ما هو ” حجر الأمازيت ؟ “

كتابة: شيماء طه آخر تحديث: 06 مايو 2021 , 01:57

نبذة عن حجر الأمازيت

إن الأمازيت هو حجر كريم قديم للغاية تم تقديره لجماله وقوته وقدرته العلاجية لعدة قرون، وتم نحت هذه الصخرة المعدنية ذات اللون الأخضر الباهت في تماثيل وتمائم وأحجار كريمة للمجوهرات.

ولها نصوص مهمة محفورة عليها في أوقات طويلة، ولا يزال حجر أمازونيت موضع تقدير حتى يومنا هذا لجميع استخداماته وفوائده وجماله. [1]

والأمازونيت الذي يُعرف أحيانًا باسم أمازون ستون، فهو مجموعة خضراء من ميكروكلين الفلسبار. [2]

تاريخ الأمازونيت

صخور الأمازونيت المعدنية لها تاريخ طويل للغاية، وكانت الصخور الأمازونية موضع تقدير من قبل سكان أمريكا الجنوبية والوسطى قبل العصر الكولومبي.

كما يُعتقد أن الصخرة المعدنية ذات اللون الأخضر الباهت، وقد عُثر عليها في القرن العاشر قبل الميلاد، ووفقًا للأسطورة، استخدمت النساء المحاربات من قبيلة الأمازون القديمة في البرازيل أحجار الأمازونيت لتزيين دروعهن وعلاج الأمراض وعلاج الجروح، وهي الاستخدامات التي تكمن جميعها في صميم معنى حجر الأمازونيت.

كما أنهم أعطوا قطعة من صخرة الأمازون للرجال الذين زاروهم، وتزين الغزاة أنفسهم بالأحجار الكريمة من الأمازونيت، كما قدّروا مدى سهولة نحت الصخور المعدنية ذات اللون الأخضر الباهت إلى أشكال مختلفة. [3]

وتم نحت المصريون القدماء الفصل السابع وحكم أوزوريس من كتاب الموتى على ألواح من صخور الأمازونيت وزينوا أنفسهم بالمجوهرات المصنوعة من أحجار الأمازونيت، لأنهم كانوا يعتقدون أن أحجار الأمازون كانت رمزًا للخصوبة ونتمنى لك التوفيق.

والسبب وراء نحت أحجار الأمازونيت في تمائم كان يُعتقد أنها تقوي القدرات الإنجابية للفرد، وهي إحدى فوائد الأمازونيت في جذر معنى الأمازونيت، وتم العثور على حلقة جعران وعدد من الأشياء الأخرى المنحوتة من الأمازونيت الأخضر مع كنوز توت عنخ آمون.

كما يُعتقد أن الحجر الثالث الذي يزين الصدرة التي كان يرتديها رئيس الكهنة اليهودي كان من الأحجار الكريمة من الأمازون، أما أمازونيت الذي يشار إليه أيضًا باسم “حجر الأمازون” ، فقد سمي على اسم نهر الأمازون في أمريكا الجنوبية.

وقديماً كانوا يعتقدون أنه تم اكتشافه في حوض نهر الأمازون في البرازيل، ومع ذلك لم يعد هناك أي رواسب لهذه الصخور المعدنية الخضراء الباهتة في منطقة حوض نهر الأمازون.

أماكن وجود حجر الأمازونيت

أحجار الأمازونيت فهي موجودة في أجزاء أخرى من البرازيل، وتوجد صخور أمازونيت أيضًا في كولورادو وفرجينيا في الولايات المتحدة وأستراليا ومدغشقر.

كما يُطلق أحيانًا على حجر الأمازونيت كولورادو اليشم أو بايكس بيك اليشم بسبب تشابهه مع اليشم.

ولون أمازونيت مشابه جدًا لليشم، وعادة ما يكون لونه أخضر باهتًا ولكن يمكن أن يكون في بعض الأحيان أخضر مزرق أو فيروزي أو أصفر مخضر، ويمكن أن تحتوي صخور الأمازونيت أيضًا على خطوط بيضاء.

إن خصائص الاحجار الكريمه متعددة ولكنها تتشابه فيما بينها، وتختلف تلك الخصائص باختلاف اماكن تواجد الأحجار الكريمة المتعددة والدالة على فوائدها واستخداماتها.

ألوان حجر الأمازونيت

حجر الأمازونيت بألوانه الخضراء والفيروزية الرائعة، والمخططة بالكريم الباهت والدوامات الرمادية، ولن يكون مفاجئًا أن هذا الحجر الكريم حصل على اسمه الحديث من نهر الأمازون الشهير – والذي يعكس لونه الغابة الخصبة التي تحيط به.

وقبل وقت طويل من رسم خريطة نهر الأمازون الرائع ، كان قدماء المصريين يجمعون الأمازونيت من مناجمهم في جبال جبل حفافيت على ساحل البحر الأحمر لاستخدامها كديكور في قصور ومقابر الفراعنة.

بالطبع لم يسميها المصريون القدماء أمازونيت أو الاسم العلمي Microline Feldspar، ولكنهم استخدموا أسماء Neshmet أو Heseg للأحجار الكريمة ذات اللون الأخضر الفاتح التي صنعت مثل هذه المجوهرات الرائعة والتمائم والأختام والتطعيمات.

لكل حجر ألوان خاصة به تميزه ومن ألوان الأمازونايت هو الأخضر الفاتح بشكل عام وتتراوح درجات الألوان من الفستق الرمادي إلى اللون الأزرق الفيروزي تقريبًا مع ألوان الغابة واليشم بينهما.

كما يمثل اللون الأخضر النمو والحياة الجديدة والتجديد والربيع والتوازن بينما تشير الألوان الزرقاء إلى الهدوء والتفكير الواضح والإبداع والإلهام والاكتفاء الذاتي.

كما تتعدد انواع الاحجار الكريمة كما تختلف اسماء الأحجار الكريمة ومعانيها كما ذكرنا، ولكن هل لهذا الحجر القدرة على التأثير على الصحة وتحسينها؟

فوائد حجر الأمازونيت

كثيرا ما يرتبط فوائد أو فضائل الحجر ب كيفية استخراج الأحجار الكريمة، ووفق اسماء الأحجار الكريمة المختلفة، حيث يكون لكل حجر استخدام يختلف عن غيره.

أما عن فضائل أمازونيت فهو

  • يزيد من الشعور بالتعاطف.
  • يهدئ التوتر.
  • عظيم لشاكرات الحلق والقلب.
  • يحمي من تلوث المجالات الكهرومغناطيسية.
  • يعزز القدرة على الاتصال مع الأخرين.
  • يهدئ القلق.
  • ويجلب حظاً سعيدا للاعبين. [3]

الفوائد العاطفية والروحية لأمازونيت

  • الأمازونيت هو حجر كريم مشجع سيزيد من احترامك لذاتك وثقتك بنفسك ويزيل أي أفكار سلبية لديك.
  • بالإضافة إلى ذلك، حجر الأمازونيت هو حجر كريم متوازن لجوانبك الذكوري والأنثوي بداخلك.
  • يساعدك على تقدير الآراء أو المشاعر من كلا الجانبين بداخلك.
  • يمكن أن يساعدك على تصفية ذهنك وتوجيه تركيزك نحو تحقيق أهدافك وأحلامك.
  • إنها مساعدة لجانبك الإبداعي والخيالي ومثالية لأي شخص لديه طموحات فنية.
  • يمكن لأمازونيت أيضًا المساعدة في مجال المالأو جلب الحظ والثروة ويقال أنه “حجر النجاح والوفرة”.

لا نريد تشجيع القمار أو الدجل ولكن غالبًا ما يرتدي هذا الحجر الكريم أو يحمله أولئك الذين يستمتعون بالرفاهية الشديدة فهو يجذب المال والحظ السعيد. [4]

تتعدد أشكال الأحجار الكريمة في الطبيعة ولكن يجب تعلم كيف تتعرف على الأحجار الكريمة بدقة حتى لا تتعرض للخداع وتستفيد من فوائد تلك الأحجار.

علاقة الامازيت والصحة

عندما يتعلق الأمر بجسم الإنسان فيعمل الحجر بشكل جيد مع جهودك للحصول على صحة جيدة، ويشجعك على نمط حياة صحي.

  • كما يمكن أن تساعد خصائص علاج الأمازونيت في حل  مشاكل الرئة والصدر والجيوب الأنفية والحلق.
  • ومن المعروف أيضًا أنه يساعد في علاج نقص الكالسيوم وتسوس الأسنان وهشاشة العظام.
  • أما أولئك الذين يعانون من النقرس ، أو مشاكل متعلقة بالكبد والقلب يمكنهم أيضًا الاستفادة من الطاقات العلاجية لهذا الحجر.
  • كما يمكن قول الشيء نفسه عن المشاكل الصحية في الدماغ والجهاز العصبي.
  • كما يعمل على التمثيل الغذائي الخاص بك ويعزز النوم الجيد والعميق.
  • ويمكن أن يساعد Amazonite أيضًا في علاج بعض أنواع الإدمان مثل إدمان الكحول.
  • يعمل أمازونيت أيضًا بشكل جيد جدًا في منع التلوث الكهرومغناطيسي (من الهواتف المحمولة) وإشعاع الإجهاد الكهربائي.
  • كما أنه لديه القدرة على الحفاظ على طاقاتك الاهتزازية لتكون واضحة وخفيفة للغاية ، مما يجعل الطاقات الإيجابية تنجذب إليك بسهولة.
  • ويعتبر الكريستال الأمازونيت مرغوبًا ومطلوبًا لهذا السبب.

أما فكرة وجود مثل هذا الحجر المهدئ في متناول اليد لتخفيف أعباء الصحة السيئة هي فكرة جيدة لتبدأ بها، وتذكر أن استخدام هذا الحجر في الشفاء يمتد إلى أجيال إن لم يكن قرونًا. [5]

كيف يؤثر الأمازونيت على الثروة

يُعرف أمازونيت أيضًا باسم حجر النجاح والوفرة، وعندما يكون لديك هذا الحجر في حوزتك سوف تجتذب الحظ السعيد ونتمنى لكم التوفيق.

وسيذكرك هذا الحجر أن ثروتك يمكن أن تنمو ليس فقط من خلال تجميع المزيد من الثروة، ولكن من خلال اتخاذ خيارات عملية وعمليات شراء لتوفير المال.

لأن حجر أمازونيت له التأثير الأغرب والأكثر ترحيبًا بداخل عقلك.

حجر أمازونيت وتأثيره على الحب والعلاقات

يعد أمازونيت حجرًا جيدًا يجب امتلاكه عندما تحتاج إلى التعبير عن شيء ما لشخص تحبه، وهذا الحجر رائع حقًا عندما يتعلق الأمر بالتعبير غير اللفظي.

فأنت لست بحاجة إلى البحث عن الكلمات المثالية لإخبار هذا الشخص بما تشعر به أو تفكر فيه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق