جدول العناية اليومي بالبشرة الدهنية

كتابة: أميرة قاسم آخر تحديث: 18 مايو 2021 , 02:31

جدول الروتين الصباحي للعناية بالبشرة الدهنية

تبحث الفتيات عن الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية؛ لهذا السبب إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية مع مختلف المشاكل التي تنتج عنها، وترغب في إعادة تنشيط البشرة، وهذا يجعل البشرة في حاجة إلى عناية خاصة للحصول على بشرة مشرقة ومميزة طوال الوقت ، ورتين الصباح هو الحل الأمثل للتخلص من بقايا الزيوت التي توجد في البشرة ويتمثل روتين العناية بالبشرة الدهنية فيما يلي:

تنظيف البشرة يجب أن يتم غسل البشرة كل يوم في الصباح فإنها الحل الأمثل للتخلص من جميع الشوائب وبقايا الزيوت التي توجد في البشرة، حيث أنه كلما طال وجود الشوائب والزيوت على البكتيريا فإن هذا يزيد من المشاكل التي تحدث للبشرة فيما بعد، ومن الأفضل الأبتعاد عن أنواع منظفات البشرة الحادة والتي تسبب العديد من المشاكل على البشرة والتخلص من جميع الزيوت التي توجد في البشرة يسبب مشاكل لا حصر لها؛ لهذا من الافضل أن يتم استخدام منظف لطيف على البشرة.
استخدام تونر إن التونر هو الحل الأمثل لتوحيد لون البشرة وذلك لأنه الحل الأمثل للتخلص من الحطام الذي يوجد في البشرة ويجعل الأس الهيدروجيني في البشرة متوحد، وكذلك فإنه الحل الأمثل لجعل البشرة ناعمة، ومن الافضل أن يكون التونر لطيف على البشرة ولا يكون سبب في جفاف البشرة ويكون خالي من الكحول للمحافظة على البشرة.
ترطيب البشرة على الرغم من أن البشرة تحتوي على زيوت إلا أنها في حاجة إلى أن يتم تركيب البشرة، وعدم الترطيب يكون سبب في إنتاج المزيد من الزيوت في البشرة والتي تسبب مشاكل لا حصر لها على البشرة ومن الافضل أن يكون المرطب مناسب للبشرة حتى يتم أمتصاصه بالكامل وكذلك يشعر بالضوء على البشرة، ويعمل على تحسين مظهر المسام وفي نفس الوقت يقلل اللمعان الزائد الذي يوجد أسفل المكياج.
كريم العين إن الجلد الذي يوجد حول العين يعتبر أكثر رقة من الجلد في البشرة بالكامل، لهذا السبب فإنه في حاجة إلى عناية خاصة؛ لهذا السبب يجب أن يتم استخدام كريم خفيف على منطقة العين للتخلص من الاسمرار في هذه المنطقة والحصول على مظهر مميز.
واقي الشمس لابد أن يتم وضع واقي الشمس المناسب للبشرة كل يوم قبل أن يتم وضع المكياج، حيث أن أشعة الشمس هي الأكثر ضررًا على البشرة وذلك بسبب الاشعة الفوق بنفسجية التي توجد بها والتي تسبب العديد من المشاكل على البشرة، حيث أن أشعة الشمس سبب في أن البشرة تشيخ قبل الآوان، ولابد أن يكون واقي الشمس لطيف على البشرة للحصول على إطلاله مميزة.

جدول للعناية بالبشرة الدهنية مساء

على مدار اليوم يتعرض الوجه إلى العديد من العوامل المختلفة مما يدفع بعض الأشخاص إلى روتين مسائي للتخلص من جميع الشوائب والمشاكل التي توجد في البشرة، وروتين العناية بالبشرة في الليل هو الحل الأمثل للحصول على بشرة مميزة، ويتم هذا من خلال الخطوات الآتية:

تنظيف البشرة

إن المنظف المسائي هو الحل الأمثل للتخلص من بقايا الشوائب التي تكون عالقة في البشرة، ويمكن استخدامها في تنظيف البشرة، وفي نفس الوقت فإنه يعتبر وسيلة فعالة للتخلص من الشوائب التي تكون عالقة في البشرة والحد من مشاكل أشعة الشمس والحد من الزيوت الزائدة في البشرة.

يمكن أن يتم بعدها استخدام تونر فإنه يعمل على توحيد لون البشرة مع المحافظة على جمال وحيوية البشرة التي تصبح مشرقة طوال الوقت ومميزة.

استخدام قناع الطين إن تطبيق روتين الطين مرة أو مرتين في الأسبوع وسيلة فعالة لتنظيف المسام والتخلص من الشوائب التي توجد بها، وفي نفس الوقت فإنه يعمل على أمتصاص بقايا الدهون والزيوت في البشرة وتعمل على تلطيف البشرة، ويعمل على معالجة الشوائب التي لم تظهر بعد في البشرة؛ لهذا السبب يعتبر ضمن الوسائل التي من الضروري أن يتم تطبيقها على البشرة للحصول على إطلاله مميزة.
ضع الريتينول يعتبر من المكونات الأساسية التي يتم دمجها مع روتين العناية بالبشرة وذلك لأنه يعمل على علاج الشيخوخة والتخلص من حب الشباب الذي يظهر في البشرة، وذلك يعود إلى أنه قوي للغاية؛ لهذا السبب يجب أن يتم التقليل من الجرعة في كل مرة يتم الاستخدام بها والتي تضمن من خلالها المحافظة على البشرة والحصول على بشرة مشرقة طوال الوقت.
ترطيب البشرة من الافضل أن يتم استخدام كريم مرطب للبشرة ليلي بدلًا من استخدام كريم الصباح في ترطيب البشرة للحصول على نتائج افضل والذي يعتبر وسيلة لمكافحة الشيخوخة وفي نفس الوقت فإنه يعمل على ترطيب البشرة، ويعمل على تحسين علامات الشيخوخة للحد من التجاعيد ومن الخطوط الدقيقة في البشرة.[1]

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يوجد العديد من النصائح المختلفة التي يمكن الأعتماد عليها في العناية بالبشرة، والتي تضمن من خلالها الحصول على بشرة مشرقة طوال الوقت والوقاية من جميع المشاكل التي يمكن أن تؤثر على البشرة، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • المواظبة على غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر والصابون اللطيف على البشرة للتقليل من الدهون التي توجد في البشرة.
  • الابتعاد عن منظف البشرة الذي يحتوي على مواد كيميائية أو روائح فإنها ذات ضرر بالغ على البشرة.
  • لابد أن تجفيف البشرة وذلك بعد تنظيفها وبعد استخدام التونر، ومن الافضل أن يتم استخدام منشفة ناعمة في تجفيف البشرة حيث أن المنشفة الجافة تسبب مشاكل على البشرة، ولا يجب أن يتم شد البشرة خلال التنظيف حيث أن هذا يؤثر على البشرة بشكل سلبي.
  • ورش النشاف هو الحل الأمثل لسحب الدهون وبقايا الزيوت من البشرة والتي تجعل البشرة مميزة على مدار اليوم والتخلص من بقايا الزيوت العالقة في البشرة.

القناع الصحي للبشرة الدهنية

يوجد بعض المواد الفعالة التي يجب أن يتم تطبيقها على البشرة كما وضحنا الطين من أهم الأقنعة للبشرة الدهنية وذلك لأنها تقلل من لمعان البشرة ومستويات الدهون في البشرة، ويجب أن يتم ترطب البشرة بعد استخدام هذا القناع.

العسل وذلك لأن العسل الخام الطبيعي يعتبر ضمن مضادات البكتيريا والمفيدة للبشرة، وتطبيقه على البشرة لمدة عشر دقائق يعتبر وسيلة فعالة للتخلص من حب الشباب والقضاء على الجلد الدهني الذي تعاني منه البشرة والتي تضمن من خلالها المحافظة على بشرة ناعمة طوال الوقت.

دقيق الشوفان والذي يعتبر من الوسائل الفعالة لتطهير البشرة وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضاد الالتهابات وبالتالي فإنه وسيلة لتهدئة البشرة وضمان الحصول على بشرة مشرقة طوال الوقت.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى