طريقة سريعة لحفظ الكلمات الطويلة الانجليزية

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 15 أبريل 2021 , 22:24

كيفية حفظ الكلمات الانجليزية الطويلة

يرغب الكثير من الطلاب و الناس الذي يرغبون في تعلم اللغة الانجليزية بتعلم اللغة الانجليزية و لكن يبقى في اذهانهم هذا السؤال كيف اتعلم الانجليزي بطريقة تساعدهم على حفظ الكلمات الانجليزية الطويلة بشكل اسرع و هناك طرق حفظ الكلمات الانجليزية وعدم نسيانها .

تترسخ في الدماغ لفترة اطول ، يوجد اكثر من اسلوب و طريقة قد يساعدك في حفظ اكبر عدد من الكلمات في فترة زمنية محددة ، و ايضا من  فوائد تعلم اللغة الانجليزية . تساعدك على كيفية الاستفادة منها و استخدامها في الحياة اليومية ، بغض النظر عن تقسيم الكلمة الانجليزية الطويلة يوجد الكثير من الطرق الاخرى و منها :

ربط الكلمات مع بعضها

تعتبر افضل طريقة لحفظ الكلمات الانجليزية هي ربطها مع بعضها البعض ، و  التركيز على   الحروف الانجليزيه على سبيل المثال  كلمة car ، قريبة جدا على كلمة cat من حيث طريقة الكتابة و اللفظ ، و المثال الاخرى هو floor ، و door .

هذان الكلمتان يتشابهان من اكثر الكلمات الانجليزية استخداما و اكثر الجمل استخداما في اللغة الانجليزية  و ايضا في طريقة الكتابة و اللفظ ، لذلك يمكن ربط الكلمات مع بعضها من حيث طريقة كتابتها ، او معنى الكلمة ، او لفظها .

اذا كنت  ترغب في حفظ خمسون كلمة خلال فترة محددة في اسبوع على سبيل المثال ، من خلال ربط الكلمات مع بعضها و كتابتها مع بعض من حيث معنى الكلمة ، او لفظ الكلمة ، او طريقة كتابة الكلمة ، سوف تستطيع بهذه الطريقة حفظ كل خمس كلمات مع بعض ، اي في نفس الوقت ، هذه العملية ستوفر للمتعلم وقت اطول ، و كلما قمت بتكرار هذه العملية كلما ازادا عدد الكلمات التي قمت بحفظها سابقا .

ربط الكلمات برمز او شخصية 

طريقة ربط الكلمات برمز او شخصية او حدث او شكل من اشكال الحروف الانجليزية  ، تعتبر من افضل الطرق المبتكرة و المفيدة جدا  في حفظ الكلمات الانجليزية الطويلة ، و المثال على هذه  الطريقة  هو ربط كلمة بسيطة مثل كلمة talent .

و  التي معناها معناها الموهبة ، فيمكن ربط هذه الكلمة بشخصيتك المفضلة في احد الافلام ، او بفنانك المفضل ،  فعندما تصادفك كلمة talent مرة اخرى سوف تتذكر الحدث او الشخصية التي قمت بربطها معها  .

الحفظ العادي من دون ربط الكلمات مع حدث او رمز او شخصية ،  سوف تواجه صعوبة كبيرة في تذكر هذه الكلمة ، و المثال الاخرى هو كلمة dangers  التي تعني خطر ، يمكن ربط هذه الكلمة مع الاحداث الخطيرة التي صادفتك في حياتك  ، اواثناء مشاهدتك فديو او تحدي خطر . هذه الطريقة تساعد على حفظ الكلمات و معناها ، و ايضا تسهل تذكر الكلمة عندما تحتاجها اثناء الحديث ، من دون التفكير الطويل .

تقسيم الكلمات

تعتبر طريقة تقسيم الكلمات الانجليزية الطويلة  من افضل و اسهل التي تساعد بشكل كبير في حفظ الكلمات الانجليزية ، و يتم تقسيم الكلمات بحسب طولها الى كلمتين ، او اذا كانت اطول يجب تقسيمها الى ثلاثة اقسام ، على سبيل المثال يتم تقسيم كلمة observations ، و التي تعني ملاحظة او مجموعة ملاحظات الى قسمين اي تصبح كلمتين و لكل قسم من الكلمة معنى .

و في بعض الاحيان نضيف لاحد اقسام الكلمة حرف لكي يصبح لها معنى واضح في كلمة observ عندما نقوم باضافة حرف e ستكون observe و يكون معناها ملاحظة اي فعل للكلمة الاصلية ، فتصبح observ-ation ،   و المثال الاخرى هو كلمة  competition و التي تعني  منافس او منافسة ،  سوف تتقسم الى قسمين هي compet -tition ، هذه الطريقة تنطبق على اكثر الكلمات الانجليزية التي تنتهي ب tition  .

تعلم كلمة في جمل عشوائية

المقصود بهذه الطريقة هي تعلم الكلمات الانجليزية الطويلة من خلال الكلمات المركبة او الجمل ، هذه الطريقة من اكثر الطرق الفعالة في حفظ الكلمات الانجليزية الطويلة و عدم نسيانها  ،  ممارسة الطريقة سوف تساهم في حفظ كلمتان في نفس الوقت .

و المثال على هذه الطريقة هي كلمة pain reliever ، و التي تعني مهدى للآلام  او مسكن ، او مهدى للاعصاب ، في هذه الكلمة الانجليزية الطويلة  يوجد كلمتان و لكل كلمة معنى  ، حيث pain معناها مسكن ، و reliever يعني الآلام ، و المثال الاخرى هو كلمة professional help، و التي تعني مساعدة مهنية .

و يوجد في هذا الكلمة كلمتان و هي   كلمة professional و التي تعني محترفين ، او متمرسين ، و كلمة help التي تعني مساعدة ،   بهذا نكون قد تعلمنا كلمتين في كلمة انجليزية واحد طويلة  .

حفظ الكلمات و مرادفاتها 

هذه الطريقة من اكثر الطرق التي ممكن ان  يتعلم الشخص بها حفظ الكلمات الانجليزية و معناها ، و حفظ مرادفها او  عكسها ايضا ، على سبيل المثال كلمة small و التي تعني صغير في المقابل تحفظ المضاد للكلمة و هو  big ، و بذلك نكون قد حفظنا كلمتين و معناها ،  في نفس الوقت .

و الامر نفسة في الكلمات الانجليزية الطويلة  ، و المثال على الكلمات الطويلة في كلمة accurate و التي تعني دقيق ، و كلمة inaccurate و التي تعني غير دقيق ،  و من خلال هذه الطريقة سنحصل على وقت اضافي لتعلم كلمات جديدة ، و معناها و عكسها ، فهي طريقة مميزة جدا في تعلم حفظ الكلمات طويلة في اللغة الانجليزية  .

استخدام  الكلمات في الحياة اليومية

هذه الطريقة تساعد على ترسيخ الكلمات الانجليزية الطويلة  في الدماغ ، و تبقيه لفترة زمنية اطول ، و المقصود باستخدام الكلمات في الحياة اليومية ،  هو ان حفظ الكلمات او كتابتها لا يكفي لكي يتم خزن المعلومات في الدماغ و عند احتياجها تستخدم فورا ، اي يجب ان يقوم الشخص الذي يريد ان يقوم بحفاظ كلمات انجليزية طويلة ، ان يقوم باستخدام كل الكلمات الجديدة التي تعلمها في الحياة و الاحداث اليومية  .

و الاهم تعلم جمل انجليزية مفيدة في الحياة اليومية على سبيل المثال اذا الشخص طالب في المدرسة او الجامعة يستطيع ان يستخدم كل الكلمات التي تعلمها في نص او قصة عندما يطلبها المدرس منه او عندما يريد ان يكتب نص او مقال او مناهج اللغة الانجليزية  .

و يعتبر استخدام الكلمات التي تعلمها الشخص اهم من حفظ الكلمات الانجليزية الطويلة لوحدها ، و حتى ان اخطأت في كتابتها ، فان ستساعدك في تطوير مهارات التكلم باللغة الانجليزية ، و ايضا تقوي من لفظ الشخص المتعلم للغة الانجليزية .

حفظ الكلمات و مشتقاتها 

هذه الطريقة تساعد على حفظ الشخص اربع كلمات طويلة من كلمة واحدة ، لان اكثر الكلمات الانجليزية يكون لها اصل و جذر  ، و المثال على ذلك هو كلمة regret التي تعني يندم وهي  فعل  ، و عندما تشتق هذه الكلمة ستصبح regression و يكون معناها هنا الندم اي اسم لفعل يندم ، و يوجد لها اشتقاق اخر و هو regretful .

و يكون معناها الشخص النادم اي صفة لفعل يندم ، و عند اعادة الفعل الى الماضي تكون regretted و يكون معناها ندم ، و بهذا نكون قد تعلمنا اربعة كلمات طويلة من كلمة واحدة فقط .[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق