أفضل 10 برامج سفر على نتفلكس

كتابة: Dalia Khaled آخر تحديث: 27 أبريل 2021 , 16:40

شبكة Netflix

هي خدمة رائعة تتيح لك فرصة ممتازة مشاهدة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الشيقة، فهي خدمة متاحة في العديد من البلدان حول العالم وتذخر شبكة نتفلكس بمحتوى ممتاز نثق بأنه له ملايين المتابعين حول العالم مثل الأفلام الوثائقية والدراما والحركة والخيال العلمي وعروض الأطفال، ويتاح لديهم أيضًا تطبيق متاح تم تصنيفه كأحد أفضل تطبيقات السفر المتاحة حيث يمكنك تنزيل ومشاهدة العروض والأفلام في وضع عدم الاتصال بالإنترنت يساعد هذا أيضًا في إبقائك مستمتعًا أثناء الرحلات الطويلة، هذا بجانب توافر العديد من برامج السفر الشيقة التي ربما تكون مصدر إلهام للكثير من محبي السفر في كل أرجاء العالم لأنها تحتوي على أفضل عروض السفر والأفلام الوثائقية كما يوفر بعضها نظرة ثاقبة وإلهامًا رائعًا حول الوجهات التي يجب زيارتها حول العالم.

أفضل 10برامج سفر على نتفلكس

سوف نعرض لكم قائمة بأفضل 10 برامج سفر يتم إذاعتها على شبكة نتفلكس الأشهر على الإطلاق في العالم:

السفر مع والدي

برنامج السفر مع والدي هو عرض ترفيهي للغاية يقدمه جاك وايتهول وهو يسافر إلى جزء من جنوب شرق آسيا، وتكمن الفكرة الرئيسية في البرنامج هو أن جاك لم يذهب أبدًا للسفر أو حمل حقائب الظهر خلال سنوات شبابه ويريد خوض مثل هذه التجارب حيث يشاركه في هذه التجارب والده المسن مايكل وايتهول، وهو ما يجعل هذا البرنامج ممتعًا للغاية فهو يحتوي على بعض الأنشطة والتجارب البرية التي مروا بها حيث نجد جاك متحمسًا بشكل لا يصدق بينما لا يمكن أن يكون والده أقل إثارة حيث يتفاعلان سوياً ويقدمان برنامج ملهم رائع.

طعام الشارع

هي سلسلة برامج وثائقية ممتازة وجديدة شهية تحتفي بالأبطال المحليين الذين يقدمون أطعمة الشارع المختلفة في تايلاند والهند وتايوان واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وإندونيسيا والفلبين وفيتنام وغيرها من الأطعمة التي يتم تقديمها في الشوارع حول العالم. حيث يتم تسليط الضوء على الباعة الجائلين في أكثر من 9 مدن مختلفة في آسيا، ستسعد بالمشاهد والأصوات حيث تكتشف ليس فقط الطعام الذي يتخصصون في إعداده ولكن أيضًا القصص التي سيشاركونها هذا وتكون مدة كل حلقة حوالي 30 دقيقة ، لذا فهي مشاهدة سهلة للغاية وبالطبع يمكنك تدوين ملاحظات عن الأماكن حتى تتمكن من زيارتها وتجربتها في المستقبل.[1]

كوكبنا

هو برنامج نستخدم فيه أحدث التقنيات المتطورة حيث يتم التصوير فيه بدقة فائقة لأنه يجوب الكثير من البلدان حول العالم فينقل الكثير من التفاصيل فيها في أكثر من 50 دولة، من الأدغال الغريبة إلى أعمق البحار ويتوافر الآن على شبكة نت فليكس الموسم الأول وهو عبارة عن 8 حلقات متنوعه بالكاد ستستمتع بها كثيراً.

من الواضح أن هذا واحد من تلك السلسلة العلمية أو الطبيعة ولكن مع عدد المشاهد الكبيرة التي حظي بها جعله مرجحاً لدى الكثير من المتابعين حيث تتعرف على الكثير من الحقائق حول العالم، وبعد مشاهدته تشعر وكأنك تريد السفر لأبعد الأماكن للاستمتاع بتجارب شيقة ومثيرة.[2]

سائح الظلام أو السياحة المظلمة

وهو برنامج يستهدف نوع خاص من السياحة حيث يقدمه صانع الأفلام النيوزيلندي ديفيد فارير الذي سافر إلى أحلك الزوايا في الفيلم الوثائقي الناجح لعام 2016 Tickled، هذا وقد لفت الفيلم أنظاره على عالم السياحة المظلمة، يتوافر الآن حوالي موسم واحد يشتمل على 8 حلقات. إذا كنت تبحث عن شيء مختلف عن معظم عروض السفر التي شاهدتها حتى الآن فإن Dark Tourist يعتبر خيارًا رائعًا لمشاهدة بعض الثقافات والتقاليد الأقل شهرة في العالم، لذا استعد لالتقاط بعض الأفكار الرائعة للسفر في الأماكن الأقل شهرة عالمياً والتي لا يعرف الكثير معلومات عنها.

حكايات بالنور

وهي سلسلة برامج تجمع بين الاستكشاف والتصوير وعالم الطبيعة، وتقدم لمحة نادرة في عيون وعقول بعض من سكان أستراليا وأفضل رواة القصص المصورة في العالم يمكنك الآن مشاهدة 3 مواسم – من البرنامج بواقع21 حلقة. إذا كنت تبحث عن عروض سفر فريدة مع صور مجنونة، فمن المؤكد أن هذا البرنامج سيكون مناسباً لك جداً لأنه يقدم المعلومات المتنوعة فضلاً عن تواجد بعضًا من أفضل المصورين في العالم الذين كرسوا حياتهم للعثور على أفضل اللقطات في أي ركن من أركان الكرة الأرضية.[1]

مطاعم على الحافة

كل حلقة من حلقات البرنامج تبلغ مدتها ساعة تدعو فيها المشاهدين إلى قضاء بعض الوقت الممتع داخل مطعم جديد يقع في موقع مذهل على حافة محيط أو جبل أو صحرا، ولكن على الرغم من إطلالاتها الرائعة فإن هذه المطاعم تكافح من أجل خلق تجربة ترقى إلى مستوى المكان المذهل الذي تتواجد فيه الآن شاهد موسم واحد منه بواقع 6 حلقات. يمكن أن يكون هذا البرنامج ملهماً لك حيث تجد فيه بعض الأفكار في المطاعم العالمية التي يمكنك تطبيقها في مطعمك، فيمكنك اختيار ما يتناسب مع ثقافتك وموقعك، فلا تفوت فرصة المشاهدة.

أنتوني بوردان

أجزاء غير معروفة: في سلسلة عطلة نهاية الأسبوع يدعوك بوردان إلى استكشاف العالم حيث أن يمكنك أن تتناول الطعام والشراب مع كل الناس دون تحفظات أو تخوف منهم وكل هذا يتم تقديمه من خلال البرنامج فهو ليس بأمر واقع، يشتمل هذا البرنامج على 12 موسم وهو من أفضل البرامج الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية.

لا نستطيع أن نرصد لكم قائمة تشتمل على أفضل 10 برامج سفر على شبكة نت فليكس دون أن نذكر هذا البرنامج الأسطوري، يمكنك متابعته بسهولة على الشبكة والاستمتاع به مع أصدقائك.

فطور غداء عشاء

عاد صاحب المطاعم والشخصية التلفزيونية الأمريكية David Chang مرة أخرى بمسلسل تلفزيوني آخر يسمى الإفطار والغداء والعشاء مليء بالثقافة والمأكولات المذهلة، حيث يتجول Chang على الطريق ويرافقه ضيوف مشهورون مختلفون أثناء استكشافهم لمدينة واحدة ومشهد طعامها. يخوض ضيوف البرنامج فكرة المشاركة حيث يكتشفون أشياء جديدة ومثيرة عن بعضهم البعض وأنفسهم، ويتعرفون على مختلف الأكلات في الإفطار والغداء والعشاء هو مزيج من عرض لمحبي الطعام وهواة السفر، وهذا هو سبب كونه عرضًا عالي التصنيف.[1]

رحلة بول هوليوود الكبيرة على الطريق القاري – 7.5

قرر بول هوليوود من The Great British Baking Show أن ينطلق من تلقاء نفسه في عام 2017 ويطلق عرضًا يسمى رحلة الطريق القاري الكبيرة بول هوليوود، حيث انتقلت فكرة للبرنامج من ليفربول للعثور على أكثر السيارات شهرة في الدول الأوروبية الثلاث الكبرى التي تتمتع بتاريخ سيارات واسع ومليء بالإثارة والتشويق.

يضع هذا البرنامج معرفة هوليود بالسيارات على المحك وهو يخرجها إلى الشوارع مع بعض السيارات الشهيرة، لا يعد هذا عرضًا رائعًا على Netflix لعشاق السيارات فحسب بل يتيح أيضًا للمشاهدين الدخول في رحلاته ، حيث تزور هوليوود بعضًا من أجمل البلدان في أوروبا بما في ذلك إيطاليا وألمانيا وفرنسا، خلال العرض انضم إلى هوليوود عدد من الضيوف حيث قام أيضًا بالغطس بشكل أعمق في فن تصنيع السيارات. [2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق