ما معنى اسم نسرين ؟ ” وأكثر البلدان استخداما له

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 26 أبريل 2021 , 05:37

ما هو معنى اسم نسرين

اسم نسرين هو اسم علم مؤنث ، و كان  اسم نسرين يستخدم في السنين السابقة ، و الى يومنا هذا ايضا يتم استخدام اسم نسرين ، يعود اصل اسم نسرين الى الفارسي ، و يوجد عدة اسماء عربيه اخرى ترتبط باسم نسرين مثل نسرينه ، و نسرين بكسر النون ، و نسريات ، و نسست ، و نسس . و المعنى الحقيقي لاسم نسرين هو اسم زهرة صفراء اللون ذات عطر مميز  و تسمى زهرة النسرين

. او وردة بيضاء اللون ذات ريحة فواحة جدا ، تنحدر هذه الورد ة من الفصيلة الوردية بالعودة الى معجم المعاني فأن اسم نسرين هو مفرد لاسم نسرينه ، و يتم لفظ اسم بفتح النون .

الدول التي ينتشر بها اسم نسرين

اسم نسرين كان من اكثر الاسماء انتشارا للأناث في سنة 2007 في أذربيجان ، و ينتشر اسم نسرين بكثره في الوطن العربي على الرغم من اصوله الغير عربيه ، لان معناها جميل جدا ، و له تأثير ايجابي على كل من يحمله . و هو من   اسماء بنات من الزهور .

صفات الايجابية لشخصية اسم نسرين 

اولا : تكون الفتاة التي تحمل اسم نسرين عاطفية جدا ، و  كريمة و تحب مساعدة الاخرين جدا ، و تحب ان تبر والديها ، و خاصتا أمها . حيث تعطيهم كل الحنان ، و العطف الذي يحتاجونه  .

ثانيا : كل فتاة تحمل اسم نسرين تشتهر بهدوئها ، و إتزانها  ، و نضجها ، و ذكائها ، و رأيها الحكيم في كل نواحي الحياة .

ثالثا : تحمل شخصية مرحة ، و تحب اللعب و الضحك و الاستمتاع بالوقت مهما كبرت بالسن  ، و تبعتد قدر الامكان عن الاماكن و الشخص التي تعطي طاقة سلبية و نكد . و كذلك من اهم الصفات الشخصية للفتاة التي تحمل اسم نسرين هي صبرها على كل المحن و الشدائد .

رابعا : تعرف الفتاة التي تحمل اسم نسرين بقدرتها العالية على تحمل المسؤولية ، و قدرتها القوية على اتمام كل المهام و الواجبات التي اعطيت لها .

خامسا : بالأضافة الى اهتمامها بشخصياتها ، تقوم بالاهتمام بمنظرها الخارجي ، و الحفاظ على الوزن المثالي ، و الاناقة ، و الرقي الدائم . و تمارس الرياضة بكل انواعها .

سادسا : الفتاة التي تحمل اسم نسرين سهلة التعامل ، و تعشق الجلوس في الطبيعة ، و امام البحر ، و الرومانسية و الاحساس .و عطوفة ، و سخية ، و كريمة .

الصفات السلبية لشخصية اسم نسرين 

اولا :  احد الصفات السلبية للفتاة التي تحمل اسم نسرين هي الكتمان ، و عدم البوح بالمشكلة او الامر الذي يسبب لها الحزن ، و التعاسة .

ثانيا :  الفتاة التي تحمل اسم نسرين في معظم الاحيان لا تكون طموحه ، و ليس لديها اي خطط مستقبلية ، فهي تحب ان تبقى كما هي . و تعتبر هذه اكثر صفة سلبية لحاملة اسم نسرين .

ثالثا :  اهم الصفات الايجابية التي تفتقد لها الفتاة التي تحمل اسم نسرين ، هو انها لا تسامح اي شخص قد فعل او قال اي شيء  يغضبها ،  و تبقى تكن لهذا الشخص الحقد في قلبها مهما مر الزمن .

حكم تسمية اسم نسرين 

اسم نسرين لا يوجد له اي مانع اسلامي ، لكي يقوم الاسلام بتسمية مولودتهم الانثى بهذا الاسم ، لان لا يوجد اي دلالة على اساءة هذا الاسم الى الدين الاسلامي ، فهو اسم عادي مثل كمثل باقي الاسماء الاخرى ، و يمتلك معنى جميل جدا و هو الزهرة ذو العطر القوي جدا .

في الدين الاسلامي من المعروف ان تسمية الاطفال المولدين حديثا باسماء اجنبية ، ليس امرا مستحبا ، و لكن ليس على كل الاسماء التي لها معنى جميل مثل اسم نسرين  .

بالعودة الى التقاليد و الشروط الاسلامية فان اسم نسرين ليس لها اي معنى حرام ، لذلك لا يعتبر حراما او مرفوضا ، لان الشرط الوحيد وراء تسمية الاطفال العرب الاسلام باسماء الاجانب هو المعنى الاصلي للاسم ، حيث يجب ان يكون ذو معنى جميل ، و لا يسيء الى الدين الاسلامي و تعاليمه .

معنى اسم نسرين في علم النفس

في علم النفس يوجد لكل اسم تحليل للشخصية ، عن طريق معرفة اكثر الصفات التي تميز حامل الاسم ، على سبيل المثال معنى اسم نسرين في علم النفس يعني الكثير من الاشياء ، و منها :

اولا : تتميز الفتاة التي تحمل اسم نسرين بكتمان الاسرار ، و عدم الإفصاح عنه  مهما كلف الامر ، و كذلك تكون حساسة جدا  تجاه اي موقف بسيط تمر به .

ثانيا :  اهم الصفات التي تحملها الفتاة الحاملة لاسم نسرين هي القوة ، و الصلابة ، و  انها شخصية عنيدة ، و متماسكة جدا ، حيث تظهر هذه الصفات في كل ظروف الحياة التي تمر بها .

ثالثا :  تحب الرسم ، و الفنون ، و الألوان التي تبعث الطاقة الايجابية ، و تحب التغير ، و التجديد ، و التطور ، في كل نواحي الحياة .

رابعا :  تحب تقديم يد العون ، و مساعدة كل الفقراء ، و المحتاجين الذين يطلبون منها ، او تصادفهم في الحياة اليومية ، حيث تحب ان تعطيهم كل العطف و الحنان ، و الاستماع الى أحاديثهم من دون  ملل . 

اسم نسرين باللغة الانجليزية

يوجد لاسم نسرين عدة طرق لكتابته في اللغة الانكليزية ، لذلك يعتبر من الاسماء السهلة و المحظوظة ، لان لبعض الاسماء العربية طريقة واحد لكتابتها بالانكليزي و يكون لفظها صعب ، تكتب اسم نسرين بالانجليزي في اربع طرق و هي :

  • NESRIN
  • NESREEN
  • NASRIN
  • NISREEN

تفسير اسم نسرين في المنام

من رأى في منامه ورد النسرين ، و كان اعزب ، فسوف يتزوج فتاة جميلة جدا ، و لا يعرفها من قرب ، غريبه ، و ابنة شخصية مهمة .

من رأى عدة الألوان لورد النسرين ، فهذا دليل على تفريج الهم ، و البشرى ، و للمرأة المتزوجة قد تكون حامل .

اسم نسرين من الاسماء التي ليس لها تفسير واضح ، و لكن بالعودة الى معنى نسرين فهو الورد الأصفر ، او الأبيض ذو عطر قوي جدا ، لذلك فان رؤية اسم نسرين في المنام دلالة على الخير ، و البشرى .

مشاهير يحملون اسم نسرين 

نسرين : و هي فنانة مصرية قديمة ، و هي زوجة الفنان محسن محي الدين ، و لها عدة مسلسلات ، و اعمال ادرامية مهمة ، منها مسلسل الشهد ، و الدموع .

نسرين طافش : و هي ممثلة سورية الاصل ولدت في سوريا ، و تحمل الجنسية الفلسطينية ايضا ، و لدن في عام ١٩٨٢ ، في عام ٢٠٠٢ بدأت رحلتها الفنية حيث قامت بالتمثيل في عدة اعمال مهمة مثل حلاوة الروح ، و العراب ، و التغريبة الفلسطينية ، و ربيع قرطبة ، و هولاكو ، و شوف ، و جلسات نسائية .[1]

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق