منحوتات خشبية مذهلة للنحات الروسي سيرجي بوبكوف

كتابة: شيماء الخطيب آخر تحديث: 27 مارس 2014 , 10:35

الفنان الروسي سيرجي بوبكوف يبلغ من العمر 53 عاماً وهو نحات كبير استخدم خشب السيدار السيبيري لعمل منحوتاته الساحرة التي لم يسبق لها مثيل في دقتها وجودتها وتفاصيلها الكاملة .

الفنان سيرجي بوبكوف صنع عدداً من الأعمال الفنية الخشبية المذهلة التي دهش لها جميع من رآها , وقد عرض على الفنان مبلغ 17000 دولار ليبيع منحوتاته ولكنه أفاد أن أعماله الفنية ليست للبيع وإنما هي من أجل الفن والاستمتاع به .

يمتلك سيرجي بوبكوف أسلوباً خاصاً به لتثبيت تلك القطع الخشبية والرقائق الخشبية مع بعضها البعض دون أن تسقط مع الزمن , فيقول سيرجي أنه يقوم بتقطيع شرائح خشبية صغيرة طولها من 5 إلى 6 سنتيميترات ثم يقوم بوضعها في الماء لعدة أيام وبعد ذلك يخرجها من الماء ويبدأ في نحتها كيفما شاء وعلى النمط والشكل الذي يريده .

ويستغرق سيرجي حوالي ستة أشهر لانتاج عمل واحد من تلك المنحوتات الرائعة بعمل يبلغ من 10 إلى 12 ساعة في اليوم .

ويضيف سيرجي أن أعماله الفنية معظمها للكائنات الحية ولكي يقوم بصنعها على نحو دقيق كي تكون صورة طبق الأصل من الحقيقة يبدأ في دراسة تشريح تلك الكائنات التي سيقوم بنحتها من الأخشاب قبل البدء في النحت .

و عندما ينتهي سيرجي من دراسة الكائن المراد نحته دراسة جيدة ومعرفة كل تفاصيله يبدأ سيرجي بالقيام بمهامه وهي تصنيع الكائن من الأخشاب بطريقة مبهرة ورائعة , ومن بين أعمال سيرجي الفنية الخشبية منحوتات لطائر البوم , والدجاج و حيوان السنجاب و الصقر وغيرها من الكائنات المنحوتة .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
عجائب و غرائب مصنوعة من الذهب

أعمال فنية ورقية رائعة من استوديو الرسم Zim & Zou
فنان يقوم بصنع دراجات نارية من عظام الحيوانات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق