أنواع لصقات نيكوديرم NicoDerm

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 15 أبريل 2021 , 19:44

NicoDerm

منتجات نيكوديرم تساعد المدخنين على الإقلاع عن التدخين من خلال التخلص من الرغبة في الحصول على النيكوتين. يستغرق برنامج نيكوديرم حوالي 8 أو 10 أسابيع، اعتمادًا على الخطوة التي قام الشخص بالبدء بها. يمكن ملاحظة العديد من التغيرات الإيجابية في هذا الوقت.

  • في الأسبوع الأول: تعود حاسة الشم والتذوق كما كانت
  • في الأسبوع الثاني: ينخفض خطر الإصابة بالأمراض القلبية من أسبوعين إلى ثلاثة أشهر بعد التوقف عن التدخين
  • في الأسبوع الثالث: عند أخذ نفس عميق، قد يبدو أن التنفس قد أصبح أكثر صفاءً. حيث تبدأ وظائف الرئة بالتحسن من أسبوعين إلى ثلاثة أشهر بعد الإقلاع
  • في الأسبوع الرابع وحتى الشهر التاسع، يبدأ السعال وضيق التنفس بالتضاؤل
  • في الأسبوع الخامس: تبدأ أعراض انسحاب النيكوتين بالانخفاض تدريجيًا
  • في الأسبوع السادس: يبدأ الدوران الدموي بالتحسن
  • في الأسبوع السابع: تبدأ وظائف الرئة بالتحسن من الشهر الأول وإلى الشهر التاسع من الإقلاع
  • في الأسبوع الثامن: يمكن أن يشعر المريض بكمية الأموال التي قام بإدخارها من خلال الإقلاع عن التدخين
  • في الأسبوع التاسع: يبدأ الجهاز المناعي بالتحسن ويبدأ الجسم بالتحسن واكتساب القوة في محاربة العدوى
  • في الأسبوع العاشر: تستمر وظائف الرئة في الشفاء والتحسن.

ما هي لصقة نيكوديرم CQ 

لصقة نيكوديرم CQ هي لصفة نيكوتين علاجية تساعد على التخلص من الرغبة في التدخين

فوائد استعمال لصقة نيكوديرم

  • تطلق تقنية سمارت كونترول الفريدة الممتدة الإصدار تدفقًا ثابتًا من النيكوتين طوال اليوم
  • تقلل من الرغبة الشديدة في تناول النيكوتين لمدة تتراوح بين 16 و 24 ساعة ، حسب المدة التي يتم فيها وضع اللصقة.
  • تساعد في تقليل أعراض الانسحاب المرتبطة بالإقلاع عن التدخين، بما في ذلك اشتهاء النيكوتين
  • هذه اللصقة سريعة وسهلة للتطبيق
  • سهلة الاستعمال، يجب على الشخص استعمال لصقة واحدة فقط في اليوم
  • يمكن وضع اللصقة تحت الملابس

كيفية عمل لصقة نيكوديرم

لصقة نيكوديرم سريعة وسهلة الاستخدام. يجب وضعها على الجلد مرة واحدة يوميًا. للقيام بذلك، يجب تقشير الغطاء ووضع الجانب اللاصق على منطقة جافة ونظيفة وخالية من الشعر من الجلد – غالبًا ما يكون الجزء العلوي من الذراع مكانًا جيدًا لوضع لصقة النيكوتين.

ستوفر لصقة نيكوديرم تدفقًا ثابتًا من النيكوتين العلاجي خلال 16 إلى 24 ساعة القادمة ، اعتمادًا على المدة التي يضعها الشهص. مع مرور الوقت ، سوف تتضاءل الرغبة الشديدة في النيكوتين ، مما يجعل الإقلاع عن التدخين أسهل.

تأتي لصقة نيكوديرم CQ في ثلاث نقاط قوة، بحيث يمكن للشخص تدريجياً تقليل كمية النيكوتين التي يحصل عليها. اعتمادًا على عدد السجائر التي يدخنها الشخص يوميًا ، سوف يبدأ في الخطوة 1 أو الخطوة 2.

ما هي مدة ارتداء اللصقة

في حال الرغبة بالحصول على النيكوتين في الصباح، يجب وضع اللصقة لمدة 24 ساعة. في حال عانى الشخص من اضطرابات في النوم أو أحلام غريبة، يجب إزالة اللصقة بعد 16 ساعة. يجب استعمال لصقة جديدة كل يوم، على موقع جديد من البشرة.

أنواع لصقة نيكوديرم CQ 

  • الخطوة الأولى : تتوافر بحوالي 21 ملغ من النيكوتين
  • الخطوة الثانية: لصقة نيكوديرم سي كيو مع 14 ملغ من النيكوتين
  • الخطوة 3 : لصقة نيكوديرم سي كيو مع 7 ملغ من النيكوتين

في حال استعمال الخطوة الأولى، قد يستغرق الأمر حوالي 10 أسابيع للتخلص من النيكوتين. أما في حال استعمال الخطوة الثانية (لصقة النيكوتين مع 14 ملغ)، فإن الأمر يستغرق 8 أسابيع.

لصقة نيكوديرم الخطوة الأولى

تحتوي على حوالي 21 ملغ من النيكوتين. يجب استخدام الخطوة 1 لمدة 6 أسابيع من قبل الأشخاص الذين يدخنون أكثر من 10 سجائر في اليوم. تقوم بتوفير جرعة 21 ملغ من النيكوتين في مجرى الدم على مدار 24 ساعة. توفر نيكوديرم سي كيو النيكوتين بشكل أسرع من لصقات النيكوتين الأخرى، حيث ترتفع مستويات النيكوتين في غضون ال 4 ساعات الأولى ، ثم تنخفض ببطء خلال الـ 20 ساعة التالية.

لصقة نيكوديرم الخطوة الثانية

تحتوي على حوالي 14 ملغ من النيكوتين. يجب استخدام الخطوة 2 من قبل الأشخاص الذين يدخنون أقل من 10 سجائر في اليوم. تقوم بتوفير جرعة 14 ملغ من النيكوتين في مجرى الدم على مدار 24 ساعة. الجرعة المنخفضة تعد مناسبة بشكل أكبر للمدخنين الذين لا يدخنوا كميات كبيرة من السجائر بشكل يومي، لكنه قد تكون منخفضة الجرعة من أجل الأشخاص الذين يدخنون عدد كبير من السجائر. يجب استعمال هذا المنتج لمدة 6 أسابيع.

ويمكن استعمال الخطوة الثانية من أجل الأشخاص الذين يدخنون حوالي 10 سجائر يوميًا وقاموا بالبدء بالخطوة الأولى. وبعد مرور 6 أسابيع من استعمال الخطوة الأولى، يجب استعمال الخطوة الثانية لأسبوعين.

لصقة نيكوديرم الخطوة الثالثة

هذا المنتج هو الخطوة الأخيرة لجميع المدخنين. يقوم بتوفير حوالي 7 ملغ في المجرى الدموي، ويقلل من الاعتماد على النيكوتين. يجب الاستمرار بهذا المنتج لمدة 2 أسبوع من أجل إنهاء رحلة الإقلاع عن التدخين.

كيفية اختيار المنتج المناسب

  • في حال كان الشخص يدخن أكثر من 10 سجائر يوميًا: يجب البدء بالخطوة 1 (21 مجم). لأن الجسم يكون معتاد على مستويات أعلى من النيكوتين من الأشخاص الذين يدخنون سجائر أقل. قد يؤدي اختيار جرعة أقل مثل الخطوة 2 أو الخطوة 3 إلى عدم حصول الجسم على ما يكفي من النيكوتين لمنع الرغبة الشديدة في التدخين، مما قد يؤدي إلى انتكاس التدخين والعودة إليه
  • أقل من 10 سجائر يوميًا: يجب البدء بالخطوة 2 (14 مجم). الجسم يكون معتاد على كمية أقل من النيكوتين مقارنةً بشخص يدخن المزيد من السجائر. قد يؤدي اختيار جرعة أعلى إلى زيادة النيكوتين في الجسم، في حين أن التخطي مباشرةً واختيار أقل جرعة من 7 ملغ قد لا يمنع الرغبة الشديدة في النيكوتين ويؤدي إلى انتكاس التدخين والعودة إليه.

أسئلة شائعة حول لصقات نيكوديرم

  • ما هي مدة استعمال اللصقة؟

يستغرق برنامج نيكوديرم حوالي 8 أو 10 أسابيع، اعتمادًا على الخطوة التي قام الشخص بالبدء بها. من الضروري إكمال العلاج. وقامت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية بالموافقة على استعمال لصقات نيكوديرم لمدة أطول من ذلك في حال الضرورة. يجب استشارة الطبيب في حال الرغبة باستعمال هذه المنتجات لأكثر من 10 أسابيع.

  • ما الذي يشعر به المدخن عند استعمال منتجات نيكوديرم؟

الإقلاع عن التدخين ليس بالأمر السهل، لكن سوف يشعر المدخن بحال أفضل في حال اللجوء إلى هذه المنتجات لمساعدته في الإقلاع عن التدخين. وذلك لأن لصقات نيكوديرم تساعد في تخفيف اعراض انسحاب النيكوتين وهي تتضمن الاكتئاب، الأرق، التهيج، الانزعاج، والغضب. وبما أن فوائد الإقلاع عن التدخين تنعكس على الجسم وعلى العقل، فإن الشخص سوف يبدأ بالشعور بالتحسن جسديًا وعاطفيًا بسبب الخيار الذي قام باتخاذه. وسوف يبدأ الشخص بالشعور برغبة أقل في الحصول على النيكوتين في الفترة التي تتراوح بين 8-10 أسابيع من استعمال اللصقة، حتى تختفي الرغبة بالحصول على النيكوتين نهائيًا.

  • أين يجب وضع لصقة نيكوديرم؟

يمكن وضع لصقة نيكوديرم في أي مكان نظيف في الجسم وجاف في موضع التطبيق. يجب تطبيق لصقة جديدة كل يوم على الجلد الخالي من الشعر والجاف والنظيف.

  • ما هي مدة وضع لصقة النيكوتين؟

إن لصقة نيكوديرم سي كيو تقوم بتوفير تدفق مستمر من النيكوتين على مدى 16 إلى 24 ساعة. [1]

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق