كم مرة يجب حلاقة شعر الجسم

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 30 أبريل 2021 , 22:29

مقدمة حول حلاقة الشعر :  كل شخص ينمو الشعر لديه بمعدل مختلف، من ضمنه الشعر على الوجه، تحت الإبط، على الساقين، وفي الأجزاء الأخرى من الجسم التي يقوم الشخص بحلاقتها. يعتقد العديد من الأشخاص أنه كلما زادت عدد مرات حلاقة شعر الجسم، كلما نمى بشكل أخشن، هذه الخرافة غير صحيحة. هناك خرافة أخرى أن الحلاقة المتكررة سوف تبقي حروق الحلاقة في مكانها دون تغيير.

الحلاقة الصحيحة هي العامل الأكثر أهمية في تجنب الطفح، الجفاف، وعدم الراحة الناجمة عن الحلاقة. هذا الأمر يعتبر منطقيًا عند فهم آلية نمو الشعر. ينمو الشعر من جيوب في الجلد تسمى بصيلات. الجزء من الشعر الذي يمكن أن يلاحظه الشخص هو خلايا كيراتين ميتة، يحدث نمو الشعر تمامًا تحت سطح البشرة. تغذي الأوعية الدموية التي تحيط ببصيلات الشعر جذور الشعرة. عندما يبدأ الشعر بالنمو، يقوم بالاندفاع والظهور عبر سطح البشرة.

كم مرة يجب أن يقوم الشخص بالحلاقة

لا يوجد قواعد حول هذا الأمر. هذا الأمر يعتمد على الوقت الذي يريد فيه الشخص جسمًا خاليًا من الشعر، أو شعر قصير أو مظهر طبيعي. يجب أن يهتم الشخص بكيفية نمو الشعر في جسمه وكيف تشعر بشرته بعد الحلاقة. ربما لن يحتاج الشخص إلى الحلاقة بشكل يومي. ماكينات الحلاقة لا تقص الشعر فحسب، إنما تقوم بأخذ قطعة من خلال الجلد في كل مرة يقوم فيها الشخص بتمرير الشفرة على جسمه.

ما لم يكن الشخص يرغب ببشرة حليقة بالكامل، يمكن تخطي يوم أو يومين على الأقل بين جلسات الحلاقة من أجل السماح للبشرة بالشفاء. [1]

متى تبدأ الفتيات بحلاقة شعر جسمها

تنمو الفتيات بسرعة، وتبدأ بسرعة بالانتقال إلى مرحلة المراهقة، بينما يفضل بعض الأهالي أن يبقوا أولادهم صغارًا. على سبيل المثال، الحلاقة. تبدأ الفتيات بحلاقة شعر الساقين في سنوات البلوغ، هذا يعني بين سن العاشرة وسن الرابعة عشر. يسبب البلوغ زيادة في كثافة وخشونة الشعر، ويمكن أن تبدأ الفتاة بالشعور به وترغب في إزالته، لكن من الضروري التأكد من أنها تريد إزالته للأسباب الصحيحة.

قد ترغب الفتاة بالحلاقة لأنها تشاهد صديقاتها يقومون بذلك، أو بسبب تعرضها للتنمر بسبب شعر جسدها أو لأنها شاهدت ذلك على الإنترنت. يجب إجراء محادثة صادقة معها والتأكد من أنها تحافظ على ثقتها بنفسها قبل البدء بالحلاقة.

لا يوجد أي عيب في بداية الحلاقة بشكل مبكر، إنما يجب التأكد من أنها تدرك كيفية استعمال شفرة الحلاقة من أجل أن تقوم بالحلاقة بشكل منتظم. الخطوة الأولى هي اختيار شفرة الحلاقة المناسبة، من غير الجيد إطلاقًا استعارة شفرة الحلاقة من شخص آخر، مثل الأب. لأن هذه الشفرة لن تكون مصممة من أجل إزالة شعر الساقين ويمكن أن تؤدي للألم.

وبعد اختيار شفرة الحلاقة المناسبة، يجب تعليم الفتاة كيفية الحلاقة، من خلال الضغط الخفيف على الشفرة، لأن معظم الفتيات يعتقدن بضرورة الضغط الشديد، الذي قد يسبب الحروق أو الجروح. [2]

كيفية حلاقة شعر الجسم

  • كيفية حلاقة شعر الوجه

عند إزالة شعر الوجه، يجب غسل الوجه بالماء الدافئ قبل وضع كريم الحلاقة. يجب حلاقة الشعر ببطء وبجهة نمو الشعر. يجب الحذر أكثر عند الوصول لخط الفك والعنق، لأن هذه الأماكن تكون معرضة أكبر للجروح والحروق.

  • كيفية حلاقة شعر الساقين

قبل حلاقة شعر الساقين، يجب تنظيف المنطقة من خلال القماشة من أجل التقشير. ومن ثم وضع كريم الحلاقة أو جل الحلاقة على الساقين. يجب حلاقة شعر الساقين باتجاه نمو الشعر. بعد الانتهاء من عملية الحلاقة، يجب غسل المتبقي من كريم الحلاقة، وتجفيف الساقين. يمكن وضع مرطب مثل الألوفيرا في حال حدوث التهيج بعد حلاقة شعر الساقين.

  • كيفية حلاقة منطقة العانة

حلاقة منطقة العانة يجب أن تتم بحذر شديد، لأن الجلد في المناطق التناسلية يكون أكثر حساسية من المناطق الأخرى. الأشخاص الذين يقوموا بحلاقة شعر العانة أكثر عرضة بنسبة 80% لحدوث الحكة كآثار جانبية. قبل حلاقة منطقة العانة، يجب قضاء حوالي 5 إلى 10 دقائق في الماء الدافئ. هذا الأمر يساعد على تنعيم الشعر، وتسهيل حلاقته. الحلاقة تكون مع اتجاه الشعر. وبعد انتهاء الحلاقة، يجب التأكد من إزالة أي صابون أو كريم حلاقة زائد لمنع حدوث تهيج.

  • كيفية حلاقة شعر الإبط

الوسائل الآمنة لحلاقة شعر الإبط: الجلد في منطقة الإبط يكون ناعمًا أيضًا، لذلك من الضروري الحلاقة بحذر وببطء. يجب قضاء الوقت في الحمام الساخن، وغسل البشرة بشكل كامل قبل الحلاقة. يجب الحفاظ على الشعر مشدود وحلاقة الشعر بالاتجاه الذي ينمو فيه الشعر.

  • كيفية علاج حروق الشفرة

في حال قام الشخص بال حلاقة وتعرض لحروق الشفرة، يمكن أن يقوم بالعديد من الخيارات العلاجية. مثل ارتداء الملابس الواسعة التي لا تضغط أو تسبب تهيج البشرة بينما ينتظر حتى تُشفى البشرة من الحكة أو من الحرقة.

يمكن وضع مرطب طبيعي، خالي من العطور وخالي من الصبغات مثل الألوفيرا وزيت جوز الهند من أجل تخفيف الجفاف وتجنب الحروق من ماكينة الحلاقة. يمكن أيضًا تطبيق كريم الهيدروكورتيزون من أجل تخفيف الالتهاب. [1]

نصائح لحلاقة الشعر للمراهقين

حلاقة الشعر بالطريقة الصحيحة سوف يوفر حلاقة جيدة، ويمكن أن تدوم هذه الحلاقة لفترة أطول. يمكن أن يقي ذلك أيضًا من التهيج والحروق، ويمكن أن يقلل من خطر حدوث الإنتانات أو العدوى في الجلد.

من المهم أن يكون الشخص صبورًا عندما يبدأ ابنه المراهق باستعمال شفرة الحلاقة. هناك بعض النصائح التي تساعد في استعمال شفرة الحلاقة من أجل المراهقين:

  • يجب البدء بشفرة واحدة: ستحصل ماكينات الحلاقة ذات الشفرة المزدوجة على حلاقة أقرب ، لكن من غير المرجح أن تسبب الشفرات المفردة جروحًا. نتيجة لذلك ، تعتبر الشفرات المفردة هي الأفضل للمبتدئين ويجب استخدامها حتى يبنوا ثقتهم وتنسيقهم لاستعمال شفرة الحلاقة.
  • تحضير البشرة: وذلك من خلال تنعيم البشرة جيداً ، واستخدام رغوة هلامية أو غسول حلاقة لتنعيم الشعر وتهيئة البشرة للحلاقة. واستخدام لوشن غير معطر أو مطور للبشرة الحساسة لمنع تهيج الجلد. يجب تجنب استخدام الصابون أثناء الحلاقة ، حيث يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة وتهيّجها.
  • توضيح كيفية الكيفية: يمكن توضيح كيفية إمساك ماكينة الحلاقة بشكل صحيح وتوجيهها ضد نمو الشعر لحلاقة أفضل ، وتذكيرهم بعدم الضغط بقوة. أيضًا ، تشجيع المراهقين على التحلي بالصبر والتباطؤ. قد يؤدي التسرع خلال عملية إزالة الشعر إلى حدوث جروح أو حرق ماكينة الحلاقة.
  • غسل شفرات الحلاقة عند الانتهاء. ثم القيم بمسح شفرات الحلاقة جافة. عن طريق شطف وتجفيف ماكينات الحلاقة ، سيحافظ الابن المراهق على نظافة الشفرات ويمنع تراكم الصدأ أو الحطام.
  • تجنب ترطيب البشرة فورًا بعد الحلاقة: يمكن أن يتسبب المستحضر في تهيج البشرة الرقيقة بين البطانة وحتى يسبب ظهور البثور. يجب الانتظار بضع ساعات قبل وضع المرطب على المنطقة التي تم حلقها.
  • الامتناع عن مشاركة شفرة الحلاقة: يجب تذكير الابن المراهق بعدم مشاركة شفرة الحلاقة مع أي شخص آخر لأن ذلك غير آمنًا. القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى نشر العدوى والأمراض بين الأشخاص. [3]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق