ما هو حجر ” عين النمر ” وألوانه وخصائصه

كتابة: شيماء طه آخر تحديث: 06 مايو 2021 , 02:07

ما هو حجر عين النمر

عين النمر عبارة عن بلورة بها شرائط جميلة من اللون الأصفر الذهبي، وهو حجر قوي يساعدك على التخلص من الخوف والقلق، ويساعد على الشعور بالانسجام والتوازن.

كما إنه يحفز على اتخاذ القرارات بإدراك وفهم، وبعيد عن التناقض مع المشاعر، وتلك البلورات الخاصة بحجر عين النمر من الأحجار الطبيعية الصعب تماثل أشكالها أو أحجامها ويتم الحصول عليها من الطبيعة بشكل مباشر، فمن النادر أن تجد بلورتين من حجر النمر متشابهتين.

  • إن حجر عين النمر مسئول عن الشاكرات التي يطلق عليها acral Chakra  Solar Plexus Chakra
  • ويعد حجر عين النمر هو الحجر المميز الخاص ببرج الجدي.
  • وكوكب حجر عين النمر المميز هو الشمس.
  • وينتمي لأهم العناصر الطبيعية وهي النار والأرض. [1]

معنى حجر عين النمر

تتعدد أسماء الأحجار الكريمة ومعانيها وفق لمكان استخراجها وطبيعتها وطاقتها الحيوية، ولكن حجر عين النمر له طبيعة خاصة لذا أطلق عليه هذا الاسم.

ومعنى اسم حجر عين النمر أنه يتعلق بتشابهها مع عين النمر أو عين القط، وعين النمر هي حجر وقائي ولديه طاقة قوية وديناميكية بجودة لا مثيل لها.

على الرغم من أنه لا يُصنف حقًا على أنه بلور كوارتز، إلا أنه ينتمي إلى عائلة الكوارتز، حيث إنه عبارة عن مجموعة متنوعة من الكوارتز مع شوائب من ألياف الأسبستوس الذهبية التي تمنحه اللون الذهبي.

كما تشترك هذه الأحجار مع بلورات الكوارتز في تضخيم عميق للطاقة، وتعزز طاقة أي بلورات أخرى تستخدمها معها.

وعين النمر سوداء اللون مع تلطيخ بأكسيد الحديد الذي يعطي خطوط صفراء وبنية ذهبية، وتم استخدام عين النمر كحجر وقائي ضد العين الشريرة والشتائم على مر العصور.

خصائص حجر عين النمر

ولأن خصائص الأحجار الكريمة متعددة ومتنوعة وفق لنوع كل حجر و أماكن تواجد الأحجار الكريمة في بيئتها الطبيعية، إلا أن عين النمر من الأحجار ذات الطبيعة الخاصة.

لإن عين النمر هو مزيج من الأرض وحجر الشمس، لذلك فهو يقوي الثقة بالنفس، والثقة القوية بالنفس ستقضي على أي سوء نية أو أي شعور سيء خاصة مع لونها الذهبي النابض بالحياة.

كما تستخدم عين النمر لزيادة الثروة والحيوية، ويعزز من الشعور بالشجاعة، ويجلب العاطفة والقوة البدنية، ويسمح بتلطيف هذه السمات بالوضوح العقلي والنظرة المرحة.

وبصفتها حجرًا قويًا، تتمتع عين النمر بسمعة رائعة في جذب الثروة والمال والحظ، ومع ذلك فإن لها بعض الاستخدامات الروحية القوية أيضًا. [2]

ألوان حجر عين النمر

هناك عدد من الألوان المحددة لحجر عين النمر وهو التدرج من الأصفر الذهبي إلى الأحمر الغامق ولكن بدرجات مختلفة والتي تعبر عن القوة ولها طاقة كبيرة وفعالة وأساسية.

كما تتمتع عين النمر أيضًا بجودة وبراقة، كما أن الجمع بين خطوط اللون الأسود الخالص مع اللون الذهبي المتلألئ والبني والأحمر يجعله حجرًا مميزًا للغاية بالفعل.

معرفة حجر عين النمر الأصلي

وأكثر ما يشغل بال المهتمين بهذا المجال هو كيف تتعرف على الأحجار الكريمة خاصة في وجود عدد هائل من الأحجار المضروبة.

الحجر الكريم المعروف باسم عين النمر هو شكل من أشكال الكوارتز العقيق الأبيض، ولكنها لم تبدأ كالكوارتز، فهو بدأ كمعدن ليفي أزرق يسمى الكروسيدوليت، وهو الذي يتكون من الحديد والصوديوم.

كما يُعرف Crociodolite أيضًا باسم الأسبستوس، وتم تحويل الكروسيدوليت تدريجيًا إلى كوارتز مع الحفاظ على تكويناته الليفية، وعين النمر هي ما يعرف في علم المعادن بالشكل الكاذب، وهذا المصطلح يأتي من اليونانية “شكل خاطئ”.

حجر عين النمر الخام

تتشكل الأشكال الكاذبة عندما يحل أحد المعادن محل آخر، ويبدأ التحول عندما يصبح الكوارتز مطمورًا بين ألياف الكروسيدوليت، فهو يعتمد على كيفية استخراج الأحجار الكريمة ويمكن أن تؤدي هذه العملية إلى نوعين مختلفين من الأحجار الكريمة:

  • حجر أزرق يسمى عين الصقر.
  • الحجر الذهبي البني المسمى عين النمر.

أثناء هذه العملية يتم إذابة الكروسيدوليت تمامًا، ولكن الكوارتز يأخذ التكوينات الليفية وهذا يخلق خطوط متوازية داخل الأحجار الكريمة مما يعطيها هذا اللعب المتحرك للضوء.

وعلى الرغم من ذوبان الحديد والصوديوم في الكروسيدوليت، لا تزال هناك آثار لأكسيد الحديد وهذا يخلق اللون الذهبي النموذجي لعين النمر.

وفي حالة وجود كمية أقل من الحديد، يميل الكوارتز نحو اللون الأزرق للكروسيدوليت الأصلي، وتشاتويانت بالمعنى الواسع هو السطح المصقول.

وعندما يتم توجيهه نحو الضوء يظهر في كثير من الأحيان سلسلة من العصابات اللامعة بالتناوب مع مجموعات من الألوان الباهتة التي تظهر القليل من بريق حريري.

كما يتم تعزيز جمال التأثير من خلال حقيقة أن الألياف ليست دائمًا مستقيمة تمامًا؛ قد تكون منحنية وغالبًا ما يكون لها منحنى حاد أو ملتوية في مكان معين.

وينجذب الكثير إلى المغناطيس لأنه يشتمل عادةً على نطاقات (أي مناطق) ، والتي تكون عادةً رفيعة وغير متصلة من أكسيد الحديد الأسود. [3]

تاريخ استخدام حجر عين النمر

عادتاً يتم استبدال الكروسيدوليت بالكامل بالكوارتز وخام الحديد، لذلك إذا تساءلت يومًا ما إذا كانت عين النمر خطرة  بسبب مكوناتها، فهي ليست كذلك،

فمن المعتاد أن تكون عين النمر معتمة وتوجد بشكل طبيعي باللون البني أو البني الذهبي، على الرغم من أنه يمكن صبغها بأي لون من الوردي إلى الأخضر إلى الأزرق الداكن.

ويتم تعدينها بشكل أساسي في إفريقيا، ولكنها توجد أيضًا في البرازيل وأستراليا وبعض أجزاء الولايات المتحدة، ونظرًا لمظهره الفريد فقد عُرف هذا الحجر واستخدم على نطاق واسع منذ العصور القديمة.

حيث اعتقد المصريون أنها شكل من أشكال “العين التي ترى كل شيء” واستخدموها لعمل عيون فعلية لتماثيل الآلهة.

وكذلك حمل الجنود الرومان عين النمر إلى المعركة، واعتقدوا أنها ستمنحهم قوة وشجاعة النمر، لذا يمكن استخدام عين النمر كحجر للحظ السعيد، ولإلهام الثقة مع حمايتك من أي سوء النية.

  • كما تساعدك هذه الحماية أيضًا على أن تعيش حياة أكثر توازناً، حياة خالية من الخوف بينما تصعد بثقة وتتخذ إجراءات لتعزيز حياتك.
  • كما إنه يمنحك القوة إحداث تأثير إيجابي على العالم من حولك. [4]

دلالات حجر عين النمر

كثيرا ما يربط المتخصصين في صناعة الأحجار الكريمة بين القوة الموجودة بالحجر وتأثيره على روح الإنسان ومشاعره، وتختلف تلك التأثيرات باختلاف أسماء الأحجار الكريمة.

فإن حجر عين النمر يتمتع بوفرة من الخصائص والفوائد العلاجية العظيمة التي تساعد على تحقيق التوازن بين الرفاهية الجسدية والعاطفية في ضربة واحدة مستقيمة.

فهو أكثر من حجر جميل، فهو بمثابة منشط للقوة الداخلية، والتوقف عن تخريب الذات لأن كل الضوء والحب اللازمين مخبئان بالفعل بالداخل.

  • ومن أهم الخصائص العلاجية الطبيعية فهي تمتلئ Tiger’s Eye بالحيوية والاستعداد دائمًا لإخراج أي شخص من الركود.
  • وهي مقوي رائع للدم واستثنائية في موازنة نظام الغدد الصماء.
  • وبالنسبة لأولئك الذين يميلون إلى الشعور بالخمول أو الخمول.
  • كما يساعد عين النمر الهرمونات على التماسك، مما يعيد الكيمياء الحيوية الشخصية إلى أفضل مستوى.
  • وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب الموسمي فإن حجر الدم الدافئ يحمل أيضًا حرارة الشمس، مما يساعد على تخفيف ثقل الأيام المظلمة والكئيبة.[5]

عين النمر والحب والعلاقات

يمتلك حجر عين النمر خصائص الشفاء العاطفي ويغسل الطاقة السلبية من العقل القلب، وحفر بعمق في شقرا الجذر.

كما يأتي هذا الحجر مع الكثير من خصائص العلاج العاطفي ويساعد من يرتديه على البقاء قويًا ومتمركزًا ومتصلًا بجوهره بغض النظر عن الفوضى التي تحيط به.

وعند الشعور بالضيق ، يمكن لطاقة عين النمر أيضًا أن تقطع هذا النقص في الحافز وتساعد في تحويل التركيز من خلال تشجيع نهج أكثر نشاطًا في الحياة.

ومن خلال بناء هذا الأساس الآمن والقوي ، وتوجيه الطاقة بالطريقة الصحيحة ، وامتصاص الدفء المشمس المشع للحجر.

ويمكن أن تساعد عين النمر على شفاء الكثير من العلاقات المختلفة، ولا يمكن فقط أن يساعد في التغلب بشكل إيجابي على الثقة المنخفضة لتقوية العلاقات مع الذات .

ولكن يمكن أن يساعد أيضًا عندما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية الصعبة مع الشؤون المالية والمال، وبالنسبة لأولئك الذين يكافحون من أجل تقدير الذات والذين يتكبدون مشاكل مالية في ذلك، حيث تعمل Tiger’s Eye على كشف هذه المعتقدات المقيدة وإزالة الطاقة السامة حول الأشياء في الحياة والتي غالبًا ما تعمل على إبقاء الناس يشعرون بالأمان. [6]

سعر حجر عين النمر

انواع الأحجار الكريمة متعددة وكلك تتفاوت أسعار الأحجار الكريمة وفق نوعها، أما عن أسعار حجر عين النمر في مصر:
  • فهي تتراوح بين 6 دولار إذا كانت أحجار صغيرة في شكل مسبحة.
  • أما إذا كان الحجر كبيراً ليتوسط خاتم فضة فيتراوح سعره بين40 – 53 دولار حسب وزنه بالجرام.
وفيما يلي نعرض بعض الصور الخاصة بحجر عين النمر:
الصورة الأولى
الصورة الثانية
الصورة الثالثة
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق