العاب مسلية في احتفالات الاطفال

كتابة: Yasmin najib آخر تحديث: 15 أبريل 2021 , 23:28

لعبة ثور على الجبل

Ochs am Berg هي لعبة شائعة من مسابقات ترفيهية حركية للأطفال و تحظى دائمًا بشعبية ،عندما يشعر الأطفال بالحاجة إلى الحركة، هناك جري ، إنه مثير ، وهو الأفضل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 9 سنوات، لا شيء يحتاج إلى الاستعداد ، كل ما تحتاجه هو المساحة، لذلك من الأفضل أن تلعب اللعبة في الحديقة أو في غرفة كبيرة أو في الفناء.

  • يُسمح لطفل عيد الميلاد بالبدء.
  • قف كـ “ثور” من جانب ، وبقية الأطفال على الجانب الآخر – ويفضل أن تكون على بعد 20 إلى 30 مترًا.
  • يجب أن تكون المسافة كبيرة بما يكفي بحيث يستدير الثور الآن وظهره للأطفال ويقول بصوت عالٍ.
  • يقول المثل: “ثور على الجبل ـ واحد ـ اثنان ـ ثلاثة”. ي
  • جب أن يحاول الأطفال الجري بأسرع ما يمكن أثناء التعويذة حتى يتمكنوا من الاقتراب من الثور قدر الإمكان.
  • يمكن للطفل الذي يلعب دور برج الثور أن يقول هذا بالسرعة أو ببطء كما يريد.
  • عندما ينتهي القول ، يجب على جميع الأطفال التوقف بسرعة.
  • يستدير الثور في نفس اللحظة ويتحقق من أن جميع الأطفال يقفون حقًا.
  • إذا رأى أن الطفل لا يزال يتحرك ، يمكنه إعادته إلى البداية.
  • كل من حصل عليه أولاً فاز ، ويسمح له الآن بلعب
  • يمكن أن يختلف القول، في بعض المناطق ، على سبيل المثال ، هناك أيضًا قول مأثور “واحد – اثنان – ثلاثة – أربعة – ثور على الجبل.” القول المختار ليس مهما.
  • كل ما يهم هو أنك تتفق مع مقولة قديمة مع الجميع.
  • عندما يتم القبض على طفل يتحرك ، يمكن أن يكون لدى برج الثور ثلاث “خطوات عقابية” تعود إلى الاتجاه المباشر بدلاً من الاضطرار إلى العودة إلى البداية.
  • من الممكن أيضًا السماح لبرج الثور بالذهاب إلى الأطفال غير المتزوجين لجعلهم يضحكون بعبوس ثم السماح لهم بالعودة.[1]

لعبة رسام الاثنين

بالنسبة إلى Monday Painter ، تحتاج إلى سبورة وطباشير أو لوح أبيض أو مجرد قطع من الورق والأقلام و هي من افكار مسابقات رمضانية للاطفال، بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك إعداد مصطلحات يمكن للأطفال رسمها، ستحتاج أيضًا إلى ساعة توقيت أو ساعة رملية، اللعبة مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-10 سنوات وأفضل لعبها في الداخل، إنه هادئ ويشجع على الإبداع – وهو مثالي لنهاية عيد ميلاد الطفل أو لملء الفراغ عندما لا تكون الوجبة جاهزة.

  • يتم تشكيل مجموعتين تلعبان ضد بعضهما البعض.
  • من الأفضل رسم الكثير لمعرفة من سيكون في أي فريق.
  • قبل بدء اللعبة ، يتم تخصيص وقت متاح لكل “رسام” في المجموعة.
  • خلال هذا الوقت ، يتعين على الأطفال في مجموعتهم تخمين أكبر عدد ممكن من المصطلحات.
  • تم إعداد المصطلحات مسبقًا بواسطة شخص بالغ ولا يتم عرضها إلا للرسام.
  • على سبيل المثال ، يمكن للرسام الآن أن يرسم دقيقتين. عندما يخمن طفل في مجموعتك المصطلح ، يكون دور الفصل التالي.
  • يجب تدوين الكلمات التي خمّنها البالغ لكل مجموعة.
  • تنتهي اللعبة عندما يلعب الجميع الدور.
  • المجموعة التي حصلت على أكبر عدد من النقاط تفوز وتحصل على شيء بسيط.[2]

لعبة القتل في الديسكو

لعبة Disco Kill مناسبة للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا، تحتاج إلى قطع صغيرة من الورق والموسيقى، بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون من الممكن تعتيم الغرفة التي تُلعب فيها اللعبة، اللعبة مثيرة ويمكن تمديدها أو تقصيرها حسب حالتك المزاجية.

  • قصاصات الورق تُكتب وتُطوى وتُوزع على الضيوف: إحداها “المباحث” والأخرى “القاتل” والأخرى “الراقصون”.
  • ينظر الأطفال إلى أدوارهم في الخفاء ، ويمشي المحقق في الخارج ويبدأ الضيوف الآخرون في الرقص على أنغام الموسيقى.
  • بعد ذلك ، يجب على القاتل وخز الطفل بشكل غير واضح أو النقر على كتفه في الظلام.
  • ثم يسقط الطفل المختار على الأرض وهو يصرخ حتى يسمعها المحقق.
  • تتوقف الموسيقى ، تضيء الأنوار ويبدأ الاستجواب.
  • المحقق يسأل كل الراقصين الذين ما زالوا “أحياء” في جولتين عما فعلوه بالأمس.
  • يجيب الراقصون العاديون على نفس الإجابة في الجولتين الأولى والثانية من الأسئلة.
  • في المرة الثانية ، ينحرف القاتل قليلاً عن قصته. ي
  • جب أن يكون المحقق حريصًا على القبض على القاتل. ثم يتم إعادة توزيع المقاطع والأدوار.
  • و تشبه لعبة صيد الكنز ، تعد لعبة البحث عن الزبال من أبرز أحداث حفلات أعياد الميلاد للأطفال.
  • في بعض الأحيان يستغرق الأمر الكثير من التحضير ، لكن الأطفال مشغولون لفترة طويلة ويتمتعون كثيرًا.
  • بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات ، يجب ألا تستغرق عملية البحث عن الزبال أكثر من نصف ساعة ، ويمكن أن تكون أطول أيضًا بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا.[3]

لعبة سباق البيض

سباق البيض هي لعبة مهارة يتم لعبها تقليديًا في عيد الفصح، ومع ذلك ، فهي أيضًا لعبة شائعة لحفلات أعياد الميلاد للأطفال ومناسبة للأطفال من سن 4 إلى 13 عامًا، ما عليك سوى البيض وحبلين وملعقة لكل لاعب.

  • الهدف من اللعبة هو موازنة بيضة على الملعقة من البداية إلى النهاية دون أن تسقط.
  • يتنافس اللاعبون ضد بعضهم البعض في السباق.
  • يجب تحديد البداية والنهاية بوضوح ، على سبيل المثال بحبل.
  • إذا ركض اللاعبون جنبًا إلى جنب في السباق ، يجب أن تكون هناك مساحة كافية.
  • من الأفضل لعب اللعبة في الخارج ، أو بدلاً من ذلك ، يتوقف وقت كل لاعب مؤقتًا من البداية إلى النهاية.[4]

لعبة ضرب القدر

Hit Destiny هي لعبة بسيطة وممتعة و تعتبر كاجمل فكرة مسابقات للأطفال، اذ تناسب الأطفال من سن 3 إلى 10 سنوات، كل ما تحتاجه هو مقلاة معصوب العينين أو قطعة قماش أو قناع نوم وملعقة خشبية

  • طفل معصوب العينين ويضطر إلى الركوع لأسفل للعثور على قدر باللكم ذهابًا وإيابًا بملعقة.
  • هناك مكافأة تحت القدر.
  • معظمهم حلوى أو لعبة صغيرة. يُسمح للأطفال الآخرين بالمساعدة في تلميحات “ساخن” لكلمة “قريب” و “بارد” لكلمة “بعيد”.
  • بمجرد أن يجد الطفل معصوب العينين الوعاء ، يمكنه الاحتفاظ بالمكافأة تحتها.
  • ثم هناك طفل آخر. يمكن لعب اللعبة حتى يشعر الأطفال بالتعب أو نفاد المكافآت من البالغين.
  • يجد بعض الأطفال أنه من غير المريح أن تكون معصوب العينين.
  • يمكنك الجلوس في هذه اللعبة.
  • على أي حال ، فإن المشاهدة أكثر متعة من البحث[5]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق