انواع بطاقات ” التميز ” الراجحي ومميزاتها

كتابة: علا علي آخر تحديث: 18 مارس 2021 , 17:35

مصرف الراجحي من أكبر المؤسسات المالية السعودية، وهو واحد من افضل بنك في السعودية لذلك سوف تجد مجموعة متنوعة من   أنواع حسابات البنوك، منها الحسابات الجارية العادية والحسابات الخاصة وأيضًا حسابات التميز، كما يقدم الكثير من بطاقات التسوق وبطاقات السفر مثل  بطاقة سفر بلس، والتي تساعدك في التحكم في نفقاتك أثناء السفر والحصول على مجموعة من العملات الأجنبية بأسعار مميزة.

كما تتعدد بطاقات التميز التي يصدرها مصرف الراجحي، وهي تصدر لأصحاب حسابات التميز ذات الحد الائتماني المرتفع أو المرتفع للغاية، وهناك نوعين من حسابات التميز لعملاء مصرف الراجحي وهم: (حساب التميز وحساب التميز الماسي).

وللاشتراك بأحد حسابات التميز من مصرف الراجحي يتم زيارة الفرع أو عبر البريد الإليكتروني للمصرف، أو من خلال رقم الهاتف  1222 124 800 (ولعملاء المصرف السابقين يتم الاتصال على أحد الأرقام التالية 8880 124 800 أو 5544 000 92).

أما أنواع بطاقات التميز الراجحي فهي:

  • بطاقة فيزا البلاتينية
  • بطاقة مدى سيقنتشر

بطاقة فيزا الراجحي البلاتينية

بطاقات فيزا  الراجحي البلاتينية تمنح لعملاء حسابات التميز وحسابات التميز الماسي، والتميز الماسي هو الحساب الجاري الذي يبدأ من مليون ريال سعودي أو أكثر أو الذين يحافظون على رصيد لا يقل عن 500 ألف ريال في المصرف طوال مدة 6 أشهر متتالية.

مميزات فيزا الراجحي البلاتينية

ومن مميزات تلك البطاقة:

  • بطاقة مرابحة مرنة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • يتم تأمين تلك البطاقة بواسطة فيزا VBV حتى تكون متاحة لاستخدامها في التسوق عبر الإنترنت.
  • عند امتلاك البطاقة البلاتينية ستكون مشترك في برنامج مكافأة يتيح لك كسب نقطة لكل 1 ريال عند الشراء المحلي و ونقطتين للشراء الدولي باستخدام البطاقة، ويمكن الاستفادة من تلك النقاط بتحويلها الى عدة خيارات من المكافآت.
  • تتيح لك البطاقة البلاتينية من مصرف الراجحي الدخول لصالات الانتظار الخاصة بكبار الزوار في 25 مطار حول العالم.
  • ويمكن طلب بطاقات إضافية لإفراد العائلة ويمكنك طلب حتى 5 بطاقات.
  • تسمح بحد شراء يومي من نقاط البيع يصل إلى 100 ألف ريال.
  • كما يسمح لحامل بطاقة التميز البلاتينية بإيداع مبالغ نقدية بماكينات الراجحي للصراف الآلي تصل إلى 200 ألف ريال في اليوم.
المستندات المطلوبة للحصول على البطاقة هي فتح حساب جاري لدى المصرف، وتقديم صورة من بطاقة الهوية السعودية أو إقامة سارية المفعول، وخطاب تعريف من جهة العمل.

ويقوم العمل بتعبئة طلب لفتح الحساب، والحصول على البطاقة، وتكون البطاقة الأولى معفاة من الرسوم.

يمكن الحصول على بطاقتين إضافيتين لنفس الحساب بدون رسوم، وفي حالة طلب بطاقات إضافية أخرى يتم دفع مبلغ 190 ريال فقط.

عند استلام بطاقة فيزا البلاتينية من مصرف الراجحي سوف تحتاج إلى تفعيلها عن طريق الدخول الى موقع المباشر أو الاتصال بالرقم الهاتفي المجاني 8001241222، وهذه البطاقة هي من نوع فيزا العادية وليست بطاقة ذكية يمكن إعادة برمجتها لذلك سوف تحتاج أيضا إلى إدخال رقم سري خاص بك أثناء تفعيلك للبطاقة.

بالنسبة للتمويل المصاحب للبطاقة يحصل المصرف على نسبة 1.99% لأي مديونية مقسطة على البطاقة.

عند السحب النقدي باستخدام بطاقة تميز فيزا البلاتينية يتم خصم رسم قدره 75 ريال، وفي حالة إجراء عمليات شراء دولية يتم تحصيل رسم قدره 2.75 % من قيمة المشتريات، أما إذا كنت من أصحاب حسابات التميز الماسي فإن البطاقة تكون معفية من الرسوم.يقدم المصرف عروض استرداد نقود لحاملي جميع بطاقاته في مناسبات مختلفة، ويمكن للعميل الاطلاع على تلك العروض عبر الموقع الرسمي أو تطبيق الراجحي على هاتفه.[1]

بطاقة الراجحي مدى سيجنتشر

من البطاقات التي يمكن الحصول عليها عند فتح حساب تميز الراجحي بطاقة مدى سيجنتشر من الراجحي هي بطاقة مرابحة مسبقة الدفع مثل   بطاقة المرابحة إنفينيت لكنها ذات حد ائتماني أعلى، لأنها تمنح لعملاء حساب التميز الماسي لتقسيط المشتريات.

ويمكن أيضًا استخدامها في السحب النقدي من إحدى ماكينات الصراف الآلي التابعة للمصرف، وتسمح للعملاء بالشراء واستبدال نقاط من أي محلات تملك نقاط بيع وتضع علامة مدى (الشبكة السعودية للمدفوعات) أو علامة فيزا، كما تقدم أيضًا مميزات أخرى لعملاء التميز من الراجحي، و الفرق بين بطاقة مدى والبطاقة الائتمانية أنها بطاقة تقسيط، حيث يمكنك إجراء مشتريات ضمن الحد الائتماني للبطاقة ودفع قيمتها على أقساط شهرية، أو أن تختار السداد المباشر، وبطاقة مدى سيجنتشر هي بطاقة ذكية تتبع الشركة السعودية للمدفوعات مدى، والتي تمكنك أيضًا من الاستفادة من خدمات المدفوعات الإليكترونية التي تقدمها مدى، مثل خدمة أثير.

مميزات بطاقة مدى سيجنتشر

  • يمكن استخدامها عند السفر، لحجز الفنادق وتذاكر الطيران والمطاعم الفاخرة بأفضل الأسعار.
  • يمكن استخدامها للشراء من مجموعة من أكبر المتاجر والعلامات التجارية، كما يمكن لحاملها أن يستفيد حاملها من الخصومات والمكافآت التي يقدمها مصرف الراجحي خصيصًا لعملائه.
  • بطاقات مدى بطاقة ذكية يتم قرائتها في أجهزة نقاط البيع باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى NFC، وهذا يعني أنه يمكنك عند إجراء أي عملية شراء قيمتها 100 ريال أو أقل، يمكنك تمرير الكارت فقط أما جهاز نقاط البيع ليتم الخصم مباشرة من حسابك.
  • رسوم السحب النقدي باستخدام البطاقة داخل دول مجلس التعاون الخليجي 10 ريال سعودي فقط.
  • يمكن لحاملها الاستفادة من العروض والخدمات التي تقدمها الشبكة السعودية للمدفوعات (مدى).
  • إذا قام العميل بإيداع قيمة المشتريات أو الأموال التي سحبها باستخدام البطاقة قبل يوم 25 من الشهر الميلادي فإن المشتريات ستكون معفية من دفع أي رسوم إضافية.
  • ويمكن  أيضًا أن تستخدم بطاقة مدى في التسوق من المواقع الإليكترونية العالمية التي تحمل علامة فيزا أو ماستر كارد عن طريق  بإدخال معلوماتها مثل الاسم والعنوان ورقم البطاقة وتاريخ انتهائها، ورقم CVV/CVC، وأيضًا فإن القيام بإجراء مشتريات عبر المتاجر المحلية معفيًا من الرسوم الإضافية، أما عند الشراء من مواقع إليكترونية دولية باستخدام البطاقة فسوف تخضع الرسوم لسياسات تلك المتاجر.
  • إذا لم يودع العميل المبلغ المستحق قبل يوم 25 من الشهر، فسيقوم المصرف بخصم 5% من قيمة المشتريات بشكل تلقائي أو 100 ريال أيهما أكثر، مع إضافة رسوم شهرية على المبالغ المتبقية بقيمة 1.99%.
  • تسرى بطاقة مدى صراف سيجنتشر لمدة 3 سنوات، ويتم تجديدها تلقائيًا لمدة 3 سنوات أخرى، مالم يقدم العميل طلبًا لإلغائها.

شروط واحكام بطاقات مدى سقنتشر

يتم خصم رسوم سنوية على بطاقة مدى سيجنتشر قيمتها 790 ريال سعودي ويجوز للمصرف تغيير قيمة تلك الرسوم.

يمكن للعميل الحصول على بطاقتين إضافيتين بدون دفع أي رسوم إضافية وتنطبق جميع شروط وأحكام البطاقة الأصلية على البطاقات الإضافية، أما في حالة طلب بطاقات أكثر من اثنين فيتم دفع رسم قيمته 300 ريال سعودي عن كل بطاقة.

يتم تحصيل رسم عن السحب النقدي باستخدام بطاقة صراف سقنتشر  قيمته 300 ريال سعودي أو 3% من قيمة المبلغ الذي تم سحبه (أيهما أقل).

تخضع عمليات الحد الأقصى للسحب بتلك البطاقة لشروط وأحكام شركة مدى، ويمكن أن تقوم بتعديل الشروط، كما يحق لمصرف الراجحي تعديل قيمة الرسوم الثانوية لمختلف انواع بطاقات الائتمان مع إخطار العملاء بذلك.

إلغاء بطاقة مدى سيجنتشر

  • يجوز لمصرف الراجحي إلغاء البطاقة أو رفض إعادة إصدارها إذا تعذر العميل عن السداد أو خالف شروطها وأحكامها، ويتم تحصيل أي رسوم أو مديونية على البطاقة من أي حسابات أو ودائع للعميل لدى المصرف بشكل تلقائي، وهذه التعليمات تسري على البطاقات المصرفية أنواعها واحكامها التي يصدرها المصرف.
  • يجوز لحامل البطاقة تقديم طلب إلغائها قبل 45 من تاريخ تحصيل الرسوم السنوية على الأقل.
  • في حالة تجديد البطاقة وعدم حضور صاحبها لاستلامها في خلال 45 يوم يجوز للمصرف إلغائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق