قصة مسلسل see

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 22 مارس 2021 , 21:47

بداية قصة مسلسل See

بدات قصة مسلسل see حينما ظهر فيروس في القرن الحادي و العشرون ، و الذي قد قضى على أغلبية البشر ، و نجى من هذا الفيروس القليل من البشر ، حيث كان عدهم مليونين على الأكثر . و لكن ، البشر الذين نجوا من هذا الفيروس لقد فقدوا بصرهم . و أصبح البصر شيء من الخرافة و  الأساطير في مرور الوقت . أصبحت قدرة البصر مجرد قصة تروي للأطفال قبل النوم .

بعد ما كان البصر شيء طبيعي في عالم البشر الأول ، أصبح في العالم الجديد شيء مخيف ، فقد تسبب البصر في مشاكل تسببت في دمار العالم بأكمله ، و إلى تهديد حياة البشر بالخطر طوال الوقت . و بالرغم من ذلك تأقلم البشر على الوضع الجديد و أستمر في العيش و التكاثر .

احداث مسلسل See

بدأت تدور احداث قصة مسلسل See ، في قرية ألكيني ، حينما تزوج بابا فوس من ماغرا ، حيث كانت ماغرا حينها تحمل تؤام من جيرلاماريل (جيرلاماريل لم يفقد قدرة البصر) ، بعد ما ولد التؤام اكتشف بابا فوس و ماغرا و باريس (باريس و هي المعربة و الام الحاظنة لبابا فوس) إن التؤمان (هانيوا و كوفون )  لديهم قدرة البصر . اثناء ذلك ترسل الملكة كين (ملكة شعب بايان ) تاماكتي جود صائد السحرة إلى قرية ألكيني لكي يتعقب المبصرين (أطفال ماغرا)  ، و يبدأ بابا فوس و قومه للأستعداد لصد هجوم صائدي السحرة .

و من هنا بدءت المعارك بين صائدي السحرة و شعب ألكيني حينما كشف غيذر باكس سر أطفال ماغرا لصائدي السحرة .

ماذا حدث بعد إن كشف سر التؤمان

بعد إن تم كشف سر التؤمان ، تجمعت القبيلة لطرد بابا فوس و الماغرا و أطفالهما ، و باريس من القرية ، لكنهم لم يفلحوا ، فأضطر بابا فوس لتصويت ، من سيبقى معه و من سيلعب ضده ، انضم إلى بابا فوس عددا قليلا لا يتعدي العشر أشخاص ، و الأشخاص الذين لعبوا ضد بابا فوس أضطر لمقاتلتهم .

بعدما أتى صائدي السحرة إلى القبيلة و بدأت المعارك بين صائدي السحرة و بابا فوس ، هاجر نصف القرية و النصف الأخر بقى مع بابا فوس ، و هم ايضا في نصف الطريق و توزعوا في القرى المجاورة . ثم علم جيرلاماريل بأمرهم و قرر إن يأخذ اطفاله معه للمنزل لحمايتهم من صائدي السحرة .

ماذا فعل جيرلاماريل حين علم عن الخطر الذي يواجه أطفاله

بعد ما علم جيرلاماريل عن أمر اطفاله و الخطر الذي يوجههما ، بحث جيرلاماريل عن بابا فوس ليسأل عن حال أطفاله ، و إنه يريد إن يأخذهم معه إلى عالمه المبصر ، و قال له إنه  قد ترك في الصندوق كتب و رسائل فيها عنوان عالمه .

ذهب بابا فوس لماغرا و باريس و شرح لهما ماذا طلب جيرلاماريل منهم ، في هذه الاثناء سمعتهم هانيوا ، ثم ذهبت و شرحت لأخيها كوفون ما سمعته و ما حدث بالتفصيل ، زاد فضولهما حول ما في الصندوق ، و كذلك هاجت مشاعر الخوف و القلق و الغضب ، بعد ما علموا بإن بابا فوس ليس والدهم الحقيقي.

ماذا يوجد في الصندوق الذي تركه جيرلاماريل

زاد فضول هانيوا و كوفون لمعرفة ما في داخل الصندوق الذي تركه والدهما لهما ، فأنتظرا حتى تفرغ خيمة والديهما  الذي كان الصندوق موجود فيها ، و ثم ذهبا ليكتشفا ما في داخل الصندوق ، ففتحى الصندوق و تفاجئا من الذي رأوه .

كان يحتوي الصندوق على كتب قديمة جدا من العالم البشري القديم ، و الذي كانت تعتبر في عالمهم إنها كنز ، من خلال هذه الكتب بدأ في تعلم القراءة و الكتابة . بعد ما تعلموا القراءة ، اصبحوا يقرأون الكتب و الرسائل الذي تركها لهم والدهم جيرلاماريل .

في هذه الكتب و الرسائل قد كتب لهما جيرلاماريل عن عالمه و كم هو مدهش ، و كيف سيستطيع تغيره من خلالهما ، هذا قد أعجب التؤمان هانيوا و كوفون ، مما جعلهما يأخذان قرار الذهاب إلى والدهم .

نهاية قصة مسلسل See

الذهاب إلى جيرلاماريل

غضبت ماغرا من قرار هانيوا و كوفون و حزن بابا فوس لإنهما قد نسيى تعب و تضحية بابا فوس بأهله و قريته من أجلهم ، و حزن أكثر عندما علم بإنهما سوف يذهبون و يتركونه . و لكن كما قال بابا فوس في النهاية هذا قرارهم و حقهم ، لا يمكن لأي شيء إن يمنعهم .

و بدأ بابا فوس و عائلته في رحلة الذهاب إلى جيرلاماريل ، و كانت المشكلة الأكبر هو إن جيرلاماريل لم يسمح لبابا فوس و لماغرا إن يدخلوا مع هانيوا و كوفون إلى عالمه ، مما جعل بابا فوس يقلق من حيال هذا الأمر . و من هنا بدأت الاحداث التشويقية ، و بدأ الموسم الثاني ايضا الذي سيعرض في شهر ابريل 2021 .

معلومات عن مسلسل See

  • كاتب المسلسل ؛ ستيفن نايت
  • نوع المسلسل ؛ دراما ، خيالي
  • مخرج المسلسل ؛ فرانسيس لورانس
  • بلد امنشأ ؛ الولايات المتحدة الأمريكية.
  • سنة اصدار المسلسل ؛ 2019.
  • عدد المواسم ؛ موسم واحد .
  • عدد الحلقات ؛ 8 حلقات.
  • المواسم القادمة ؛  سيتم عرض الموسم الثاني في شهر ابريل عام 2021.

نبذة سريعة عن مسلسل See

مسلسل See (أنظر) ، هو مسلسل تلفزيوني ، تصنيفه درامي ، تم إنتاجه في عام 2018م  في الولايات المتحدة الأمريكية ، من قبل شركة اندي فور ، و شركة شيرنين انتريتينمينت ، و تم عرضه على تلفزيون( Apple TV) . تم البدء في تصوير هذا المسلسل في 2017م ، في كندا و كولومبيا البريطانية ، و كذلك جزيرة فانكوفر .

تمت ترجمة هذا المسلسل إلى اللغة العربية من قبل (apple TV) ، و تم عرضة في عام 2019م. حين تم عرض أول حلقة منه في اللغة العربية ، استولى على قائمة المشاهدات ، حيث حصل على المركز الثاني في المشاهدات ، في بلدان عديدة ، منها دولة الكويت ، دولة المغرب ، دولة مصر ، دولة العراق .

لماذا حقق مسلسل See نجاحا كبيرا

حقق هذا المسلسل نجاحا باهرا لإنه قد دمج بين الدراما و الرومانسية ، و الخيال في مسلسلا واحد . و عبر هذه المسلسل عن الحب و المشاعر التي لا يمكن إن تفقد و تختفي في قلب الإنسان مهما حصل ، على سبيل المثال ، حينما فقد البشر بصرهم و اختفت قدرة البصر من عالمهم ، عشق بابا فوس ماغرا و هو حتى لم يراها قد و هي كذلك ، كان يعرف جميع تفاصيلها و ملامحها و حتى تصرفاتها دون إن يراها .

و كذلك هو الحال مع اطفال ماغرا الذين قد تبناهم بابا فوس ، حيث كان يحبهم حبا شديدا لدرجة إنه كان مستعد في أي لحظة إن يضحي في حياته لأجلهم ، كان يعرف جميع تفاصيل اطفاله ،  و هذا قد ثبت للعالم إن الحب  و الأحاسيس و المشاعر لن تختفي مهما حدث في العالم .[1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق