم أو مستحقات على البطاقة من حساب العميل ويجب أن يتم تقديم الطلب قبل موعد تحصيل الرسوم السنوية ب 45 يومًا أو أكثر، ويمكن أن يقوم العميل بتسديد قيمة الرسوم المستحقة على البطاقة مباشرة أو يقيدها على حسابه بالمصرف ليقوم المصرف بخصمها.

وفي حالة فقدان البطاقة لأي سبب يجب أن يقوم العميل بالإبلاغ عن السرقة في مركز البطاقات عبر الاتصال  بالرقم 920003344 من داخل المملكة أو الرقم 00966920003344 في حالة التواجد خارج المملكة. [1]

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق