تضفير الشعر على الطريقة الأفريقية

كتابة: شيرين السيد آخر تحديث: 20 مايو 2021 , 16:10

طريقة عمل ضفائر الشعر الافريقية 

يتميز الشعر الافريقي بالضفائر الطويلة جدًا والقوية حيث تسمح الاختلافات في أحجام الضفائر ونسيج الشعر المستخدم بوجود عدة طرق لتضفير الشعر بالطريقة الافريقية ، فيما يلي نتعرف عليهم:

  • سيكون تسريحة ضفائر الشعر أسهل إذا كان مبتلًا أو رطبًا قليلاً، لذلك لا تجفف شعرك بالمجفف أو تجففيه بالهواء قبل تصفيفه.
  • قم بتحديد حجم الضفائر التي تريدها، ويمكنك تضفير الشعر ، إلى عشرات الضفائر الصغيرة جدًا، أو يمكنك عمل اللفات الضخمة التي تستخدم أقسامًا بطول 2.5 سم أو أكبر من الشعر، وهذه العملية تستغرق وقتًا أطول.

  • جهز القسم الأول من الشعر، استخدم مشطًا لتقسيم جزء من الشعر إلى الحجم الذي تريده يجب تقسيم الشعر إلى شكل مربع.
  • افركي القليل من الجل أو الكريم على شعرك ورشيه بالقليل من الماء وزيت الزيتون لتقليل التجعد، استخدم مشطك عدة مرات للتأكد من أن الشعر ناعم وخالي من التشابك.

  • ابدأ في التواء القسم الأول، قسم شعرك إلى خصلتين متساويتين، ابدأ بلفها بإحكام بعيدًا عن رأسك في شكل يشبه الحبل، وقم بلف الخيوط في وقت واحد حول بعضها البعض، لإبقائه مشدودًا لابد شد اللف بقوة على فروة رأسك.

  • عندما تقترب من نهاية خصلة شعرك وتبدأ في نفاد شعرك للالتواء، ستحتاج إلى التبديل إلى عمل لف من خصلة واحدة لتأمين الأطراف، للقيام بذلك خذ الخيطين وادمجهما معًا، بعد ذلك لف هذا الجزء حول إصبعك عدة مرات، في نفس الاتجاه الذي كنت تقوم فيه بلف خصلات الشعر، سيؤدي ذلك إلى تجعيد أطراف الشعر في نفس الاتجاه، وتثبيتها في مكانها.
  • كرر عملية اللف على باقي شعرك، تأكد أن كل الأجزاء متساوية من الشعر بحيث تكون كل الضفائر بنفس الحجم، ثم ضع الجل أو الكريم.

تضفير الشعر الافريقي للرجال

عند تضفير الشعر يجب أن يكون شعرك رطب بشكل جيد، فيما يلي نتعرف على طريقة تضفير الشعر للرجال:

  • غسل الشعرك وترطيبه: لأنك قد تترك شعرك في خصلات التضفير لعدة أسابيع متتالية، فلابد من التأكد من أنك تبدأ بشعر نظيف، فلذلك اغسلي شعرك بالشامبو، ثم استخدمي بلسم لتنعيمه، سوف تحتاج إلى استخدام نوع من كريم الشعر أثناء التضفير، للحفاظ على شعرك ناعمًا وخاليًا من التجعد ويسهل التحكم فيه 
  • تحديد اتجاه جزء التضفير:  يمكن تضفر الشعر في أي اتجاه، وتكون أكثر أنماط الأجزاء شيوعًا هي إما في صفوف من خط الشعر إلى العنق، أو مضفر بحركة دائرية حول رأسك من جزء مركزي، ستحتاجين إلى استخدام مشط ذو أسنان واسعة لتقسيم شعرك بالطريقة التي تريدها، وتقسيم شعرك إلى أقسام للضفائر.

  • تقسيم الشعر: املأ زجاجة رذاذ بالماء والقليل من زيت الزيتون ورجها جيدًا، ثم قم برش جزء الشعر الذي تعمل به، كلما كان الجزء صغير تكون الضفيرة صغيرة، كلما كان الجزء أكبر زاد حجم الضفيرة.
  • ابدأ أول ضفيرة: خذ الجزء المقسوم من الشعر بيد واحدة واسحب قطعة صغيرة من أعلى بعيدًا عن بقية المجموعة، افصل هذه القطعة الصغيرة من الشعر إلى ثلاث أقسام متساوية الحجم، ابدأ في تضفير هذه القطع الثلاث في نمط التضفير التقليدي: اجعل القسم الموجود في أقصى اليمين فوق القسم الأوسط، ثم اجعل القسم الموجود في أقصى اليسار فوق القسم الأوسط، ذهابًا وإيابًا.
  • أضف المزيد من الشعر إلى الضفيرة:  استمري في عمل الضفيرة بنفس الطريقة التي بدأتِ بها وأثناء قيامك بالتضفير، التقط أجزاء صغيرة من الشعر من الجزء غير المضفر وادمجها في كل خصلة واجعلها فوق القسم الأوسط، وأنت تصنع بشكل أساسي ضفيرة صغيرة جدًا، عند إضافة الشعر ، اسحب الضفيرة بقوة وأبق أصابعك قريبة من رأسك.

  • إنهاء التضفير: عندما تصل إلى الرقبة، قد ينفد شعرك إذا كان شعرك قصيرًا، فستنتهي من لف أطراف الضفيرة معًا لتثبيتها، إذا كان شعرك أطول قليلاً، فسوف تستمر في عمل ضفيرة عادية ، ولفي الأطراف لتأمين الضفيرة عند الانتهاء.

  • قم بتضفير بقية الشعر: قم بتقسيم قطع الشعر المتساوية وضفرها إلى خصلات، وقد تستغرق العملية وقتًا طويلاً، تأكد من أن كل ضفيرة من نفس الحجم وتتبع نفس النمط، بحيث تظهر بشكل متساوٍ.

ضفائر افريقية بالصوف

قم بغسل شعرك وترطيبه، لتقليل الجفاف والتجعد استخدم شامبو لطيف خالٍ من الكبريتات، لفك تشابك شعرك استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتنظيف كل التشابك بدءًا من الأطراف وصولًا إلى الجذور، جففي شعرك بالمجفف للتخلص من تجعد الشعر ، مشطي شعرك مرة أخرى للتأكد من عدم وجود عقدة، لتكون جاهزًا لبدء الضفائر.

تحضير  الشعر، تستخدم الضفائر الصندوقية خيوط الشعر الصوف الاصطناعية الطويلة جدًا، لملء الفراغ في فروة رأسك وتمنحك الكثير من الامتلاء في الضفائر، قم بتثبيت خيو الصوف في الشعر، وسيعطي ذلك أطراف شعرك مظهرًا أكثر طبيعية، وقم بقص الشعر الصوف بشكل مستقيم ، اختاري خيوط الصوف لضفيرتك بلون يشبه لونك وكلما أردت أن تكون الضفائر أطول وأكثر سمكًا، ستحتاج إلى المزيد من حزم الشعر الجديلة ، إذا كنتِ تريدين ضفائر أقصر، استخدمي حزمًا أقل وقصّي شعر الضفيرة إلى نصفين أو أثلاث.

خذي خصلة من الشعر ، قم بتقسيم أول قطعة من تجديل الشعر إلى خصلة يبلغ عرضها من 5.1-7.6 سم، ثم افصل ثلث ​​من هذا القسم، يجب أن تمسك قسمين بحيث يكون أحدهما ضعف سمك الآخر، لف الخصلة الأصغر حول الخصلة الأكبر، بحيث تكون أطراف النهاية مواجهة لاتجاهات متعاكسة، خذ الخصلة الأصغر وامسكها من المركز حيث تتشابك مع الخصلة الأولى، قم بلف الخصلة بعناية من أعلى وأسفل، بحيث تشكل طرفي النهاية قطعة واحدة تبرز بين خيوط الشعر الأصلية ، يجب أن تترك مع ثلاثة خيوط متساوية الحجم، حيث يمكنك حملها بيد واحدة.

قسّم الشعر للتضفير، استخدم مشطًا بأسنان واسعة لتقسيم قطعة صغيرة من الشعر بعناية من فروة الرأس، حوالي 2.5 سم في 2.5 سم ، سيكون من الأسهل البدء من جانب واحد من رأسك بالقرب من منبت شعرك والعمل في طريق العودة، استخدم القليل من جل الشعر، إذا أردت عمل الضفائر الصندوقية الأساسية ، يمكنك تقسيم الشعر إلى مربعات.

ابدأي بالجديلة الأولى، أمسك شعرك المضفر في يدك بحيث تكون خصلة واحدة بين إصبع الإبهام والسبابة ، وتكون الخصلة الثانية بين السبابة والإصبع الأوسط ، والضفيرة الثالثة معلقة خلف الأول ، أمسك بجزء من الشعر الأقرب إلى فروة رأسك بإصبعك الإبهام والسبابة ، بالقرب من الجذور قدر الإمكان ، لبدء الجديلة:

  • ضعي يدك الفارغة حول رأسك وامسكي الخصلة الثالثة من ضفيرة الشعر المتدلية خلف الشعيرات الممسكة بيدك.
  • اسحب الخصلة الثالثة من الشعر أسفلها في نفس الوقت وادمج الشعر من فروة رأسك في القسم بين إبهامك وإصبع السبابة ، وقم بلفها في الاتجاه المعاكس.
  • اسحب الجزء السائب الثالث من الشعر إلى المنتصف بين القسمين الآخرين ، يجب أن يكون لديك الآن ثلاثة خيوط منفصلة من الشعر يتم تثبيتها بإحكام على فروة رأسك، مع دمج شعرك الطبيعي في أحد الأقسام.

تجديل الشعر، مع تجديل شعرك بالقرب من فروة رأسك، ابدأ في التضفير بإحكام بالنمط التقليدي، بدلًا من وضع الخصلة الموجودة في أقصى اليسار فوق القسم الأوسط، ثم الخصلة الموجودة في أقصى اليمين فوق القسم الأوسط، عندما تصل إلى نهاية الجديلة، يجب أن تتناقص خيوط الصوف إلى جديلة أصغر وأصغر، لا تحتاج إلى استخدام شريط مطاطي لتثبيته في مكانه، حيث يجب أن يثبت من تلقاء نفسه كرر نفس الخطوات المذكورة أعلاه لتجديل بقية الشعر.[1]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى