ما هو تطبيق msa

كتابة: هبة الله محمد آخر تحديث: 31 مارس 2021 , 12:45

تطبيق msa

هو تطبيق مهم للجوالات لاقي اهتمامًا كبيرًا وتصدر أكثر من محرك بحث، وهو يمكن الطالب من التواصل مع جامعته عبر الجوال، ويعتبر فرصة مهمة لتحقيق تفاعل بين الطلاب والمنظومة التعليمية، حيث أن أغلب طلاب اليوم يقضون أوقاتهم في استخدام الهواتف المحمولة، ما بين البريد الإلكتروني وشبكات الاتصال الاجتماعي وغيرها، ويعتمدون عليها في كل شيء، يستغل التطبيق هذه النقطة لصالح التعليم الجامعي بشكل خاص.

مميزات تطبيق msa

شيوع استخدام تطبيق msa  عائد إلى كثرة مزاياه للطلاب المستخدمين، ونذكر من تلك المزايا ما يلي:

  • وجود القائمة الرئيسية

وهي تعرض الحالة التي عليها ملف الطالب الشخصي وصورته فيه، وروابط لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة، وأيضًا المحتوى المخصص لهذا الطالب، ومنها يمكن الدخول لكل ما يخص الجامعة.

  • وجود قسم لعمل الجداول

وهذا الجزء يسمح للطلاب بعرض جداول أعضاء السلك الجامعي للمحاضرات والدورات الأسبوعية وكذلك اليومية، وأيضًا جداول الامتحانات.

  • توفير نتائج الامتحانات

امتحانات نصف الترم، ونصف العام ونهاية العام، وأيضًا التخلفات أي إعادة المواد التي رسب فيها الطالب .

  • الدفع أون لاين

إمكانية دفع رسوم الدراسة للعام الحالي وكذلك عرض المبالغ التي سددها الطلاب وأيضًا عرض الباقي بعد خصم المبلغ المدفوع، ويعرض أيضًا العملة التي تم دفع المبلغ بها.

  • توفير المناهج الدراسية

عرض المقررات الدراسية للطلاب ونظام الساعات المعتمدة وأماكن المحاضرات والدورات.

  • الأوراق الهامة كمرفقات

توفير روابط هامة للمرفقات المطلوبة في الجامعة.

  • التقويم الأكاديمي

وهو الذي يقوم بعرض أهم وآخر الأحداث التي تخص الجامعة وطلابها، وأعضاء هيئة التدريس.

  • الخصومات والمزايا

يعرض كل الخصومات المتاحة في المكتبات والمحلات والمولات والمطاعم التي من الممكن أن يحظى الطالب بفائدتها بشكل مجاني تمامًا.

تنزيل تطبيق msa

يمكن تنزيل البرنامج من متجر جوجل أو يمكن تنزيل نسخة apk  يتم تنصيبها على الجهاز، حتى تحتل مساحة أصغر وهو أمر مفيد للأجهزة صغيرة المساحة، وبالتالي يمكن تنزيل هذا التطبيق متجر جوجل من هنا.

حل مشكلة يستمر تطبيق msa في التوقف

أحيانًا ما تحدث مشكلة في أجهزة الجوال من ماركة شاومي عند استخدام برنامج msa  وتظهر لهم رسالة “يستمر تطبيق msa  في التوقف”، ونظرًا لحاجة الطلبة الشديدة لهذا البرنامج يبحثون على حل لهذه المشكلة والذي يمكن حله بعدد من الطرق وهي:

  • الطريقة الأولى

يمكن تلخيصها فيما يلي من خطوات:

  1. قم بالذهاب إلى إعدادت جهاز شاومي الموجودة على الشاشة الرئيسية.
  2. اختر منها التطبيقات.
  3. ستظهر لك كل التطبيقات التي تم إنزالها على الجهاز.
  4. اختر إدارة التطبيقات للتحكم فيها.
  5. ابحث بين التطبيقات عن هذا الاسم “WebView”
  6. ادخل على معلومات التطبيق واختر إيقاف تنزيل التحديثات.
  • الطريقة الثانية

توصي شركة شاومي أيضًا باتباع  الخطوات السابقة نفسه لمتصفح كروم الخاص بجوجل، لذلك في حالة استمرار المشاكل حتى بعد تطبيق الخطوات السابقة، ننصح بتكرارها لكن إيقاف تحديثات متصفح جوجل كروم، وغالبًا ما سيؤدي ذلك إلى إيقاف  مشكلة توقف برنامج msa وأي تطبيقات أخرى مماثلة، يمكنك أيضًا إيقاف أي تحديث تلقائي على كل من هذين التطبقين، بحيث لا تتكرر نفس المشكلة ثانية.

  • الطريقة الثالثة

يمكن أيضًا حل المشكلة بطريقة مختلفة لكنها فعالة كالآتي:

  1. اذهب إلى متجر جوجل بلاي.
  2. قم بالبحث عن تطبيق اندرويد سيسم ويب فيو Android system webview.
  3. قم بعمل تحديث لهذا التطبيق.
  4. ستلاحظ أن المشكلة قد تم حلها بسرعة وأن الرسالة قد توقفت عن الظهور.[1]

تطبيقات أخرى مفيدة لطلاب الجامعة

  • SchoolPlanner

هذا البرنامج ذو فائدة عظيمة للطلبة من كل الأعمار، لأنه يقون بالعمل على جعل الحياة الجامعية منظمة للطالب، فيصبح بإمكانه عمل الجداول وكتابة بعض الملاحظات المتعلقة بالامتحانات وكذلك الفروض الدراسية وتنظيمها، فهو يقوم بإرسال الإشعارات وكذلك التذكيرات التي تساعد الشخص على أن لا ينسى أي شيء.

  • CamScanner

برنامج يقوم بتصوير الورق والمستندات بأعلى جودة ويمكنه تجميعها في ملف PDF، ويقوم التطبيق باستخدام الماسح الضوئي ليمكن الطالب من نيل صور شديدة الوضوح والنقاء وذلك في شكل ملف PDF، وممكن إرسال تلك الملفات أو طباعتها وكذلك حفظها وفقًا للرغبة.

  • TextScanner

برنامج رائع يسهل فصب النص الذي تم كتابته على الصور وتحويله إلى نص كتابة عادي يمكن للطالب نسخه واستعماله؛ حيث أنه يتعرف بدقة شديدة على النصوص الموجودة داخل الصور، والقيام بتحويله بشكل سهل إلى نص كتابة.

  • AudioTo Text

يوفر التطبيق وقتًا كثيرًا، بالنسبة للطلاب الجامعيين، لأنه يمنحهم المقدرة على ترجمة ملفات الصوت إلى نصوص مكتوبة، ويعتبر التطبيق واحدًا من التطبيقات المهمة التي تمكن الطالب من تسجيل محاضراته بمنتهى السهولة ثم إدخالها إلى البرنامج الذي يحولها إلى نصوص وذلك بدلًا من تضييع الوقت الطويل في تفريغ المحاضرات يدويًا.

يساعدك هذا التطبيق على عمل الخرائط الذهنية مما يساعدك على ترتيب أفكارك أو أفكار المحاضرات؛ حيث يعمل على إعطاء هيكل لأفكارك وتدوين الملاحظات والتخطيط للمشاريع وكتابة الملاحظات السريعة عن طريق العصف الذهني وجمع الأفكار.

  • EasyVoice Recorder

يعتبر هذا التطبيق واحد من أحسن البرامج التي تساعد طالب الجامعة في تسجيل محاضراته بمنتهى السهولة، خاصًة لو كان لا يتمتع بالسرعة في تدوين الملاحظات خلال المحاضرات، وله العديد من المميزات الفريدة التي تجعل الطالب يتمكن من استخدامه بسهولة، إضافة إلى جودة الصوت، وجود إمكانية إرسال التسجيلات من خلال البلوتوث أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من البرامج المختلفة للإرسال.

  • برامج الدورات المجانية

هناك بعض لتطبيقات التي تمكن طالب الجامعة من تحقيق أكبر فائدة من الدورات المجانية أو المدفوعة التي تذاع عبر الأنترنت، بحيث يذاكرها وهو في منزله دون الحاجة إلى التواجد بالموقع ومن أمثلة هذه البرامج كورسيرا و إدراك و Edx.

  • قاموس Q-dictionary

قاموس إنجليزي إلى عربي وأيضًا عربي إلى إنجليزي، وهو يحوى عددًا كبيرًا من معاني الأسماء والأفعال وهو سهل الاستعمال، وما يميزه أنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لترجمة الصفحات أو الكلمات، لاحتوائه على قاعدة بيانات كبيرة خاصة به.

  • MicrosoftOffice

يعتبر الأهم على الإطلاق ولا يستغني عنه طالب الجامعة البتة، وذلك بنسخته الخاصة بالأجهزة العادية أو المحمولة ونسخته الخاصة بالهواتف الذكية، وهو يحتوي على أشكال متعددة من طرق تدخيل النصوص وأيضًا البيانات وتهيئتها وإعدادها ونذكر منها ما يلي

  • Word

ويستخدم في كتابة النصوص بطريقة عادية وعمل الأبحاث والواجبات وتحقيق التنسيق الأفضل لها مع وضع الصور.

  • Excel

يستخدم في عمل جداول ووضع البيانات داخل الخانات وأيضًا تحضير رسوم بيانية.

  • Powerpoint

ووظيفته هي تحضير عروض تقديمية مهمة لعرض المشاريع الطلابية، وتلخيص المحاضرات من خلالها.

  • Circleof six

على غير المتوقع، لم يكن تصميم هذا التطبيق بشكل أساسي للاستخدام الطلابي في الجامعة، بل كانت له وظيفة مختلفة من الأساس، لكن وجد أنه له فائدة عظمى للطلبة الدارسين بالخارج أو بعيدًا عن نطاق محافظاتهم؛ حيث يعمل هذا التطبيق على المحافظة على أمن وسلامة الطالب عن طريق ربطه بالأصدقاء المقربين، مما يسمح لكل منهم بتحديد موقعه في حالة التعرض لأي حادث اعتداء أو أي حادث مماثل، حيث أنه يمكن الطالب من الاستعانة بستة من الأصدقاء الموجودين في قوائمه يتواصل معهم عند شعوره بوجود خطر وذلك بضغطة وحيدة على الجوال.[2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق