أفضل أنواع ماء ميسيلار

كتابة: علا علي آخر تحديث: 07 أبريل 2021 , 15:04

إن تنظيف البشرة وترطيبها أمر ضروري للحفاظ على نضارتها ومنع ظهور علامات الشيخوخة بها، ولذلك تحتاجين دائمًا للحصول على منظف ومنظف لبشرتك، وماء ميسيلار هو منتج متعدد الأغراض للعناية بالبشرة، ومؤخرًا أصبح مفضلاً لدى خبراء التجميل وأطباء الجلد على حد سواء، وماء ميسيلار مصنوع باستخدام المياه النقية والمرطبات مثل الجلسرين والمواد الخافضة للتوتر السطحي ، وهي مركبات تستخدم في التنظيف، تنضم جزيئات هذه المواد الخافضة للتوتر السطحي لتشكل مذيلات ، وهو نوع من التركيب الكيميائي الكروي الذي يساعد على سحب الأوساخ والزيوت من الجلد.

وماء ميسيلار ليس فقط مرطب، ولكنه فعال أيضًا في إزالة الأوساخ والماكياج والزيوت للمساعدة في تنظيف المسام أثناء توحيد لون البشرة، بالإضافة إلى ذلك ، فهو خالٍ من الكحول وقد يساعد في تعزيز ترطيب البشرة مع تقليل التهيج والالتهابات ، والحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة وسلسة.

فوائد ماء ميسيلار للبشرة

لماء ميسيلار فوائد عديدة منها:

يساعد في ترطيب البشرة بدرجة كبيرة: في إحدى الدراسات ، كان تطبيق الجلسرين على الجلد المتهيج فعالاً في استعادة ترطيب البشرة ووتعزيز وظيفة الحاجز الواقي الطبيعي للبشرة.

يزيل الأوساخ والزيوت: ويرجع ذلك لوجود الميسيلات أو المزيلات وهي أجسام مكهربة شبه غروية، وهي مركبات فعالة للغاية في إزالة الأوساخ والزيوت للحفاظ على نضارة البشرة، حيث يمكن أن تزيد الميسيلات أيضًا من نفاذية بشرتك ، مما يسمح للمنظفات بالوصول إلى الطبقات العميقة من الجلد.

مناسب لكافة أنواع البشرة: حيث أن مياه ميسيلار متعددة الاستخدامات ومناسبة تمامًا لأي نوع من أنواع البشرة تقريبًا ، بغض النظر عما إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية أو عادية.

سهل الحمل ومريح: ومريحة بالإضافة إلى جميع الفوائد المرتبطة بمياه ميسيلار ، فإن هذا المنتج القوي محمول ومريح وسهل الاستخدام، ونظرًا لأنه يعمل كمزيل للماكياج ومنظف وتونر ، فإنه يلغي الحاجة إلى العديد من منتجات العناية بالبشرة الأخرى ، والتي يمكن أن توفر مساحة وتقليل الفوضى في خزانتك.

يحافظ على البشرة صافية: يمكن أن يساعد ماء ميسيلار في الحفاظ على البشرة صافية ، خاصة لمن يعانون من حب الشباب أو انسداد المسام أو البقع المستعصية، فغالبًا ما تحدث حالات مثل حب الشباب بسبب انسداد المسام ، والتي يمكن أن تلتهب وتتحول إلى بثور، وماء ميسيلار غسول وجه لطيف يمكن أن يساعد في تحسين حب الشباب وتقليل الرؤوس السوداء.[1]

أفضل أنواع ماء ميسيلار

simple micellar water

سيمبل ماء ميسيلار ليس فقط منظف للبشرة لكنه أيضًا صديق للميزانية،وهو مليء بالمكونات المفيدة لبشرتك ، بما في ذلك فيتامين ب 3 وفيتامين ج والمياه النقية الثلاثية وهذا النوع من ماء ميسيلار خالي من المهيجات المحتملة ، مثل العطور والأصباغ والمواد الكيميائية القوية وهذا يجعله مثالي لأصحاب ابشرة الحساسة، حتى أنه تم اختباره من قبل طبيب العيون للاستخدام حول العين، ويتم استخدامه عبر تمرير وجهك بقطعة قطن مبللة بماء ميسيلار وبعددها مباشرة سوف تشعرين ببشرتك رطبة ونظيفة.

Avene Eau Thermal Micellar Lotion Cleansing Water Make-up Remover

إذا كانت بشرتك حساسة ، فأنت تعلم أن العثور على منظف لا يترك بشرتك حمراء بعد استخدامه هو أمر صعب وهذا النوع من ماء ميسيلار من Avene مصمم خصيصًا لمن يعانون من تهيج الجلد بسهولة، تم تركيبه مع مياه الينابيع الحرارية للعلامة التجارية لتهدئة البشرة الملتهبة والجليكول للترطيب، يمكن استخدام ماء ميسيلار على الوجه والعينين والشفتين لإزالة المكياج وتنظيفه بلطف وتوحيد لونه.

Garnier SkinActive Micellar Cleansing Water All-in-1 Mattifying

أولئك الذين لديهم بشرة دهنية سيفعلون بشكل أفضل مع ماء ميسلر غير اللامع ، مثل ماء ميسيلار من جارنير، إنه لطيف بما يكفي لاستخدامه على الوجه والعينين والشفتين ولكنه قوي بما يكفي لامتصاص الدهون الزائدة في البشرة والتحكم فيها بشكل فعال، ويهتم المراجعون بقدرته على إزالة المكياج ، وإنعاش البشرة ، والحد من اللمعان لذلك لا مزيد من بقع الزيت ستظهر على وجهك بحلول الظهيرة.

Bioderma Sensibio H20 Micellar Water

هذا الماء ميسيلار هو مادة أساسية للعناية بالبشرة في الصيدليات الفرنسية، فهو مثالي للبشرة الحساسة والمتهيجة ، حيث أنه مصمم لتهدئة البشرة بينما ينظف البشرة ويزيل مكياج العين والوجه في خطوة واحدة، ويحتوي هذا الماء ميسيلار على استرات الأحماض الدهنية ، والتي تشبه الدهون الموجودة بالفعل في بشرتك، وهذه الدهون تساعد على إصلاح الطبقة الواقية لبشرتك ، وعلاج التهيج بشكل فعال، وستعيد إلىبشرتك نعومتها  ولن ترين بها أي تقشر أو احمرار.

Biore Baking Soda Cleanser with Micellar Water

قد يكون من الصعب العناية بالبشرة المختلطة الدهنية التي تحتوي على بعض البقع والجافة في مناطق أخرى ، ولكن لا يجب أن تقلقك إذا كنت من أصحاب تلك البشرة، فهذه المياه ميسيلار هي الحل الأمثل لبشرتك حيث تقوم بعمل رائع في التطهير العميق مع موازنة بشرتك، فهي تجمع بين نعومة ماء ميسيلار مع قوة التنظيف العميق وإزالة المسام التي تحدث بسبب صودا الخبز ، وهو مقشر طبيعي للبشرة أيضًا.

L’Oreal Micellar Cleansing Water Complete

عندما تضعين ماسكارا مضادة للماء، وأحمر شفاه سائل، وكريم أساس التغطية الكاملة، أو عندما تضعي  مكياجًا كثيفًا للوجه كاملًا ، فأنت بحاجة إلى مزيل مكياج يمكنه قطع كل ذلك دون إجبارك على فرك بشرتك بقسوة، ويناسب هذا الماء الميسلير ما تحتاجين إليه تمامًا، حيث تم تصميم التركيبة الخالية من الكحول والزيوت لإزالة حتى أصعب المكياج المقاوم للماء دون ترك طبقة دهنية على وجهك.

Acure Brightening Micellar Water

المكونات الرئيسية في هذا الماء ميسيلار هي الريسفيراترول هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي يمكن العثور عليها في قشور العنب والفول السوداني وجميع أنواع التوت وحتى الشوكولاتة الداكنة، إنه جزء من مجموعة مركبات تسمى البوليفينول التي تعمل كمضادات أكسدة رئيسية ، تعمل في الخطوط الأمامية لحماية الخلايا من التلف الذي يؤدي إلى شيخوخة خلايا الوجه، وعند تنظيف بشرتك بهذا الماء ميسيلار فيمكنك أن تقولي وداعًا للبشرة الباهتة.

حيث يتكون من مجموعة متنوعة من المكونات المعززة للتوهج ، بما في ذلك زيت الأرغان وجوز الهند والريسفيراترول والبروبيوتيك، وبفضل زيت الصبار وزيت عباد الشمس في التركيبة ، تعمل مياه ميسيلار هذه أيضًا بمثابة تونر مرطب لإعداد وجهك لبقية روتين العناية ببشرتك.

Philosophy Purity Made Simple Micellar Cleansing Water-Travel Size

لست مضطرة للتخلي عن روتين تنظيف البشرة الخاص بك عندما تكوني مسافرة أو تتنقلين على الطريق، حيث صنعت هذه المياه الميسيلار بحجم السفر لقضاء عطلات ، لذا قومي بتخزينها في حقيبة يدك أثناء الاستعداد لرحلتك القادمة، وقد تم تركيبه لتناسب جميع أنواع البشرة ، لذا يمكنك مشاركتها مع أعز أصدقائك إذا نسوا إحضار منظف معهم أيضًا.

Clinique Take the Day Off Micellar Cleansing Towelettes

هذه المناديل لا تعد ماء من الناحية الفنية، لكن لا يمكن مقاومة إضافة هذا الخيار المريح للغاية إلى قائمة روتين العناية بالبشرة ، هذه المناشف مبللة بتركيبة ماء ميسيلار لطيفة لإزالة مكياج العيون وتجديد بشرتك متى احتجت إليها، إنها مثالية لإحضارها إلى صالة الألعاب الرياضية أو التخزين على مكتبك في حال احتجت إلى تغيير مكياجك بسرعة بعد العمل.[2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق