أفضل سيارة عائلية رخيصة 7 و 8 راكب

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 30 مارس 2021 , 12:12

ان كنت تمتلك عائلة تزيد عن خمس اشخاص فانت في حاجة الى سيارة عائلية 7 راكب على الاقل و من المميز ان تكون رخيصة السعر في حالة اذا كانت القيمة المادية المتوفرة لديك ليست مرتفعة ، فهناك سيارات عائلية فاخرة اسعارها مرتفعة بشكل خرافي لا يمكن للجميع اقتنائها .

مميزات السيارات العائلية

الهدف الاساسي من الحصول على سيارة عائلية رخيصة هو توافر عدد كافي من المقاعد بها بالاضافة الى صندوق خلفي جيد لوضع الاغراض و المعدات به و بالتالي قد تتنازل قليلا عن التقنيات المتطورة و التصميم الرياض و المحرك القوي في سبيل ان تحصل على السيارة بسعر رخيص .

قائمة افضل سيارة عائلية رخيصة 7 راكب

تويوتا افانزا

بالتأكيد ليس هناك افضل من ان تقوم باقتناء سيارة تنتمي الى شركة تويوتا العالمية و تكون عائلية بسبع مقاعد داخلية و بسعر 67,000 ريال فقط تجد هذه المميزات في المركبة افانزا الجديدة .

تمتلك السيارة محرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر بقوة 103 حصان كما انها اقتصادية بشكل كبير في استهلاك الوقود مع ناقل الحركة ذو اربع سرعات .

اما ابرز ما يميزها من الداخل فهي المقاعد المغطاه بالقماش الفاخر حيث الصف الثاني و الثالث قابلين للطي لتوفير مساحة تخزين كبيرة للصندوق الخلفي ، كذلك يوجد مكيف هوائي يدوي له فتحات تصل الى المقاعد الخلفية .

و من الخارج فالمركبة تمتلك انوار امامية ليد و اطارات بقياس 14 بوصة و جناح خلفي ذو تصميم رياضي و وسائل الامان تتمثل في الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية و نظام مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات و الحساسات للمساعدة في الركن .

هوندا اوديسي

يمكن اعتبار هوندا اوديسي واحدة من السيارات العائلية الفاخرة الداخلية ذات السعر المقبول و الذي يبدأ من 103,000 ريال ، ستحصل على سيارة ذات تصميم خارجي شرس و قوي و حجم عريض من الداخل ثماني مقاعد مع عدد من التقنيات المتطورة بها .

السيارة تمتلك محرك سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 173 حصان مع ناقل الحركة من نوع CVT مع متوسط استهلاك للوقود يبلغ 14.6 كم لكل لتر بنزين .

اما عن ابرز التقنيات بالمركبة نجد الباب الخلفي بالكهرباء و الكاميرا الخلفية و مثبت السرعة و شاشة المعلومات و الملاحة و المقاعد المخمل و الانوار الامامية ليد و الحساسات للمساعدة في الركن و الاطارات الرياضية بقياس 16 بوصة .

تويوتا انوفا

على الرغم من انها تنتمي ايضا الى شركة تويوتا الا انها اعلى من افانزا من حيث التصميم الخارجي الرياضي و الداخلية تتسع لثماني اشخاص و ليس سبعة كما انها تمتلك محرك اقوى و خيارين من محركات الديزل ، سعر السيارة يبدأ من 103,500 ريال لتصل الى 110,000 ريال .

المحرك البنزين في هذه السيارة يأتي سعة 2.7 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 164 حصان و تستهلك في المتوسط 11.3 كم لكل لتر بنزين ، اما نسخة المحرك الديزل فهي سعة 2.8 لتر تبرو بعدد 4 سلندر و بقوة 172 حصان و استهلاك الوقود 14.9 كم لكل لتر .

كيا كارنيفال

هي احدى السيارات الناجحة لشركة كيا و التي حافظت عليها بشكل كبير خلال السنوات الماضية و طورت منها كبير و هي تمتلك من الداخل ثماني مقاعد مع باب جانبي قابل للفتح و الاغلاق بشكل كامل و المقاعد تأتي فاخرة ، اما عن سعر هذه المركبة فهو يبدأ من 109,000 ريال .

السيارة تمتلك محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر لينتج عنه قوة 272 حصان مع ناقل الحركة CVT ، اما عن التقنيات فالسيارة تمتلء بالكثير منها التي نبدأها مع شاشة الملاحة بقياس 8 بوصة القابلة للتواصل مع هواتف الاندرويد و الاطارات ذات التصميم الرياضي بقاس 18 بوصة و الحساسات للمساعدة في الركن و المصابيح الامامية بتقنية ليد .

المقاعد من نوع مخمل و خاصية البلوتوث للرد على الهاتف و مثبت السرعة و امكانية اختيار نمط القيادة و امكانية التحكم في المسجل من خلال الدركسون .

هافال اتش 9

هي السيارة الاعلى من بين سلسلة هافال الصينية ، هافال اتش 9 تأتي بعدد 8 مقاعد داخلية و المميز بها هو تصميمها الخارجي الفاخر و الشرس و حجمها الكبير مع اللمبات ليد ليد نهارية و حساسات امامية و خلفية و اسطبات خلفية ليد .

من الداخل المقاعد في الصف الثاني و الثالث قابلين للطي و السماعات متوفرة حتى المقاعد الخلفية و فتحات المكيف كذلك ، المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر داخلية الابواب ايضا عليها غطاء جلدي .

ابواب السائق عليها تخشيب راقي و المقاعد كهرباء و الكوسون الوسطي عريض الحجم و فتحة السقف بانوراما كما يوجد شاشة معلومات امامية خلف الدركسون كبيرة و شاشة ملاحة وسطية ايضا و الدركسون يوفر تحكم كامل بالمسجل .

محرك السيارة سعة 2.0 لتر بعدد سلندر بقوة 224 حصان و عزم الدوران 358 نيوتن متر و سعر السيارة يبدأ من 110,000 ريال .

تويوتا راش

من مميزات هذه السيارة هو التصميم الخارجي الرياضي مع شبك الكروم الاسود و الداخلية ذات القماش الفاخر و شاشة الملاحة و الكاميرا الخلفية و الدركسون متعدد الاستخدامات و عدد من وسائل الامان و السلامة و الشاحن السريع و العديد من الكماليات الاخرى .

سعر هذه السيارة يبدأ من 71,000 ريال لتصل الى 76,000 ريال و المحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه عنه قوة 103 حصان و يستهلك هذا المحرك في المتوسط 16.3 كم لكل لتر بنزين .

شيفروليه كابتيفا

هي السيارة الارخص العائلية من انتاج شركة شيفروليه الامريكية ، السيارة تتسع من الداخل الى عدد 7 ركاب و لكن المقاعد الخلفية ربما لا تكون مريحة بالنسبة للكبار اما عن القيمة السعرية فهي تبدأ من 66,000 ريال .

السيارة تأتي بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 145 حصان و الاستهلاك الوقود هو 13.4 كم لكل لتر بنزين .

مع مصابيح امامية ليد نهارية و مصاربيح ضباب امامية و خلفية و تطعيمات من الكروم و الاطارات بقياس 17 بوصة من الالومنيوم و شاشة ملاحة داخلية و مقاعد فاخرة و الدركسون متعدد الاستخدامات .

شملت القائمة أفضل سيارة عائلية رخيصة 7 راكب و 8 راكب مع تفاوت الاسعار و قد راعينا ان تبدأ الاسعار من 66,000 ريال لتصل الى 110,000 ريال للسيارات العائلية التي تحتوي على كماليات فارهة مثل هافال اتش 9 و من هذه السيارات ما يمكن اضافته الى قائمة افضل سيارة للمبتدئات في عالم القيادة من تويوتا افانزا لحجمها الصغير .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق