فن المجسمات و اعمال فنية باعواد الثقاب .. الكبريت

يستخدم الفنانون العديد من المواد لصنع أعمال فنية رائعة تسحر العين وتجذب الأنظار إليها , وتعتبر أعواد الثقاب مواد صغيرة الحجم تلهم الفنان لصنع عملاً فنياً يتحدى به الآخرين ويدرك قوة إرادته وصبره لاستخدام تلك المواد الصغيرة والضعيفة .

ولكن تولد من تلك المواد التي يراها البعض ليست ذات قيمة إلا أنها تساعد على إشعال النار فقط أعمالاً فنية رائعة وقطعاً مذهلة من الفن والتحف الفنية ونعرض بعض من تلك الأعمال الرائعة التي استخدمت فيها أعواد الثقاب .

1_ كنيسة نيكولاس في مدينة زاموسك للفنان  Wieslaw Laszkeiwick بولندي الجنسية بدأ في بناء نماذج من أعواد الثقاب عندما كان طفلاً , ولكن تعتبر القطعة الأكثر طموحاً وأكثر روعة بالنسبة لباقي أعماله الفنية هي كنيسة نيكولاس والتي بناها هدية للبابا بنديكتوس السادس عشر , واستخدم نصف مليون عود ثقاب وبعد البناء قام بطلاء الكنيسة بملمع لاستكمال رونقها كما أنه وضع ضوءاً بداخلها .

2_ تاج محل لشيخ سالم بهاي في الهند حيث كرس شيخ سالم بهاي سنة و تسعة عشر يوماً لبناء نسخة طبق الأصل من تاج محل , واحتاج إلى 75000 عود ثقاب تم عرض العمل الفني في أحمد أباد عاصمة ولاية غوجارت في الهند .

3_ الأيائل للفنان جاي ويلسون من تورنتو حيث استخدم أعواد الثقاب وأعواد الأسنان لصنع النحوتات الرائعة ومن بينها الأيائل .

4_ قيثارة جاك هول كان يعرف جاك هول باسم رجل أعواد الثقاب وقام بصنع جميع الآلات الموسيقية من أعواد الثقاب , وصنع قيثارة من أعواد الثقاب في عام 1984 وتكونت من أكثر من 10,000 عود ثقاب وبها دخل جاك موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية .

5_ أسلحة السجن وهي عبارة عن مجموعة من الأسلحة المصنوعة من أعواد الثقاب قام بصنعها أحد نزلاء في سجن مونماتشاير في مقاطعة ويلز ولم يتم ذكر اسمه ولكن تمت مصادرة تلك الأسلحة من النزيل واعتبارها أسلحة خطرة حتى بعد أن تأكد موظفي السجن أنها مصنوعة من أعواد الثقاب ولكن يبدو مظهرها كالحقيقية ولا يعرف أحد كيف تم صنعها وكيف حصل السجين على المواد التي صنع بها ذلك العمل الفني الذي يبدو لأول وهلة كالأسلحة الحقيقية .

6_ قطع أثاث للفنان Yerokhin الروماني الجنسية حيث قام بصنع قطع من الأثاث باستخدام أعواد الثقاب المحروقة وكان يقوم بجمع الأعواد المحروقة ويقوم بوضعها على حامل من الورق المقوى ثم يبدأ بإلصاق اعواد الكبريت المحترقة على قطع الأثاث الموجودة بمنزله لتبدو قطعة جديدة مختلفة بشكل جديد .

7_ الفنانة الفرنسية كلير فونتين قامت بصنع خريطة لأمريكا من أعواد الثقاب المحترقة والغير محترقة وأسمت العمل أمريكا (محترقة / وغير محترقة ) وتم عرض هذا العمل الفني في معرض الملكة في سان فرانسيسكو .

8_ الفنان والمصور الروسي ستانيسلاف أريستوف جمع بين عناصر التصوير الفوتوغرافي من أعواد الثقاب المحترقة وبين اللهب والدخان لخلق صور من المخلوقات الحية مثل الحشرات والأسماك والثدييات والزواحف وهنا نعرض صورة لذبابة النار أحد أعمال الفنان الرائعة .

9_ نتيجة تقويم من أعواد الثقاب للفنان Yurko Gutsulyak تقويم يومي لمدة عام صنعه الفنان من أعواد الثقاب بحيث يمكن حرق اليوم الذي يذهب أو استخدامه كما يرى الآخرين .

10_ سفينة تيتانيك العالمية مصنوعة من أعواد الثقاب من قبل الفنان مارك كولينج من لانيلي في ولاية ويلز , وكان الفنان قد اشتهر ببناء القوارب من أعواد الثقاب منذ عام 1998 ظو ولكن نموذجه لسفينة تيتانيك هو الأكبر من نوعه حيث أنجزه عام 2006 وبلغ طولها 19 قدم واستخدم 3.5 مليون عود ثقاب وأكل السفينة بكل تفاصيلها من المقاعد وسطح السفينة وغير ذلك من تفاصيلها الرائعة .

يمكنك الإطلاع على مقالات اخرى من خلال :
عجائب و غرائب مصنوعة من الذهب
قرية صغيرة صنع معظمها من أصداف البطلينوس
فنان يقوم بصنع دراجات نارية من عظام الحيوانات

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *