أفضل الأماكن السياحية في جاكرتا العاصمة الاندونيسية

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 31 مارس 2021 , 05:54

السياحة في جاكرتا

تعتبر جاكرتا عاصمة إندونيسيا وهي أكبر وأهم المدن على المستوى التجاري والإداري والاقتصادي، تتميز جاكرتا بتاريخها العريق حيث أسست هذه المدينة في القرن الرابع، وتعتمد السياحة في اندونيسيا على السياحة في جاكرتا بشكل كبير جدًا للكثير من المميزات التي تتمتع بها جاكرتا.

أهم حدائق جاكرتا

منتزه تامان ميني اندونيسيا انداه

يقع منتزه تامان ميني اندونيسيا انداه في جنوب شرق جاكرتا على طريق يسمى بوقور بونشاك يعتبر هذا المنتزه من أهم المناطق السياحية المميزة حيث يحتوي على الكثير من المجسمات التي تمثل مقاطعات اندونيسيا.

تعتبر هذه الحديقة من أكثر  الأماكن المناسبة الخاصة لزيارة العوائل حيث تحتوي على الكثير من الملاهي والمتاحف وقاعات المناسبات والملاهي، ويمكن للسياح التجول في هذا المنتزه إما عن طريق قطار صغير يوجد داخل المنتزه أو بواسطة عربيات التلفريك، أو عن طريق ركوب القوارب.

حديقة انكول دريم لاند

تقع هذه الحديقة في شمال مدينة جاكرتا، وتعتبر حديقة انكول دريم لاند من أهم الحدائق الترفيهية في جاكرتا حيث تحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع الكبار والصغار، كما تحتوي على قاعات المؤتمرات والمسارح والبازارات، ويمكن للسياح عند زيارة هذه الحديقة ممارسة الكثير من الأنشطة مثل ركوب الخيل وصيد الأسماك، وركوب الزوارق.

حديقة الحيوانات راغونان

تقع هذه الحديقة بالقرب من وسط جاكرتا حيث تبعد فقط حوالي ٢٠ كم عن، وتعتبر هذه الحديقة من أكثر الحدائق المناسبة مع العائلات، حيث توفر للأطفال العديد من وسائل المتعة والترفيه مثل حدائق حيوان مصغرة وبحيرات للقوارب والملاعب والنافورة الراقصة.

تتميز حديقة الحيوان الموجودة بهذه الحديقة بأنها تحتوي على أكثر من ٢٠٠٠ نوع من الحيوانات التي تشمل أنواع من الحيوانات النادرة المعرضة للانقراض كما تحتوي على الكثير من الأحواض المائية التي تضم مجموعة من  الأسماك والحيوانات المائية المميزة وتشمل الحديقة أيضًا بعض الحدائق النباتية التي تتميز بالجمال الخلاب.

حديقة تامان سوروباتي جاكرتا

تقع هذه الحديقة في وسط جاكرتا وهي تعتبر جزء من منتزه سوروباتي وتتميز هذه الحديقة بأنها مفتوحة طوال اليوم ولكنها ليلًا تكون أكثر جمالًا كما قال بعض السياح الذين قاموا بزيارتها، حيث يوجد بها ليلًا عربات متنقلة للأطعمة، كما يقام بها بعض الحفلات التي يحضرها العديد من المطربين المحليين، كما تتميز هذه الحديقة بالجمال الساحر، كما تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية، كما تسمح للزائرين التعلم من خلال التعريف على المعالم الأثرية التي توجد بداخلها.

أهم المولات والأسواق في جاكرتا

مول جراند إندونيسيا

يعتبر مول جراند إندونيسيا من أهم وأشهر المولات في جاكرتا واندونيسيا عمومًا، حيث يتميز هذا المول بجمال الطراز والتصميم المعماري الرائع الذي يجعل العديد يلتقطون له الصور، أما بداخل هذا المول فيوجد المئات من المتاجر التي تبيع أشهر وأفضل الماركات العالمية كما يحتوي المول أيضًا على الكثير من المقاهي والمطاعم ودور السينما وصالات الألعاب، وهذا كله يجعل الزائر يستمتع كثيرًا خلال زيارته لهذا المول.

سنترال بارك جاكرتا

يقع سنترال بارك غرب العاصمة الاندونيسية جاكرتا، وهو من أهم المولات بها ولا يقتصر جمال وعظمة المول من الداخل فقط، بل يتميز أيضا من الخارج بالجمال وروعة التصميم، حيث صمم المول بالشكل البيضاوي المميز، ويتكون هذا المول من ٥ طوابق، يحتوي من الداخل على المتاجر التي تتميز منتجاتها بأنها من أفضل وأشهر الماركات العالمية، كما يتميز المول من الداخل بوجود الكثير من المطاعم والمقاهي، وبه حديقة رائعة تتميز بالجمال والطبيعة الساحرة تحتوي على نافورة ماء راقصة، كما تتميز الحديقة بوجود عازفين يفتح سنترال بارك جاكرتا أبوابه للزوار ١٢ فقط في اليوم، حيث يفتح في العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.

مول كوتا كازابلانكا

يتميز مول كوتا كازابلانكا بأنه من أكثر المولات في العاصمة الإندونيسية جاكرتا التي يقصدها السياح كل عام للترفيه والتسوق حيث يزوره كل عام الملايين من الزوار، وذلك لاحتوائه على الكثير من المتاجر التي يباع بها الملابس والأحذية والإكسسوارات التي تتميز بأنها من أشهر الماركات العالمية، كما يحتوي على المقاهي والمطاعم ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال وصالونات التجميل، كما يوجد به مسجد وحضانة للأطفال ومسبح، ويتميز هذا المول بأنه مكان مناسب ومميز لزيارة العائلات.

السوق الصيني في جاكرتا

السوق الصيني أو كما يعرف باسم Glodok هو أشهر الأسواق في جاكرتا، ويتميز هذا السوق بأنه يمزج بين الثقافة الصينية والثقافة الاندونيسية، وتتميز المنتجات التي تقدم بها السوق بأنها رخيصة السعر، بالإضافة إلى متاجر الملابس يضم أيضًا هذا السوق بعض المطاعم التي تقدم الأكلات الصينية المميزة، كما يوجد العديد من مَحَالّ المتخصصة في بيع الهدايا التذكارية.

المعالم الدينية الموجودة بجاكرتا

مسجد الاستقلال جاكرتا

يعتبر مسجد الاستقلال من أعظم وأشهر المساجد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا و يتميز هذا المسجد بجمال تصميمه المعماري، واحتوائه على الكثير من الزخارف الإسلامية الفريدة و يعتبر أكبر مسجد موجود بشرق آسيا حيث يصل عرضه إلى ٥٥ متر وطوله يصل إلى ٥٠ متر، كما يحتل الترتيب الثامن في العالم من حيث المساحة، حيث يضم أكثر من مئتي ألف مصلى يزور هذا المسجد يوميًا الآلاف من الأشخاص، حيث يعتبر المسجد من أهم وأشهر المعالم الدينية والثقافية في اندونيسيا.

كاتدرائية جاكرتا

تم بناء كاتدرائية جاكرتا في عام ١٩٠١م وهي تعتبر من المعالم الثقافية والدينية الهامة جدًا في اندونيسيا تتميز هذه الكاتدرائية بالبناء المعماري الفريد من نوعه، وتعد مقرًا أساسيًا لأساقفة الروم الكاثوليك، ومن الأسباب التي جعلت لهذه الكاتدرائية شأن ومكانة هامة في جاكرتا أن الدين الإسلامي هو الدين المنتشر في اندونيسيا، وبذلك يتجه إليها الروم الكاثوليك حيث من الأماكن الخاصة والقليلة بالديانة المسيحية.

أهم المتاحف الموجودة بجاكرتا

متحف جاكرتا التاريخي

متحف جاكرتا التاريخي هو أحد أعظم المتاحف الموجودة بإندونيسيا، ويطلق عليه العديد من المسميات الأخرى مثل فتح الله، ومتحف باتافيا، وهو من المتاحف التي يمكن للزائر من خلالها التعرف على تاريخ جاكرتا القديم والحديث بدأ بناء هذا المتحف في عام ١٧٠٧ حتى عام ١٧١٠، حيث استغرق بناؤه ثلاث سنوات.

يقع هذا المتحف بجوار الكثير من المتاحف الأخري مثل متحف الخزف والفنون الجميلة، ومتحف الدمى التاريخي و يصل عدد القطع الأثرية الموجود بالمتحف إلى ٢٣,٥٠٠ قطعة، وهذه القطع تنقسم إلى آثار وأسلحة وخرائط ولوحات فنية، كما تحتوي على قطع الأثاث الفخمة والقيمة التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر يوجد بالمتحف بعض أماكن الترفيه مثل السينما والحدائق مَحَالّ لبيع الهدايا التذكارية.

المتحف الوطني جاكرتا

يعتبر المتحف الوطني هو أول المتحف بجاكرتا، وهو من المتاحف التي يزورها السياح كل عام من مختلف أنحاء العالم و يطلق على هذا المتحف أيضًا اسم متحف الفيل حيث يوجد بحديقة المتحف الأمامية تمثال مصنوع من البرونز لفيل، وهذا التمثال قام الملك التايلاندي راما عام ١٨٧١ م بإهدائه للعاملين بالمتحف وذلك عند زيارته له يمكن من خلال زيارة هذا المتحف معرفة تاريخ اندونيسيا سواء القديم أو الحديث، حيث يحتوي هذا المتحف على أكثر من ١٤٠ ألف قطعة أثرية.[1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق