اشهر شيفات الحلويات في العالم

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 19 مايو 2021 , 16:42

أفضل شيف حلويات في العالم 

إن شيفات المعجنات يتخصصون في صناعة المعجنات، الحلويات، الخبز وغيرها من الأطباق المخبوزة، إذ أن هؤلاء الطهاة يلعبون دورًا هامًا في مطابخ المطاعم وهناك قائمة مستمرة في الزيادة تحتوي على طهاة المعجنات المشهورين من كافة أنحاء العالم ، وفي التالي بعض أشهر هؤلاء الطهاة: [1]
  • بيير هيرمي

حينما يطلق على أحد الشيفات لقب “بيكاسو المعجنات”  فيكون الواضح أن لديه موهبة رائعة، وبيير هيرمي هو من تم تلقيبه “بيكاسو” من المعجنات، فهو يشتهر بصورة خاصة بماكاروناته ذات النكهات الغنية وغير المألوفة في الذوق، ومهاراته في الخبز هي ما جعلت منه طاهي معروفًا، وقد كتب أكثر من عشرة كتب، كما أنه أصغر من حصل على لقب “أفضل شيف حلواني في فرنسا لذلك العام”، وفي الوقت الحالي يقوم بإدارة مطعمين من المطاعم التي حازت على نجمة ميشلان في فرنسا.

  • فرانسوا بايارد

يمتلك فرانسوا بايارد عدد من المخابز ومحلات الحلويات في كافة أنحاء العالم، وقد ساعده ما يمتلكه من مهارات كشيف معجنات على أن يُنشئ مجموعة من المتاجر الناجحة، حيث صنع الكثير من الحلويات الفاخرة، ومن خلال موقعه عبر الإنترنت يمكن شراء الحلوات بما فيها كذلك كعكات الزفاف ولكن تكلفتها عالية ولكنها لا مثيل لها.

  • داف جولدمان

من الممكن أن يكون هناك بعض الأشخاص ممن شاهدوا (Duff Goldman) في برنامج تلفزيوني (Ace of Cakes) الذي يقوم بعرض متجر Charm City Cakes الخاص به، وقد تم عرض الكعكات الخاصة به في Man V. Food و Oprah و The Tonight Show مع Jay Leno، بينما أنه مشهور بظهوره على شاشات التلفزيون، ولكن ما يصنعه من كعكات تكون ملهمة ومذهلة إذ أنها غير عادية إطلاقًا، ولم يكن لدى الكثير من الأشخاص ممن وظفهم أي خبرة في الطهي في حين أنهم كانوا فنانين أو نحاتين.

  • جيسيكا بريالباتو

جيسيكا بريالباتو تكون رئيسة طهاة المعجنات في (Alain Ducasse au Plaza Athénée) والتي فازت بأفضل طاهية معجنات في العالم 2019، وهي أول امرأة حصلت على ذلك التكريم، كما أنها تركز على الطبيعة والمنتجات الموسمية في كافة حلوياتها كبديلاً عن استخدام السكر في أطباقها، وتشعر جيسيكا أن استخدامها للفاكهة المحلاة بصورة طبيعية يعمل بشكل أفضل، وذلك الشعار الذي تعيش به وهو ما ساعدها في أن تصل إلى قمة عالم الحلويات.

أفضل شيف في العالم

يوجد الكثير من شيفات المعجنات والحلويات المشهورين حول العالم، إذ يُعتبر إعداد المعجنات الفاخرة والحلويات المتقنة شكلاً فنيًا لا غنى عنه في أي وقت، وفي التالي أفضل شيفات الحلويات في العالم: [1]

  • إليزابيث فالكنر
إليزابيث فالكنر واحدة من طهاة المعجنات كما أنها شيف، مؤلفة، شخصية تلفزيونية، فنانة ومحرضة على فنون الطهي، ولها قائمة تحتوي على إنجازاتها الملحمية، فقد ظهرت في سلسلة متعددة من البرامج التلفزيونية مثل Iron Chef America و All-Star Academy و Top Chef Master، كما أنها نشرت بعض الكتب مثل “Demolition Desserts”، وكذا قامت بابتكار تصميمات أصلية لكعكات المشاهير.
  • لورين باسكال

بدأت طريقها المهني كعارضة أزياء فوق المنصة، ثم انتقلت لشاشات التلفزيون في بريطانيا العظمى حتى تُظهر كيف يمكن أن يكون الخبز من الأمور السهلة، ثم بدأت مسيرتها المهنية في الطبخ كصانعة كعك متخصصة وكان لها سنوات ناجحة مع سيلفريدجز.

ومنذ هذا الوقت ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية مثل: الطبخ المنزلي أصبح سهلًا، الخبز سهل، لورين في آخر لحظة كريسماس والمزيد، وتشتهر بكعكاتها المُميزة في حين أنها كذلك معروفة بصنع الوجبات الصحية، بحيث توضح أنه من الممكن تناول طعام لذيذ وصحي.

  • غاستون لونوتر

غاستون لونوتر (1920-2009) وهو من طهاة الحلويات المعروفين، ويُعتبر مصدر إلهام لمتاجر الحلويات في المستقبل، حتى تم تلقيبه بلقب “صانع حلوى القرن” نتيجة لنجاحاته، وقد تم نشرتكتب وصفاته بأكثر من لغة، وكان أول شيف حلويات يفتتح سلسلة من المخابز الراقية بباريس، وكذلك كان أول الحاصبين على امتياز مخبز دولي.

  • هيرونوبو فوكانو

إن شيف المعجنات الياباني (هيرونوبو فوكانو) قد اكتسب خبرة كبيرة في كافة أنحاء العالم، وبعام 2010 قام بافتتاح مطعم الذواقة (SOLA) في باريس والذي حصل على نجمة ميشلين واحدة بعد سنة واحدة من الافتتاح، كما أنه كان مشهورًا بتخصصه في (Angel Cake)، وهي كعكة إسفنجية معطرة.

  • غيل غاند

غيل غاند وهي واحدة من طهاة المعجنات في شيكاغو، وقد استضافتها برامج تلفزيونية كما حصلت على جوائز عديدة وقامت بالكتابة عن الحلويات في كتب عديدة، وكانت بداية حياتها المهنية كطاهية عام 1976، وبعد ذلك صارت طاهية حلويات في نيويورك، وقد قامت بالمشاركة في افتتاح مطاعم واستضافت عرض الطبخ (Sweet Dreams) من عام 2000 إلى عام 2008.

أفضل شيف في العالم العربي

  • بدر نجيب

يُعرف باسم الشيف ب أو الشيف بدر نجيب، وهو شيف من دبي، وقد قام بتعليم نفسه مهارات الطبخ وهو السبب في تميزه عن غيره من الطباخين، وقد درس المحاسبة في ماضيه، وبعد هذا قام بالاتحاق بأكاديمية فنون الطهي في دولة سويسرا بحيث يقوم بممارسة فنون المعجنات والشوكولاتة، وفي عمر السابعة عشر قدم عرضين في قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي على اليوتيوب و سما دباب.

  • جودي كالا

الطاهية الفلسطينية والسورية جودي كالا وهي من قامت بتأليف كتاب فلسطين على طبق، ومن الجدير بالذكر أن الأطباق التي توجد في كتابها خاصة بالنباتيين، وكذلك فيه الأطباق الفلسطينية الشائعة التي من الممكن أن يستنتع بها الأشخاص النباتيين، فضلًا عن الأطباق وأساليب الطبخ المقدمة في فلسطين من أطباق جدتها.

  • ميريت على

وهي مديرة الطبخ والمؤسس المشارك لـ (The Lemon Tree)، ومن الجدير بالذكر أنها لم تبدأ كشيف، وكان مولدها في مصر ولها روابط نسبية تركية، وقد تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعد أن درست الصحافة والاتصالات التسويقية المتكاملة وكذلك السينما. [2]

أشهر طباخ في العالم العربي

  • أيوب برزة

وهو من الطهاة المشهورين والشخصيات التلفزيونية، وقد عمل كطاهي، وظهر برزا في قنوات تليفزيونية مثل سي إن إن، ونيويورك تايمز، كما أنه عمل بصورة احترافية كطاهي لأكثر من ثلاثين عامًا، فضلًا عن هذا قام بالسفر لأكثر من 27 دولة من أجل إعداد أطباق للجميع، وبعض من أكبر إنجازاته كان العمل مضيفًا لنسخة الشرق الأوسطية من المسلسل التلفزيوني الأمريكي “توب شيف”، إذ أنه كان مذيعًا مع سهام تويني وشيف كرام، ومن الممكن التعرف على المزيد عن أعماله وربما القيام بتجربة واحدة من وصفاته على موقعه على الإنترنت JoeBarza.com.

  • فادي قطان

لقد خطى الشيف فادي قطان خطوات كبيرة مع مطعمه (مطعم ومقهى فدوى)، والطاهي من أصل فلسطيني، وقد كانت مهمته في إسرائيل تهدف إلى تعليم المواطنين والسائحين الإسرائيليين أنه يوجد أطباق فلسطينية أخرى، أي أنه كان يرغب في أن يوضح للإسرائيلين المزيد عن ثقافته من خلال استخدام الطهي. [2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق