فوائد زيت النخيل

زيت النخيل هو زيت نباتي مفيد للغاية وهو مشتق من أنواع مختلفة من زيوت نخيل . الأصناف الرئيسية التي يتم استخدامها في إنتاج زيت النخيل وزيت النخيل الأفريقي (Elaeis guineensis) وزيت النخيل الأمريكي (Elaeis oleifera) . زيت النخيل هو بطبيعة الحال باللون البرتقالي المحمر لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من بيتا كاروتين . كما أنها واحدة من عدد قليل جدا من الدهون النباتية المشبعة بشكل طبيعي ، مما يعني أنه في كثير من الأحيان يتم استخدامه لزيادة الكولسترول في جسم الشخص ، مما يساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية .

زيت النخيل يستخدم عادة على أنه زيت الطهي في أفريقيا وجنوب شرق آسيا ، وبعض الدول في أمريكا الجنوبية . فقد أصبح أكثر شعبية في أجزاء أخرى من العالم في السنوات الأخيرة بسبب المخاوف الصحية من وجود الدهون الغير مشبعة في النظام الغذائي . بالنسبة للأشخاص الذين لديهم الكثير من الكولسترول السيئ في الجسم (الكولسترول LDL) ، والتحول إلى استخدام زيت النخيل فهو خيار لصحة جيدة جدا . وهناك عدد من الفوائد الصحية الأخرى المرتبطة بزيت النخيل ، والتي سيتم شرحها أدناه .

الفوائد الصحية للزيت النخيل
مستويات الطاقة
بيتا كاروتين هي واحدة من المكونات الرئيسية لزيت النخيل ، والذي هو السبب في أنه يحتوي على اللون البرتقالي والاحمر .بيتا كاروتين هو جيد جدا لتحسين مستويات الطاقة وتعزيز التوازن الهرموني في الجسم .

الرؤية
بيتا كاروتين هو في غاية الأهمية لتحسين الرؤية . وهناك قدر كبير من المواد المضادة للاكسدة ويمكن العثور عليها في زيت النخيل ، والتي هي قوية لآليات الدفاعية للجسم . المفيدة لعملية الأيض الخلوية ويمكن أن تحمي الجسم من الجذور الحرة . الجذور الحرة هي المسؤولة عن الكثير من انهيارات الخلوية والتحور ، بما في ذلك الضرر الذي يمكن أن يسبب مشاكل في الرؤية . يمكن استخدام زيت النخيل كبديل لأنواع أخرى من النفط منع الضمور البقعي وإعتام عدسة العين .

قضايا القلب والأوعية الدموية
زيت النخيل يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول الجيد HDL والكولسترول LDL ، ولكن على الرغم من انها جيدة (HDL) ، إلا انها تحتوي على (LDL) ، فإنه لا يزال يخلق توازن أكثر لصحة الجسم . يمكن للمستويات العالية من الكولسترول LDL في زيادة فرصها تصلب الشرايين ، والذي يمكن أن يسبب السكتات الدماغية والنوبات القلبية . من خلال الحفاظ على توازن صحي من الكولسترول (وكلاهما تحتاجه في جسمك) ، يمكنك التأكد من صحة نظام القلب والأوعية الدموية .

يمنع السرطان
توكوبهيرولس ، والتي هي أنواع من فيتامين أ ، وهي مضادات الأكسدة الطبيعية . المواد المضادة للاكسدة ، كما ذكر أعلاه ، فهي مركبات الدفاعية القوية التي يمكن أن يمنع السرطان من خلال تحييد الجذور الحرة . الجذور الحرة تسبب الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية تتمحور ، لذلك هناك مستويات عالية من توكوفيرول وزيت النخيل الضرورية .

المرأة الحامل
الفيتامينات هي بعض من أهم الشروط الخطيرة التي يمكن أن تواجه النساء الحوامل وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد . تم العثور على فيتامين A ، D ، E بكميات كبيرة في زيت النخيل ، ولأن الجسم لا يمكن الاحتفاظ بها بشكل طبيعي فهذه الفيتامينات ، ضرورية أن تستهلك في وجباتنا الغذائية . مع ضمان أن النساء الحوامل وأطفالهن لا تواجه أي نقص في الفيتامينات كواحدة من أفضل الجوانب المضيفا لزيت النخيل إلى النظام الغذائي الخاص بك .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الاميريكية لبعض الفوائد الصحية لزيت النخيل وتشمل قدرتها على تحسين مستويات الطاقة ، وتحسين الرؤية ، ويمنع السرطان ، ويقوي جهاز المناعة ، ويساعد على منع الشيخوخة المبكرة ، ويحمي من أمراض القلب ، ومفيد للنساء الحوامل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *