ما هو اليوم العالمي للاخت الكبرى

كتابة: شاهنده عز آخر تحديث: 13 يونيو 2022 , 15:54

يوم الاخت العالمي

يوم الاخت العالمي لهذا العام هو يوم الأحد 4 أغسطس .

اليوم العالمي للأخت الكبري

اليوم الوطني للأخت الكبري  هو احتفال تقديري للأخوات ورباطهن الخاص ، يتحدث بعض الأشخاص أو يقضون الوقت مع أختهم كل يوم ، بينما قد يكون لدى البعض الآخر وقت أقل يقضونه معًا  ،في كلتا الحالتين ، يُعد يوم الأحد من شهر أغسطس هذا فرصة مثالية لإعادة الاتصال أو الاحتفال مع الاخوات.

الاحتفال باليوم العالمي للأخت الكبري

يتم الاحتفال باليوم العالمي للأخت الكبرى في يوم الأحد الأول من شهر أغسطس ويصادف هذا العام في الأول من أغسطس، لا شيء يمكن مقارنته تمامًا بالرابطة التي تربط الأخوات ببعض ، وهذا هو اليوم لتقدير القرب الذي يتشكل عندما تكبر معًا ، ف اجمل ما قيل عن الاخت الكبرى انها الشخص الذي تتشارك معه أسرارك وأحلامك ، وكل الأوقات الممتعة، تتمتع الأخوات بعلاقة عميقة تنمو طوال فترة الطفولة وتبقى قوية طوال الحياة، يوم الأخت الكبرى هو فرصة لك لقضاء بعض الوقت الجيد مع أختك والاعتزاز بالتواصل الذي لديك.

تاريخ اليوم الوطني للأخت الكبرى

أن أصول عيد الأخت الكبرى العالمي غير معروفة ، يمكننا تتبع الكلمة الإنجليزية للأخت إلى الكلمة الإسكندنافية القديمة “systir” ، المشتقة من Proto-Germanic “swester”، في بعض المجتمعات ، توسع مصطلح “أخت” في معناه العامي ليشمل النساء اللواتي يشتركان في صداقة وثيقة، ومع ذلك ، سواء تم تشكيل العلاقة عن طريق الدم أو الصداقة ، فإن الأخوات يقاتلن ويأخذن الأسماء منذ بداية الزمان، دعونا نتوقف لحظة للاحتفال ببعض الأخوات العظماء الذين لا يُنسى من خلال التاريخ:

  • في عام 39 م ، قادت الأختان ترونج ، ترونج تراك وترونج ني ، أول حركة استقلال فيتنامية من خلال التمرد بنجاح ضد ديكتاتوريهما الصينيين وإنشاء دولتهما المستقلة الأمومية، لقد نشأوا على تعلم فنون الدفاع عن النفس ودرسوا فن الحرب واستمروا في تكوين جيش كبير من المتمردين معظمهم من النساء.
  • كانت الأختان غريمكي ، أنجلينا وسارة ، ناشطات في مجال حقوق المرأة في القرن التاسع عشر وداعية لإلغاء عقوبة الإعدام ، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية بالنظر إلى أن والدهما كان مالكًا للعبيد ثريًا في مسقط رأسهما تشارلستون، رفضت السيدات أسلوب حياتهن الفاخر ، وانتقلن إلى الشمال ، وأصبحن من الكويكرز ، وألقين محاضرات حول تجاربهن في مشاهدة وحشية العبودية.
  • تشتهر أخوات برونتي شارلوت وإميلي وآن برواياتهم وإنجازاتهم في الأدب، فيما بينها ، تتضمن أعمالهم كلاسيكيات مثل Jane Eyre و Wuthering Heights. يقال إن الأختين قريبتين بشكل خاص بسبب وفاة والدتهما وشقيقتان كبيرتان ، فضلاً عن نشأتهما في عزلة نسبية.
  • باتريشيا ومينيرفا وأنطونيا ميرابال ، المعروفين أيضًا باسم لاس ماريبوساس ، هم بطلات قوميات في جمهورية الدومينيكان لمعارضتهم للديكتاتور رافائيل تروخيو، أصبحت الشابات الثلاث رموزًا للمقاومة الشعبية والنسوية خلال القرن العشرين.
  • يمكن القول إن سيرينا وفينوس ويليامز هما أشهر الأخوات في العالم في الوقت الحالي، سوف يسجل كلاهما في التاريخ على أنهما من بين أعظم لاعبي التنس في كل العصور، لقد مهدوا الطريق أيضًا للعديد من اللاعبين الأمريكيين من أصل أفريقي ومن أصل إسباني في رياضة حصرية ومتجانسة للغاية، بالإضافة إلى الفوز بأكثر من 100 لقب فردي فيما بينهم ، فقد فازوا بـ 22 لقبًا عندما لعبوا الزوجي معًا ، بما في ذلك 14 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى وثلاث ميداليات ذهبية أولمبية.

هؤلاء ليسوا سوى بعض من الأخوات عبر التاريخ، تأكد من أنك تعتز بأختك في يوم الأخت الكبرى .

تقاليد عيد الأخت الكبرى العالمي

نظرًا لأن هذا اليوم يدور حول الاعتزاز بالرابطة التي تجمع بين الأخوات ، فإن التقاليد الأكثر أهمية هي قضاء بعض الوقت الجيد مع أختك الكبرى التي تكون ك ما قيل عن الأخت انها بمثابة الأم الثانية، والقيام بشراء هدايا للاخت وفعل شيئًا ما كنت تستمتع دائمًا بفعله معًا ، سواء كان ذلك لتناول الغداء أو القهوة أو لمشاهدة فيلم ، وقضاء بعض الوقت الجيد مع بعضكما البعض والاستمتاع بصحبة بعضكما البعض، إنها أيضًا فرصة جيدة لك لإخراج صور العائلة القديمة واستعادة ذكريات طفولتكم معًا.

النسب المئوية للأوقات التي يقضوها الأخوات معا

  • 33٪ – النسبة المئوية لوقت الفراغ الذي يقضيه الأشقاء معًا عند بلوغهم سن 11 عامًا.
  • يقضي الأخوات معا ما يقارب 10 ساعات  في الأسبوع.
  • يقضي أطفال الأسر الكبيرة مع أشقائهم معا عدد 17 ساعة في الأسبوع.
  • 14٪ النسبة المئوية للانخفاض في مخاطر السمنة التي تنخفض مع كل شقيق إضافي في الأسرة.
  • 195 شخص حجم عينة دراسة إيطالية وجدت أن الأخوات الأكبر سنًا أقل عرضة للتنمر على الأشقاء من الأخوة الأكبر سنًا.
  • 3½ ساعة عدد المرات في الساعة التي ينخرط فيها الأشقاء الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وسبع سنوات في المعارك.
  • 390 عائلة هو عدد العائلات التي شاركت في دراسة بحثية وجدت أن الأشقاء الصغار أكثر تمردًا وعدوانية من الأشقاء الأكبر سنًا.
  • 8 سنوات هو متوسط العمر الذي يبدأ عنده الأطفال في التنمر من قبل أشقائهم.

كيف أكون أخت جيدة

أن تكون أختًا محبة يعني أن تكون شخصًا يمكن لإخوتك الاعتماد عليه ، ومثالًا جيدًا يحتذى به لهم ، وموفر الحب غير المشروط.

فعاليات اليوم العالمي للأخت الكبرى

إذا لم تتمكن من قضاء الوقت مع أختك شخصيًا ، فإن قضاء الوقت في الاتصال أو إرسال بطاقة بها عبارة عن الاخت هو أفضل هدية يمكنك تقديمها لها، سوف تحبك لمجرد بذل الجهد.

  • كن مستمعاً جيداً، الاستماع اليقظ مهم خلال الأوقات الجيدة والسيئة، يمكن أن يقطع التعاطف والانتباه شوطًا طويلاً من أخت إلى أخرى.
  • إذهب معها في مغامرة، جرب شيئًا جديدًا معًا، ما هي أفضل طريقة للتواصل مع أختك من دفع بعض الحدود.
  • حان الوقت لإصلاح أي سوء تفاهم،
    تحدث الحجج ، لكن لا تدعها تملي علاقتك، خذ يومك للتواصل ، وحل أي نزاع لم يتم حله ، وتقوية روابطك.
  • إذا كان ليس لديك أخت كبرى لا مشكلة في ذلك، في حين أنه قد يبدو أن اليوم العالمي للأخوات هو فقط للأشخاص الذين لديهم أخوات بيولوجيات ، فإن أفضل صديق لك يمكن أن يكون قريبًا جدًا، دعيها تعرف كم تقدريها وتحبيها عن طريق قضاء ليلة عيد الأخت الكبرى العالمي معا .
  • نعتز بالذكريات، الحياة مزدحمة ، لذا استخدم يوم الأخت الكبرى العالمي كفرصة لتصفح صورك القديمة ومقاطع الفيديو وتذكر الأوقات الجيدة.

مواعيد العيد العالمي للأخت الكبرى

  • عام 2021 يوم الأحد واحد أغسطس.
  • عام 2022 يوم الأحد سبعة أغسطس.
  • عام 2023 يوم الأحد أربعة أغسطس.
  • عام 2024 يوم الأحد أربعة أغسطس.
  • عام 2025 يوم الأحد ثلاثة أغسطس.

يحتفل الأخوات في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للأخت الكبرى  في يوم الأحد الأول من شهر أغسطس يحتفلون بالعلاقة الفريدة بين الأخوات، هذا العيد بين الأخوات يجعلهم  يصنعون اللحظات التي تجعلهم يضحكون ويتذمرون، على الرغم من أنهم لا يتفقون دائمًا ، فإن الأخوات يدعمن بعضهن البعض دائما .

كل الأشقاء لديهم حجج غريبة هنا وهناك للاعتذار عن الأعياد والاحتفالات الرسمية ، ولكن في الأعماق لا توجد طريقة كافية للالتفاف حول العلاقة الطبيعية بين الأشقاء من حبهم وتقديرهم لبعض ، حتى أولئك الذين ليس لديهم أخت شقيقة يعرفون روابط الأخوة ، يفهم ذلك أولئك الذين يقيمون علاقة مع أخوات أزواجهم ، كما أن النساء اللواتي يدعمن بعضهن البعض في الأوقات الصعبة يشكلن أخوة كما يعتبر الأصدقاء بعضهم لبعض أخوة. [1]

المراجع
إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى