سعر فولكس فاجن تاوس 2022 جميع الفئات

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 27 مايو 2021 , 11:30

فولكس واجن تاوس 2022 الجديدة كليا تم الكشف عنها مؤخرا و تأتي تصميم نمطي مألوف له الكثير من المنافسين في الاسواق و لكن مع تزايد شعبية سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الصغير كان على شركة فولكس واجن ان تجاري هذا الامر و تزيد من كمية مداخلها .

يذكر ان فولكس واجن مهتمة بالسوق في الولايات المتحدة الامريكية و لذلك فانها تطرح بها السيارة تيجوان المدمج و فولكس واجن اطلس و النسخة الرياضية اطلس كروس سبورت .

و بالحديث عن المنافسين فيمكنك ان تعتمد على جيب كومباس و كيا سيلتوس و سوبارو كروستريك و شيفروليه تريل بليزر و مازدا سي اكس 30 .

سعر فولكس واجن تاوس 2022

السيارة ستطرح في الاسواق بثلاث فئات اساسية و الاختلافات بينهم من حيث المواصفات الخارجية و الداخلية مع البقاء على نسخة المحرك .

  • تاوس S 2022 بسعر 24,190 دولار و هو ما يعادل 90,000 ريال تقريبا .
  • تاوس SE 2022 بسعر 28,440 دولار و هو ما يعادل 105,000 ريال .
  • تاوس SEL 2022 بسعر 32,500 دولار و هو ما يعادل 120,000 ريال .

معنى اسم تاوس ؟

لان السيارة مازالت حديثة فقد انتشر السؤال حول معنى اسم ” تاوس ” و جاءت الاجابة من شركة فولكس فاجن بشكل رسمي انه يشير الى اسم المدينة الخلابة في نيو مكسيكو و لذلك فقد اعتبرت هذه السيارة واحدة من اجمل المركبات لدى الشركة المصنعة .

ما الجديد في تاوس 2022 ؟

على الرغم من ان السيارة كشف عنها مسبقا في عام 2018 في الصين الا انها كانت تطرح باسم فولكس فاجن Tharu وخلال هذه السنوات كانت بشكل محلي للسوق الصيني فقط بينما في العام الحالي 2020 تم الكشف عن النسخة العالمية و التي جاءت بتصمم مختلف عن نسخة السوق الصيني .

اولى الاسواق التي سيطرح فيها السيارة هو السوق المكسيكي و الامريكي و الارجنتيني و الروسي باتبارها سيارة كروس اوفر اس يو في مدمجة ذات خمسة ابواب صغيرة الحجم و يمكن ان نعتبرها جديدة كليا .

اما عن ميعاد طرح هذه السيارة في الاسواق فمن المتوقع ان يكون ذلك في نهاية الربع الاول من العام القادم 2021 و تحديدا في شهر مارس القادم .

مواصفات محرك فولكس فاجن تاوس 2022

السيارة تمتلك محرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 158 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 184 رطل قدم عند عدد لفات 1750 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 7 سرعات ثنائي الكلتش و 8 سرعات اوتوماتيكي حسب النسخة التي ستحصل عليها .

يختلف تسارع السيارة على حسب نسخة الدفع الرباعي او الدفع الثنائي ، حيث التسارع من 0 الى 96 كم خلال 7.8 ثانية لاحدى النسخ و الثانية خلال 8.1 ثانية اما السرعة القصوى فهي تبلغ 120 ميل في الساعة و هو ما يعادل 193 كم في الساعة .

حين تحصل على نسخة الدفع الامامي فان استهلاك الوقود في المتوسط هو 31 ميل لكل غالون من الوقود في حين ان نسخة الدفع الرباعي فالاستهلاك بها اكبر للوقود حيث تستهلك 28 ميل لكل غالون من الوقود .

سخة الدفع الرباعي تمتلك عدد من وضعيات القيادة و التي منها القيادة العادية و القيادة البيئية و القيادة الرياضية و القيادة الفردية و الوضع الشرس للقيادة و بحسب القيادة فان وضع ناقل الحركة ذو 7 سرعات يتردد في عمليات النقل للاعلى عند التسارع على مختلف هذه الوضعيات .

تصميم تاوس 2022 الخارجي

تم الاعتماد في تصميم هذه السيارة على قاعدة عجلات MQB بقياس 105.6 بوصة لنسخية الدفع الرباعي و 105.9 للدفع الامامي ، مع امتلاكها لصندوق خلفي كبير الحجم في حالة طي مقاعد الصف الخلفي .

هناك اطار من المصابيح ليد الممتدة مابين شعار TAOS من الكروم على الباب الخلفي ، السيارة تأتي بثلاث خيارات من قياس الاطارات حيث الاولى فهي بقياس 17 بوصة و 18 بوصة و 19 بوصة .

التصمم الداخلي فولكس واجن تاوس 2022

على الرغم من التصميم الخارجي الجذاب الا ان داخلية اليارة ليس بها الكثير من الامور المبهرة و يمكنها اتعبارها مثل باقي سيارات الفئات المنافسية فهي تحتوي على التصيم الجمالي الحديث المنتشر في باقي مركبات فولكس فاجن الاخرى .

ابرز ما يوجد في داخلية هذه السيارة ه الشاشة الوسطية و لوحة العدادات و المقاعد ذات اللونين التي تحتوي على غطاء قماشي فاخر و يمكنك ان تحصل على هذه السيارة بنسخة اعلى ذات مقاعد عليها غطاء جلدي .

كذلك مقعد السائق يأتي بالقدرة على التحريك كهربائيا بثماني اتجاهات و يوجد نظام للتحكم المناخي المقسم الى ناحيتين الاولى عند السائق و الثانية عند الراكب في المقعد الامامي  و هذه المقاعد قابلة كذلك للتدفئة و التهوية .

يوجد بالسيارة انارة محيطة في الاسفل منها مع التخصيص في خيارات الالنوار بها و فتحة سقف كهربائية بانوراما .

اما عن المساحة الداخلية فقد اشارت الى ان السيارة اصغر قليلا من شيقيتها تيجوان .

نظام الترفيه و المعلوماتي في السيارة يأتي بشاشة قياسية 6.5 بوصة للفئة الاساسية بينما اعلى فئة تأتي بنسخة اعلى و هي بقياس 8.0 بوصة مع ظام الملاحة و الراديو القمر الصناعي و المسجل بعدد 8 سماعات و شحن الهواتف الذكية بشكل لاسلكي .

وسائل الامان و السلامة تاوس 2022

شركة فولكس فاجن تهتم بجانب السلامة و الامان في العديد من مركباتها و باعتبارها واحدة من اصغر سيارات الكروس اوفر لدى الشركة المصنعة فقد وفرت بها ايضا العديد من عوامل مساعدة السائق على الطرقات و التي ابرزها :

  • خاصية التحذير قبل الاصطدام الامامي .
  • المكابح الاوتوماتيكية التي تعمل في حالات الطواريء .
  • خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية .
  • خاصية تنبيه حركة المرور الخلفية .
  • خاصية تنبيه مغادرة المسار .
  • خاصية المحافظة على البقاء داخل المسار .
  • مثبت السرعة التكيفي على الطريق .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق