فوائد التفاح للحامل

تناول التفاح أثناء الحمل ربما يعطي معنى جديدا للحمل بدون الرجوع للطبيب كثيراً لأنه يحافظ على صحتك بصورة كبيرة وخاصة وقت الحمل . فقد خلصت أبحاث جديدة على أن الأمهات اللاتي يتناولن التفاح أثناء فترة الحمل قد يحمي أطفالهم من تطوير مرض الربو في وقت لاحق في الحياة .
هذه الدراسة فريدة من نوعها وطولية التي تعقب المدخول الغذائي من خلال ما يقرب من 2000 من النساء الحوامل ، ثم درست الآثار المترتبة على اتباع نظام غذائي للأمهات على تطوير مجرى الهواء في أكثر من 1200 من أطفالهم بعد خمس سنوات . ما بين مجموعة واسعة من الأطعمة المستهلكة فقد سجلت من قبل النساء الحوامل ، وخلص الباحثون أن أطفال الأمهات اللاتي يتناولن التفاح لديهم مخاطر انخفاض كبير لتطوير الربو والتنفس في مرحلة الطفولة .

وتركز هذه الدراسة على التقييم الطبي لعلاج الربو والأعراض المرتبطة به (أي الصفير) عندما كان الأطفال في سن الخمس سنوات من العمر . نتيجة لعمليات التقييم التي ورد ذكرها في هذا البحث ، وغيرها من التفاح ، لم تكن هناك جمعيات متسقة وجدت بين استهلاك ما قبل الولادة مع مجموعة من الأطعمة الصحية والربو في 1253 من الأطفال الذي تم تقييمها .

كان أطفال الأمهات اللاتي تناولن التفاح خلال فترة الحمل أقل عرضة لإظهار أعراض الربو (بما في ذلك الصفير) بكثير ، ويقول الباحثون من المؤسسات في هولندا واسكتلندا . حيث ذكرت هذه نفس الابحاث السابقة للجمعيات الإيجابية بين استهلاك الأمهات من الفيتامينات A ، E ، D والزنك مع انخفاض خطر الاصابة بالربو ، أزيز و الأكزيما عند الأطفال .

في عام 2004 ، أفاد المركز الوطني للإحصاءات الصحية أن تسعة ملايين طفل أمريكي قد تم تشخيص الربو عند نقطة واحدة في حياتهم ، وعانى أربعة ملايين طفل من نوبات الربو في ذلك العام . ينما هناك آخرين يعانون من “الربو الخفي” – الذي لم يتم كشفه أو غير مشخص ، وفقا لجمعية الرئة الأمريكية . مع تكلفة هذا المرض الكبير – لتشير إحصاءات الربو لتكون سببا ليحتل المرتبة الثالثة من العلاج في المستشفيات بين الأطفال دون سن 15 و هو من بين الأسباب الرئيسية للتغيب المدرسي .

فوائد التفاح للحامل
1. تمتلئ التفاحة مع الألياف القابلة للذوبان (5 غرام) . وقد تبين للحد من هذه الألياف للاضطرابات المعوية ، بما في ذلك الانسدادات ، و البواسير ، وربما بعض أنواع السرطان . كما أنه يساعد على السيطرة على مستويات الانسولين عن طريق الإفراج عن السكر ببطء في مجرى الدم . أنه يطهر ويزيل سموم ، الذي يساعد في القضاء على المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق .
2. التفاح به البكتين الذي يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق خفض إفراز الأنسولين .
3. في دراستين وجد الباحثون أن تناول خمس تفاحات في الأسبوع يخفض خطر أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو .
4. وفقا للطب الصيني: التفاح يقوي القلب ، يقلل الشعور بالعطش ، وتليين الرئتين ، وانخفاض المخاطية وزيادة سوائل الجسم .
5. خل التفاح يمكن أن يساعد على منع تشكيل حصى الكلى .
6. وتشير الدراسات إلى أن تناول التفاح يوميا يمكن أن تقلل من الأمراض الجلدية .
7. وفقا لدراسة البرازيلي ، وتناول تفاحة قبل تناول وجبة ساعدت المرأة تفقد 33 في المئة من الوزن من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك .
8. من إن التفاح يحتوي فقط 50-80 سعرة حرارية وليس لديها الدهون أو الصوديوم .
9. وتكتظ التفاح بالفيتامينات C ، A ، وفلافونيدات ومع كميات صغيرة من الفوسفور والحديد والكالسيوم .
10. التفاح مصدر من البوتاسيوم والتي قد تعزز صحة القلب .
11. لذلك فإنه يوجد لديك . . . الكثير من الأسباب الوجيهة لماذا انه لامر جيد بالنسبة لك لتأكل تفاحة يوميا! أنا أحب التفاح كثيرا أنني عندما بدأت تعيش بنفسي أنا استبداله تلك الحبوب لادن السكر مع التفاح .

تحذير من التفاح :
• كما ان بذور التفاح سامة عندما تؤكل في جرعات عالية ، وأنه ينبغي تجنبها من قبل النساء الحوامل أو المرضعات والأطفال .
• عصير التفاح يمكن أن يكون كاملا من الزرنيخ عندما لا يكون عضوي وفقا للدكتور أوز في بحثه . لم يجدوا الزرنيخ في عصير التفاح العضوي .

أطفال الأمهات الذين يأكلون الكثير من التفاح خلال فترة الحمل أقل عرضة لتطوير مرض الربو ، كما تشير البحوث .

دراسات وابحاث
وجد الباحثون ان التفاح يرتبط بالفعل لتحسين صحة الرئة عند البالغين التي اتخذتها ، وربما بسبب خصائصها المضادة للأكسدة ، والأسماك الدهنية على وجه الخصوص لتحتوي على أوميغا 3 والزيوت .
تمت الدراسة للأطفال البالغين من العمر 10 عاما خمسة أيام لفي منطقة لندن جنوب غرينتش . وقد استجوبت الآباء على تناول الفاكهة وظهور أي أعراض مثل الربو .
كما ان هناك أكثر من 20،000 لمركبات الفلافونويد . وتشمل المصادر الغنية أيضا الطماطم المطبوخة والبصل والشاي الأخضر والأبيض .
وقال باحث الربو في المملكة المتحدة الدكتور مايك توماس لبي بي سي إن هذه الدراسة الجديدة من معهد القلب والرئة الوطني كان دليل آخر على تأثير وقائي من التفاح .
وقال “هناك بعض الأدلة على أن اتباع نظام غذائي صحي غني في مضادات الأكسدة والفيتامينات جيدة لعلاج الربو .”

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(8) Readers Comments

  1. Avatar
    ام عبدو
    2015-02-13 at 21:25

    حاسه الم في الرحم ،العظم من جوه عم يوجعهواحيانا ببكي من المي وهلأ انتقل الوجع الى ظهري وصار يلقط علي كتير وحاسه بحركه غريبه من اسفل البطن ....عمري ١٧سنة وهذا حملي الثاني الاول ما كمل لانه صار حالة اسقاط في الشهر الثالث بسبب جرثومه وبعدها تعالجة منها وجزاكم الله كل الخير

  2. Avatar
    حليمة
    2015-04-05 at 11:20

    الله يعافيك حبيبتي وان شاء الله خير على صحتك..

  3. Avatar
    موني
    2015-05-28 at 16:27

    نمكن اعراف اكل ايه اكتر انا في التاسع عايزه اعراف ايه اللي مفروض يتاكل في الفتره دي علشان فوائدو

  4. Avatar
    منى محمد
    2015-07-31 at 21:13

    يسلمو

  5. Avatar
    Mhmd
    2015-08-18 at 22:23

    شو علاج السعال لطفل عمره شهرين

  6. Avatar
    يارب عفوك
    2016-02-14 at 03:05

    الحمد لله على كل حال

  7. Avatar
    يارب عفوك
    2016-02-14 at 03:08

    شكرا وجزاك الله خيرا

  8. Avatar
    همسة محمد
    2016-03-20 at 17:40

    انا حامل فى الشهر الثانى ومش بأكل حاجة غير حاجات صغيرة ولما بأكل بحس أن الاكل كتير على بطنى عوزة اعرف الاكل الاحسن ليا بليز الرد انا عندى 22 سنة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *