ما هو مقاس الحذاء بالسنتيمتر

كتابة: Manar El Azab آخر تحديث: 19 مارس 2021 , 05:39

أزمة مقاس الحذاء غير المناسب

لم يُعد هناك مجال للذهاب إلى أحد المحلات لشراء الحذاء المناسب، وذلك لأن التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت أصبح هو الرائج اليوم، وقد تقعين في مشكلة أن مقاس الحذاء غير مناسب إما أنه واسع أو ضيق لا تستطعين ارتداؤه بطريقة مريحة، وبالطبع يراود ذهنك ذلك السؤال: كيف اعرف مقاس رجلي؟ لذلك نستعرض في ذلك المقال الإجابة عن كيفية معرفة القياس المثالي لحذائك، وقولي وداعًا لمشاكل القدمين والآلام المبرحة التى قد تعاني منها بسبب مقاس الحذاء غير المناسب، تحتاجين إلى ورقة وقلم ومسطرة واستعدي للبدء.

كيفية معرفة مقاس حذائك المثالي خطوة بخطوة

إنه لأمر في غاية الأهمية معرفة مقاسات الأحذية الخاصة بك، حتى لا تقعين في فخ شراء عدد كبير من الأحذية كل مرة، وللأسف لا تستطيعين ارتداؤها، أو ربما تستخدمينها ولكنها تعرضك لمشاكل القدمين وكثير من الآلام المبرحة، في الفقرة التالية تجدين خطوات معرفة المقاس المثالي لحذائك :

  • الخطوة الأولى

قومي بإحضار ورقة بيضاء، وضعيها على أرض مسطحة، واجلسي على كرسي، وضعي إحدى قدميكِ على الورقة، ثم قومي برسم القدم كاملة من كل الجهات بالقلم، إذا كنتِ معتادة على ارتداء الجوارب الخفيفة أو الثقيلة زودي سينتميتر واحد.

  • الخطوة الثانية

استخدمي المسطرة في رسم مستطيل، مع اتخاذ أكثر النقاط تباعدًا في صورة القدم المرسومة ليكون مرجع لك وذلك لأن خطوط المستطيل سوف تلامس أكثر النقاط تباعدًا في رسم القدم.

  • الخطوة الثالثة

الآن قومي بقياس الطول والعرض بالنسبة للمستطيل باستخدام المسطرة، واكتبي رقم الطول والعرض على الورقة، إذ أنها لهما دور أساسي في تحديد مقاس الحذاء الخاص بك.

  • الخطوة الرابعة

في حال كنتِ تستخدمين وحدة قياس السينتيمتر، لا بد أن تقومي بإنقاص 0.1875 (أو 3/16 إنش) من الطول والعرض، تلك الخطوة مهمة لتقليل ذلك الفراغ الذى يأتي بين حدود القدم الحقيقية والرسم، فعلى سبيل المثال: 20 – 0.1875 = 19.81 سنتيمتر.

  • الخطوة الخامسة

الخطوة الأخيرة قومي بأخذ رقم طول القدم الذى تم الحصول عليه بعد عملية الطرح، سيظهر لكِ المقاس الصحيح أسفله، وذلك لأن غالبية الأحذية النسائية على وجه التحدبد لا تأتي مع اكتشاف المقاس بحسب عرض القدم، وإنها ترتكز على طول القدم.

نصائح لتفادي مشكلات شراء الأحذية

  • اقرئي عن تجارب الآخرين في شراء ذلك النوع من الحذاء الذي ترغبين في الحصول عليه، عن طريق مواقع التسوق المختلفة، فإذا كان الحذاء من النوع الجيد بالتأكيد سوف تجدين تعليقات إيجابية حول مزايا المنتج، مع النصح بشراؤه، وإذا كان من النوع السيء سوف تجدين تعليقات أخرى تحذر من شراء المنتج وتذكر سلبياته المختلفة.
  • لا تعتمدي على مصدر أو موقع واحد للحصول على معلومات عن المنتج، بالعكس يجب البحث أكثر من مرة في مختلف المواقع الإلكترونية، ومعرفة المعلومات الكاملة عن الحذاء الذي ترغبين في شراؤه.
  • قومي بمعرفة البلد المصنعة للحذاء، قد يساعدك ذلك في معرفة القياس المناسب الخاص بك، عن طريق جدول المقاسات الخاصة بالدولة المصنعة.
  • لابد من معرفة نمط الحذاء قبل الشراء، فإذا كنتِ تريدينه يحتوى على رباط، اشتري المقاس الأكبر بحيث أنه يمكنك التحكم به بواسطة تضييقه أو توسيعه، أما إذا كنتِ ترغبين في شراء حذاء عادي بدون رباط، يمكنك حينئذٍ شراء مقاس أقل مناسب لكِ.

جداول مقاسات الأحذية وفقًا للدول الأوروبية وتحويل المقاسات

هنا تجد أفضل الجداول الخاصة بـ تحويل مقاسات الأحذية، في الولايات المتحدة والدول الأوروربية على وجه التحديد بالنسبة لأحذية الرجال والنساء والأطفال، وهي كالآتي:

إن مقاس الحذاء 38 بالنسبة للرجال، سيكون مقاس 7.5 في الولايات المتحدة، و مقاس 40 في الأحذية الرجالية، سيكون مقاس 9.5 للرجال في الولايات المتحدة، تلك مجرد أمثلة، ولمعرفة المزيد تابع المقال لمعرفة المقاسات الامريكية للاحذية.

كيف تقيس حجم الحذاء

يمكنك قياس حجم حذائك بواسطة استخدام مسطرة أو جهاز برانوك Brannock، وهو جهاز صمم خصيصًا لقياس مقاسات الأحذية، ولأن الأقدام عامة تعتبر ثلاثية الأبعاد، فإنت نتيجة تلك المقاسات ستكون تقريبية، وليست مثالية تمامًا، لذلك بعد عملية قياس قدمك سواء بالمسطرة أو بجهاز برانوك، استخدم جداول أو مخططات تحويل مقاسات الأحذية لمعرفة مقاس حذائك المثالي، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك فروق بين العلامات التجارية المختلفة، فعلى سبيل المثال هناك فرق بين أحذية الجري Altra، وبين أحذية الجري Brooks، وبين Oboz التى تستخدم أثناء الجري لمسافات طويلة، إذا أن هناك بعض الاختلاف في المقاسات بين الثلاث ماركات. [1]

إليك  جدول مقاسات الاحذية، بالنسبة للنساء والرجال والاطفال والاطفال الصغار جدًا، وهي كالتالي:

مقاسات حجم الأحذية للنساء

الجدول الآتي يحتوى على مقاسات الاحذية النسائية، تعرفي على مقاسك الصحيح.

1

2

مقاسات حجم الأحذية للرجال

3

4

مقاسات حجم الأحذية للأطفال (7 – 12) سنة

ربما يراودك السؤال: كيف اعرف مقاس حذاء طفلي، ببساطة الجدول الآتي يحتوى على مقاسات أحذية الأطفال من عمر الرابعة حتى عمر اثنى عشر عامًا.

5

مقاسات حجم الأحذية للأطفال الصغيرة (4 – 7) سنوات

6

ما هي مقاسات أحذية سكيتشرز

الآن عرض لـ مقاسات جزم سكيتشرز، فما هي المقاسات من ذلك النوع من الأحذية التى يجب شراؤها؟ فهاهو دليل شامل عن كيف يمكن قياس قدمك للحصول على المقاس الأكثر دقة من الحذاء الخاص بك

  • في بداية الأمر ضع ورقة على الأرض، على أن تكون إحدى حوافها على الحائط، قم بتثبيت الورقة على الأرض بشريط لاصق حتى لا يتحرك.
  • ارتدي الجوارب ثم قف بصورة مستقيمة على الورق، حيث أن تكون قدميك موجودة معًا على نفس الورقة، واجعل ظهرك مستندًا على الحائط.
  • اطلب من شخص ما رسم وتحديد الخطوط العريضة للقدمين الخاصة بك.
  • استخدم مسطرة أو حافة مستقيمة من كتاب لرسم خط،حيث يكون ذلك المخطط التفصيلي أطول، ارسم خطًا متوازيًا 0.5 سم من هذا الخط الأصلي للسماح بالفراغ.
  • أخيرًا ، قم بقياس المسافة من الجدار إلى الخط الثاني الذي رسمته.
    ماسبق سيكون هو مرجعك لمعرفة حجم أو قياس حذائك.
  • قم بمقارنة هذا الطول مع المخططات أو الجداول الآتية وذلك لتحديد الحجم الذي يناسبك قدميك بصورة أفضل.
  • الرجاء ملاحظة أن الأطروحات هي مجرد أدلة ،الطول بالسنتيمتر هو طول النعل الداخلي، ننصح بالسماح بـ1 سم إضافي عند حساب مقاس حذائك.

مقاسات أحذية سكيتشرز للرجال

إليك هذا الجدول لمعرفة مقاسات سيكتشرز للرجال :

10

مقاسات أحذية سكيتشرز للنساء

إليكي هذا الجدول لمعرفة مقاسات سيكتشرز للنساء :

11

مقاسات أحذية سكيتشرز للأطفال

إليك هذا الجدول لمعرفة مقاسات سيكتشرز للأطفال :

12

13

ماذا لو تملك بالفعل زوج من سكيتشرز

يعتبر المقاس عمومًا أقرب إلى أن يكون قياسيًا عبر العلامات التجارية بالرغم من أن الأحجام والمقاسات يمكن أن تختلف قليلاً حسب نمط الحذاء وشكله ومادته المصنوعة منه. كما يعتبر حجم الزوج الذي تملكه بالفعل هو دليل ومرجع جيد لك. [2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق