مزايا زيت جوز الهند للبشرة والشعر

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 25 مايو 2021 , 18:19

ما هي فوائد جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند من أفيد الزيوت التي تستخدم للشعر، حيث يحتوي على العديد من العناصر التي تقضي على التجعد وتساعد على الإنبات وملئ الفراغات، كما إنه يترك الشعر منسدل وناعم ومفعم بالحيوية، ودائماً ما يجدي بنتائج مبهرة ومرضية لجميع مستخدميه، وتتمثل فوائد زيت جوز الهند للشعر في[1]:

  • يضفي اللمعان للشعر

يعرف زيت جوز الهند بأنه من الزيوت الملمعة للشعر، حيث باستخدام غطاء صغير من زيت جوز الهند كافي لمنح الشعر لمعان وبريق دون عناء أو تكلفة مرتفعة.

  • القضاء على مشكلة القشرة

كثيراً من الأشخاص يعانوا من مشكلة القشرة التي تجعل الشعر يبدوا باهت ومتهالك، كما إنها تعطي الأشخاص شعور بالحكة في منطقة فروة الرأس ، لذلك ينصح الخبراء والمتخصصين باستخدام حمام الزيوت الذي يحتوي على زيت جوز الهند الفعال في القضاء على الحكة والقشرة نهائي، كما يساعد على ترطيب فروة الرأس، إذ أن القشرة دوماً تترك فروة الرأس جافة للغاية.

  • ترميم الشعر المجعد

تعتبر معاناة كبيرة لأصحاب الشعر المجعد، حيث يلجأ اغلبهم لطرق ضارة لفرد الشعر حتى يبدوا بمظهر جيد، ولكن جميع الطرق الغير صحية تؤدي بنتائج لحظية وبعد ذلك يزيد تهالك الشعر وتجاعيده، كما تتفاقم مشاكله، أما باستخدام الزيوت الطبيعية، خاصة زيت جوز الهند الذي يساعد على مظهر أنيق وجميل للشعر، يمكن الحصول على الاستفادة القصوى والمظهر الجيد والنعومة المرجوة.

  • تقوية الشعر وكثافته

يعمل زيت جوز الهند على تقويه الشعرة من الجذور، والحفاظ على سماكتها وقوتها، كما يساعد بشكل فعال على إنبات الفراغات وزيادة كثافة الشعر في حال الحفاظ على استخدامه بشكل دائم.

يعمل زيت جوز الهند على منع تساقط الشعر، حيث يقوي الشعر ويقضي على القشرة الأمور التي تساعد على منع التساقط، وتقليل الهيشان، فدائماً ما يعمل زيت جوز الهند على ترك الشعر لامع وناعم وصحي وقوي وحيوي.

  • إصلاح الشعر التالف

يعمل زيت جوز الهند على إصلاح الشعر التالف، كما يعمل على القضاء على التقصف وكافة المشكلات الناتجة عن استخدام أدوات فرد الشعر التي ترهقه.

  • معالجة الشعر الجاف

من المتعارف عليه أن زيت جوز الهند، يدخل في العديد من المصنعات المخصصة للشعر الجاف كالشامبو وحمام الكريم والكريمات والزيوت، لأنه يعمل على ترطيب الشعر الجاف وعلاجه من البهات، كما إنه يساعد على الحصول على شعر كالحرير في وقت وجيز.

  • يساعد على إطالة الشعر

زيت جوز الهند أحد زيوت الإطالة الفعال جداً، حيث يمكن ملاحظة نتائجه فور استخدامه، ولاسيما أن العديد من الخبراء والمتخصصين ينصحوا باستخدام جوز الهند كبديل طبيعي وآمن عن منتجات إطالة الشعر.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند من الزيوت المرطبة والفعالة في حل مشكلات البشرة، فدائماً ما يدخل في مستحضرات العناية بالبشرة والجلد، كما يعتبر أحد الزيوت الأساسية في عمل الماسكات وأقنعة استعادة الشباب وحيوية البشرة، لذا فيعتبر أفضل الزيوت التجميلية على الإطلاق، نظراً لسعره البسيط وفوائده الجمة، ليس فحسب بل إنه منتج طبيعي

  • مزيل لأدوات التجميل

لا داعي لاستخدام المواد الكيميائية، التي قد تؤثر على مظهر البشرة ونضارتها، لذا يجب استخدام مواد طبيعي كزيت جوز الهند الذي يعمل على تطهير البشرة وإزالة أدوات التجميل من فوقها، ومن ثم ترك البشرة ناعمة ورقيقة ونظيفة.

  • ترطيب الشفاة

يعتبر زيت جوز الهند أحد المرطبات الرئيسية للشفاة، حيث يعمل على القضاء على الجفاف والقشرة، إذ يستخدم زيت جوز الهند مضاف إليه العسل كمرطب طبيعي للشفاة يومياً قبل النوم .

  • مقشر للشفتين

يعاني البعض من جود قشرة على الشفاة بشكل مستمر، وتقشيرها قد ينتج عنه ألم شديد ومشكلة في البشرة، لذا يستخدم زيت جوز الهند مع السكر البني والعسل للحصول على سكراب للشفاة، يعمل على تقشيرها وتركها ناعمة ومتوردة.

  • يستخدم كأداة تجميل

لم تتوقف فوائد زيت جوز الهند عند إنه زيت مفيد للبشرة والشعر، إذ يستخدم كأداة تجميل بديلة لملع الخدود أو كما يعرف باسم الهايلايتر الذي يعمل على إضاءة الوجه بشكل أنيق، ولاسيما أن الكثير من السيدات تعتمد على زيت جوز الهند في القيام بهذه الوظيفة بدلاً من استخدام أدوات التجميل التي قد تضر بالبشرة.

  • ترطيب البشرة

يستخدم زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة، حيث يعرف بانه من أهم المرطبات الطبيعية الخفيفة، التي لا تترك طبقة سميكة على الجلد ، لذا ينصح باستخدام زيت جوز الهند يومياً قبل النوم .

  • يستخدم لتغذية البشرة الجافة

يعمل زيت جوز الهند على تغذية البشرة الجافة، حيث يعمل على ترطيب البشرة وتركها نقية وجميلة، كما يستخدم في محيط الأظافر للتخلص من الجلد الزائد وفي تنظيف البشرة.

من الفوائد المميزة لزيت جوز الهند، إنه يساعد في التخلص من مرض الإكزيما، ويعمل بشكل فعال في تهدئة البشرة والتخلص من الحكة والالتهاب، ولاسيما أن زيت جوز الهند يعمل على التخلص من الجروح والاحمرار والتورم والجلد السميك من البشرة المصابة بالإكزيما.

  • مرطب ومعطر للجسم

يستخدم زيت جوز الهند كمرطب فعال للجسم والبشرة، حيث يعمل على ترطيب الجسم وتركه ناعماً كما يضفي رائحة عطرية طبيعية وجميلة، إذ أن جوز الهند له رائحة جميلة.

يعمل زيت جوز الهند على التخلص من العدوى التي تصيب القدم، كما يساعد في التخلص من التعرف الزائد والروائح الكريهة، لذا ينصح باستخدامه يومياً قبل النوم للقدم وبعدها تغطية القدم بالجوارب، للتخلص من كافة الأمور السلبية التي تصيب القدم ومن بينها الكعب المتشقق.

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تستخدم قبل النوم، لأنه خفيف على البشرة ويجعلها تتنفس وناعمة، وهناك العديد من الفوائد التي تعود على البشرة من استخدام زيت جوز الهند يومياً قبل النوم:

  • ترطيب محيط العين

يستخدم زيت جوز الهند كمادة أمنة في تنظيف محيط العين والتخلص من أدوات التجميل التي تستخدم في العينين، فيعمل على تهدئة المنطقة، والتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ في محيط العين.

  • التخلص من حب الشباب

يساعد زيت جوز الهند في تخليص البشرة من حب الشباب وعلاماته التي قد تسبب الضيق وعدم الارتياح للأفراد، فبستخدام أي من الماسكات المفيدة للبشرة مع قليل من جوز الهند يساعد على الحصول على بشرة ناعمة.

فوائد زيت جوز الهند

ومن بين فوائد جوز الهند:

  • يستخدم بعد قناع البشرة

يعتبر زيت جوز الهند أكثر الزيوت الفعالة التي يجب أن تستخدم بعد عمل الماسكات والأقنعة الخاصة بالتقشير، لأنه مرطب فعال وآمن تماما على البشرة، فيعتبر البديل الأقوى والأصح لمرطبات البشرة الكيميائية كالوشن والكريم وغيرها.

  • التخلص من الجراثيم والفطريات

يعمل زيت جوز الهند على التخلص من كافة الجراثيم والفطريات التي قد تتراكم على البشرة، حيث إن العديد من الجراثيم قد تتراكم على البشرة نتيجة التعرض للبيئة الخارجية، لذا يمكن استخدام قليل من زيت جوز الهند لتدليك البشرة بواسطة قطعة من القطن، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء للتخلص من الفطريات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق