افضل الكريمات للحروق بدون وصفة طبيب

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 27 مايو 2021 , 01:58

كريم MEBO لعلاج الحروق

كريم او مرهم ميبو (MEBO) من افضل المستحضرات العلاجية للحروق ، يعود اصل انتاج كريم ميبو إلى قرن الثمانينات في الصين ، و عرف بأسم  moist exposed burn ointment و لكن فيما بعد تم انشاء اختصار لاسمه و اصبح معروف في جميع انحاء العالم بأسم ميبو (MEBO) .

و مكونات مرهم ميبو مستخلصة من مواد طبيعية و هي زيت السمسم الطبيعي و شمع العسل ، مع إضافة مواد عشبية توفر الاحماض الامينية و فيتامين E و كذلك سكريات معقدة و احماض دهنية .

المادة الاساسية و الفعالة في مرهم ميبو هي مادة بيتا سيتوستيرول و هي احدى انواع الكورتيزونات النباتية ، تعد هذه المادة ، مادة فعالة و مضادة للإلتهاب و لا تحتوي على اي آثار جانبية .

كريم DERMAZIN لعلاج الحروق

يعد كريم درمازين (DERMAZIN) من افضل الكريمات لعلاج الحروق و يعمل على علاج الإصابة بشكل كلي و تهدئة الآلم و الوقاية من الالتهابات التي قد تصيب الجلد او انسجة الجلد ، و لا يعمل كريم درمازين (DERMAZIN) فقط لعلاج اصابات الجروح ، بل يعمل على معالجة جميع الجروح التي قد يصاب بها الإنسان .

و كذلك يعمل على معالجة جميع درجات الحروق مهما كانت شدتها و لكن إذا كانت الاصابة شديدة يجب استشارة الطبيب اولا للوقاية من اي مضاعفات قد تحصل ، و تعد طريقة الاستخدام لهذا الكريم بسيطة و سهلة جدا ، و لكن الاهم هو غسل منطقة الاصابة جيدا قبل دهن منطقة الاصابة .

كريم FLAMAZINE لعلاج الحروق

كريم فلامازين (flamazine) من افضل انواع الكريمات لعلاج الحروق بجميع درجاتها ، يحتوي كريم فلامازين على مادة سلفاديانزين الفضة بنسبة 1% ، بالنسبة للحروق من الدرجة الاولى البسيطة ، كالتعرض لأشعة الشمس ، و كذلك الحروق السطحية و العميقة فهو يعمل على التخفيف من الم الاصابة و اثارها على الجلد و كذلك التعجيل في التئام الاصابة او الجرح .

اما بالنسبة للحروق من الدرجة الثانية اي الحروق العميقة و السطحية فهو يستخدم على ترقيع الجلد بشكل تلقائي أي لا حاجة لترقيع الجلد بعد أي اصابة شديدة .

و بالنسبة إلى الاصابات الخطيرة من الدرجة الثالثة فهو يستخدم لعزل منطقة الاصابة اي الحرق عن المحيط الخارجي و تخفيف الالم ، و كذلك يعمل على ازالة الانسجة المتنخرة و تهيئو منطقة الاصابة او الحرق لعملية الترقيع .

كريم DEXIPAN لعلاج الحروق

يحتوي كريم ديكسبيان (DEXIPAN) على مادة فعالة و سريعة جدا في علاج الاصابات و هي مادة الديكسابانيثنول حيث إن لهذه المادة فوائد عالية الفعالية مثل فيتامين ب5 (B5) ، حيث يعد له دور كبير في صحة الجلد و كذلك تكوين انزيم-ا (A-enzyme) ، و الذي له دور كبير في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات و البروتينات و كذلك الدهون .

يستخدم هذا الكريم في معالجة الاصابات كالجروح و الحروق السطحية ، و على التئام الجلد عند الاصابات ، و التخفيف من الالام ، و كذلك معالجة جفاف الجروح ، عند استخدام كريم ديكسبيان (DEXIPAN) يرجى قراءة التعليمات الموجودة مع الكريم للوقاية من أي اثار جانبية كالحساسية و الحكة   .

كريم panthophil plus لعلاج الحروق

يعمل كريم بانثوفيل  بلس (panthophil plus) على معالجة اصابات الحروق السطحية و الخفيفة ، و لكريم بانثوفيل درجة فعالية عالية جدا خاصة في معالجة تشققات الجلد و تطريب و تغذية الجلد ، و كذلك يزيد من من سرعة معدل التئام الجلد عند الاصابات بشكل سريع جدا.

من ناحية الحروق فيستخدم كريم بانثوفيل بلس على معالجة الحروق الخفيفة فقط و التقرحات ، عند اصابات الحروق البالغة يجب استشارة طبيب او إذا كانت من الدرجة الاولى يجب استشارة صيدلاني في افضل انواع الكريمات لمعالجة الحروق .

و من الاعراض الجانبية لكريم بنثوفيل هو الحساسية في الجلد مثل الطفح الجلدي و الحكة ، و كذلك الاحمرار الشديد ، للوقاية من هذه الاثار الجانبية يرجى قراءة التعليمات او استشارة مختص ، و الأهم عدم استخدام هذا الكريم المرأة الحامل و الاطفال حديثي الولادة  و لا على الام المرضعة .

كريم BETIKA لعلاج الحروق

يعد كريم بيتكا (BETIKA) من افضل انواع الكريمات لعلاج الحروق ، حيث يحتوي كريم بيتكا (BETIKA) على مواد فعالة مثل مادة الالنتوين و الذي يعمل على التئام الجروح بشكل سريع جدا ، و كذلك يحتوي على مواد مرطبة مثل زيت السمسم و زيت  الزيتون حيث يعملان على ترطيب و حماية البشرة و الوقاية من البكتيريا .

و يحتوي ايضا على زيت الكاليندولا و هو افضل زيت يعمل على تهدئة البشرة و التخفيف من الاحمرار الذي قد يحصل نتيجة لأي اصابة يتعرض لها الجلد ، و الاهم إن كريم بيتكا يعمل على  علاج الندوب و الاثار التي تحصل بعد اصابات الحرق للجلد ، و التي قد تبقى مدى العمر على شكل ندوب باللون البني او الاحمر ، لهذا السبب ينصح الكثير من اطباء التجميل في هذا الكريم.

كريم BIAFINE لعلاج الحروق

يستخدام كريم بيافين (Biafine) لعلاج الحروق الموضعية اي الحروق الخفيفة من الدرجة الاولى و الثانية ، مثل الحروق الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة و الحروق التي تصيب طبقة الجلد السطحية ، يعد كريم بيافين (Biafine) من افضل الكريمات للحروق و كذلك لترطيب البشرة .

كريم SULPHARGIN لعلاج الحروق

يعد كريم سلفارجين من اكثر الكريمات الفعالة لعلاج الحروق و يرجع السبب على احتوائه لمادة سلفاديازين الفضة 1% ، و هي من اكثر المواد الفعالة في علاج الحروق و التئام الجروح ، و لها القوى الفعالة حدا لقتل الكثير من انواع البكتيريا السالبة و الموجبة .

و لهذا الكريم استخدامات عديدة ، منها استخدامه كمضاد للبكتيريا و كذلك هو من اقوى العلاجات لحب الشباب ، و التقرحات و الاهم معالجة الحروق ، و كذلك سرعته الفعاله في التئام الجروح .[1]

الحروق هي احدى الاصابات الشائعة بكثرة و في هذه الإصابة يصيب الجلد او النسيج العضلي نتجية حرارة زائدة ، او الاحتكاك ، او الكهرباء ، او التعرض لمواد كيميائية ، او لإشعاع ، و تسمى الحروق التي تصيب الطبقة السطحية للجلد بحروق الدرجة الاولى ، و اما الحروق التي تصيب طبقات عميقة تحت الجلد بالحروق العميقة جزئيا او حروق من الدرجة الثانية و هي التسمية الشائعة اكثر لهذا النوع من الحروق .

و الحروق التي تصيب جميع طبقات الجلد و تمتد إلى العمق اكثر بالحروق من الدرجة الثالثة و هي اخطر نوع من الحروق قد يؤدي إلى الوفاة ايضا .و تتوفر لجميع الحروق و درجاتها علاجات يمكن إن تكون على شكل مراهم و كريمات و يمكن إن تصل إلى الليزر و التدخل الجراحي . و في الارجع يتم علاج الحروق بدرجة الاولى بالكريمات و المراهم و التي قد لا تحتاج وصفة من الطبيب  .

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى