وصفات لتطبيق مكعبات الثلج للبشرة

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 19 مارس 2021 , 00:55

وصفات مكعبات الثلج للوجه قبل النوم

أن مكعبات الثلج تساعد في تبريد المشروبات في فصل الصيف ، وهي أيضا تعتبر سحر في علاج الاحمرار والهالات السوداء والانتفاخ والطفح الجلدي وغيرها وتقوم بتعزيز الدورة الدموية لكي تقلل الدهون [1] .

وتعمل على تهدئة البشرة من حروق الشمس وتعتبر أساس منعش للمكياج ، ولا يكون هناك حد لنتائج مكعبات الثلج للبشرة ومع الكثير من الاستكشافات هناك طرق يتم فيها جمع فوائد المكعبات الثلج مع مكونات طبيعية تساعد على تحفيز البشرة مثل الخيار والشاي والحليب .

  •  مكعبات ثلج بالريحان والصبر

للريحان والصبار فوائد كثيرة للجسم وخصوصا البشرة فيقوم الصبار بإزالة الزيوت التي تكون زائدة و، هذا يعالج حب الشباب والريحان هو مضاد للأكسدة قوي يساعد في تهدئة البشرة ويساعد في علاج حروق الشمس .

يتم صناعة هذه المكعبات عن طريق أخذ كمية من أوراق الريحان وطحنها ووضعها في كوب من الماء وإضافة إليها 2 معلقة كبيرة من جل الصبار الطبيعي وخلطهم معا .

والقيام بوضع الخليط في صينية مكعبات الثلج وبعد أن يتجمد ويمكن ان يتم تبديل أوراق الريحان بزيت جوز الهند بمقدار 3 ملاعق كبيرة من الزيت ولكن يجب أن يتم خلطهما جيدا للحد من تراكم الزيت على سطح الوعاء .

  • مكعبات قهوة مثلجة

القهوة تحتوي على مكونات تساعد في تجديد حيوية البشرة ومفيدة جدا للبشرة ، ويتم صنع هذه المكعبات عن طريق وضع عدد 2 ملعقة كبيرة من القهوة في كوب به ماء مغلي ويتم نقعها وتترك حتى تبرد وبعدها يتم سكب المنقوع في صينية مكعبات الثلج وتوضع في الثلاجة .

  •  مكعبات ثلج بالخيار والليمون

ان جميع الأطعمة المرطبة والتي تحتوي على فيتامين سي ليست مفيدة الأمعاء فقط بدل مفيدة في ترطيب البشرة ، ويعد الخيار والليمون هما من مضادات الأكسدة الجيدة تساعد في نظافة البشرة .

وأيضا تفتيحها بصورة طبيعية عند وضعه على الجلد ويقوم بتحفيز الدورة الدموية ويعالج حب الشباب والبثور َيقلل من الاحمرار في الخليج .

يتم صنع هذه المكعبات عن طريق هرس الخيار وبعدها يضاف إليه قطرات من الليمون ، وبعدها توضع في صينية مكعبات الثلج وبعده يترك لكي يتجمد لعدة ساعات .

وبعدها يتم وضعه على البشرة وهو بارد ويمكن أن يتم وضع القليل من العسل على الخليط لكي يساعد في ترطيب البشرة .

طرق استخدام الثلج للوجه

  • منظف الخيار و العسل مكعبات

يستخدم مقشر الوجه المجمد في تنظيف البشرة حيث يقوم الخيار بتلطيف وتبريد من تهيج البشرة ، ويساعد في ترطيب البشرة وتنظيفها جيدا [2] .

يتم عن طريق هرس الخيار وبعدها يضم وضع كمية قليلة من عصير الليمون ورش من العسل ، ويتم صب الخليط في في صينية الثلج ويتم وضع الصينية في الثلاجة .

وبعد تجمده يتم استخدامه يتم إخراج المكعب من الثلاجة لمدة 30 ثانية حتى ينعم ، وبعدها يتم فرك المكعب على الوجه والرقبة برفق بواسطة المكعبات الجليدية التي يتم استخدامه في التقشير ويترك العصير على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه .

  •  مكعبات الشاي الأخضر منتفخ العين

يعتبر الشاي الأخضر مفيد للوجه وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وكمية من الكافيين ، حيث يعتبر افضل مهدئ للعين وكان يتم قديما وضع أكياس الشاي علي العين ولكن علاج الشاي المثلج افضل .

ويتم عن طريق وضع كوب من الشاي الأخضر الثقيل في صينية مكعبات الثلج وبعد أن تتجمد ترضع على العيون المنتفخ ودوائر الظلام ، ويساعد الكافيين الذي يوجد في الشاي مع الجليد في تقليل تورم العين وتقليل السوائل التي تكون زائدة حول العينين .

  • مكعبات الثلج الفورية 

يساعد فشيل ماء الثلج الفوري في قبض الأوعية الدموية ويشد الوجه في الصباح حيث لا يوجد اضرار وضع الثلج على البشرة ، وهو عبارة عن كوب من الماء والليمون ويضاف إليه اليوغا ويوضع في مكعبات الثلاجة وبعد غسل الوجه يطبق المكعبات هذه على الوجه .

  • تقليص البثرة

عندما يتم الحرق بالزيت يساعد الثلج في تقليل وتخفيف التورم والألم ، ويتم وضع الزيت بشكل غير مباشر على الجلد حيث يوضع في كيس بلاستيكي ويتم تحريكه على الجلد وبعد حوالي 5 دقائق تلاحظ تخفيف الألم والاحمرار .

  •  آيس كيوب ماء الورد للوجه

ماء الورد هو علاج مثالي للبشرة الجافة في الشتاء ويتمتع ماء الورد بالخصائص الطبيعية المريحة والنشطة ، وأيضا مضادات الالتهاب لهذا يعمل على انتعاش البشرة .

ويتم تكوين عن طريق سكب زجاجة ماء الورد في صينية الثلاجة لكي تتجمد لمكعبان ويتم تطبيقها على الوجه وخصوصا المنطقة التي تكون أسفل العين لتخفيف الانتفاخ .

  •  استخدمي الثلج كأساس للمكياج

يستخدم الثلج قبل وضع المكياج كأساس له حيث دعك الوجه بلطف بمكعب من الثلج ، يساعد في غلق مسام البشرة ويشد البشرة.

وصفات مكعبات الثلج بماء الأرز

  •  مكعبات ثلج الأرز المطبوخ

يتم وضع 3 ملاعق كبيرة الأرز المطبوخ في إناء بعد طحنه ويضاف إليه 4 ملاعق كبيرة ماء الورد ، ويتم عجنهم وبعدها يضاف للعجينة 4 ملاعق كبيرة حليب  [3] .

ويتم خلط العجينة وتوضع في مكعبات الثلج وبعد تجميدها يتم فرك الوجه بها في حركات دائرية وبترك حتى يجف ويتم غسله بالماء .

  •  مكعبات ماء الأرز المثل

يتم وضع 4 ملاعق من ماء الأرز مع 3 ملاعق من الحليب وملعقة صغيرة من العسل وبعض بتلات الورد في وعاء ويخلي جيدا ، وبعدها يتم سكب الخليط في مكعبات الثلج وبعد تجميدها يفرك الوجه بمكعبات الثلج .

بعد لفها بقطعة من القماش الناعمة ويترك على الوجه حتى يتم امتصاص وبعدها يتم غسل الوجه بالماء .

فوائد مكعبات الثلج للوجه

هناك فوائد الثلج للبشرة واضراره متعدده ومن الفوائد:

  1.  يساعد الثلج في جعل المكياج يدوم لفترة أطول حيث يتم وضع مكعبات الثلج في منديل ويفرك الوجه بلطف به وهذا يساعد في جعل المكياج يبقى على الوجه لمدة أطول [4] أن مكعبات الثلج تساعد في تبريد المشروبات في فصل الصيف ، وهي أيضا تعتبر سحر في علاج الاحمرار والهالات السوداء والانتفاخ والطفح الجلدي وغيرها وتقوم بتعزيز الدورة الدموية لكي تقلل الدهون ..
  2. يساعد في تفتيح ونضارة البشرة حيث يتم وضع مكعبات الثلج من الماء وقطرات الليمون ويتم وضعها على الوجه مرتين في اليوم ويساعد الليمون في تبيض وتفتيح البشرة .
  3. ومن فوائد الثلج للوجه العناية بحب الشباب حيث يعد مكعبات الثلج علاج فعال لحب الشباب ويهدي انتفاخ البشرة ويحد من التفاعلات البكتيريا التي تحدث علي الجلد.
  4.  تستخدم مكعبات الثلج في تهدئة الحساسية والالتهاب والتهيج وتنسيق الحساسية ويمكن وضع قطرات من زيت جوز الهند أو أي زيت آخر إلى المياه ويتم تجميدها ويستخدم المكعب على الوجه قبل المكياج.
  5.  التخلص من الدباغ حيث تساعد مكعبات الثلج في تخفيف حروق الجلد والقضاء على تسمير الجلد ويمكن ان يتم صنع مكعبات الثلج من عصير البطاطس المشور وعصير الليمون لكي يقوم بالقضاء على البقع الداكنة والاسمرار والقضاء على الخلايا الميتة ويهدئ الجلد المحروق.
  6.  يساعد في جعل البشرة منتعشة ونظيفة وذلك عن طريق جعل مكعبات الثلج من الروتين اليومي حيث يساعد فرك الثلج على البشرة بلطف في الحد من حدوث الوظيفة البكتيرية ويحد من ظهور البثور وحب الشباب ويجدد من نضارة البشرة ويجعلها نظيفة ومنتعشة.
  7. يقلل الثلج من انتفاخ العيون عن طريق لف مكعب الثلج بقطعة من القماش ووضعها على انتفاخ العين لدقائق قليلة وخصوصا منطقة تحت العين.
  8.  يساعد الثلج في إزالة الشعر بالشمع بدون مجهود عن طريق وضع مكعبات الثلج على الجلد بعد استخدام الشمع في إزالة الشعر لتخفيف الألم والقضاء على التهاب الجلد ويمكن أن تكون مكعبات من ماء الشاي الأخضر للحد من الالتهاب ونمو البكتيريا.
  9.  نتف الشعر هو من الأمور التي تسبب الألم وتسبب في ورم الجلد لهذا يتم وضع مكعبات الثلج على المنطقة التي تم نتف الشعر منها لتمنع الاحمرار والتورم.
  10.  مزيل العلكة بشكل فعال وخصوصا اذا كانت العلكة على الشعر لأنها تقوم بتلف الشعر ولمت عند وضع الثلج عليها تجعلها تصبح صلبه وهذا يجعلها غير قادرة على الالتصاق وبالتالي يسهل فكها من الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق