المسموح والممنوع في نظام اللوكارب ” بالكميات “

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 18 أبريل 2021 , 01:55

الأطعمة المسموحة في نظام لوكارب

قائمة الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات والأطعمة الحقيقة الغير مصنعة التي ينبغي تناولها ضمن وجبات لو كارب دايت  وهي [1] :

  1. اللحوم: ومنها الدجاج والضأن ولحم البقر وافضلها العشب.
  2. الأسماك: ومنها سمك السلمون المرقط وسمك السلمون والحدوق وغيرها وافضلها هي الأسماك التي يكون صيدها من البرية.
  3. البيض: البيض الذي يكون مخصب بأوميغا 3.
  4. الخضار: ومنها الجزر والقرنبيط والسبانخ والبروكلي وغيرها.
  5. الفواكه: ومنها البرتقال والتوت والتفاح والكمثرى والفراولة.
  6. المكسرات والبذور: ومنها الجوز واللوز وبذور عباد الشمس.
  7. منتجات الألبان عالية الدسم: ومنها الزبادي والجبن والقشدة الثقيلة والزبدة.
  8. الدهون والزيوت: ومنها شحم الخنزير وزيت السمك وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والزبدة.

قائمة من خطة نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لمدة أسبوع واحد وهو من الرجيمات الفعاله :

هذا النظام يقوم بتوفير كل يوم اقل من 50 جرام من الكربوهيدرات الإجمالية ويمكن تناول الكثير من الكربوهيدرات  عندما يكون الشخص يقوم بالنشاط ويتمتع بصحة جيدة وهو :

  • يوم السبت: تكون وجبة الفطار عبارة عن أومليت وخضروات مختلفة ، أما وجبة الغداء تكون عبارة عن زبادي و التوت وكمية من الجوز ورقائق جوز الهند ، أما وجبة العشاء تكون عبارة عن كفتة بالخضروات .
  • يوم الأحد: تكون وجبة الفطار عبارة عن البيض مع لحم مقدد ، أما وجبة الغداء تكون عبارة عن عصير و حليب جوز الهند ومسحوق بروتين بنكهة التوت و الشوكولاتة ورشة كريمة ثقيلة ، أما وجبة العشاء تكون عبارة عن أجنحة دجاج مشوية و بعض السبانخ التي تكون نيئة على الجانب .
  • يوم الاثنين: تكون وجبة الفطار عبارة عن أومليت وخضروات مختلفة ومتنوعة ، ويكون مقلي بزيت جوز الهند أو بالزبدة ، أما وجبة الغداء فتكون عباره عن زبادي وتوت وكمية من اللوز ، أما وجبة العشاء تكون عباره عن قطعة من التشيز برجر وصلصة السالسا والخضار.
  • يوم الثلاثاء: تكون وجبة الفطار عبارة عن لحم مقدد وبيض ، أما وجبة الغداء تكون عبارة عن بقايا البرجر والخضار الذي تبقى من الليلة السابقة ، أما وجبة العشاء تكون عبارة عن سمك السلمون بالزبدة والخضار .
  • يوم الأربعاء: تكون وجبة الفطار تكون عبارة عن بيض وخضار مقلي بزيت جوز الهند أو الزبدة ، أما وجبة الغداء تكون عبارة عن سلطة جمبري و قليل من زيت الزيتون ، أما وجبة العشاء تكون عبارة عن دجاج مشوي و الخضار .
  • يوم الخميس: تكون وجبة الفطار عبارة عن أومليت وخضار متنوع و مقلي بزيت جوز الهند أو الزبدة ، أما وجبة الغداء تكون عبارة عن عصير و حليب جوز الهند واللوز والتوت ومسحوق البروتين ، أما وجبة العشاء تكون عبارة عن شريحة لحم وخضروات .
  • يوم الجمعة:تكون وجبة الفطار عبارة عن البيض ولحم مقدد ، أما وجبة الغداء تكون عبارة عن سلطة دجاج و القليل من زيت الزيتون ، أما وجبة العشاء تكون عبارة عن قطع لحم الخنزير و خضروا ت.

الأطعمة الممنوعة في لو كارب

إن الاختيارات الغذائية للشخص تعتمد على صحة الشخص ومقدار ما يقوم به من ممارسة الرياضة ومقدار الوزن الذي يريد أن يخسره،k ويجب أن تقوم بوضع خطة للوجبة تكون دليل عام لك ولا تكون شيء مكتوب على الأحجار  .

فيمكنه تناول الأسماك واللحوم والخضروات والفاكه والبيض ومنتجات الألبان عالية الدسم والبذور والمكسرات والزيوت والدهون الصحية والحبوب غير الغلوتين وبعض الدرنات .

ويجب عدم تناول السكر و الدهون المتحولة والقمح ومركبات الكربون الهيدروفلورية والأطعمة المصنعة بدرجة عالية وزيوت البذور والمنتجات قليلة الدسم والنظام الغذائي .

هناك أطعمة يجب تجنبها ومن تلك العناصر الغذائية والمجموعات الغذائية الست ويجب وضعها ضمن جدول نظام لو كارب :

  • السكر: ومنها عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية والحلوى والأغاف والآيس كريم وهناك أيضا الكثير من المنتجات الأخرى التي يوجد بها سكر مضاف.
  • الحبوب المكررة: ومنها الأرز والقمح والجاودار والشعير والحبوب والخبز والمعكرونة.
  • الدهون المتحولة: ومنها الزيوت المهدرجة جزئيًا أو الزيوت المهدرجة.
  • النظام الغذائي والمنتجات قليلة الدسم: ومنها البسكويت التي بها نسبه مخفضة من الدهون ولكن يوجد بها سكر مضاف أو الحبوب أو الكثير من منتجات الألبان.
  • الأطعمة المصنعة للغاية: التي يتم صنعها في المصانع ويجب إلا تأكل.
  • الخضار النشوية: في النظام الغذائي يفضل أن يتم الحد من الخضار النشوية عندما يقوم الشخص باتباع النظام الغذائي الذي يكون به الكربوهيدرات منخفضة.

هل الشوفان مسموح في اللوكارب

يسمح بالشوفان في اللوكارب ويمكن للشخص استخدام دقيق الشوفان لكي يحصل على الكمية المناسبة له من الكربوهيدرات لان الشوفان من الحبوب الكامله التي تحتوي على الحديد والألياف والزنك والمغنيسيوم وفيتامين ب والسيلينيوم [2] .

واغلب الكربوهيدرات تكون من النشويات المعقدة التي تهضم ببطء لكي تساعد في توفير الطاقة للمدي الطويل والياحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا ، قد وجدوا أن دقيق الشوفان يساهم في عملية استقرار مستويات الأنسولين .

وذلك لأنه يوجد به الألياف القابلة للذوبان بنسبة عالية وهذا يساعد في أن يكون معدل هضمه يكون أبطأ وهذا يساهم في جعل إنتاج الأنسولين يكون أبطاء ، وهذا يحد من إنتاج الأنسولين باستمرار ويساعد في تحفيز فقدان الوزن ويعتبر من أهم سناكات نظام لو كارب .

نظام لوكارب مسموح لمرضى السكر

قائمة لعينة من وجبات الكربوهيدرات المنخفض بدي مرضى السكري ، وهي تحتوي على 15 جرام من الكربوهيدرات التي لها القدرة على الهضم لدي كل وجبة وتكون الوجبات خلال اليوم ولكن لا يجب إتباع حمية طعام في أي نظام أخر حيث يجب معرفة الفرق بين الكيتو واللو كارب [3]  :

  • وجبة الفطار تكون عبارة عن البيض والسبانخ

عدد 3 بيضات بالزبدة وبها 1.5 جرام من الكربوهيدرات و1 كوب من السبانخ السوتية وبها حوالي 3 جرام من الكربوهيدرات ، ويمكنك أن يتناول مع البيض والسبانخ 1 كوب قهوة بالكريمة .

وحسب الاختيار يتناول محليات بدون سكر و1 كوب من التوت الأسود به 6 جرام من الكربوهيدرات ، ويكون إجمالي الكربوهيدرات في وجبة الفطار التي تكون قابله للهضم حوالي 10.5 جرام .

  • وجبة الغداء تكون عبارة عن سلطة كوب

تناول 90 جرام دجاج مطبوخ و 1 أونصة أو 30 جرام جبن ريكفورد بها ½ جرام من الكربوهيدرات  و عدد 1 شريحة من اللحم المقدد، و ½ حبة أفوكادو متوسطة الحجم وبها 2 جرام من الكربوهيدرات .

و1 كوب طماطم مقطعة وبها 5 جرامات من الكربوهيدرات ، و1 كوب خس مبشور وبها 1 جرام من الكربوهيدرات ، الخل وزيت الزيتون .

يمكن تناول مع السلطة 20 جرام شوكولاتة داكنة 85٪ أو عدد 2 مربعات صغيرة منها وبها 4 جرام كربوهيدرات ، 1 كوب من الشاي المثلج و محلي بدون السكر حسب الاختيار .

يكون إجمالي الكربوهيدرات في وجبة الغداء التي تكون قابلة للهضم هو 12.5 جرام .

  • وجبة العشاء تكون عبارة عن سمك السلمون مع الخضار

وهي عبارة عن 4 أونصات سلمون مشوي و ½ كوب كوسة سوتيه وبها 3 جرامات من الكربوهيدرات و1 كوب فطر مقلي وبها 2 جرام من الكربوهيدرات .

ويمكن للشخص تكملة وجبة العشاء والحلو بـ 120 جم من النبيذ الأحمر وبه 3 جرامات من الكربوهيدرات و ½ كوب فراولة مقطعة لشرائح و كريمة مخفوقة و1 أونصة من الجوز المفروم وبه 6 جرامات من الكربوهيدرات .

ويكون إجمالي الكربوهيدرات في وجبة العشاء التي تكون قابله للهضم 14 جرام ، إما إجمالي الكربوهيدرات القابلة للهضم في اليوم هي 37 جرام .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق