أهم الأماكن السياحية في دبا ” وبماذا تشهر ؟ “

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 11 مايو 2021 , 14:31

قائمة أماكن سياحية في دبا الفجيرة

تقع مدينة دبا الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز عن باقي المدن حيث تجمع المدينة بين كلاً من الأجواء الهادئة والمناظر الطبيعية الساحرة والتاريخ العريق كذلك.

فإذا كنت ممن يرغبون في قضاء وقت من الاستجمام والراحة في جو عائلي، لذا سوف نوضح لك قائمة تضم أفضل الأماكن السياحية في دبا الفجيرة وكل ما يخص الأماكن من معلومات.

شاطئ صمبريد

يُعد شاطئ صمبريد من أهم الأماكن السياحية في دبا الفجيرة، ومقصد للعديد من السياح من أنحاء العالم لمن يبحثون عن الراحة والاستجمام.

شاطئ دبا الفجيرة

يُعد شاطئ دبا من أشهر الشواطئ في مدينة دبا الفجيرة، حيث قامت الدولة بتطويره ليكون بذلك مقصد العديد من السياح من حول العالم، حيث قامت الدولة بزراعة مساحات خضراء كبيرة بجانب الشاطئ والعديد من الأشجار، كما قامت الدولة بإنشاء العديد من المطاعم والكافيات التي تقدم أشهى الأكلات من حول العالم، لكي تنعم برحلة سعيدة.

الحدائق

تشتهر مدينة دبا الفجيرة بعدد كبير من الحدائق والمنتزهات العامة، حيث أكثر ما يميزها أنها تصلح للتجمعات العائلية، حيث تتوافر في حدائق دبا الفجيرة أماكن مخصصة لممارسة رياضة المشي، وأماكن أخرى للأطفال، وكذلك أيضًا أماكن مخصصة لحفلات الشواء.

كما تضم مدينة دبا الفجيرة عدد أربع حدائق رئيسية وهي كالتالي:

  • الحديقة العامة في منطقة الرشيدية.
  • حديقة الميناء القديمة التي تصل مساحتها إلى 5000 ألف متر مربع.
  • حديقة بلدية دبا.
  • حديقة رول دبا، وتوفر حديقة دبا العديد من الخدمات الخاصة بالسائحين من المطاعم العالمية مَحَالّ التجارية لأشهر الماركات العالمية هذا بالإضافة إلى كافة المرافق والخدمات الأخرى.

 ألعاب أكوا بارك الفجيرة

تقع أكوا بارك في دبا الفجيرة في منطقة منتجع فيرمونت الفجيرة، حيث تضم منطقة الألعاب مجموعة رائعة من الألعاب التي تناسب جميع الألعاب والكبار وفي مكان رائع للتجمعات العائلية تناسب جميع أفراد العائلة لقضاء وقت من المتعة والإثارة لمن يرغب في قضاء رحلة في جو عائلي.

تضم مدينة ألعاب أكوا بارك المزالج والأبراج والجسور المطاطية وكذلك الترامبولين الرائع، كذلك ذلك لكي تنعم بجو من المتعة والترفيه في مكان واحد.

مسجد البدية

يُعد مسجد البدية من أشهر المناطق السياحية التي يقصدها العديد من السائحين عند زيارتهم لمنطقة دبا الفجيرة، لم يمثله من أهمية دينية وتاريخية في نفس الوقت، حيث يمثل هذا المسجد، بداية التاريخ الإماراتي منذ مئات السنين ويعد تاريخ بناء هذا المسجد العريق إلى عام 1446 ميلادي.

يتميز هذا المسجد بتصميمه المعماري المميز والفريد، الذي مازال محتفظاً برونقه وعظمته التصميم المعماري الخاص بالمسجد إلى الأن.

حديقة عين مضُب في الكبريتية

تُعد حديقة عين مضُب من أشهر المنتجعات الصحية السياحية في مدينة دبا الفجيرة، حيثُ يُعد مقصد للسياحة العلاجية، لأنه يقال إن المياه الكبريتية في المنتجع تعالج بعض الأمراض مثل الروماتيزم والبرد وغيرها، لذلك يعتبر منتج عين مضُب من أشهر الأماكن السياحية في دبا الفجيرة.

وادي الوريعة الفجيرة

من أشهر الأماكن السياحية كذلك في دبا الفجيرة، حيث يُعد من المحميات الطبيعية، ضم مجموعة نادرة من الحيوانات والطيور، كما تضم المحمية كذلك مجموعة من النباتات النادرة مما يجعلها من أماكن الجذب السياحي في مدينة دبا الفجيرة.

متحف الفجيرة

يضم متحف الفجيرة العديد من القطع الأثرية التي ترجع لآلاف السنين، ويقع متحف الفجيرة في منتصف مدينة الفجيرة، وتعتبر من أكثر الأماكن التي يزورها عدد كبير من السائحين.

متحف الفجيرة السياحة في الفجيرة

مركز غطس دايفرز داون

يقع مركز دايفرز داون للماركة رياضة الغطس في مدينة الفجيرة، على الساحل الشرقي، ويُعد من أكبر المناطق للجذب السياحي في الفجيرة، لأنه مركز غطس عائلي، هذا بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة مميزة من المنتجعات السياحية والفنادق العالمية.

قلعة الفجيرة

أحد أهم المزارات السياحية التي تقع في مدينة الفجيرة، وتضم القلعة العديد من القطع التراثية التي تدل على التاريخ الإماراتي، وتُعد القلعة مقصد للعديد من السياح من حول العالم.

جامع الشيخ زايد

يُعد من أهم المعالم السياحية في الفجيرة كذلك، وأحد أبرز المزارات السياحية في دولة الإمارات، ويُعد المسجد تحفة معمارية على الطراز الإسلامي الفريد، ويُعد ثاني أكبر مسجد في الإمارات، وتم بناؤه بتكلفة تصل إلى 237 مليون درهم إماراتي.

بالإضافة إلى كون المسجد تحفة فنية ووجه للمدينة الفجيرة بدولة الإمارات كذلك، فإن له دور فعال في الحياة الدينية والثقافية، وتحفيظ القرآن الكريم، بجانب كون المسجد مزاراً سياحيًا المهمة في الفجيرة.

بما تشتهر مدينة دبا الفجيرة

تُعد مدينة دبا من أهم المدن السياحية الساحلية التي تقع على الخليج العربي، وتشتهر لذلك العديد من المنتجعات السياحية والمطاعم العالمية وكذلك أكبر الفنادق العالمية، فإذا كنت تقوم بالبحث عن أفضل مكان تقضى به أمتع الأوقات مع عائلتك مع توافر كل الخدمات الفندقية على أعلى مستوى فليس لك خيار سوى دبا الفجيرة ومن أهم الفنادق العالمية في دبا الفجيرة ما يلي:

منتجع شاطئ فيرمونت الفجيرة

 الفيرمونت هو من أفضل المنتجعات السياحية حول العالم ويوجد منه فرع في مدينة دبا الفجيرة، هو منتجع متكامل الخدمات والمرافق حيث يُصنف بخمس نجوم، مما يجعله يُعد على قائمة أفضل الأماكن السياحية والترفيه في دبا الفجيرة، حيث يشمل العديد من حمامات السباحة، وغرف الساونا مع مكان كبير مخصص لألعاب الأكوا بارك للأطفال والكبار لقضاء جو من المتعة والترفيه في جو ممتع.

هذا بالإضافة إلى تقديم المنتج أفخم وأسرع الخدمات، يتميز منتج الفيرمونت بتقديم كل هذه الخدمات بأسعار مناسبة للجميع.

فندق راديسون بلو دبا الفجيرة

يقع أحد فندق الراديسون العالمي في دبا الفجيرة حيث يطلع على أحد شواطئ الفجيرة وهي بحر خليج عٌمان ليكتمل بذلك سحر المكان والطبيعية مع الجبال الحجرية الساحرة مع أحد أفضل الفنادق العالمية التي تقدم جميع الخدمات اللازمة لزوارها من جميع أنحاء العالم، يضم الفندق الكثير من أماكن الترفيه لجميع الأعمار مما يجعله مكان مميز للرحلات العائلية.

أكثر ما يميز الفندق إنه يضم مجموعة كبيرة من الغرف الواسعة، تتميز بتصاميمها الفريدة الفاخرة، كما يضم أيضًا العديد من الحدائق وكذلك بعض الأماكن الأثرية كل ذلك جعل من الفندق مكانها مثاليًا للمزارات السياحية من جميع بلاد العالم.

سيتي سنتر الفجيرة City Centre Fujairah أشهر المؤهلات والأسواق التجارية في الفجيرة

يُعد سيتي سنتر الفجيرة أكبر المراكز التجارية في الفجيرة، حيث تبلغ مساحته 34 كم، ويضم أكبر المحال التجارية والماركات العالمية، كما يضم المول مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيات، حيث يوفر المول لكل الزائرين كل الماركات العالمية مع أشهر المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق العالمية.

فعندما ترغب في القيام برحلة للتسوق، أمامك مول سيتي سنتر الفجيرة فهو يوفر لك كل الخدمات، مع تجمع كبير للجميع الماركات العالمية لقضاء وقت من المتعة والترفيه مع ساعات من التسوق دون الشعور بملل.

كما يتوافر في المول مجموعة من دور العرض السينمائية كذلك، التي تعرض أشهر الأفلام العالمية، كما يتوافر في المول منطقة خاصة للألعاب الأطفال وهي ماجيك بلانت لتكون الرحلة مكتملة بالترفيه لجميع أفراد العائلة.[1]

سيتي سنتر الفجيرة السياحة في الفجيرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق