ما معنى Active Today في الانستقرام

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 18 مايو 2021 , 20:45

في حالة اذا كنت من المستخدمين اليوميين في استعمال منصة الانستقرام فهذا يعني انك بالتأكيد وجدت حالة ” Active Today نشط الان ” في قائمة الرسائل الخاصة بك ، و بالتالي يأتي سؤال ما معنى Active Today في الانستقرام ؟ .

بعض المستخدمين يظنون ان الاسم يعطي المعنى الخاص به و هو ان الحساب نشط في اليوم الحالي و لك هناك عدت اسئلة حول ظهور هذه الرسالة تحديدا و لماذا لا يظهر حالة ” نشط الان ” او ” نشط منذ 30 دقيقة ” مثلا ذلك لان الوضع به بعض التعقيدات التي سنحاول تبسيطها في موضوعنا الحالي .

معنى Active Today في الانستقرام ؟

المعنى باختصار هو ان مالك هذا الحساب لم يقم بفتح حساب ه منذ 8 ساعات الى 24 ساعة ، دعنا نوضح ذلك : 

  • اذا قام المستخدم فتح حسابه و لو مرة واحدة ثم اغلقه و لم يفتحه لمدة تصل الى 7 ساعات و 59 دقيقة سيظهر لك رسالة تحتوي على ” نشط منذ … ” و سيذكر لك عدد الدقائق او الساعات و ذلك مثل نشط منذ 25 دقيقة او نشط منذ ساعتين .
  • و في حالة اذا لم يقم المستخدم بفتح حسابه منذ يوم كامل و هو ما يعني 24 ساعة سيظهر لك رسالة نشط منذ يوم او اكثر .
  • و بالتالي في حالة اذا كانت اخر مرة فتح فيها هذا الشخص حابه على الانستقرام منذ ازيد من 8 ساعات و اقل من 24 ساعة سيظهر لك رسالة ” نشط اليوم Active Today ” و هو ما يعني انه فتح بالفعل حسابه و لكن في فترة زمنية غير معلوملة بالضبط خلال 8 ساعات الى يوم كامل .

و مع ذلك فمن المهم معرفة انه لا يمكنك رؤية حالة نشاط هذا الشخص الا اذا قمت بالفعل بعمل مراسلة في وقت قريب منه و ايضا اذا لم يقم بعمل ضبط حالته على ” الخاص ” فقط و ليس العام و الاصدقاء .

الفرق مابين نشط الان و نشط اليوم على الانستقرام

  • قد يظن البعض انه بمجرد ان ترى حالة ” نشط الان Active Now ” ان هذا المستخدم بالفعل يستخدم تطبيق الانستقرام في الوقت الحالي و هذا الامر بالفعل صحيح بنسبة 99% .
  • و ذلك لان حالة نشط الان تبقى على حساب المستخدم حتى و ان قام باغلاقة التطبيق منذ 5 دقائق تقريبا .
  • و بالتالي في حالة اذا قمت بمراسلته و لم يرد عليك ثم تحولت حالته الى نشط منذ 5 دقائق فهذا لا يعني انه قام باغلاق التطبيق لعدم الرد عليك و انما قد يكون ترك الجوال منذ 5 دقائق و لكن الانستقرام يبقى الاشعار كما هو .

اما حالة نشط اليوم Active Today فهي ما تعني ان المستخدم قام بالفعل بالتوجد على الانستقرام على الاقل مرة واحدة في اخر 24 ساعة ثم تتغير الحالة على حسب نشاط المستخدم على الانستقرام .

متى تختفي نشط الان من الانستقرام ؟

بسبب ان بعض المستخدمين يقومن بمراسلت الاخرين على انهم متواجدين في الوقت الحالي بسبب ظهور رسالة ” نشط الان ” ثم بعد فترة يتحول الى نشط منذ ” عدد الدقائق او الساعات ” فؤيدي ذلك الى خلافات لعدم رؤية الرسائل في وقتها المحدد .

لذلك عليك ان تعلم بان نشط الان Active Now ستظل متواجدة على حالتك في الانستقرام حين تقوم باغلاق التطبيق حتى اربع دقائق و مع بداية الدقيقة الخامسة ستتحول الى نشط منذ خمس دقائق .

حالات الانستقرام الاربعة

  • بعد ان تقوم بـ إنشاء حساب انستقرام الحالة الاولى و هي نشط الان و هو ما يعني ان المستخدم اما متواجد في الوقت الحالي او كان متواجد منذ خمس دقائق .
  • الحالة الثانية نشط منذ … و هو ما يعني ان المستخدم كان على الانستقرام منذ خمس دقائق الى ثماني ساعات تقريبا و سيظهر الوقت في الحالة .
  • الحالة الثالثة نشط منذ امس و هو ما يعني ان المستخدم لم يكن متواجد على الانستقرام منذ يوم كامل الى يومين تقريبا .
  • الحالة الرابعة نشط اليوم Active Today و هو ما يعني ان المستخدم كان على التطبيق منذ ثماني ساعات الى يوم كامل .

كيفية الغاء النشاط على الانستقرام ؟

و لكثرة الخلافات التي قد تقع مابين الاصدقاء او افراد الاسرة الواحدة حول تواجدك في الوقت الحالي مع ظهور رسالة ” نشط الان ” و ظهور حالة ” نشط اليوم ” التي لم تك معروفة او مفهومة للكثير من المستخدمين ، فان الانستقرام يوفر لك خاصية الغاء النشاط او الغاء نشط الان او الغاء تتبع اخر نشاطاتك على الانستقرام من خلال الخطوات التالية :

  • قم بالدخول الى تطبيق انستقرام .
  • ثم انتقل الى حسابك الشخصي .
  • من خلال الخطوط الجانبية قم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها اعدادات الانستقرام Settings في شكل ترس دائري .
  • بعد ذلك ستظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها الخصوصية و الامان Privacy and Security .
  • داخل صفحة الخصوصية و الامان يوجد ايضا خيارات اخر نختار منها الحالة Activity Status .
  • داخل صفحة الحالة سيظهر لك خيار Show Activity Status و بجانبه زر اما ان تقوم بالتفعيل او الغاء التفعيل .

الان يمكنك ان تقوم بـ تسجيل دخول انستا او الخروج منه في اي وقت دون ان يعلم احد من متابعينك عن ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق