دواعي استعمال الفا كادول – Alpha kadol

كتابة: آلاء البرجي آخر تحديث: 16 أبريل 2021 , 09:43

ما هو الفا كادول Alpha kadol

تقدم Global Napi Pharmaceuticals مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك alpha Kadol حيث تحتوي أقراص Alpha kadol على 2.5 مليون وحدة من الكيموتريبسين (مصدر إندوبيبتيداز البنكرياس الطبيعي) و5 جم من فينيلبوتيرات وما يصل إلى 100 جرام من السواغات.

تفيد أقراص ألفا كادول في جميع الصدمات والصدمات السطحية والوذمة والكدمات والأورام الدموية والالتواء وتمديدات الأربطة وتمزق العضلات  والاستخدام في الوريد مثل التهاب وريدي سطحي ودوالي ووذمة ما بعد الوريد ، واستخدام في الوريد الجراحة مثل الوذمة والورم الدموي بعد الجراحة والأمراض الجلدية مثل الدمامل الجمرة الخبيثة التهاب الأوعية اللمفاوية التهاب الغدد إلخ والحروق وورم الأصابع ولدغات البعوض.[1]

خواص الفا كادول Alpha kadol

  • يحتوي المرهم على α-chymotrypsin و phenylbutyl a وهي مكونات فعالة ويمكن أن تعالج الالتهابات المحلية بشكل مشترك.
  • فينيل بوتازون الدي يمكنه علاج الحمى والاحمرار الناجم عن تمدد الأوعية الدموية.
  • تساعد كلتا المادتين الموجودتين في المرهم على التخلص من التورم الموضعي الناتج عن الوذمة حيث أن وجود مركبين يجعل هذا المرهم مرهم فعال وقوي لعلاج الالتهابات.

دواعي استعمال الفا كادول Alpha kadol

يستخدم هذا الدواء لعلاج جلطات الدم والتورم وكذلك الكدمات والإصابات الموضعية ويتم استخدامه لعلاج التشنجات العضلية الناتجة عن كسور العظام وكسور العضلات أو الأربطة كما يتم استخدامه لعلاج الحروق من لدغات الحشرات المختلفة وعلاج برك الدم بعد الجراحة أو عند التورم، يمكن استخدامه أيضاً لعلاج التورم والنزيف بعد الجراحة وتساعد في علاج التهاب الأوعية الدموية والتورم المصاحب لها وعلاج الدوالي.

موانع استعمال الفا كادول Alpha kadol

  • تجنب استخدام هذا الدواء للأشخاص الذين لديهم حساسية من المكونات النشطة في هذا الدواء.
  • تجنب استخدام هذا المرهم مع مضادات التخثر وخاصة الهيبارين.
  • تجنب استخدام هذا الدواء على الأغشية المخاطية.
  • استخدم هذا الدواء بحذر ولا تدعه يدخل في عينيك ولا تستخدم الكثير منه دون استشارة طبيبك.
  • تجنب استخدامه لمن يعاني من الحساسية لمرهم ألفا كادو وموانعه بالإضافة إلى ذلك يجب ألا تتناول مرهم Alpha Kadol إذا استوفيت الشروط التالية وهي اضطرابات النزيف وكذلك عند ضغط زجاجي مرتفع حساسيته وقصور كلوي وايضا قرحة المعدة.

الآثار الجانبية لاستخدام دواء الفا كادول Alpha kadol

فيما يلي الآثار الجانبية المحتملة لجميع مكونات Alpha Kadol Ointment رفم أن هذه ليست قائمة شاملة ولكن هذه الآثار الجانبية ممكنة لكنها لا تحدث دائمًا وقد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة وإذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية خاصةً إذا لم تختف لمدة فيرجى استشارة طبيبك:

  • التهاب القزحية وتورم القرنية ورد فعل تحسسي وظهور وجع في البطن وزيادة محتوى الماء وحساسية وانخفاض نشاط الغدة الدرقية حيث تثبيط نقي العظم .
  • غثيان متسرع والشعور قي المعدة بغير راحة والسمية الحادة.
  • قد يسبب مرهم ألفا كادول أيضًا آثارًا جانبية غير مدرجة هنا إذا لاحظت آثارًا جانبية أخرى غير مذكورة أعلاه فيرجى الاتصال بطبيبك للحصول على المشورة الطبية يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية لإدارة الغذاء والدواء المحلية.

الفا كادول Alpha kadol والقيادة

إذا كنت تعاني من آثار جانبية مثل النعاس والدوخة وانخفاض ضغط الدم أثناء استخدام مرهم Alpha Kadol فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة وإذا كان استخدام هذا الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو بالدوار أو يخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ فلا يجب عليك القيادة، كما ينصح الصيدلي المرضى بعدم شرب الكحول مع المخدرات لأن الكحول يمكن أن يزيد من الآثار الجانبية للنعاس وعند استخدام مرهم Alpha Kadol يرجى التحقق من هذه الآثار على جسمك واستشر طبيبك دائمًا للحصول على المشورة بشأن حالتك الجسدية والصحية.

طريقة حفظ الفا كادول Alpha kadol

احفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الضوء المباشر والحرارة ولا يجوز تجميد الأدوية إلا إذا طلب ذلك في النشرة الداخلية للعبوة واحفظ الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة ما لم يُطلب منك ذلك لا تغسل الدواء في المرحاض أو تصبه في البالوعة فقد يؤدي التخلص من المخدرات بهذه الطريقة إلى تلوث البيئة لمزيد من المعلومات التفصيلية حول كيفية التخلص من Alpha Kadol ointment بشكل آمن يرجى استشارة الصيدلي أو الطبيب.

الاحتياطات اللازمة قبل تناول الفا كادول Alpha kadol

  • قبل استخدام مرهم Alpha Kadol يرجى إبلاغ طبيبك بقائمة الأدوية الحالية والمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية وما إلى ذلك) والحساسية والأمراض السابقة والحالات الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة ، إلخ)) قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للأدوية فخذها حسب توجيهات طبيبك أو اتبع التعليمات المطبوعة على نشرة المنتج.
  • الجرعة تعتمد على حالتك إذا استمرت الحالة أو ساءت يرجى إبلاغ طبيبك فإذا كنت تعاني من مرض شديد في الكبد أو الكلى فيرجى استشارة طبيبك إذا كنت تعاني من قصور في الكلى أو الكبد  ومرضى الذين هم معتمدين على الكحول ونقص G6PD فيرجى استشارة طبيبك وإذا كان لديك حساسية من ذلك يرجى استخدامه بحذر
  • تجنب استخدام الأدوية على الآفات أو الجروح الجلدية المفتوحة وتجنب ملامسة الأدوية للعينين أو الأغشية المخاطية أو مناطق الجلد المعالجة بالإشعاع.
  • من المهم عدم استخدام هذا المرهم إذا كان لديك حساسية أو أكزيما  ويجب الحرص على عدم استخدام هذا المرهم بالقرب من العين أو الأغشية المخاطية.
  • إذا كان هناك جرح فلا تستعمله وبالنسبة للحامل والمرضع لم تثبت الأبحاث أنه ضار بالجنين أو الرضيع ولكن يفضل عدم استخدامهبدون امر الطبيب.
  • لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة حيث إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض بل قد يسبب آثارًا جانبية سامة أو خطيرة وإذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر قد تناولت جرعة زائدة من مرهم Alpha Kadol فانتقل إلى غرفة الطوارئ في أقرب مستشفى أو دار رعاية علي الفور.
  • أحضر علبة الدواء أو العبوة أو الملصق لمساعدة الطبيب في الحصول على المعلومات اللازمة حتى إذا كنت تعلم أن شخصًا آخر في نفس الحالة أو يبدو أنه قد يكون في نفس الحالة فلا تعط الدواء لشخص آخر من تلقاء نفسك هذا قد يسبب جرعة زائدة فالرجاء استشارة الطبيب أو الصيدلاني لمزيد من المعلومات.
  • من الغير مرجح أن يسبب تناول جرعة منتهية الصلاحية من Alpha Kadol ointment أحداث ضارة ومع ذلك يرجى مناقشة الأمر مع مقدم الرعاية الصحية الأساسي أو الصيدلي للحصول على المشورة المناسبة أو إذا كنت تشعر بتوعك أو مرض.
  • قد لا تكون الأدوية منتهية الصلاحية فعالة في علاج الشروط الموصوفة. لأسباب تتعلق بالسلامة من المهم عدم استخدام الأدوية منتهية الصلاحية.
  • إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة تتطلب علاجًا مستمرًا مثل أمراض القلب والنوبات والحساسية التي تهدد الحياة فإن هذا يُقارن بالحفاظ على الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الرئيسي حتى تتمكن من إعادة شراء الأدوية غير المنتهية الصلاحية بشكل أكثر أمانًا.[2]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق