انتبه ” اكلات تسبب ضعف الانتصاب “

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 23 مايو 2021 , 04:18

أطعمة قد تسبب ضعف الانتصاب.. احذروها 

لا يعرف الكثير أنّه كما توجد العديد من الأطعمة التي تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال وتعالج الضعف الجنسي، أنّ هناك أيضًا أطعمه قد تسبب ضعف الانتصاب ، ويُعرف ضعف الانتصاب بأنه عدم القدرة على الوصول على الانتصاب المطلوب لكي يحصل على علاقة جنسية كاملة مرضية. 

لماذا يحدث ضعف الانتصاب 

مشكلة ضعف الانتصاب وعدم الرغبة الجنسية من أكثر المشكلات الجنسية شيوعًا بين الرجال، حيثُ أشارات تقرير عدّة أن ما يقارب من 50% من الرجال التي تتراوح أعمارهم ما بين 40 إلي 70 عامًا يعاونه بدرجات متفاوته. 

وقد تكون الأسباب عضوية أحيانًا وأحيانًا أخرى نفسية، ومن أبرز الأسباب العضوية هو ضيق الأوعية الدموية التي تقوم بتوصيل وتدفق الدم للقضيب ويرجع أسباب تلك إلي الإصابة بضغط الدم المرتفع أو السكري أو ارتفاع كثافة الكوليسترول الضار في الجسم ، كما يكون هذا الضعف أحيانًا بسبب حدوث خلل هرموني أو الإصابة أو الجراحة، أما الأسباب النفسية قد تكون بسبب التعرض للقلق بشكل مستمر أو الاكتئاب وكذلك أيضًا قد تؤثر مشاكل العلاقة على الانتصاب.[1]

هل هناك أطعمة تسبب ضعف الانتصاب

بالتأكيد قد تسبب بعض الأطعمة في حدوث ضعف الانتصاب، بما أنّ ضعف الانتصاب مرتبط بمدى تدفق الدم للقضيب من خلال الأوعية الدموية، لذلك لا بد أن تكون الأوعية الدموية في صحة جيدة، ويتطلب الأمر في هذه الحالة التوقف عن تناول الأطعمة التي تتسبب في حدوث ضعف الانتصاب واتباع نظام غذائي صحي بشكل يومي ومن الأطعمة التي تسبب ضعف الانتصاب ما يلي: 

  • الوجبات السريعة. 
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة. 
  • الأطعمة المُصنعة. 
  • المشروبات الغازية. 
  • السكريات. 
  • البطاطس المقلية. 

كما توجد بعض الأطعمة التي تسبب في حدوث مشاكل في الانتصاب قبل ممارسة العلاقة الحميمة ينبغي عليّك التوقف عن تناولها هي كالتالي:

  • الوجبات الدسمة: الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تحتاج إلى مزيد من تدفق الدم للجهاز الهضمي لتكتمل عملية الهضم لأنها تحتاج لوقت أطول لكي يتم هضمها، وبذلك يقل تدفق الدم للقضيب.  
  • الشوفان: من الأطعمة كذلك التي تحتاج لوقت أطول لهضمها مما يتطلب تدفق الدم للجهاز الهضمي أيضًا وعدم تدفقه بالشكل الكافي لكي تكتمل عملية الانتصاب.  
  • العرقسوس: يقلل مشروب العرقسوس ومن إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون مما يُضف الرغبة الجنسية. 
  • النعناع: يُعد النعناع من المهدئات الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء مما يتسبب في انخفاض الرغبة والنشوة الجنسية بالتالي تقليل اللقاءات الجنسية. 

كما يؤدي تناول المشروبات الكحولية بصورة مفرطة من زيادة تعرض الرجال للعديد من المشاكل الجنسية التي تتعلق بضعف الانتصاب، فإذا كُنت تعاني مشكلة ضعف الانتصاب وأنت تتناول المشروبات الكحولية فيتطلب الأمر منك فقط التوقف عنها شرب الكحول أو محاولة التقليل. [2]

الأطعمة التي تساعدك في الحفاظ على الانتصاب

تُعد الأطعمة الموصي بها للحفاظ على صحة القلب هي الخيار الأفضل لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب أيضًا، وتناول كميات منتظمة يوميًا من الحبوب الكاملة و الفاكهة والخضروات الطازجة يساهم بشكلٍ كبير في علاج مشكلة الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية. 

بعد تغيير نظامك الغذائي، كم من الوقت يلزم لترى الفرق؟ 

تحديد التحسن في عملية الانتصاب بعد تغيير نمطك الغذائي تعتمد عليّك بالكامل، وبمرور الوقت بعد تغيير نظامك الغذائي إذا لم تشعر بتحسُن في عملية الانتصاب، فقد يرجع السبب لبعض المشاكل الصحية، فلا بد أن تضع في اعتقادك بعض العوامل الأخرى التي قد تتسبب في ضعف الانتصاب؛ مثل التدخين أو تعاطي المخدرات أو المشروبات الكحولية.

الأكل قبل الجماع.. المسموح والممنوع منه 

هناك بعض الأطعمة التي تعزز من الرغبة الجنسية قبل ممارسة العلاقة الحميمة بعد تناولها بفترة قصيرة، لذلك يوجد مجموعة من الأطعمة المفيدة لتحسين الرغبة وزيادة الشهوة الجنسية فيما يلي سوف نوضح الأطعمة المسموح بها قبل الجماع والأطعمة التي لا بد عليّك من تجنبها تمامًا. 

الأكل قبل الجماع المسموح منه 

  • الطماطم: تزيد تناول الطماطم قبل الجماع من الخصوبة وتزيد من نشاط الحيوانات المنوية ، حيثُ تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين (Lycopene). 
  • العدس: العدس من أهم الأطعمة الغنية بنسبة عالية من حمض الفوليك الذي يساعد في زيادة النشوة الجنسية وتحسين الانتصاب والرغبة الجنسية كذلك لكلاً من الرجال والنساء على حدٍ سواءً، لذا يُنصح بتناول شوربة العدس قبل ممارسة العلاقة الحميمة. 
  • المكسرات: تحتوي المكسرات وخاصة اللوز على نسبة عالية من الأوميجا 3 التي تساعد في تحسين الخصوبة عند الرجال وزيادة الحيوانات المنوية، كما أنّ تناول المكسرات من الأشياء الجيدة للصحة العامة. 
  • الشوكولاتة الداكنة: تساعد تناول الشوكولاتة قبل الجماع على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين الرغبة الجنسية وذلك لاحتوائها على حمض الأرجيين (L-Arginine) الذي يٌحسن من نشاط الحيوانات المنوية، كما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة البوليفينول(Polyphenol) التي تعمل على إفراز بعض الهرمونات في الجسم تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضًا. 
  • الأسماك والمحار: من أهم الأكلات التي تعزز من الرغبة الجنسية وتزيد من عملية الانتصاب وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المحفزة للرغبة الجنسية للرجال والنساء مثل: الأوميجا 3 والزنك والفسفور. 
  • الجرجير: من اكثر المنشطات الطبيعية للحالة الجنسية، حيثُ يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساهم بشكلٍ فعال في تحسين الرغبة الجنسية لكلاً من الرجال والنساء، كما يساعد الجرجير في تنقية الجسم من السموم التي تؤثر بدورها على الصحة الجنسية لذا يُنصح بتناول الجرجير قبل ممارسة العلاقة الحميمة. 
  • نبات الهليون: هو من النبات الطبيعية على حمض الفوليك وفيتامين ب حيثُ يُعد بذلك من أقوى المنشطات الجنسية الطبيعية، يساعد نبات الهليون على رفع مستوى الهستامين في الدم، حيثُ يُعد هذا الهرمون منشط عصبي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية.
  • الأفوكادو: من أنواع الفواكه التي تزيد من الشهوة الجنسية لدى النساء وتحسن من الرغبة الجنسية عند الرجال وذلك لأنها تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين ب6 اللذان يعملان كمنشط طبيعي للجنس، حيثُ يساعد تناول الأفوكادو من زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية للقضيب مما يُحسن من عملية الانتصاب، لذلك يُنصح بتناوله قبل الجماع. 
  • الجزر: يُعد الجزر من الأطعمة الغنية بالعديد من المعادن والفيتامينات المهمة للصحة الجنسية حيتُ يحتوي على كلاً من المنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت وجميع هذه العناصر تساعد في رفع القدرة الجنسية في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة كما تساعد تلك العناصر على رفع وتحسين الخصوبة.
  • البطيخ: يحتوي البطيخ بالإضافة إلى طعمه المميز على أكسيد النيتريك (Nitric oxide) الذي يزيد من الرغبة الجنسية بصورة طبيعية.[3][4]

كما توجد بعض الأنواع الأخرى من الفواكه التى تساعد في تحفيز النشوة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية وتحسين الانتصاب يُنصح بتناولها قبل الجماع مثل الموز والرمان والفراولة. 

الأكل قبل الجماع: الممنوع منه 

على العكس من ذلك يوجد بعض الأطعمة التي يجب تجنبها وعدم تناولها قبل الجماع وهي كالتالي: 

  • اللحوم: وذلك لأن اللحوم تحتاج إلى وقت طويل في أثناء عملية الهضم وخاصة التي تحتوي على نسبة من الدهون مما يتسبب في حدوث حالة من الخمول والكسل بعد تناولها. 
  • الأطعمة التي تسبب الانتفاخ: ومنها البقوليات والشوفان بالرغم من فوائدها الصحية للجسم إلى أنها تسبب الانتفاخات والغازات في البطن بعد تناولها مما يؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة ومن الأمثلة على الأطعمة التي تسبب الانتفاخات منها الكرنب والبروكلي. [4]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق