وضعيات التقاط صور عصرية

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 22 مارس 2021 , 21:31

وضعيات التصوير الفوتوغرافي

التصوير الفوتوغرافي هو مرادف لكلمة فن الرسم ، يكون عمل المصور اثناء التقاط الصور هو إعادة إسقاط المشهد الذي يشاهده امامه لكي يستطيع من إعادة تمثيله في ما بعد ، يعتبر التصوير الفوتوغرافي هو الطريقة التي يقوم بها المصور بالرسم في الضوء ، التصوير بالكاميرا هو العملية التي يتم من خلالها الاستعانة بالتأثيرات الضوئية لكي يحصل على صور تختلف عن الواقع من حيث صفاء البشرة و اخفاء العيوب .

و كذلك يجب ان تنتبه على التفاصيل الصغيرة لانها هي التي تعطي التميز الى الصوره ، لكي تحصل على صور عصرية يجب ان تختار الوضعيات الصحيحة ، لان الوضعيات الخطأ قد تظهر بها بعض الوزن الزائد ، او لا تظهر طولك الفعلي لذلك سنتعرف في هذا المقال عن احدث و افضل الوضعيات للحصول على صور عصرية .

افضل الوضعيات لالتقاط الصور

كل شخص عندما يريد ان يأخذ صور سواء كانت رسمية أو عائلية أو غيرها من الصور ، يجب عليه ان يختار أفضل الوضعيات لالتقاط هذه الصور ، حتى تتحسن الصورة يجب ان يقوم المصور بضبط زوايا الجسم ، و يقوم باختيار موقع صحيح لكي يضع فيه الكاميرا ، كذلك يجب عليه ان يضبط مؤثرات الصورة و ان يقوم باختيار الوضعية المناسبة للحدث التي تم من أجله أخذ الصورة ، لكي تحصل على افضل وضعيات للصور يجب عليك ان تضبط وضعية جسدك و وضيعة وجهك .

ما  المقصود في ضبط الجسد

المقصود بضبط وضعية الجسد هو ان يجب على المصور ان يقوم بأخذ الصوره بطريقة تجعل جسد الشخص يبدو رشيقا ، ان اخذ الصور بطريقة مستقيمة تعطي الشخص وزن زائد لذلك يجب على المصور ان يقوم بتدوير زاوية التصوير ٢/٣ لكي يعطي الجسم قوام رشيق ، و كذلك عندما تريد ان تأخذ صور يجب عليك ان تفرد اكتافك الى الخلف ، و كذلك يجب على المصور ان يركز على المنطقة ذات الوزن الأقل من جسم الشخص ، احذر من ان تضع ذراعيك و ساقيك في خط رأسي و لا تقف على شكل مستقيم .

تستطيع ان تسند وزنك على شيء مثل كرسي او طاولة ، و لكي تحصل على صور خالية من العيوب تجنب فتح يدك تستطيع ان تضعها في جيبك او حتى ان تضعها على احد الوركين .

ما المقصود في ضبط الوجه

ام بالنسبة الى ضبط الوجه ، يوجد الكثير من الأشياء التي يجب ان تفعلها لكي تقوم بضبط حركات وجهك اثناء التقاط الصور مثلا يجب ان تتجنب ان تاخذ صوره للوجة بشكل مستقيم لان سيتشكل ضلال يعطي للوجه اطلاله اعرض ، عند اخذ الصوره للوجه يجب ان يكون موقع الكاميرا بعيد قليلا لكي يتم التركيز على العظمة الخد و الأنف و سوف تحصل على وجه انحف .

اما بالنسبة الى الذقن فيجب ان يكون الذقن في اتجاه الى الأسفل و تضبط الكاميرا إلى امام و تبتعد عن الأنف لكي لا يحصل الوجه على زاوية حادة ، عند اخذ الصوره يجب ان تحاول على ابقاء عينك مفتوحه و متسعة و ان يكون حاجبيك في نفس المستوى و تأكد من عدم سقوط شعر من رموشك ، أما بالنسبة الى الشيء الأهم في التقاط الصور فهو مكان وضع الكاميرا ، اذا أردت ان تكون صورتك ذات طابع قوي و مسيطر فيجب ان تاخذ الصوره من الأسفل ، اما اذا اردت صوره طبيعية فيجب ان تبتسم ابتسامة صغيرة ، و ان يكون اتجاه الكاميرا باتجاه العيون

وضعيات لصور راقية وعصرية

وضعية الحركة

عندما تريد اخذ صور قم بحركة ما ، مثل المشي، او الدوران ، او عبر الشارع ، او الجري، او القفز ، و لكن تأكد من سرعة الصورة يجب ان لاتتجاوز ١/٢٥٠ حتى ان لا تحصل على صوره ضبابية غير واضحة ، من الجدير بالذكر ان هذه الوضعية تعتبر اكثر الوضعيات عصرية فنلاحظ الكثير من الفنانان العالمية ، و عارضات الأزياء يقومون بفعلها عند اخذ الصور .

وضعية الجلوس

هذه الوضعية تناسب كثيرا الاشخاص الذين يعانون من وزن زائد و خاصتا في منطقة البطن ، تساعد هذه الحركة على اختفاء البطن و تعطي للشخص مظهرا رشيقا ، و كذلك تفيد هذه الوضعية للأشخاص الذين تكون ساقهم طويلة ، ستعطيهم إطلالة أنيقة و مبهرة جدا

وضعية وضع اليد على الذقن

تعتبر هذه الوضعية الأكثر انتشارا في الآونة الأخيرة لكل الفتيات و الفنانات و المشاهير ، تأكد عند اخذك هذه الوضعية بأن تنظر الى الكاميرا مباشرةً و لكن ابتعد عنها . و كذلك يوجد لدى بعض الاشخاص شحوم في منطقة الذقن تستطيع ان تتخلص منها خلال هذه الوضعية .

وضعية النظر الى السماء

تفيد هذه الوضعية للأشخاص الذين يرغبون في التقاط صور في الطبيعة ، يمكنهم النظر الى السماء فتعطيهم هذه الوضعية عيون بارزة أكثر ، و ملامح هادئة . الكثير من الفتيات يفضلون التقاط الصور بهذه الوضعية لان تعطي صورة عفوية ، و اذا كانت هناك اشعة شمس فسيكون ضوءالشمس العامل الأساسي لأظهار الصوره اجمل .

وضعية وضع اليدين على الخصر

تعطي هذه الوضعية قوام رشيق للجسم و ملامح قوية و جذابة ، و يجب ان يتم اخذ صوره لهذه الوضعية من الأسفل .تشتهر هذه الوضعية لدى عارضات الأزياء لكي يظهرن رشاقتهن و كذلك لكي يظهر الفستان الذي ترتدي العارضة بشكل اوضح .

وضعية الاستناد على الحائط

في هذه الوضعية يجب ان يتم احذ الصور من زوايا مختلفة ، ويجب ان تميل على الحائط و تستند عليه ، تناسب هذه الوضعية كل الأوزان و الأطوال ، و يجب ان تختار اللحظة المناسبة للصورة عندما يكون الضوء و الزاوية فيها مناسبان .

وضعية الشعر

في هذه الصوره يجب ان تبتعد عن الكاميرا ، و يجب ان تختار الزواية المناسبة لالتقاطها ، هناك الكثير من الفتيات لا يعلمون كيف ان يأخذون الوضعية الأجمل للصور فتكون وضعية امساك خصلة من الشعر هي الأفضل ، تعطي هذه الوضعية صوره عفوية جدا و ملامح بريئة .

و كذلك اذا كنت لا تعرفين كيف ترتبين شعرك يمكنك ان تضعي الشعر على جانب واحد من كتفيك ، او على كلا كتفيك ، ايضا يمكنك ان تضعيه شعرك وراء كتفيك ، او أمامه .

نصائح لصور اجمل

  1. يجب ان تقوم باختيار الوقت المناسب لالتقاط الصورة ، اي الوقت الذي تكون فيه الزاوية و الإضاءة مناسبة للصورة .
  2. تقوم بتجرية زوايا مختلف الى ان تصل لزاوية مناسبة للوضعية التي تريد ان تلتقط صوره بها .
  3. الخلفية جزء مهم من تفاصيل يجب الاهتمام به كثيرا ، و كذلك يجب ان يكون مناسب مع وضعية الصورة .
  4. يجب ان تكون دقيق جدا في مسألة اختيار الإضاءة المناسبة ، و الوقوف في المكان المناسب للحصول على صورة جميلة .[1]
المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى