ماهي ملابس الصيف ؟ ” والألوان المناسبة لهذا الموسم

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 12 مايو 2021 , 05:17

لماذا يفضل أغلب الناس ازياء الصيف

مما لا شك فيه أن أغلب الناس تفضل فصل الصيف عن باقي الفصول مثل فصل الشتاء، و ذلك لتعدد الأزياء و الالوان الصيفية المختلفة ، و من ثم فإن  الصيف هو الأكثر سخونة بين الفصول الأربعة المعتدلة .

و في حقيقة الامر أن الصيف يأتي قبل الخريف. و عادة ما قد يرتبط هذا الموسم بالطقس الدافئ أو الحار. و في المعتاد فإن العطلة الصيفية ترتبط  بما سوف يقضي المدارس و الجامعات. تلك الاجازة الصيفية للإستفادة من الطقس الأكثر دفئًا و الأيام الأطول من أيام الشتاء . [1]

ما هي افضل ملابس للصيف

و لذلك نرتدي عادة الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة ،  لأننا نتعرق كثيرا في فصل الصيف. و ايضا لأن القطن ممتص جيد للماء و العرق .

و من الممكن  أن تتسبب لك شمس الصيف الحارقة في التعرق و الجفاف و من ثم  حدوث طفح جلدي حراري. و مع ذلك ، يمكنك منع بعض هذه المشاكل عن طريق ارتداء الملابس الأنيقة و ارتداء الملابس المناسبة للتغلب على الحرارة العالية [2] .

الملابس القطنية

و على ذلك الأساس فإن الملابس القطنية  قد  تمتص العرق من أجسامنا و يتبخر العرق منها بسهولة  إلى الغلاف الجوي ، مما يجعل تبخره أسرع . و في أثناء عملية  التبخر ، فمن الممكن و أن تكتسب الجزيئات الموجودة على سطح العرق الطاقة من سطح الجسم ، مما يجعل الجسم باردًا تماما.

و على ذلك فإن هناك المزيد من الملابس ذات الألوان الفاتحة و التي تعتبر أقل امتصاصًا للحرارة و بالتالي ستكون أفضل للصيف . و من ثم قد  نرتدي أن المصانع من المؤكد و أن تنوع في الملابس المختلفة خلال المواسم المختلفة من أجل التكيف مع الظروف الجوية المتغيرة من حولنا .[2]

الملابس الفضفاضة الواسعة 

يفضل أغلب الناس في الصيف ، تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي قد تقيد الدورة الدموية. و من ثم سوف تكمن  مهمة   الأوعية الدموية بالتمدد في فصل الصيف   ، و ذلك  حتى يتمكن جسمك من تبريد نفسه عن طريق السماح للحرارة بالتسرب و الخروج  عبر جلدك ، لذا إجعل من ارتداء الملابس الفضفاضة  و المتجددة للهواء للسماح بدورة الدم بحرية كبيرة . [2]

هل ملابس الصيف قصيرة أم طويلة

يقترن فصل الصيف دائما  بمفهوم السراويل القصيرة و الفساتين و الملابس بلا أكمام ، و لكن هذه ليست الملابس المثالية بالضبط لدرجات الحرارة في فصل الصيف ، و ذلك من خلال أنهم يعرضون بشرتك لأشعة الشمس الحارقة .

مما قد  يستدعي حدوث  بعض المشاكل مثل أضرار الأشعة فوق البنفسجية و الطفح الحراري و بعض الحروق . في حين أنه من المفترض أن نضع واقيًا من الشمس قبل الخروج ، فإن الكثير من الناس لا يفعلون ذلك في الواقع ، مما يترك بشرتهم معرضة للخطر و مكشوفة .

و سوف تؤدي الحرارة أيضًا إلى حدوث تجفيف بشرتك ، مما يجعلها أكثر تيبسًا و عرضة أكثر للشيخوخة و التجاعيد. فإذا فكرت في الأمر ، و إذا نظرنا  للأشخاص الذين يعيشون في صحاري الشرق الأوسط  نجدهم يرتدون ملابس فضفاضة تغطيهم من الرأس إلى أسفل القدمين ،

و يأتي السبب في المقام الأول لحمايتهم من الحرارة الحارقة. و بعض اختياراتك للملابس المثالية لفصل الصيف و هي [3]

  • السراويل الفضفاضة
  • التنانير الطويلة و القصيرة .
  • القمصان ذات  الأساور الفضفاضة

ما هي الألوان المناسبة لفصل الصيف

إن أكثر ما يشغل عقول الناس خصوصا عند الدخول في فصل جديد ، هو الاهتمام بالملابس الجديد التي تليق بدرجات الحرارة المناسبة ، و ذلك بالأخص الألوان المناسبة بالصيف مثل الاصفر و الاحمر و الاخضر ، و على ذلك فإذا تحدثنا عن الألوان الفاتحة فستجدها أكثر إنتشارا في فصل الصيف ، و ذلك لأنها تعمل على إنعكاس  اشعة الشمس ، و من ثم تبعد الحرارة عن الجسم تماما . [3]

اللون الأحمر الفاتح 

قد يأتيك ذلك الإنطباع في اللون الأحمر في البداية و تفكر في أنه يتم إرتدائه في عيد الحب أو عيد الميلاد ، لذلك  عليك تجربة ذلك اللون الأحمر  الجرئ الصارخ  ، حيث يبدو لك أنه لون أحمر حار  في الصيف .

فالصيف في العموم يكون مليء بالطاقة الإيجابية و البهجة و المغامرة و السعادة ايضا . ذلك إلى جانب أن اللون الأحمر أيضًا هو لون الفراولة  ، و الذي بالتأكيد لا يمكننا الحصول عليها بشكل كافٍ في هذا الوقت من العام .

 

 

اللون الوردي

يعتبر هذا  الظل الوردي الأكثر نعومة هو أحد الألوان المفضلة لدينا. فهو لون باستيل و لا يقتصر على الربيع و عيد الفصح فقط.و لكن  يمكن أن يكون لونا محايدًا لجميع الفصول ، حيث يتناسب مع أي شيء تقريبًا في خزانتك ، و مع ذلك لا يزال لديه هذا الذوق الأنثوي الذي نحبه . ففي بعض المعتقدات يرتبط اللون الوردي إرتباطا وثيقا مع الفتيات في فصل الصيف ، و لكنه لون يخص كلا من الرجال و النساء .

اللون البرتقالي المحروق

قد يحتل اللون البرتقالي المحروق الفاتح مكانة كبيرة بين الألوان في فصل الصيف ، و ذلك لأنه لون يعكس الحرارة و الضوء معا  ، و قد  يميل أغلب نجوم و نجمات السينما لإرتدائه في فصل الصيف  .

 اللون الأزرق 

يعتبر اللون الأزرق هو لون السماء و المحيطات  ،فمن الممكن  و أن يكون له تأثير مهدئ  على الفور. و في هذا الوقت من العام ، كلنا بصدد قضاء ساعات في الخارج و بجوار الماء ، لذلك من المؤكد أن اللون الأزرق هو اللون الذي ننجذب إليه. سواءً كان اللون الأزرق داكنًا أو فاتحًا ، فإنه يثير شعورًا هادئًا بالفعل.

اللون الأرجواني

 تعتبر أفتح درجة في اللون الأرجواني هو أحد أكثر الألوان التي  يتم إرتدائها في فصل الصيف ، فهو لون مبهج جدا و يتم إرتدائه في العديد من المناسبات الليلية في الصيف .

اللون الأخضر الشاحب 

 هناك عدد كبير من الاستخدامات للون الأخضر الشاحب  حيث قد تتوافق بشكل جيد مع جميع ألوان الملابس الأخرى مثل  الأبيض و الأزرق الداكن إلى الأصفر و الوردي.

و علة ذكر ذلك القول يقول بيلي رينفورد ، و هو  المصمم في Harvey Nichols: “أنا مهووس  في الصيف ببناء خزانة ملابس حول اللون الأخضر و الألوان المحايدة  له لأنهما يشعران بالارتداء معًا”.

اللون الأصفر الذهبي 

يعتبر اللون الأصفر الذهبي من أكثر الألوان بهجةً في الصيف ، فهي يمثل لون شعاع الشمس في فصل الصيف ، و على ذلك فإنه يمكنك إرتداء اللون الأبيض أو اللون الأزرق على اللون الاصفر الذهبي ، و ذلك لأنه يعطيه الشكل المناسب في  تنسيق الألوان .

اللون الأبيض

الجدير بالذكر أنه كلما قمت بتفتيح ألوان الملابس كلما كان شعورك بالحرارة أقل ، و على ذلك فإن اللون الأبيض من أكثر الألوان إندماجا في فصل الصيف ، و يمكنك إرتداء اللون الابيض بخطوط سوداء صغيرة أو نقط سوداء صغيرة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق