مشاهير اختفوا في ظروف غامضة  

كتابة: Rana Omar آخر تحديث: 16 أبريل 2021 , 07:36

أغرب الحوادث الغامضة

  • أميليا إيرهارت

أميليا إيرهارت هي فتاة مفقودة منذ عام 1937 م تحديدًا في المحيط الهادئ، تمكنت أميليا من جمع سيرة ذاتية مثيرة للإهتمام في حياتها، إلا أن اختفائها الغريب كان مُثير بشكل أكبر، على الرغم من وجود الكثير من النظريات التي توضح سبب اختفاؤها، إلا أن من المؤكد أنها أختفت عندما كانت في طريقها إلى جزيرة هاولاند.

اختفاء أميليا أدى إلى جهود مُكثفة من الحكومة الأمريكية، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل ولم يتم العثور عليها أو على أي أثر لوجودها على الإطلاق، تم إعلان الوفاة الغيابية لأميليا في عام 1939 م ، ولكن عاد الباحثين مرة أخرى للبحث عن آثار لها في عام 2012 حتى وصل عدد الإنفاقات 2.2 مليون دولار، إلا أن مازالت أميليا مُختفية في ظروف غامضة.

  • هارولد هولت

هارلد مفقود منذ عام 1967 في فيكتوريا الموجودة في أستراليا، هارلد يعتبر من إحدى أكثر الاختفاءات غرابة حول العالم؛ نظرًا لمكانته الاجتماعية آنذاك والذي كان رئيس الوزراء السابع عشر لأستراليا، كان الرئيس يقوم بالسباحة في شاطئ شيفيوت بالقرب من بورتسي الموجودة في فيكتوريا، أعلنت السلطات بعد بذل الكثير من المجهودات أن هولت البالغ العمر 59 عام من المُفترض أن يكون كان توفى، من الجدير بالذكر القول أن هولت من أحد أشهر السباحة الماهرين، ولكن قد يعتقد البعض أنه قد غرق، إلا جثته لم يتم العثور عليها حتى وقتنا الحالي.

من إحدى الشائعات الأخرى التي أشاعت في تلك الحادثة هو الانتحار، يوجد الكثير من الناس الذين اعتقدوا أن الرئيس قد أنتحر، حتى أنه تم اقتراح ذلك الاعتقاد في الفيلم الوثائقي للرئيس تحت عنوان “من قتل هارولد هولت”.

  • جيمي هوفا

جيمي هو أحد الأشخاص الذين اختفوا في ظروف غامضة في عام 1975م في بلدة بلومفيلد الموجودة في ميشيغان، كان هوفا زعيم نقابة معروف قبل طرده من قبل الغوغائيين بعد اختفائه الغريب في موقف سيارات أحد المطاعم.

تم إعلان وفاة هذا الزعيم غيابيًا بعد ثماني سنوات من غيابه، ولكن يبقى السؤال هنا ما الذي قام بقتله لو كان قُتل وماذا فعلوا بجسده حتى يصعب ظهور جسده حتى الآن، قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بملاحقة بعض الأشخاص الذين من الممكن أن يقوموا بمثل تلك الحادثة، إلا أنه لم يتم الحصول على معلومات مؤكدة عن اختفاء هذا الزعيم.

أشخاص اختفوا فجأة

  • هاري هدسون

هاري مفقود منذ عام 1611 في جيمس باي الموجودة في كندا، هاري هو البريطاني الشهير الذي قام بتسمية نهرًا وخليجًا وسمى أيضًا بلدة وجسرًا، حدثت حادثة مع هاري وزملاء من الطاقم الخاص به أثناء رجوعهم إلى الوطن، حيث حاصرهم الجليد عدة أشهر.

وضع هدسون خطة مع ابنه الصغير وسبعة من البحارة، حتى يحاولوا الخروج من الحصار الذي وقعوا فيه لأشهر، لكن أختفى هدسون بعد تلك الواقعة حتى تم القبض على الطاقم وتم اتهامهم بأنهم هم من قتلوا القبطان، إلا أن حتى الآن لم يتم العثور على أي آثار له.

  • أزريا تشامبرلين

اختفاء أزاريا تشامبرلين منذ عام 1980 إلا أنه حتى الآن تعتبر من أحد أكثر القضايا شُهرة على الإطلاق، ولكن في عام 2012 لم يصبح الأمر مثيرًا كما كان، حيث تم إثبات أن والد أزريا حصل على تقرير من الطبيب الشرعي أنه تم اختطاف أزاريا من موقع تخييم نائي بالقرب من أولورو على يد كلب بري، ولكن بعد اختفاء أزاريا تم اتهام الأم أنها من قتلت ابنتها الرضيعة وتم الحكم عليها بالسجن المؤبد، قضت الأم ثلاث سنوات في السجن وتم إخلاء سبيلها بعد العثور على قطعة من ملابس أزريا في مخبأ الدينغو في القرب من المخيم بعد عامين، إلا أن حتى الآن لم يتم العثور على أزاريا.[1]

قصص اختفاء مرعبة

  • عائلة مارتن

تعتبر تلك الحادثة من أشهر الحوادث التي حدثت في أوريغون عام 1958، يوجد العديد من الأشخاص الذين توقعوا أن اختفاء العائلة جميعها مرة واحدة من الممكن أن تكون العائلة كانت في رحلة ما وغرقت السيارة أو من الممكن أن يكون حدث أمر ما، إلا أن إلى الآن لم يتم العثور على العائلة أو آثار ملابس أو جثث.

  • بيلي جافني

بيلي هو واحد من الأشخاص الذين اختفوا في ظروف غامضة عام 1927، كان يبلغ بيلي حينها 4 سنوات وكان يلعب مع صديقه الذي يبلغ من العمر 3 سنوات في ردهة مبنى شقته الموجودة في بروكلين، اختفي الصبيان تمامًا، ولكن تم العثور على صديق بيلي وقال أن هناك رجل يرتدي أسود تمامًا وملامحه غير واضحة قام يخطف بيلي، لم يتم العثور على هذا الخاطف ولا بيلي حتى يومنا هذا.

  • ماري موروني

ماري موروني البالغة من العمر عامين فقط في عام 1930، أختفت الفتاة تمامًا بعدما سمح أهلها بالتنزة إلى الخارج مع سيدة تدعى جوليا أوتيس، لم يتم العثور على ماري حتى الآن أو على السيدة التي أدعت أنها سوف تقوم بتربيتها، ولكن الأهل أصروا إلى أنها كانت مخيفة بعض الشيء وشعروا أنها تقوم بتصرفات غريبة في بعض الأحيان، اضطرت العائلة حينها أن تقوم بتأجير الطفلة لوقت معين للحصول على المال، إلا أنهم إلى الآن لم يتم العثور على الفتاة مرة أخرى.[2]

نهايات غامضة لمشاهير

  • جون إريك

جون هو ممثل وعارض أزياء أمريكي ولد في 5 نوفمبر عام 1957، جون من إحدى الممثلين الذين انتهت حياتهم نهاية مأسوية حيث أفرغ المسدس بجميع طلقاته بصورة عشوائية إلا أن الطلقة الأخيرة جاءت في المخ إلا أن حتى الآن لم يتم معرفة سبب الانتحار أو الوفاة، ومات وهو يبلغ من العمر 26 عامًا.

  • غرام بارسونز

غرام هو موسيقي مشهور لموسيقى الروك والكانتري وكان جزء من فرقة شهيرة، كان غرام في رحلة مع اصدقائة إلى حديقة جوشوا الوطنية الموجودة في كاليفورنيا، ولكن أصدقائه وجوده غير مستجيب معهم، حيث مات غرام نتيجة جرعة زائدة من المورفين، ولكن ليس الغموض هنا، الغموض الحقيقي هو محاولة أصدقائه بحرقة إلا أنهم لم ينجحوا في ذلك لسبب غير معروف وتم دفن بواقي جثته في لويزيانا.

  • إليزابيث شورت

كانت إليزابيث ممثلة لديها طموح كبير في تحقيق شهرة واسعة، إلا أنها لم تنجح في ذلك بسبب حادثة موتها المروعة التي أفجعت الكثير، تم العثور على جثة إليزابيث في موقف سيارات ولكن مُقطعة من منطقة الخصر تمامًا وقام القاتل بتنظيف الجرح ورسم على وجهها ضحكة مشوهة وسُميت “الضحكة السوداء”.

  • اندي كوفمان

الممثل الكوميدي الشهير آندي كوفمان أُصيب بمرض شديد الخطورة وهو نوع نادر من سرطان الرئة، كان يحصل الممثل على العديد من الأدوية لعلاج هذا المرض، كما كان يعتمد على العلاجات الطبيعية مثل الفواكه والخضروات الطبيعية، لكن الغموض ليس هنا، الغموض في تصريح آندي لاصدقائه أنه سوف يصطنع الموت ويعود إلى الحياة مرة أخرى بعد 20 عام.

  • جيف باكلي

جيف مغني وكاتب أغاني وعازف جيتار مشهور، ولد جيف في كاليفورنيا في نوفمبر عان 1966، قام جيف بتسجيل ألبوم واحد فقط ومن ثم وجد جثته غارقة في وولف ريفر بملابسه، من الجدير بالذكر أن جيف باكلي لم يكن يعاني من الاكتئاب أو كان يتعاطى أي نوع من المخدرات، بل كان يتحدث مع أصدقائه عن الخطط التي يسعى أن ينفذها في حياته القادمة.[3]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق