كيف اخلي الانستقرام مايبين اني متصل

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 18 مايو 2021 , 20:45

بعد فترة من استخدام مواقع و تطبيقات التواصل الاجتماعي قد ترغب في ان تبقى بعيد عن الاصدقاء و الاقارب المتابعين لك عند تصفح اخر الاخبار على المنصات المنوعة ، و اذا كان حدثنا اليوم عن تطبيق الانستقرام فالغرض هنا ان تقوم بعمل نفسك اوف لاين للانستقرام او تقوم باخفاء نشاطك على الانستقرام او تقوم بازالة نشط الان من الانستقرام دون حذف الحساب ثم إنشاء حساب انستقرام جديد .

على غرار فيسبوك فان تطبيق انستقرام قام منذ ثلاثة اعوام تطريبا باطلاق ميزة ” اخر نشاط ” و التي من خلالها يتم التعرف اذا كنت نشط في الوقت الحالي او اذا كنت نشط سابقا بعدد الساعات و الدقائق و هو الامر الذي يجعل جميع المستخدمين قادرين على تتبع مواعيد استخدام الانستقرام .

و في حالة قيامك باستخدام تطبيق الانستقرام مرة ثانية تظهر عبارة ” نشط الان ” للاخرين ، و هذه الميزة لا تظهر لجميع مستخدمين الانستقرام و انما تظهر فقط للاشخاص الذين يتابعونك او الاشخاص الذين تقوم انت بمراسلتهم بشكل مستمر .

اخفاء نشاطي من الانستقرام

  • قم بفتح تطبيق الانستقرام ثم قم بالضغط على صورتك الشخصية من اجل الانتقال الى حساب ك الشخصي .
  • ثم قم بالضغط على الثلاث خطوط الجانبية لكي تتمكن من الوصول الى القائمة الجانبية ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى زر اعدادات الانستقرام و هو عبارة عن ايقونة الترس .
  • في صفحة الاعدادات قم بالنزول الى اسفل الصفحة ستجد زر ” الخصوصية ” قم بالضغط عليه .
  • ثم مرر الصفحة الى الاسفل و انتقل الى صفحة ” حالة النشاط ” داخل هذه الصفحة ستجد ” اظهار حالة النشاط ” و بجانبها زر تفعيل و ايقاف التفعيل قم بالضغط عليه ليتحول من اللون الازرق الى الرمادي .

الغاء اخر ظهور في الانستقرام

في حالة اذا قمت باتابع الخطوات السابقة و التي تتضمن ان تقوم باخفاءة حالتك الان اذا كنت نشط الان و ايضا بمجرد ان تقوم بذلك فان اخر ظهور لك سيختفي ايضا و هذا يعني ان رسالة ” نشط منذ 30 دقيقة ” على سبيل المثال لن تظهر للمستخدمين مرة ثانية حتى تقوم بالغاء هذه الخاصية بعكس الخطوات السابقة .

قراءة رسائل الانستقرام بدون علم الطرف الاخر

و اذا كنت لا تفضل ظهور اخر ظهور على الانستقرام او حالة نشط الان على الانستقرام فانت ايضا لا تفضل ا تظهر علامة Seen عند قيامك بقراءة الرسائل داخل تطبيق انستقرام ايضا و يبحث الكثير عن هذه الخاصية حتى و ان كانو مازالو مرئيين و شطين بالنسبة للمستخدمين الاخرين .

هذا الامر متوفر في عدد من تطبيقات المراسلة و ذلك مثل تطبيق الانستقرام حيث يوجد اكث من طريقة للقيام بذلك و لكن في حالتنا الان مع تطبيق انستقرام ليس هناك طريقة رسيمة للقيام بذلك و لكننا سنقدم لك طرق اضافية تساعد على ذلك .

تقييد حساب شخص على الانستقرام

حين تقوم بعمل تقييد لحساب شخص ما على الاستقرام حتى و ان كان يتابعك فسوف تظهر لك على الانستقرام و لكن لن يظهر التفعالات الخاصة بمنشوراتك لديك و هو ما يعني ان تكون مرئي له فقط على التطبيق ، و في حالة قيامه بارسال رسالة لك فانه ستصل اليك في صفحة طلبات المراسلة فقط و يمكنك الان ان تقوم بالاطلاع عليها و قرائتها بشكل كامل دون ان يعمل الطرف الاخر بذلك و بعد الانتهاء يمكنك فك التقيد عن هذا الشخص .

يمكنك تقييد حساب الشخص عبر الخطوات التالية :

  • قم بفتح تطبيق الانستقرام على الجوال .
  • بعد ذلك قم بالانتقال الى حساب الشخص المطلوب تقيده .
  • من خلال الثلاث نقاط الجانبية في حسابه قم بالضغط عليهم ليظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها الخيار الثالث و هو ” Restrict ” .
  • ستظهر لك بعد ذلك رسالة تأكيد على عملية تقييد الحساب و عليك الموافقة عليها من خلال الضغط على زر ” Dismiss ” بعد قرائة التعليمات في هذه النافذة .

الغاء تقييد حساب انستقرام

بعد الانتهاء من قرائة رسالة هذا الشخص يمكنك الان ان تقوم بالغاء التقييد عبر الخطوات التالية :

  • قم بالدخول الى تطبيق الانستقرام ثم انتقل الى حساب الشخص المطلوب الغاء التقييد .
  • في الشريط العلوي من هذا الحساب ستجد عبارة ” Unrestrict ” و التي تعني الغاء التقييد قم بالضغط عليها .

قراءة رسائل الانستقرام في وضع عدم الاتصال بالانترنت

الطريقة الثانية التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك هو القيام بقراءة الرسالة في حالة عدم الاتصال بالانترنت و ذلك وفقا للخطوات التالية :

  • اولا قم بفتح مركز الاشعارات في الشريط العلوي من التطبيق ثم قم بتحويل الجوال الى وضع الطيران .
  • سيتم فصل الانترنت عن الجوال و يمكنك الان الانتقال الى تطبيق الانستقرام من اجل الدخول الى الرسائل .
  • يمكنك الان ان تقوم بقراءة الرسالة دون علم الطرف الاخر .

في هذه الطريقة هناك مشكلة واحدة و انه بمجرد ان تقوم بالاتصال بالانترنت مرة اخرى سيظهر لدى الطرف الاخر انك قمت بالفعل بقراءة الرسالة في وقت سابق و لكي تتمكن من التهرب من هذه الخطوة يمكنك القيام بالاتي :

  • بعد قرائة الرسالة قم بالانتقال الى الحساب الشخصي الخاص بك على التطبيق ثم انتقل الى القائمة الجانبية .
  • ثم قم بالانتقال الى الاعدادات و منها الى تسجيل الخروج من الحساب .
  • الان قم بالغاء وضع الطيران و قم بفتح تطبيق الانستقرام مرة اخرى ثم قم بـ تسجيل دخول انستا الى حسابك من جديد و ستجد ان الرسالة مازالت في وضع عدم القراءة حتى الان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق