بماذا تشتهر ” اوكرانيا ؟ “

كتابة: BND آخر تحديث: 08 أبريل 2021 , 02:41

ما تشتهر به اوكرانيا سياحيا

يبلغ عدد سكان اوكرانيا حوالي 44.39 مليون، وهي من أكبر المقاطعات التي تبلغ مساحتها 603628 كيلومترًا مربعًا، وتمتد من روسيا في الشرق إلى بولندا في الغرب، وتقع بين البحر الأسود في الجنوب ودولة الاتحاد السوفيتي السابقة بيلاروسيا في الشمال، وتأتي فرنسا بعد ذلك بمساحة 51.695 كيلومتر مربع.

العجائب السبع في أوكرانيا

داخل حدود أوكرانيا تتواجد سبعة أماكن للتراث العالمي، ومن أهم هذه الأماكن هي كاتدرائية القديسة صوفيا التي تعود إلى القرن الحادي عشر، وتتوزع هذه العجائب في كييف، ومدينة تشيرسونيسوس القديمة، وفي الغابات البدائية لجبال الكاربات.

وكذلك قوس ستروف الجيوديسي وهو عبارة عن سلسلة من عمليات المسح المثلثية التي تربط هامرفست في النرويج بالبحر الأسود في أوكرانيا، ووفقًا لمنظمة اليونسكو ساعد على تحديد الحجم الدقيق للكوكب وشكله، وهو خطوة مهمة في عملية تطوير علوم الأرض ورسم الخرائط الطبوغرافية.

كما أن أوكرانيا لديها ثروة كبيرة من الكاتدرائيات الأرثوذكسية، مثل كاتدرائية القديسة صوفيا، وكاتدرائية سانت مايكل في كييف.

ماكدونالدز في أوكرانيا

يحب الشعب الأوكراني تناول طعامة في مطعم ماكدونالدز الشهير، ويقال أن هذا المطعم يقع بجوار محطة القطار الرئيسية في مدينة كييف عاصمة البلاد، وهذه المدينة هي ثالث أكثر الأماكن ازدحامًا في العالم.

التاريخ الأوكراني العظيم

تشتهر أوكرانيا بتاريخها العظيم وقد تعرضت للكثير من التدميرات على مر التاريخ، ولكنها كانت مضيفة مؤتمر يالطا في عام 1945، حيث التقى تشرشل وستالين وروزفلت لمناقشة تنظيم أوروبا بعد الحرب، وقد استضاف قصر ليفاديا الاجتماع، وفي الوقت الحالي تم فتح القصر واعتباره متحف رائع.

وتعتبر يالطا اليوم جزء من التاريخ مرة أخرى لأنها تقع في شبه جزيرة القرم المتنازع عليها، والتي ضمتها روسيا في عام 2014، وشبه جزيرة القرم هي واحدة من أربع مناطق تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر إليها.

موطن كارثة تشيرنوبيل

يقول البعض بأن موقع أسوأ كارثة لمحطة الطاقة النووية في العالم يتواجد في شمال أوكرانيا، ويوجد داخل هذه المنطقة عدد من البلدات المهجورة التي تجذب اهتمام جميع السياح من مختلف أنحاء العالم.

مقاهي مدينة لفيف

تشتهر مدينة لفيف الأوكرانية بأنها تحتوي على أكبر عدد من المقاهي في العالم وتتمتع هذه المدينة بجو هادئ ومليء بطلاب الجامعات، ومزين بمتاجر الحلوى، وعدد من مباني عصر النهضة، والأماكن المعطرة برائحة مئات المقاهي ذات الطراز الفييني.

يمكن التنزه مع الحشود على طول العمود المركزي للمدينة،وتشتهر مدينة لفيف أضًا بكونها موطن اختراع أول مصباح غاز في العالم.

بناء طائرة فائقة

هناك العديد من المعالم السياحية في كييف التي يأتي لزيارتها السياح من كل مكان في العالم، وقد كانت كييف مسقط رأس أكبر طائرة في العالم، وتحتوي الطائرة على أكبر الجناحات حجمًا في العالم، حيث يبلغ 88.4 مترًا ويزن 640 ألف كيلوجرام.

ومن الممكن القيام بالتزلج هناك والاستمتاع بالأنشطة المتميزة في منتجعات التزلج الموجودة في جبال الكاربات مع منحدرات تبلغ حوالي 55 كيلو متر و 15 مصعد.

مدينة الأبطال كييف

قام الاتحاد السوفيتي بمنح العاصمة كييف لقب مدينة الأبطال بعد مقاومتها للنازيين في معركة كييف عام 1941، وقد حاصر الألمان المدينة في شهر يوليو من عام 1941.

وقد استولوا عليها في نهاية المطاف في شهر سبتمبر وأسروا أكثر من 600 ألف جندي، وعلى الرغم من اعتبار المعركة انتصارًا كبيرًا لهتلر، تمت مكافأة المدينة على دفاعها بلقب مدينة الأبطال خلال عام 1965. [1]

شوربة بورش

تشتهر أوكرانيا بالعديد من الأطعمة اللذيذة ومن أهمها هي شوربة بورش الشهيرة، وتظهر الثقافة الأوكرانية واضحة في هذه الأطعمة، ومن الممكن العثور على البورش الأوكراني التقليدي في المطاعم في جميع أنحاء البلاد، ويتوافر هذا الطبق إما ساخنًا أو باردًا.

حقل عباد الشمس

يعتبر حقل عباد الشمس من أهم أماكن السياحة في اوكرانيا وتتم زراعة عباد الشمس بكثرة هناك، لذلك نجد أن زيت عباد الشمس هو أحد أكبر صادرات الدولة، وفي الواقع تعتبر اوكرانيا ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، ويجد السياح هناك حقول واسعة من الزهور في مختلف أنحاء البلاد، ويستمتعون بالتقاط الصور بجانبها وشراء الزهور.

اشهر معالم الجذب السياحي الاوكرانية

مسرح أوديسا الأكاديمي الوطني للأوبرا والباليه

يقع هذا المسرح في مبنى تاريخي في وسط المدينة وهو أقدم مسرح في أوديسا، وقد تم افتتاح هذا المسرح في عام 1810، ويمكن للزوار الاستمتاع بعروض رائعة مثل بحيرة البجع أو مدام باترفلاي، وكل ذلك مقابل سعر فنجان قهوة هناك، تتيح قاعة حدوة الحصان الفريدة من نوعها الصوتيات ذات الجودة الممتازة وتمنح الجمهور رؤية كاملة للفنانين على المسرح.

ومن الممكن الاشتراك في الجولات السياحية داخل هذا المسرح وهي طريقة رائعة لاستكشاف الفنون الأوكرانية المميزة، إنه من أجمل المسارح الموجودة على  خريطة اوكرانيا.

الأسواق المحلية الخارجية

عندما نذكر ما تشتهر به أوكرانيا لا يمكن أن نتجاهل الأسواق المحلية الخارجية، ففي هذه الأسواق تظهر مهارة الحرفيين الموهوبين في صناعة المنتجات والدمى الروسية الشهيرة، يمكنك شراء عدد من الهدايا التذكارية من هناك، ومجموعة من الحرف اليدوية التي تدل على روعة الفنون التقليدية، وكذلك المنسوجات والمناشف البلوزات المطرزة بشكل تقليدي.

وتتواجد هناك أيضًا الكثير من العناصر الحربية القديمة التي تتواجد في أسواق السلع المستعملة، وتباع هناك أيضًا مجموعة من أغطية الرأس المميزة التي يتم استخدامها في المهرجانات والاحتفالات.

نفق الحب في أوكرانيا

يقع هذا النفق الشهير خارج مدينة كليفان مباشرةً، وهو مكان شهير آخر يستحق الزيارة في أوكرانيا، ويزوره الكثير من العشاق والعزاب على حد سواء، وهو يعتبر امتداد لمسافة ميلين من السكك الحديدية الخاصة، وهي مظلة من الأشجار تصنع نفق مميز.

وتتوجه حفلات الزفاف إلى هناك لتمني أمنية أو القيام بعمل نزهة رومانسية لا مثيل لها، وتقول الأسطورة أن لأزواج الذين يتمنون أمنية في نفق الحب تتحقق هذه الأمنية إذا كان الحب حقيقيًا، وهو موقع يهتم الكثير من المصورين بتصويره لإبراز جماله.

القصر الرئاسي السابق في كييف

يقع القصر الرئاسي السابق في مدينة كييف على ضفاف نهر دنيبر الجميل، ويعتبر هذا المكان من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في كييف، وفي الوقت الحالي يعتبر هذا المبنى الفخم رمز وتذكير بالفساد والجشع المؤسسي، وداخل جدران هذا القصر تتواجد ملاعب التنس وميدان الرماية ونادي الفروسية ومنصة خاصة لطائرات الهليكوبتر ومزرعة للنعام وبيت للكلاب بالإضافة إلى ملعب جولف ومناطق مخصصة للصيد.

وننصحك بالاطلاع على متحف السيارات الموجود هناك، وزيارة البحيرات الساخنة وعوامل الجذب المختلفة، والحيوانات الغربية التي تتواجد في المزرعة الخاصة بالقصر.

قلعة كاميانيتس بوديلسكيي التاريخية

تقع هذه القلعة على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من البلدة القديمة، وهي من المعالم المذهلة الموجودة من القرن الرابع عشر، وهي المكان المثالي في الوادي لالتقاط الصور والقيام بالرحلات الاستكشافية الرائعة.

وننصحك بالقيام بجولة داخل هذه القلعة، ومشاهدة ممراتها ووسائل الراحة الحديثة كالحمامات والمقهى، وتتخذ القلعة مظهر أكثر من رائع عندما تضيئ ليلاً، ولا مانع من تناول الطعام في أحد المطاعم المتنوعة المحيطة بالقلعة. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق