أفضل برامج استرجاع المجلدات المحذوفة من الكمبيوتر

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 11 أبريل 2021 , 16:59

في العادة نفقد ملفا واحدا على الكمبيوتر و لكن حين يصل الامر الى فقد مجلد كامل تكن هنا المشكلة خاصة ان كان هذا المجلد به اعمالك الشخصية او به صور شخصية و ذكريات هامة بالنسبة لك و في هذه الحالة فان عملية الحذف تتم عن طريق الخطأ فقط و نبحث عن برنامج استرجاع المجلدات المحذوفة من الكمبيوتر .

حسب بعض التقارير من المستخدمين فان الفيروسات و البرامج الضارة التي تنتشر و تصيب اجهزة الكمبيوتر تكون هي السبب في ضرر الهارد ديسك و حذف الملفات و المجلدات و في بعض الاحيان لا تحذف و لكنها تصبح معطوبة و غير صالحة للاستخدام ، الخبر السعيد انت الان امام افضل برامج استرجاع المجلدت المحذوفة لكل من ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 10 و سجد منها المجاني و اخر مدفوع احترافي .

افضل برامج استعادة المجلدت المحذوفة من الكمبيوتر

Advanced Disk Recovery

يعتبر هذا البرنامج هو حلا ممتاز اذا كنت ترغب في استعادة اي مجلد محذوف لديك سواء اذا كان ممسوح او تلف نتيجة الفيروسات فهو قادر على استعادة جميع الصور و مقاطع الفيديو و التسجيلات الصوتية و المستندات و ملفات الوسائط سواء كانت على القرص الصلب او في USB .

  • البرنامج امن بشكل كامل و تام و خالي من المشكلات التي يمكن ان تظهر بسبب الويندوز .
  • يمكنه فحص و استعادة الملفات على وحدات التخزين الداخلية او الخارجية .
  • البرنامج قادر على استعادة الملفات اي كانت كميتها و دفعة واحدة ايضا .
  • هذا البرنامج مناسب بشكل كبير للمبتدئين فلا يتطلب محترف للتعامل معه .
  • تصمم لوحة البرنامج قديم بعض الشيء و يحتاج الى تطوير .
  • في حالة اذا قمت بالفعل باستخدام البرنامج و تمكنت من القيام باستعادة الملفات المحذوفة لا ننصح ان تقوم بتنزيلها مرة اخرى في نفس الملف الذي فقدت عليه مسبقا .

ربما من عيوب البرنامج انه ليس مجاني و انما عليك ان تقوم بدفع 40 دولار سنويا و لكن البرنامج يوفر العديد من الخدمات الاخرى للكمبيوتر ايضا .

EaseUS Data Recovery Wizard

هذا البرنامج اكثر شهرة و انتشارا بين رواد الاعمال فهو قادر على استعادة الملفات و المجلدات التي تأتي على مستوى كبير حيث يوفر لك امكانية استعادة المجلدات و ان كانت تحتوي على 1000 مختلف عن بعض البعض و ذلك من خلال ضغطة زر واحدة فقط .

و اي كانت الطريقة التي فقدت بها الملفات الخاصة بها سواء كانت خطأ بشري في استخدام الكمبيوتر او هجوم من الفيروسات فيكمكن لبرنامج EaseUS  التعامل مع الامر و كذلك ارجاع الملفات بشكل سريع .

  • من خلال تشغيل البرنامج ثم اختيار المجلد المطلوب ارجاع ملفاته و الضغط على زر ” البحث ” فانه يبدأ في عملية الاسترداد .
  • النسخة التجريبية من هذا البرنامج توفر امكانية استرداد ملفات تصل الى مساحة 2 جيجابايت .
  • من عيوبه انه لا يدعم جميع نسخ الويندوز او ماك .

هذا البرنامج ليس مجاني و لكنه يعطيلك فترة تجربة مجانية و ثمن البرنامج هو 70 دولار مدى الحياه .

Recoverit Data Recovery Software

  • البرنامج يدعم استرجاع المستندات من كل من ويندوز و ماك .
  • يقوم بعمل فحص شامل لكل من قرص الكمبيوتر و كذلك اليو اس بي و باطقة اس دي .
  • يقوم بعمل معاينة على جميع البيانات و تقوم بتحديد البيانات و الملفات التي تريد ارجاها لكي تتمكن من ذلك .
  • يدعم البرنامج اكثر من 1000 تنسيق للملفات .
  • يوجد في البرنامج ضمان استعادة الاموال لمدة 7 ايام من الاستخدام .
  • البرنامج كبير الحجم و يتحاج الى وقت طويل في التحميل و التثبيت .
  • لوحة الاستخدام احترافية بشكل كبير و قد لا تكون مناسبة للمبتدئين .

يتوفر من البرنامج ثلاث خطط الاولى و هي الخطة الفردية بسعر 60 دولار في السنة يمكنك ان تحصل على استرداد للبيانات غير محدود .

الخطة الثانية و هي للمجموعات و هو ما يعني اذا كان لديك فريق عمل بسعر 140 دولار في السنة ، اما الخطة الثالثة فهي خطة الاعمال و التي تحتاج الى تسعيرة من الشركات .

Data Rescue

هذا البرنامج الرائع في استرجاع الملفات يوفر لك بيانات غير محدودة في عملية الاسترداد كما انه يدعم اكثر من 150 نوع من انواع الملفات المختلفة من حيث الصيغ من خلال ضغطة واحدة فقط .

يمكن للبرنامج القيام بعمل مسح سريع و شامل و عميق في مختلف الملفات كما انه يقدم وظائف البحث المتقدم و الفلاتر لكي تضدم عدم فقان اي ملفات مفقودة او محذوفة دون ان تلاحظها في الاسترجاع .

يمتلك واجهة مستخدم متطورة و حديثة بشكل كبير و ربما المميز بها هو انك ستكو قادر على استخدامها حتى و ان كانت متبدأ في هذا المجال .

و لكن من عيوب هذا البرنامج انه في حالة الاعتماد على المسح العميق داخل الملفات فانه يأخذ وقت طويل في عملية البحث عن الملفات و لا يجد خيار من اجل ايقاف المسح او استئنافه .

البرنامج ليس مجاني و لكنه مميز في عملية الدفع حيث يمكنك ان تقوم بالدفع فقط مقابل عدد الملفات التي تقوم باستردادها و سعره منخفض يصل الى 19 دولار فقط .

Tenorshare 4DDiG

هذا البرنامج يوفر لك خدمة من الدرجة الاولى لاستعادة اكبر كبير من البيانات الغير مححدودة و في اي وقت و يحتوي البرنامج على قدرة كبير ة في استرجاع جميع ملفات الوسائط التي تم حذفها او تلفت تيجة خطأ في الذاكرة او بسبب الهجمات الفيروسية .

يمكنك استرداد المجلدات الكبير من القرص الصلب و ايضا من محركات الاقارص الخارجية و اليو اس بي

ايضا البرامج ليس مجاني و يوفر ثلاث خطط حيث الاولى و هي الخطة الاساسية بسعر 50 دولار و الثانية و هي الخطة الاحترافية بسعر 80 دولار في حين الخطة المحترفة بسعر 100 دولار .

و يمكنك الاعتماد على الخطة المجانية لهذا البرنامج و لكنها ليست احترافية على الاطلاق فهي بحجم 1 جيجابايت فقط من البيانات .

الان انت قادر على الاعتماد على احد أفضل برامج استرجاع المجلدات المحذوفة من الكمبيوتر في 2021 على حسب احتياجك فيمكنك الاعتماد على النسخ المجانية في حالة اذا كان الملفات المحذفة ليست كبيرة و يمكنك الاعتماد على المدفوع للحصول على نسخ احترافية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق