مميزات لعبة Valheim ” ايجابيات و سلبيات

كتابة: Hadwa Khalid آخر تحديث: 23 مارس 2021 , 20:38

ما هي لعبة  Valheim  

كان التطور الذي تشهد به الألعاب الأقل شهرة من مطوري الألعاب المستقلين انفجارات مفاجئة في الشعبية أمرًا مثيرًا للارتياح لرؤيته في السنوات الأخيرة، وأحدث لعبة للاستمتاع بهذا النوع من النجاح هي  Valheim ، لقب بقاء العالم المفتوح لمطور Iron Gate، والذي جمع بالفعل أكثر من مليوني لاعب بعد إطلاقه المبكر في أوائل فبراير، ونظرًا لكل الاهتمام الذي يحظى به مؤخرًا، فمن المنطقي أن يتطلع الكثير من الأشخاص إليه ويتساءلون عما إذا كان ينبغي عليهم تصويره. 

ترى لعبة Valheim أنك تلعب كمحارب فايكنغ متمرس في المعركة تم نقله إلى عالم الخيال الفخري بواسطة Valkyries، حيث تتمثل مهمتك الأساسية في إعادة النظام إلى عالم دمرته الوحوش الخيالية والوحوش، مع وجود الكثير من شذرات العلم التي تم إسقاطها في جميع أنحاء العالم. 

مميزات لعبة Valheim

تمتلك Valheim  العديد من العناصر الفريدة التي تميزها عن معظم ألعاب البقاء الأخرى، وأبرزها كيف تتعامل مع آليات البقاء على قيد الحياة بنفسها، على سبيل المثال،  تمنح  المكافآت، فإن تجاهل هذه الأشياء لا يضر بك أو يعيقك، مما يجعل Valheim يسهل الوصول إليه على الفور أكثر من معظم الألعاب من هذا النوع. 

لعبة Valheim من الألعاب الفريدة التي لها طابعها الخاص وتتميز عن غيرها من الألعاب.

سلبيات لعبة Valheim  

ردود فعل اللاعبين كانت مفيدة بشكل مدهش للعبة Valheim في وكان إجماع مستخدم Valheim  على Steam يقرأ بشكل إيجابي للغاية مع أكثر من 40،000 مراجعة، اللعبة تبدو خفيفة على المحتوى في الوقت الحالي، وتشعر بعض المناطق الأحيائية وخاصة السهول بأنها فارغة جدًا، وقد يصعب الوصول إلى الأبراج المحصنة في عدد قليل منها. 

هدف لعبة Valheim 

هدفك في لعبة Valheim  هو الخروج إلى عالمه الخطير لتولي زعماء خاصين وإلحاق الهزيمة بهم، مما يجعلك أقوى ويزيد من وجودك في العالم، ستبدأ في المركز الهادئ نسبيًا من العالم، حيث ستبني قواعدك وتجمع المزيد من الموارد لتعزيز شخصيتك، بينما تتجه ببطء إلى المناطق البعيدة من العالم شيئًا فشيئًا. 

عالم لعبة Valheim  

يتم إنشاء عالم Valheim  المفتوح من الناحية الإجرائية، على الرغم من أنه يحتوي على عناصر ثابتة، توجد مناطق حيوية ثابتة في مكانها، كل منها يحكمه رئيس منفصل، وكل منها أصعب من سابقتها، من المروج إلى الغابة السوداء إلى المستنقعات إلى الجبال إلى السهول ومع ذلك، فإن الطبيعة الإجرائية للعبة تعني أن بعض عناصر هذه المناطق الأحيائية يمكن أن تتغير باستمرار. 

لدى Valheim عنصر حماية الأصناف النباتية، كما تركز اللعبة على التعاون، على الرغم من أن اللعب الفردي هو طريقة للاستمتاع باللعبة، إلا أن  Valheim  يسمح لك باللعب في مجموعات تضم ما يصل إلى عشرة لاعبين، بينما قال المطورون أنفسهم إن المجموعات المكونة من 3-5 لاعبين هي الطريقة المثالية للعب اللعبة، الخروج معًا، والتغلب على الأعداء في مجموعات، ومساعدة بعضهم البعض في بناء القواعد وزيادة القوة، يبرز جانبًا مختلفًا (وممتعًا جدًا) من  Valheim، لذلك إذا كان بإمكانك العثور على مجموعة من اللاعبين للعبها. 

القتال في لعبة Valheim 

غالبًا ما تتعطل ألعاب البقاء بسبب أنظمة القتال غير المستقرة، ولكن لا يبدو أن هذا هو الحال مع  Valheim، نفذت Iron Gate نظامًا سريعًا وموجهًا للعمل يأخذ إشارات من أمثال  Dark Souls  و  The Legend of Zelda،  مع التركيز على إجراءات مثل المراوغة والحظر، وهناك أنواع متعددة من الأسلحة لاستخدامها أيضًا، مثل الأقواس والرماح، ولكل منها مزاياها وعيوبها. 

الإبحار في لعبة Valheim 

نظرًا لإعدادها الإسكندنافي، فليس من الغريب أن تركز فالهايم كثيرًا على الإبحار، وكلما توغلت في Valheim ستبني القوارب والسفن الخاصة بك لمساعدتك في عبور المحيط والوصول إلى مواقع جديدة، وفي الوقت الحالي، تتيح لك اللعبة بناء ثلاثة أنواع من القوارب، كل منها أسرع وأكثر متانة من سابقتها، على الرغم من أن البحث عن الموارد لبنائها شرط مسبق بالطبع، كما يمثل الإبحار نفسه أيضًا تحدياته الخاصة، من التنقل في الأمواج والمد والجزر في المحيط إلى التأكد من أنك تستخدم الرياح لتوفير مزيد من التعزيزات لسرعتك. 

البناء في لعبة Valheim 

يعد البناء جزءًا مهمًا من  Valheim ، حيث تقوم بإنشاء وتوسيع المزيد من القواعد في جميع أنحاء العالم، ميكانيكا البناء في Valheim، مثل القتال، يطلب منك الحفاظ على السلامة الهيكلية، وحماية الهياكل الخشبية من التعفن عند هطول الأمطار، وإصلاح المباني المتضررة، والمزيد من العناصر. 

الأبراج في لعبة Valheim 

تحتوي المناطق الأحيائية في عالم Valheim على الكثير من الأبراج المحصنة للاعبين للبحث عنها والتوجه إليها، كما أن المكافآت التي تحصل عليها في شكل نهب وموارد تستحق دائمًا الجهد المبذول، وعلاوة على ذلك، فإن كل منطقة حيوية في العالم يحكمها رئيس خاص، ويمكن حتى استدعاء هؤلاء الرؤساء في حال كنت ترغب في التواصل معهم. 

الصناعة في لعبة Valheim  

تعد الصناعة جزءًا مهمًا آخر من عمل Valheim، حيث يمكن تصنيع الأسلحة والدروع والأدوات والقوارب والمزيد وتطويرها، بينما تتيح لك محطات التصنيع المختلفة أيضًا التركيز على أشياء مختلفة، على سبيل المثال تسمح لك Forge بإنشاء أسلحة وأدوات وأثاث، ويتيح لك قاطع الأحجار صنع هياكل حجرية. 

متطلبات النظام للحصول على لعبة Valheim 

Valheim ليست لعبة متطلبة بشكل خاص فيما يتعلق بمتطلبات النظام في الحد الأدنى من الإعدادات، يتطلب الأمر ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت، ومعالج ثنائي النواة بسرعة 2.6 جيجاهرتز، و GeForce GTX 500، وفي الوقت نفسه ، في الإعدادات الموصى بها، ستحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، ومعالج i5 3GHz، و GeForce GTX 970. 

فترة الوصول المبكر للعبة Valheim 

قال المطورون إن خطتهم الحالية هي إبقاء اللعبة في الوصول المبكر لمدة عام على الأقل، وأن هذه الفترة يمكن أن تكون أطول بناءً على شكل ملاحظات اللاعب ونوع العمل الذي يقررون القيام به على أساس اللعبة على تلك التعليقات. 

تفاصيل محتوى الوصول المبكر  في لعبة Valheim

محتوى Valheim مكتمل بنسبة 50 ٪ و75 ٪ من الميزات كاملة، وهناك خمسة مناطق حيوية في اللعبة الآن، ومعظم الآليات الأساسية موجودة، وحوالي 280 عنصرًا مختلفًا للاعبين لاستخدامها والعثور عليها، وأكثر من 100 قطعة بناء لاستخدامها، وأكثر من 30 نوعًا مختلفًا من المخلوقات والحيوانات والرؤساء للقتال ويذبح. 

تفاصيل محتوى الإطلاق الكامل لعبة Valheim

يخطط المطورون لإضافة أربعة مناطق حيوية أخرى ليصل المجموع إلى تسعة، سيتم أيضًا توسيع أنظمة الصياغة والبناء، مما يمنح اللاعبين المزيد من الخيارات، والمزيد من الوصفات الحرفية، والمزيد من الأدوات، والمزيد من محطات الصياغة، وفي الوقت نفسه، سيتم أيضًا إضافة أعداء ورؤساء وأسلحة إضافية. 

تسعير لعبة Valheim 

يمكن شراء Valheim  مقابل 19.99 دولارًا، ولكن يجب أن تتوقع تغيير السعر في النهاية، قال المطورون إنه على الرغم من عدم وجود خطط ملموسة لنموذج تسعير اللعبة، فمن المحتمل أن يزيدوا من تكلفة اللعبة مع تقدم فترة الوصول المبكر، ومن شبه المؤكد أنه يمكنك توقع أن تكون النسخة 1.0 من اللعبة أكثر تكلفة من إصدار الوصول المبكر، كما هو الحال غالبًا مع إصدارات الوصول المبكر. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق