افضل انواع دهن العود عند ” عبدالصمد القرشي “

كتابة: شيماء طه آخر تحديث: 18 مارس 2021 , 11:24

افضل انواع دهن العود من عبدالصمد القرشي

كما ذكرنا إن دهن العود من أشهر العطور في منطقة الشرق الأوسط، ويستخرج من شجر الجيرينوس والكيلاريا خاصة من الجزء الخاص بالخشب الصلب، ويعود الموطن الأساسي والأصلي لشجرة العود جنوب شرق آسيا.
وتعد دولتا ماليزيا وإندونيسيا هما الموطن الأصلي والأساسي لشجرة العود، وانضمت إليهم الهند باتجاه الشرق كما يوجد بجنوب الصين وجنوب شرق أسيا.
ويرجع تتفاوت أسعار العود بسبب أنواعه المتعددة ومن أشهر أنواع العطور العود وأفضلها هو العود الهندي وأكثر ما يميزه رائحته العطرة والفواحة والعطرة، وهو العطر صاحب الإقبال الأشد.
كما يوجد العود اللاوسي والكمبودى والجاوي، فأكثر ما يميز تلك الأنواع ثباتهم الشديد ولفترات كبيرة وطويلة، ويوجد أنواع أخرى من دهن العود يمكن استخدامها بشكل يومي مثل العود السومطرى والعود الماليزي.
وهناك من يفضل العود البورمي، مما يجعل العود من أهم العطور الشرقية والطبيعية الفخمة.

لذا تنتج شركة عبدالصمد القرشي العديد من الأنواع المختلفة من العطور المستخلصة من دهن العود، ومن افضل انواع دهن العود ما يلي:

دهن عود مبخر

يعد دهن عود مبخر من أفخم وأجود أنواع دهن العود، لأن رائحته فيها مزيجاً بين رائحة دهن العود وخشب العود، وهذه الرائحة تعطي انطباعا بالأصالة والتراث القديم ذو الطابع الشرقي.

ويمكن استخدامه من قبل النساء والرجال وسعره يبلغ 345 ريال سعودي تقريباً.

دهن عود ساسورا

حيث تم تسمية دهن عود ساسورا بهذا الاسم، لأن هذا الدهن يتم استخراجه من شجرة ساسورا، وموطنها الأصلي في دول آسيا ومنها الهند وتايلاند.

ويعتبر واحداً من أفخم وأرقى أنواع دهن العود الموجودة لدي عبدالصمد القرشي.

دهن عود كيارا

دهن عود كيارا يتميز برائحته الجميلة والجذابة التي فيها مزجاً ما بين رائحة العسل ورائحة الزهور، وسبب تسميته أنه يستخرج من شجرة كيارا.

وهو من العطور التي تناسب النساء والرجال على حد سواء، فهو من العطور التي يتم تعتيقها لمدة تتجاوز الثلاثون عاماً، وسعره تقريباً 2875 ريال سعودي.

دهن عود كلاكاسي

يتميز دهن عود كلاكاسي برائحته العطرية، وبمجرد استنشاقها تتذكر كل الذكريات والتراث القديم، سبب تسميته أيضاً بهذا الاسم أنه يتم استخراجه من جبال الكلاكا.

وهو من العطور التي يتم تعتيقها لمدة تتجاوز الثمانين عامًا، وهو من العطور التي تناسب الرجال والنساء، وسعر نصف الزجاجة فقط  منه يبلغ 2300 ريال سعودي تقريباً.

دهن عود سيوفي من عبدالصمد القرشي

يستخلص  دهن العود السيوفي من أشجار يطلق عليها كرسنا، وأكثر ما يميزه تركيبته الرائعة والمميزة، وهذا العطر يتم تعتيقه لمدة تزيد عن 25 سنة.

وهو من العطور التي تناسب النساء والرجال على حد سواء، وسعر زجاجة كاملة من دهن عود سيوفي تبلغ 1437 ريال سعودي تقريباً.

دهن عود كمبودي 

يعتبر دهن العود الكمبودي من أكثر العطور المميزة لدي عبد الصمد القرشي، كما يوجد الكثير من  انواع دهن العود الكمبودي

ويعتبر دهن العود براشين هو الأكثر انتشاراً وموطنه الأصلي  كمبوديا وأيضا من بنجلادش يطلقون علية كمبودي.

دهن العود الاصلي

يختلف الكثيرين حول كيفية التفريق بين العود الطبيعي الأصلي والعود الصناعي، ولكن للإجابة على هذا التساؤل لابد من معرفة من اين يستخرج العود.

شجرة العود هي المصدر الأصلي لاستخراج العود، ومنها نقوم باستخراج ما يعرف باسم دهن العود، ولصعوبة استخراجه فيعد من أغلى العطور بل وأفخمها.

فشجرة العود معروفة بأنها معمرة بل ودائماً ما تجدها خضراء، وتتميز بارتفاعها الكبير الذي يبلغ عشرون متراً، ونستخرج منها دهن العود الازرق

  • إن العود الطبيعي النقي تتميز قطعة بأن أشكالها غير موحدة بل مختلفة تماماً عن بعضها البعض.
  • بينما نجد أن العود الصناعي ذو أشكال متشابهة ومتقاربة إلى حد كبير.
  • كما أن العود الطبيعي نلاحظ فيه وجود “ عروق أو خطوط سوداء “، وترجع تلك الخطوط لوجود الدهن الذي يخرج لنا تلك الرائح الجميلة.
  • بينما العود الصناعي يعتمد في معالجته على المواد الكيميائية وبالتالي فهو غير نقي أو طبيعي 100%.
  • كما أن الدراسات أثبتت أن استنشاق العود الصناعي ضار، وخاصة للمرضي الذين يعانون من الحساسية أو الربو أو الأزمات الصدرية.

أما ما يطلق عليه “العود الطبيعي المُحسّن” فهو ليس عوداً صناعياً ولا عوداً طبيعياً بل هو عود يختلف تماماً عن العود النقي.

افضل دهن عود رجالي

يعتبر عود خشب عند عبدالصمد القرشي من أجمل أنواع العود الرجالية، التي تكسب الرجل الجاذبية والفخامة  ، كما أن دهن عود رجالي من الماجد يعد هو العطر الرجالي الأشهر خاصة في الدول العربية ودول الخليج العربي.
كما يوصف العود بأنه الذهب السائل وذلك لندرته وارتفاع ثمنه، وذلك لأن يحتاج لمدة طويلة جداً لنحصل عليه، بسبب تخميره، وهو العطر المفضل لدي الرجال خاصة ممن يحبون الفخامة والرائحة النفاذة.
وفيما يلي نوضح أفضل أنواع من عطور العود الرجالية:
  • Creed Royal Oud

لقد تم استلهام هذا العطر من دقة التفاصيل الموجودة بالقصر الملك الفارسي، أي يعتبر مزيجاً بين الرخام والجلد والخشب والذهب، فهو يمثل رائحة أرضية تسحر العقول والقلوب بجاذبيتها.

  • Polo Ralph Lauren Supreme Oud

يتمتع هذا العطر بأريج شرقي وذكوري، لأنه غني برائحة الأخشاب العتيقة، حيث يعطيك انطباع أول منذ الاستنشاق الأول برائحة الفلفل الوردي والقرفة، حتى تظهر رائحة النجيل الهندي والعود الهندي وخشب الجاياك.

  •  Yves Saint Laurent M7 Oud Absolu

يتضمن هذا العطر مجموعة متميزة من الروائح الجذابة والخلابة، حيث يتميز هذا العطر بنكهة الهال مضيفا للعطر رائحة خشبية جذابة ومنعشة، إضافة إلى وجود خلاصة مركزة من العطر وهي مزيجاً بين خشب الأرز والعود.

ما هو دهن العود

دهن العود هو الاسم الذي يطلق على تلك المادة الدهنية السائلة، وهو مصنوع من شجرة العود ويبدأ الأمر بتقطيع تلك الشجرة وطحنها، ثم تجميعها في مكان معين لتخمر، حتى نتمكن من الحصول على سائل العود الأصلي الخام.

لذا يمكننا الاحتفاظ بهذا العود كما هو نقياً، أو يمكننا خلطه مع عطور ومكونات أخرى لنحصل على أفخم أنواع العطور، فالعود له شعبية كبيرة في الدول العربية، خاصة في المملكة العربية السعودية والخليج العربي.

كما يمكن استخدام العود في التطبيب أو في صناعة بعض أنواع الأدوية، ويصنع منه البخور أيضاً ذو أطيب رائحة.

كما يعتبر العود خاصة عطر خشب العود من الروائح النفاذة والقوية التي تستخدم في أغلب الدول العربية وبشكل خاص داخل المملكة السعودية.

والعود له الكثير من الأشكال، ومن أشهر أنواعه هو العود الشرقي المفضل لدي العرب ويستخدمه بكثرة في تعطير ملابسهم خاصة أثناء توجههم للصلاة.

أما العود الأبيض يعتبر من انقي أنواع العود الأصلي، حيث يتميز بالجاذبية والرقى، ويمكن أن يستخدمه النساء والرجال على حد سواء.

فوائد دهن العود الصحية

لقد أجريت الكثير من الدراسات والأبحاث حول الفوائد الصحية لدهن العود ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي:

  • يستخدم دهن العود في الطب القديم في التراث الصيني لعلاج الكثير من مشكلات السرطان وعلى وجه الخصوص سرطان الثدي.
  • يمكن استخدام دهن العود كمسكن للآلام، والحد من مشكلات الجهاز الهضمي وعلاجها.
  • يساهم دهن العود في علاج ومداواة لدغات بعض الأفاعي والحشرات.
  • يخفف من حدة التهابات الجسم المتعددة علاجها.
  • يعالج الشد العضلي وتشنجات العضلات ويساعدك على الاسترخاء.
  • يعالج الاسهال بالقضاء على سببه وتنظيم حركة الأمعاء، ويعالج القيء المتكرر.
  • يستخدم في علاج العديد من مشاكل العظام والمفاصل خاصة مرض الروماتيزم.
  • يستخدم أيضاً في علاج .
  • يساعد في علاج الشلل.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق