تصرفات العروس في شهر العسل أهميتها ومعانيها

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 29 أبريل 2021 , 02:10

كيف تتخيل العروس شهر العسل

بالطبع ، تحلم كل فتاة بفترة عرسها و هي الفترة قبل و بعد يوم الزفاف  ،  و يوم الزفاف هو اليوم الموعود الذي طالما حلمت به الفتاه طوال حياتها ، و منذ بدأ الخطوبة و هي تجهز  لبرامج لشهر العسل من حيث الأماكن و الأنشطة التي سوف تقوم بها مع زوجها .

فشهر العسل للفتاة لا يقل أهمية عن يوم الزفاف عندها . كما أن اهتمامها بشهر العسل و لهفتها عليه يدل على حبها لزوجها ، فهي تكون في غاية السعادة عندما تكون مع شريك حياتها في شهر العسل .

و بالفعل قد يخطط العروسين قضاء شهر عسل بعد الزفاف ، فمنهم من يقوم بشهر العسل بعد الزفاف مباشرة و منهم من يقوم به بعد الزفاف بشهر أو بأسبوع .

و يعتبر شهر العسل مهما للغاية و ذلك لأنه قد يساعد العروسين على تسجيل تلك الفترة في حياتهم ، فبعضهم لا يريد و أن يصبح شهر العسل  شهرا عاديا ، بل يكون ذكرى جميلة يتذكرها الزوجين على مدى عمرهم .

و مما لا شك فيه أن يعد شهر العسل وقتًا للاسترخاء للأزواج و قضاء وقت ممتع معًا كعروسين حديثًا . في حين أن السفر إلى وجهة غريبة يمكن أن يكون ساحرًا في حد ذاته .و على ذلك  فإن التخطيط لقضاء عطلة رومانسية حقًا يتطلب بعض الجهد الإضافي،

و تعتبر لوازم العروس في شهر العسل من الأمور المهمة و التي تقوم العروس بتجهيزها قبل الزفاف و يأتي اهتمامها ذلك بعد معرفتها ل تجهيزات العروس من الألف إلى الياء  . [1] [2]

اهمية تصرفات العروس في شهر العسل ومعانيها

يعتبر شهر العسل هو وقت للترابط و الاسترخاء و الاحتفال كزوجين و ذلك ايضا مع التفكير في علاقتهما  و التطلع إلى المستقبل المشرق .

فكثير من الناس تعتقد أن شهر العسل لا يعني  دائمًا الاستلقاء على الشاطئ مع من تحب . و لكن بينما تفكر في دمج تقليد ما بعد الزفاف هذا في خط سير رحلتك ، فمن المحتمل أن تراودك بعض الأسئلة  و هي هل يتعين عليك الذهاب لقضاء شهر العسل بعد حفل الزفاف مباشرة؟  أو كم من الوقت يجب أن تكون الرحلة ؟ ما هو متوسط ​​التكلفة ؟ ماذا يفعل الزوجين هناك  ؟

فمن الأمور الجلية أنه بالطبع سوف يسيطر الخجل على العروس في أثناء رحلتها مع زوجها ، و سوف تقوم بعدد من التصرفات التي لها معاني و أهمية  كبيرة تستطيع معرفتها و  من هذه التصرفات ما يلي :-[2] [3]

مشاركة الاهل و الأصدقاء الصور  

قد يبدو كل شيىء بالنسبة للعروس في شهر العسل مختلفاً و جديدا ، و ذلك مما يجعلها تسجل كل لحظة و كل منظر خلاب في المكان ، و سوف تأخذ العديد من الصور لها و لزوجها معا  ، و من ثم سوف  تشارك اصدقائها و عائلتها الصور لكي تخبرهم بالسعادة التي تشعر بها في شهر العسل ، ذلك بالإضافة إلى أنها تعلم أن الجميع ينتظر منها في ذلك الوقت أي خبر أو صور لها حتى يعرفوا أخبارها في ذلك الوقت .

اهمية مشاركة الأهل و الاصدقاء الصور 

ذلك بالفعل قد يفرحها كثيرا ، و هي تُخبر الآخرين عن مدى سعادتها مع زوجها في ذلك الوقت ، و قد يساعدها ذلك كثيرا في معرفة الأقرب إليها من أصدقائها و من يتمنى لها السعادة ايضا .

عدم المبادرة ببدأ الجماع  

يعتقد الرجل أن عروسته في شهر العسل سوف تكسر حاجز الخجل بينهما خاصة في العلاقة الزوجية ، و لكن سيحدث العكس تماما ، حيث أنه من المعروف أن الفتاة في بداية زواجها ، تكون في قمة خجلها ،

و لا تستطيع طلب الجماع من زوجها ، حيث أنها تنتظره لكي يبدأ هو معها  ، و يشجعها ، و الجدير بالذكر أن  لا يشترط في شهر العسل أن يكون الجماع يوميا ، على حسب رغبتها و تقبلها للأمر أولا .

أهمية عدم  الممبادرة بالجماع 

بالفعل قد يفضل الأزواج بصفة عامة صفة الخجول في زوجاتهم ، و خاصة في بداية العلاقة الزوجية ، فهو بالطبع يدل على عدم تجربتها  للعلاقة من قبل ذلك ، بالإضافة إلى أنه من الممكن و أن يزيد ذلك من الحب و الرغبة لديه .

 تتجنب وسائل التواصل الاجتماعية

بالتأكيد سترغب في التحقق من هاتفها  و حساباتها الإلكترونية على مواقع  التواصل الاجتماعي من حين لآخر  ، لكن العديد من الأزواج يبرمون اتفاقًا قبل ذهابهم لمحاولة منع أنفسهم من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي و استخدامه أقل من المعتاد.  و ذلك لأنهما سترغبون في حفظ تلك  اللحظات الخاصة لهما .

أهمية تجنب وسائل التواصل الإجتماعية 

بالفعل قد يساعدها ذلك كثيرا في معرفة شريك حياتها بصورة أوضح ،  و من ثم ايضا معرفتها بطريقة أدق ، و ذلك لتخصيص وقت اليوم كله لتكون معه .

معاني تصرفات العروس

إحضار الفطار المفضل  للزوج  

مما لا شك فيه ، أن  تفضل الزوجة أن تفعل كل شيئ يرضي زوجها ،  و تعتبر بالفعل علامة على حبها له ، فمن الممكن و أن تطلب الفطار المفضل له و تحضره له في الصباح الباكر .

أهمية إحضار الفطار المفضل للزوج 

قد يتدخل ذلك كثيرا في إسعاد الزوج و شعوره بأهتمام زوجته و أنها دائما ما تفكر به ، و ذلك قد   يقوي من علاقتهما .

حريصة على المصاريف

ذلك التصرف سوف يُسعد الرجل كثيرا ، حيث أنه من يتولى أمر المصاريف في شهر العسل ، و بالفعل سوف تجد الزوجة  على الأغلب في بداية العلاقة لا تريد إهدار الأموال في رحلات شهر العسل المختلفة ، و لكن ستجدها حريصة على اموالك ، فهي لن تدرك بعد فكرة أنك تتولى جميع مصاريفها .

اهمية حرصها على المصاريف 

بالطبع سيفيدك ذلك جدا في توفير الأموال لحين الإستفادة بها في شيئا آخر فيما بعد ، فهناك عدد كبير من الأزواج الذين ينفقون مبالغ طائلة في شهر العسل ، من أجل تجربة كل شيىء في المكان السياحي الذي ذهبوا إليه .

تفضل التنزه أكثر من المكوث في البيت

في كثير من الأحيان نجد أن العروس قد تفضل أغلب  التنزه في الاماكن السياحية أكثر بكثير من الوجود في  البيت   ، فهي لم تعد تشعر بقيود بعد الآن أو بعد الزواج .  فستجدها تقترح عليك مثلا الذهاب للتنزه بجانب البحر ، أو التمشية في ساعة الغروب ، أو ممارسة هواية الغطس أو الصيد و هكذا

اهمية التنزه عن المكوث في البيت 

بالتأكيد سوف يساعدكم التنزه في ليلة قمرية ليلا على الأحساس بجمال الطبيعة ، و من ثم قد يساعدكم ذلك كثيرا في التعرف على بعضكم البعض ، في ذلك الوقت .

تتصرف برومانسية

قد يساعدها الجو المحيط بها على التصرف برومانسية ، حيث وجودها أغلب الوقت مع زوجها قد يعزز ذلك كثيرا و يشجعها على التمسك أكثر به ، مما يجعلها تصبح أكثر هدوءً و رومانسية .

اهمية تصرفها برومانسية

يُحب الرجل المرأة الرومانسية التي تبادله نفس الشعور ، بالإضافة إلى أن ذلك يشعره بأنوثتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق