كتالوج عدسات ديفا ” Diva Lenses ”  

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 29 مارس 2021 , 10:12

كتالوج عدسات ديفا ” Diva Lenses “

تسمح لك انواع العدسات اللاصقة الملونة بتغيير لون عينيك وإضفاء مظهر رقيق وجريء أو في أي مكان بينهما – سواء كنت ترغب في تحسين مظهرك اليومي أو تصميم يناسب المناسبات الخاصة  مثل العدسات التجميليه التي يتم ارتداؤها في مناسبات خاصة  مثل الهالوين ، تصحح العدسات اللاصقة الملونة قصر النظر أو طول النظر أو اللابؤرية ، بالإضافة إلى تحسين لون عينيك أو تغييره تمامًا.

لا تتمتع العدسات اللاصقة الملونة بقوة العدسة لتصحيح الرؤية ويتم ارتداؤها لأغراض تجميلية فقط لتغيير لون عينيك ، يمكن أن تكون تكلفة العدسات الملونة أكثر بكثير من تكلفة العدسات العادية ، لكن بالنسبة للعديد من مرتديها ، فإن القدرة على تغيير لون عيونهم أمر يستحق ذلك ، وتختلف مقاسات العدسات اللاصقة من شخص لآخر لذا يجب اختيارها بمساعدة أخصائي العيون ،  كما تختلف ماركات العدسات اللاصقه ومنها عدسات ديفا ” Diva Lenses :

عدسات ديفا Amande

عدسات ديفا Midnight

عدسات ديفا Nut

عدسات ديفا لاتيه


عدسات ديفا ايفوري

عدسات ديفا وودي


عدسات ديفا اوليفيان

عدسات ديفا كلاي

ما هي العدسات اللاصقة الملونة

العدسات اللاصقة الملونة هي عدسات لاصقة تحتوي على صبغة مدمجة في مادة العدسة ، تعطي هذه الصبغة العدسة لونًا أو صبغة معينة ، اعتمادًا على لون الصبغة المستخدمة ، يمكن استخدام بعض العدسات اللاصقة الملونة لتغيير اللون الطبيعي للعين بمهارة ، بينما يمكن استخدام البعض الآخر “لتغيير” لون العين تمامًا.

كيف أختار لون العدسات اللاصقة

يعتمد لون العدسات اللاصقة الأنسب لك على العديد من العوامل ، مثل لون شعرك ولون بشرتك ، لكن في النهاية ، يعتمد الأمر على نوع المظهر الذي تريد تحقيقه – طبيعي المظهر أو جريء ،سواء كنت ترغب في العدسات اللاصقة بالألوان الكاملة أو المعززة للألوان ، فهناك الكثير من الخيارات الرائعة للاختيار من بينها :

  • عدسات لاصقة ملونة للعيون الفاتحة

إذا كنت ترغب في تغيير مظهرك ولكن بطريقة أكثر دقة ، فقد ترغب في اختيار صبغة تحسين تحدد حواف قزحية العين وتعمق لونك الطبيعي ، وإذا كنت ترغب في تجربة لون مختلف للعين مع استمرار المظهر الطبيعي ، فيمكنك اختيار العدسات اللاصقة باللون الرمادي أو الأخضر ، على سبيل المثال ، إذا كان لون عينك الطبيعي أزرق.

إذا كنت تبحث عن مظهر جديد مثير يلاحظه الجميع على الفور ، فقد يختار الأشخاص ذوو العيون الفاتحة بشكل طبيعي والبشرة الفاتحة مع درجات تحتية باللون الأزرق والأحمر عدسات لاصقة ذات لون دافئ مثل البني الفاتح.

  • عدسات لاصقة ملونة للعيون الداكنة

الصبغات الملونة غير الشفافة هي الخيار الأفضل إذا كانت عيونك داكنة ، للحصول على تغيير طبيعي المظهر ، جربي استخدام عدسات ذات لون بني عسلي فاتح أو لون عسلي.

ولكن إذا كنت تريد حقًا التميز عن الآخرين ، فاختر العدسات اللاصقة بألوان زاهية ، مثل الأزرق أو الأخضر أو ​​البنفسجي ، وإذا كانت بشرتك داكنة ، يمكن للعدسات ذات الألوان الزاهية أن تخلق مظهرًا جديدًا يخطف الأنظار.

نظرًا لأنك قد ترغب في تجربة عدد من الألوان المتاحة ، يمكنك تسريع عملية الاختيار من خلال مناقشة أولاً مع ممارس العناية بالعيون الألوان التي ستبدو أفضل ثم وضع عدسة ألوان مختلفة في كل عين لأغراض المقارنة ،  من الأفضل إنجاز عملية اختيار اللون في غرفة مضاءة جيدًا ، ويفضل أن يكون ذلك من خلال نافذة توفر ضوءًا طبيعيًا.

استخدام العدسات اللاصقة الملونة

سواء كنت ترتدي العدسات اللاصقة الملونة لإطلالة جديدة ، أو زي الهالوين  ، فإن ما يجب فعله وما يجب تجنبه سيساعد في الحفاظ على عينيك خالية من العدوى.

  • لا تشارك العدسات اللاصقة

بقدر ما قد يبدو الأمر ممتعًا ، لا تقم أبدًا بتبديل الألوان مع أصدقائك ، العدسات اللاصقة هي أجهزة طبية ومجهزة بمواصفات عيون كل شخص ، يمكن أن يؤدي تبديل العدسات أيضًا إلى نقل البكتيريا الضارة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى عدوى خطيرة في العين تهدد الرؤية.

  • مدة ارتداء العدسات اللاصقة 

 طريقة لبس العدسات ، استبدل العدسات بقدر ما يقترح الطبيب ، حتى إذا كنت لا ترتديها كل يوم ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك النوع الذي يستخدم لمرة واحدة والذي يكون مناسبًا لارتدائه ، فتخلص منه بعد ارتدائه مرة واحدة ، حتى لو كان لا يزال يشعر بالانتعاش ، عندما ترتدي العدسات لأيام أكثر مما ينبغي ، أو عندما تنام مع عدسات غير مصنوعة للارتداء طوال الليل ، فإنك تزيد من خطر إصابتك بالتهابات العين.

  • اغسل يديك دائمًا قبل وضع العدسات أو إخراجها

لا تستخدم الصابون الدهني أو المعطر بشدة ، يمكن أن تلتصق العدسات بالأيدي المبللة ، وهناك أيضًا بكتيريا تعيش في ماء الصنبور يمكن أن تتشبث بالعدسات – لذلك جفف يديك جيدًا دائمًا بمنشفة خالية من النسالة ،إذا كنت ترغب في استخدام مرطب ، انتظر حتى تضع العدسات ، يمكن أن تلتصق بقايا المستحضرات بها.

  • اعتني بالعدسات اللاصقة بشكل صحيح

العدسات اللاصقة الملونة ، مثل العدسات اللاصقة الشفافة ، يجب تنظيفها وتطهيرها وتخزينها بشكل صحيح بمنتجات العناية بالعدسات المناسبة لتجنب التلوث ، ولا تنس استبدال العدسات وفقًا لتعليمات أخصائي العيون ، لا ينبغي تطهير بعض العدسات الملونة بالحرارة ، لأن القيام بذلك قد يتسبب في تلاشيها ، اتبع تعليمات ممارس العناية بالعيون الخاصة بالعناية بالعدسات ، لا تقم بتغيير أي جانب من جوانب نظام العناية بالعدسات الخاص بك دون استشارة طبيب العيون الخاص بك .

القاعدة الذهبية في العناية بالعدسات اللاصقة هي أنه في أي وقت يتم إزالة العدسات اللاصقة من العين يجب تنظيفها وتطهيرها قبل إعادة إدخالها ، هذا صحيح بالنسبة لجميع العدسات اللاصقة ، بما في ذلك العدسات اللاصقة الملونة.

  • لا ترتدي العدسات اللاصقة الملونة إذا كانت عيناك متهيجة

قد تكون العيون المتقرحة أو المتهيجة أو الحمراء من أعراض عدوى العين المرتبطة بالعدسات اللاصقة أو مشكلة خطيرة أخرى.

الحصول على العدسات اللاصقة الملونة 

هناك ثلاثة أنواع من العدسات اللاصقة الملونة: العدسات اللاصقة الملونة للرؤية ، والعدسات اللاصقة المعززة للألوان ، والعدسات اللاصقة غير الشفافة ، نظرًا لأن العدسات اللاصقة هي أجهزة طبية ، يجب الحصول على زوجك الأولي من العدسات الملونة بواسطة ممارس مرخص للعين مرخص له بتوزيع العدسات اللاصقة ، يمكن الحصول على العدسات اللاصقة البديلة ، بوصفة طبية مناسبة ، من أي مصدر تختاره.

عند اختيار العدسات اللاصقة الملونة ، يجب أن تكون صحة عينيك أول اهتماماتك ، سيأخذ طبيب العيون الخاص بك جميع جوانب رؤيتك وصحة عينك في الاعتبار قبل تركيب العدسات اللاصقة الملونة ، عند البحث عن العدسات اللاصقة الملونة ، احذر من الخصومات المعلن عنها – فقد تكون هناك إضافات خفية.

توفر العدسات اللاصقة الملونة طريقة آمنة وفعالة لإضافة لون لعدساتك أو لتغيير لون عينيك ، ممارس العناية بالعيون هو أفضل شخص تتحدث معه عن الخيارات المتاحة لك في ارتداء العدسات اللاصقة الملون.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: