10 نكهات لذيذة من الآيس كريم يجب أن تجربها

كتابة: Manar El Azab آخر تحديث: 27 مايو 2021 , 20:33

الآيس كريم

احتل آيس كريم الفانيليا الصدارة باعتباره أفضل نكهات الآيس كريم على مستوى العالم لسنوات عديدة، ولكن ربما تفقد الفانيليا هذا المنصب خاصة مع ظهور أنواع مختلفة وفريدة من الآيس كريم اللذيذ والمناسب جدًا لأجواء الصيف الحارة التي تسود حاليًا، أعرض عليك  أفضل أكثر من  10 نكهات من أنواع الآيس كريم المختلفة واللذيذة والتي يجب أن تجربها مع عائلتك وأطفالك، وبشكل عام الآيس كريم عبارة عن مثلجات أو حلويات مجمدة تصنع في العادة من منتجات الألبان كالحليب والقشطة والجبنة الكريمي، ويمكن مزجها بالفواكه والنكهات الاخرى مثل القهوة والأسبريسو على سبيل المثال، تحتوي معظم الأصناف على السكر أو العسل أو محليات أخرى.

أنواع الآيسكريم

إليك  قائمة بأفضل نكهات الآيس كريم في العالم:

آيس كريم الفانيليا

يعتبر آيس كريم الفانيليا هو المشهور في أمريكا وذلك لأنه يمكن إضافة أي نكهة أخرى إليه، كما أنها كريمية ولذيذة، وقدرتها على تحسين مختلف الحلويات الأخرى مثل الفطائر والمثلجات وكعكة الشوكلاتة والمكسرات والبسكوت والكوكيز وسلطة الفواكه.

آيس كريم الشوكلاتة

الشوكلاتة أيضًا يحبها الناس لأنها متعددة الاستخدامات مثل الفانيليا، مثل شرائح اللوز والكعك وشراب الشوكلاتة الأبيض، ويمكن أن يحتوى على رقائق الشوكلاتة والمكسرات.

آيس كريم الشوكولاتة والفانيليا

وهو عبارة عن خليط بين آيس كريم الشوكلاتة والفانيليا، ويمثل المزيج طعمًا مدهشًا، خاصة عند إضافة المكسرات المختلفة وقطع الفواكه الطازجة.

رقائق الشوكولاتة بالنعناع

يبدو أن هذا النوع من الآيس كريم غريبًا بعض الشيء، وربما غير معروف ولكنه على عكس أنواع اللآيس كريم الأخرى منعش وخفيف ولذيذ مع قطع الشوكلاتة الحلوة، حيث تتوازن النكهات في مزيج مدهش مع بعضهما البعض، يمكن إضافة صلصة الشوكولاتة والجوز وقطع الأورويو إليها.

آيس كريم الفراولة

إنه آيس كريم بطعم الفواكه الكلاسيكي، يمكن تناوله بمفرده أو مع قطع الموز، إنه حلو ولذيذ ودسم ويمكن إضافة الكريمة المخفوقة والحليب والمكسرات، وصلصة الكراميل أيضًا.

آيس كريم نابولي

يعتبر أحد أنواع الآيس كريم الكلاسيكي بنكهات الفانيليا والشوكلاتة والفراولة، يمكن إضافة حلوى الفادج الساخنة، الكرز، زبدة الفول السوداني. [1]

الآيس كريم الأحمر والأبيض والتوت الأزرق

يتكون هذا النوع من التوت الأزرق والفانيليا والفراولة، امزج كوبًا واحدًا من الفراولة المقطعة إلى قطع صغيرة جدًا، ونصف كوب من التوت الأزرق، وأضف ربع كيلو من آيس كريم الفانيليا.

آيس كريم القهوة والدونات

إنها وجبة منعشة مناسبة للصباح الباكر في الصيف مع حرارة الشمس، قم بمزج نصف ملعقة كبيرة من بودرة الإسبريسو الفوري، مع 2 ملعقة كبيرة من الكريمة الثقيلة، ثم ضع ربع كوب من الآيس كريم بالفانيليا، مع نصف كوب من قطع الدونات المقطعة.

آيس كريم الفستق بالعسل

هذه الوصفة مستوحاة من اليونان، ضع نصف كوب من الفستق الحلبي المفروم ناعمًا ونصف كوب من عسل النحل مع قطعة من آيس كريم الفانيليا، واستمتع بالطعم المدهش.

آيس كريم الزنجبيل والأناناس

إنها أحد النكهات الاستوائية من الحلويات، اخلط 2 كوب من الأناناس المعلب البودرة وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور في لتر من آيس كريم الفانيليا، واستمتع بالطعم الاستوائي الجديد والمميز.

آيس كريم التمر بالعسل

تتميز هذه النكهة من الآيس كريم بحلاوة العسل الطبيعي والتمور الشهية المفيدة، قم بتليين نصف كوب من التمر بعد نزع النوى منه عن طريق التسخين في الميكرويف لمدة 30 ثانية، مع ملعقة كبيرة من الماء البارد، وقطعة من آيس كريم الفانيليا و إضافة 3 ملاعق كبيرة من العسل، واستمتع. [2]

عجينة الكوكيز برقائق الشوكولاتة

آيس كريم بإضافة قطع من عجينة البسكويت الحلوة والمضغوطة، حيث تحصل على مزيج مدهش ولذيذ من النكهات في قطعة واحدة.

آيس كريم ليمون كاسترد

لك أن تتخيل طعم آيس كريم الليمون والكاسترد، فهو ناعم كريمي، ربما يكون غريب وغير معروف لكنه لذيذ ومدهش.

ماتشا (آيس كريم الشاي الأخضر)

يبدو غريبًا جدًا، يتميز آيس كريم ماتشا أو الشاي الأخضر بنكهة فريدة من البودرة العشبية مما يجعلها حلوى استثنائية، ويعود تاريخ ماتشا إلى القرن الثاني عشر، ويتكون من مسحوق الشاي الأأخضر الآسيوي على وجه التحديد.

وعاء آيس كريم المانجو

حينما يمتزج المانجو مع الحليب والكريمة في بولة مثلجة يكون مزيجًا رائعًا ولذيذً، يمكنك الاستمتاع به مع عائلتك وضيوقك في منتصف النهار في فصل الصيف كوجبة سناك خفيفة. [3]

إسكيمو آيس كريم

يعتبر هذا النوع من الآيس كريم فريد من نوعه في ألاسكا، وهو معروف باسم آيس كريم إسكيمو، وهو ليس من أنواع المثلجات التقليدية، بل هو مزيج من الدهون المخفوقة والتوت مثل التوت البري والتوت الأزرق، ويتم تصنيعه اليوم بإضافة الكريمة والسكر لإضفاء طعم أكثر حلاوة.

آيس كريم سوبر مان

يعتبر ذلك النوع غامض إلى حد ما نظرًا لاسمه الغريب والجديد، ويتكون من اللون الأصفر والأحمر والأزرق من مزيج الكرز والليمون أو الفانيليا، وهو نوع من الغرب الأوسط.

آيس كريم الشوكلاتة الداكنة (السوداء)

إنها من الحلويات المثلجة الغنية جدًا بالطعم والقيمة الغذائية ويمكن إضافة لها الفانيليا أو أي من النكهات الأخرى لتعزيز الطعم، وهو الآيس الكريم المفضل للعديد من الأشخاص خاصة من يتبعون حميات غذائية لإنقاص الوزن. [4]

أسرع طريقة لتحضير الآيس كريم في المنزل

آيس كريم الفانيلا الكريمي

لإعداد كريمة الفانيليا المثلجة عليك استخدام مزيج من الكريمة الثقيلة والحليب كامل الدسم، حيث يساعد توازن دهن الحليب على بقاء الحلوى كريمية ولكن ليست ثقيلة جدًا، كما يمكن إضافة النشا الضي يمتص السوائل الإضافية ويحولها إلى قطع هلامية بدلًا من البلورات الجليدية، وأيضًا تستطيع إضافة القليل من الجبن الكريمي الذي يمنح وصفة الآيس كريم قوام سلس ومتجانس ناهيك عن الطعم اللذيذ، ويمكن إضافة أي نكهة أخرى من نكهات الآيس كريم بجانب الفانيليا.

المكونات

نصف كوب من السكر.
2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
2 كوب من الكريمة الثقيلة.
كوب ونصف من الحليب كامل الدسم.
قليل من الجبنة الكريمي.
4 ملاعق صغيرة من خلاصة الفانيليا.

طريقة التحضير

  • في قدر متوسط الحجم قم بخلط السكر ونشا الذرة.
  • أضف الكريمة والحليب والجبن.
  • قم بالخفق على نار متوسطة حتى تذوب الجبنة الكريمي تمامًا، ويصبح المزيج ناعمًا ويبدأ في الغليان.
  • اترك المزيج على النار حوالي 8 دقائق، ثم خفف النار واتركه دقيقتين.
  • أضف الفانيليا ثم صفي المزيج باستخدام منخل ناعم.
  • ضع الخليط فوق حمام مثلج حتى يبرد جدًا أو ضعه في الثلاجة طوال الليل.
  • ضعه في صانع الآيس كريم، ثم احفظه مجمد في علبة محكمة الإغلاق لمدة تصل إلى شهر في الفريزر. [5]

القيمة الغذائية لوصفة الآيس كريم بالفانيليا

القيمة الغذائية الكمية
السعرات الحرارية2846 سعرة حرارية
الكربوهيدرات201 جرام
البروتين26 جرام
الدهون217 جرام
الدهون المشبعة132 جرام
الكوليسترول782 ملغ
الصوديوم615 ملغ
البوتاسيوم975 ملجم
السكر173 جرام
فيتامين أ8730 وحدة دولية
فيتامين ج2.9 ملغ
كالسيوم806 ملجم
حديد0.3 ملغ

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق